الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب واوراد روحانيات كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار دورات تدريبية وكمبيوتر وبرامج انترنت صور واخبار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رسالة للزائرين الكرام
الأربعاء نوفمبر 09, 2016 8:35 pm من طرف النقشبندى

» رسائل مولانا خالد البغدادي النقشبندي
الجمعة نوفمبر 04, 2016 10:26 pm من طرف حسن الماني

» معرفة ليس فوقها معرفة
الإثنين أكتوبر 31, 2016 9:34 am من طرف محب ابن عربي 1

» عيد الفطر المبارك 2016
الإثنين يوليو 04, 2016 9:06 pm من طرف النقشبندى

» شرح الحزب العزى للشريف اسماعيل النقشبندى
الأربعاء يونيو 29, 2016 4:29 pm من طرف النقشبندى

» عرف بنفسك
الأربعاء يونيو 29, 2016 4:25 pm من طرف النقشبندى

» "رفع الغشية عن نقد دمشقية للطريقة النقشبندية"
الجمعة يونيو 10, 2016 8:45 pm من طرف النقشبندى

» الاصمعي و فصاحة جارية
الجمعة يونيو 10, 2016 8:42 pm من طرف النقشبندى

» تمــــــلكتموا عقلي لأبومدين الغوث
الجمعة مارس 11, 2016 12:53 am من طرف ابوعمارياسر

» احكام للنساء من القرآن الكريم
الجمعة مارس 11, 2016 12:49 am من طرف ابوعمارياسر

» الشيخ الكلباني داعش نبته سلفيه
الجمعة مارس 11, 2016 12:38 am من طرف ابوعمارياسر

» ضوابط التكفير عند أهل السنة و الجماعة
الجمعة مارس 11, 2016 12:36 am من طرف ابوعمارياسر

» لطيفة عددية في القرآن الكريم
الجمعة مارس 11, 2016 12:32 am من طرف ابوعمارياسر

» فوائد زيت الزيتون
الأربعاء مارس 02, 2016 9:31 pm من طرف محجوب علي علي

» قصة رائغة عن عمر بن عبدالعزيز
الجمعة ديسمبر 25, 2015 7:19 pm من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان الحلاج
ديوان ابن دريد
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
جامع الصلوات المحمدية الكنز العظيم
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
المواضيع الأكثر شعبية
موسوعة صور مقامات و مراقد الصالحين
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
اسرار الايات الخمس التي فيها خمسون قاف وهي مفتاح الفرج وبلوغ المآرب
أوراد سيدي أحمد الرفاعي وسيدى عبد القادر الجيلانى
علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
أوراد الطريقــــة البرهانــــية ( البرهامــــية ) الدسوقية الشاذلية
المسبعات العشر وشرحها لسيدنا الخضر
الشريف اسماعيل النقشبندي
لعن الله الْوَاشِمَةِ وَالْمُسْتَوْشِمَةِ )

شاطر | 
 

 العبدية والعبودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناظر
عضو شرف
عضو شرف



العمر : 47
ذكر
الوسام وسام التكريم

مُساهمةموضوع: العبدية والعبودية   الخميس أغسطس 12, 2010 3:41 am


[size=25]العبدية والعبودية



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أبا يزيد البسطامي الملقب "سلطان العارفين" يفضل أن يقال
له "عبد الله". هو يفرح أن يقال له "عبد الله" لأن كلمة "سلطان" تشير إلى العظمة. وهو في غاية التواضع. لكن نحن فرحين أن نقول له سلطان العارفين. نقول له "سلطان" لكن خاطره أن نقول له "عبد الله". الله أكبر. الله أكبر. ولا توجد رتبة أعلى للإنسان من أن يقال له عبد الله. للنبي عليه الصلاة والسلام مئات الأسماء والألقاب. وهو كان يفرح أكثر ما يفرح أن الله سماه (بسم الله الرحمن الرحيم : سبحان الذي أسرى بعبده). لم يقل بمحمد أو بأحمد أو بمصطفى أو بمرتضى أو شفيع الأمة
سماه ربه بعبده. عبده الخاص. وهو الحامل الصفات الكاملة للعبدية. العبودية شيء والعبدية شيء آخر. في العبودية يكون الإنسان عابداً.

لكن في العبدية أمر آخر. في العبودية. كل إنسان ينال بسهولة أن يكون عابداً لربه. الذي يؤدي الفرائض يكون عابداً. لكن عبد الله هو الذي لا يخطو خطوة خلافاً لمرضاة الله. هو الذي يكون لله فقط وليس للغير. (إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين) لا شريك له. النفس في الإنسان تسعى على الدوام لأن تجعلك تحت قيادتها وطاعتها وسلطانها. أي أن تكون مملوكاً لها. مثل هذا الإنسان لا أمل له. في كل حال من الأحوال تحت إرادة نفسه. صفة مثل هذا الإنسان هي (ثم آمنوا ثم كفروا). أحياناً نطيع ربنا وأحياناً نعصيه. أحيانا نتوجه لربنا جل وعلا وأحياناً نترك التوجه إلى حضرته ونتبع الشيطان. الذي يتوجه إلى غير حضور الله يكون قد أشرك. جعل نفسه شريكاً لربه أو إلهاً له. حيث يقول ربنا جل وعلا

(أفرأيت من اتخذ إلهه هواه) (الجاثية: 23) الهوى من النفس. هوى النفس. الذي يتبع هوى نفسه فقد هوى، فقد هلك. لو أدركه الموت وهو تابع لنفسه انتهى. يكون من أهل النار.

لذا فإن مراقبة الإنسان لنفسه على الدوام واجب. عندما يخطو خطوة على طريق الخطأ يجب عليه أن يصحح. فلا يبقى على خطئه أو يصر عليه. المؤمن لا يليق به أن يكون غافلاً بل واجب المؤمن أن يكون يقظاً على الدوام. كلما أدرك خطأ من نفسه عليه أن يصحح. يقول "استغفر الله تبت ورجعت إليك يا ربي". يقول الشيطان عليه ما يستحق "أهلكت بني آدم بالذنوب فأهلكوني بالاستغفار". هو يسعى وراءنا ليلا نهاراً. يقول سيدنا شاه نقشبنده "ما وجدت الشيطان غافلاً ولا لحظة من أمره" لإهلاك الأمة بأن يجعلهم من الكافرين أو من العصاة أو المنحرفين".

على الدوام الشيطان وراءنا. وهو يفرح كلما تبعه إنسان. يفرح كلما ارتكب إنسان ذنباً أو خطأ. لكن هو يقول أهلكت بني آدم بالذنوب فأهلكوني بالاستغفار. الله جل وعلا فتح باب الاستغفار الحق أمام عبده ليخلصه من قبضة إبليس والأبالسة والشياطين.

النبي صلوات الله عليه كان يقول أنا أستغفر ربي كل يوم سبعين مرة. الرسول وهو مغفور له ما تقدم من ذنبه وما تأخر يستغفر ربه سبعين مرة كل يوم فما بالكم أنتم وكم مرة في اليوم يجب أن تستغفروه؟ سبعين مليون استغفار قد لا تكفي. لو قلنا استغفر ربك سبعين مرة. يقول الجهال لماذا الاستغفار بالعدد؟ يا هو! الحكيم يعطي الدواء بمعيار وبالعدد. وأنت لا تعارضه. عندما تقول له ذكر بالعدد يظهر معارضة كبيرة. وغير لازم أن تمسك مسبحة بيدك. إمساك المسبحة بيدك يذكرك. لو تركتها جانباً فإنك ستقول كم مرة ثم تنسى. هذا تذكير للمؤمن أن يذكر وأن يكون مع الله جل وعلا. كن مع الله. كن مع الله. كلما كنت مع الله فإن الله معك. الله يؤيدك ويحميك ويحفظك ويسعدك دنيا وآخرة. الآن أصبحوا يتركوا المسبحة في المساجد. لأنه عيب أن يمسك بمسبحة في الخارج. لأنه يكون "متخلفاً" أو "رجعي"

في مقام مولانا أبي يزيد البسطامي حلب 27/5/1998
منقوووووووووول
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
مؤسس المنتدى
 مؤسس المنتدى



العمر : 39
ذكر
الوسام وسام الاداره

مُساهمةموضوع: رد: العبدية والعبودية   الثلاثاء فبراير 15, 2011 8:21 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النقشبندى
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى



العمر : 39
ذكر
الوسام وسام الاداره

مُساهمةموضوع: رد: العبدية والعبودية   الإثنين مارس 21, 2011 7:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ما دعوة أنفع يا صاحبي .... من دعوة الغائب للغائب
ناشدتك الرحمن يا قارئاً .... أن تسأل الغفران للكاتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرفاعى
المشرف العام
المشرف العام



العمر : 37
ذكر
الوسام وسام التميز

مُساهمةموضوع: رد: العبدية والعبودية   السبت سبتمبر 03, 2011 7:13 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



رائع واكثر من رائع
بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
دمت بحفظ الله ورعايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزهراء
المشرف العام
المشرف العام



العمر : 40
ذكر
الوسام وسام التميز

مُساهمةموضوع: رد: العبدية والعبودية   السبت سبتمبر 17, 2011 7:20 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوجلال
عضو جديد
عضو جديد



العمر : 41
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العبدية والعبودية   الخميس فبراير 21, 2013 10:18 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العبدية والعبودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريقة النقشبندية العلية  :: الطريقة النقشبندية العلية :: التعريف بالطريقة النقشبندية العلية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة
الساعة الان بتوقيت مصر
 ® 
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
موقع الطريقة النقشبندية العلية
المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى