الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد روحانيات كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» معوقات وحلول التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:33 pm من طرف النقشبندى

» دور المعلم في التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:28 pm من طرف النقشبندى

» أهمية التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:25 pm من طرف النقشبندى

» أهداف التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:25 pm من طرف النقشبندى

» مبادئ التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:24 pm من طرف النقشبندى

» خصائص المتعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:23 pm من طرف النقشبندى

» خصائص التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:22 pm من طرف النقشبندى

» فوائد و معوقات التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:17 pm من طرف النقشبندى

»  أسس ومبادئ التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:14 pm من طرف النقشبندى

» دور المعلم والمتعلم في التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:12 pm من طرف النقشبندى

» تعريف التعلم النشط وأهميته وأسسه ومميزاته
السبت سبتمبر 09, 2017 6:10 pm من طرف النقشبندى

» ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
الخميس يوليو 20, 2017 3:57 pm من طرف السواح النقشبندي

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:30 am من طرف المجادي زبير

» الأسماء الادريسية كاملة مع فوائدها
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:20 am من طرف المجادي زبير

» الحزب السيفى للامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:18 am من طرف المجادي زبير

» تهنئة بعيد الفطر المبارك لعام 1438 هـ
الأحد يونيو 25, 2017 2:52 pm من طرف النقشبندى

» نسب الشريف موسى بن معوض النقشبندى
الأحد يونيو 18, 2017 12:32 am من طرف النقشبندى

» أوجه الحساب في القرآن الكريم
الخميس يونيو 08, 2017 11:41 pm من طرف ابوعمارياسر

» احكام الصيام للحامل و المرضع
الخميس يونيو 08, 2017 8:39 pm من طرف ابوعمارياسر

» أدب زيارة أضرحة سادتنا الأولياء
الخميس أبريل 06, 2017 10:00 pm من طرف النقشبندى

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان الحلاج
ديوان ابن دريد
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
ما هي الطريقة النقشبندية
ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



    شاطر | 
     

     القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    avatar


    العمر : 40
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مُساهمةموضوع: القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي   الخميس يونيو 23, 2011 8:58 pm

    بدا وجه ليلى من بويرق جودها  *** فوجه برعد الأمر مني سانع
    تذكرني ماء العذيب ببارق    
    ***فأخبط عشوى حين تومئ الأصابع
    إلى ظرف نون دال عين تعجمت  
    *** بحرف يؤم نقط عين يدامع
    تخط على طرس الهيولي سطورها 
    *** فبي مهيع التطوير شكلي جامع
    فأرعى كمالا لايعد عديده  
    ***بوادي جمال أطلقته البدائع
    وأعقله في لوح نفس كاتبا  
    ***  بحسن بهاء قيدته الطبائع
    تشيد أركاني طبائع أربعة    
    ***  بما أمتزج الأخلاط ربعي بارع
    فعاقت وريقا بدوح حضيضها 
    ***  حليفة دير بالغوير تمانع
    به حبست ذلا أرى العز في العلا
    *** إليه سما سموا حيث دأبي التواضع
    لعزة ما نم الغواني بذكرها  
    *** آميل لحي الحي والقلب والع
    فيقحمني بحر الصبابة راكبا  
    ***على شغف قلع الهوى  يتسارع
    دليلي غرامي نحو حبي يزجها
    ***بوادي لعشق من مريد مطالع
    وأخبط في ليل الجهالة دالجا  
    *** على أثري أفعالها الركب هاجع
    قرأت بها أسماء حسنى صفاتها 
    ***  شؤنا على أسما إليها رواجع
    وما ذرة في الكون إلا لعينها  
    ***وديق بوبل الفيض من تلك دامع
    بوادي بواديها ترمنت حاديا 
    *** بتوحديها إن دام بالقلب يافع
    لبست به تاج الولاية مشربا  
    *** لآدم عزمي بيت ربي واسع
    ورثت مقاما من أولي العزم سالكا 
    ***  وما زلت أقفو أثرهم وأضارع
    فشربي بسربي في دوائر سيرهم 
    *** ولايتهم خمس لتلك توابع
    تجلت على روحي بروح صفاتها  
    ***عزيزة نوح خلها متواضع
    لقد أشرقت في سر موسى شئونها 
    *** بديمتها تسقي الديار البلاقع
    تجرد عن عيسى الخفى معادها   
    ***  وتسلب بالتنزيه منه الودائع
    وزان بها ها روض أخفى محمد   
    ***  فذلك شأن للمراتب جامع
    تنورتها من إلياء وأمها   
    ***   بطيبة نفس غالب الطيب ضارع
    نفيت بلا الأغيار للذات مثبتا    
    *** أهيلل بالتخييل والحس خاشع
    أراقبها ما بين مصدر فيضها   
    ***  ومورده إني إلى الله راجع
    سأستجلها في كل دائرة بدت   
    ***  تنافي مثال للعوالم طالع
    ولم أرى غيرآ ما سوى أحدية    
    ***  بدائرة الإمكان فيها ينازع
    فيوضاتها أروت حنيذا بما جنى 
    ***   بكأس وفيه النار قلبي يجارع
    مقولة كم أنبأت عن مظاهر   
    ***  بقوسين ما عنها محيد ومانع
    أرتني بها الآيات في الأفق عارجا 
    *** وفي أنفس الأعيان نفس شائع
    فأبدع مما كان ليس بكائن  
    ***  بقوس كيان بان منه الوقائع
    فكانت ولا ديار في الدار عامر   
    ***   أنا الموج ما هبت صبا ودبورها
    على بحرها العجاج مانم ساجع  
    ***حكت شمأل أن الجنوب تحدثت
    بما سرة النكباء غصن لعالع     
    *** يميل بها مهما تراها وإن خبت
    يرا عدما مما يباع وبايع    
    ***  وما راحتي إلا ظلال بها سمت
    وشربي من راح المعية ضارع  
    *** أجرعها الصفراء فأحمر لونها
    وما أبيضت السوداء وأخضر ناقع 
    ***ولايتي الصغرى لمبدأ تعيني
    بدائرة منها الوجوب منافع  
    *** وليل الفناء أرخى على سدوله
    تقول لمن ملكي وهل لي مسامع  
    ***أجبت بعيد الإنتباه سؤالها
    من الطامة الكبرى ومابي موانع  
    *** بالله لا لي بل لواحد قهرها
    لذاك لقد أومت إليه المراكع   
    *** ولما فقدت اللون بالجون واجدا
    ولايتنا الكبرى فبانت طلائع  
    *** وقد ضمنت فيها ثلاث دوائر
    ونصف عن القوسين زاد البراقع  
    ***رقيب بسهميها على أقربية
    جلت شاهد التوحيد بالشمس فاقع  
    *** فميزت بين القابلين وفاعلي
    بعيد انطماس النور ما دام صاقع  
    ***وجودي ظلي وما ألفي شاخص
    إذا حجب الأضواء والنفس جاذع     =         أضمنه ما زيد بأسم صفاتها
    وعالم أمري أسفل النصف راتع   =              فللأنبياء منه أصل تعين
    وللأولياء ظل تبين مواضع           =           ألا بل وكل من دوائرها يرى
    بها منشأ الديار أنحب صانع    =              عليها ونفسي وارد من عزيبها
    تحدث به الورقاء إن مات خادع      =         وفيها علا شرب المحبة مذهبي
    وفيه فنيت النفس والسكر فاجع   =             بدت درجات الحب طورا من الهوى
    علاقته منها كلفت وفارع    =                   من الوجد عشقي حين أشغفني الجوى
    بتتيمه فيما أهيم أصارع         =                تضمن شأنا وأعتبار لمركز
    إذا أنا بالسيف المهند قاطع         =            مبادئ مسمى الظاهر تم سيرها
    ومورده في قوس أصلي نافع      =                تناهت مجاليه ظهورا بما أحتوى
    عليه صفات بأسم شأن تطالع       =         ولاح مسمى الباطن فتعينت
    به الملأ الأعلى وتربي هايع           =             وقد جابت البيداء عيسى عناصري
    فصاغ لها من خمر ليلى مكارع       =           فنت وأضمحلت فيه عاد بقائها
    وما صدرت إلا بري ضوالع           =                   بدائرة يبدو المهندس حولها
    رقيمات أسماء وتخفي المبادع           =          وما عيب وجه باحتجاب مثالها
    تجلى لنا حسنا وبالقبح رائع     =                  وفوقي وتحتي نسبة لدوائري
    كلب وقشر فاق قومي بارع           =              بدت لي كمالات النبوة منشأ
    ومعصرها الثجاج في الأرض هامع   =                 وماهي إلا عن تجلى دوامها
    ووسعتها تنمى إليه الشرائع          =               وما أخبرت بالغيب بداهة
    عياني عن الإيمان بالذات قانع           =             وعين الإستصباح إن ذر شارق
    صباح محيا ما عليه براقع            =                   لنا صور من جودها فتشكلت
    بمراءته والنوع للجنس تابع            =                     فتلك وجود مطلق كل صورة
    أراها به وهمأ خيالي يتابع            =                   سجنجلها وقعية عكس ما ترى
    بصورية حيث المجالي وقائع          =                     فمن وهلة تبدو المرايا لحيها
    بقوسين أو أدنى وهل مطامع           =                 دنى فتدلى للعقول تحيرا
    وفي حانة الخمار تصفى المسامع            =           لتروي أحاديث الأحبة للصبا
    على نهجهم ينقاد للأمر طائع            =                 أبو السرج الوضاح في ليل حيرتي
    به سكرتي والشأن للشأن رافع              =            هنا أنتهت العشر اللطائف خمسها
    ونفسي تليها والثلاث ورابع            =                    وفي قرعتي الأنبيق حل جواهري
    وهيئتها تجلى لمن هو صانع     =                        عزاها لوحدانية القند ساحقا
    فرادى وما يصفوا بذياك ناصع    =                               بنص حكيم رامز لمراتب
    وتورني عنها حكتها المصانع     =                         مقام كمالات النبوة فائض
    على هيئة من منشأ لايرافع    =                      مطية سيري عارجا نحو غايتي
    وسدر إنتهاء أتى لتلك مجامع         =                 كلات أهل العزم قوية عزائمي
    بما لاح من سر الحروف المقاطع         =               لغار حياة حين هل بنطقها
    يردون الضواحي بين الخيل جامع    =                   ويكشف بالقرآن ما قد تشابهت
    بآيات قرآن إليه لوامع                  =                  وليس لذكري مدخل في عروجها
    بنفي وإثبات وما أنا بادع                   =             بها هيللة إلا بضم جبينها
    وترتيل قرآن عن القبح رادع                       =         هنالك قيومية حذوها أنجلت
    وما قومت إلا أنام هواجع                           =       أبرق حجاز مومض بحقائق
    أم الكعبة العظمى لمن هو راكع                        =   وما لي أرى سلمى يلوح جلالها
    على جدد بيض وركبي زامع                       =       لها كبرياء يضرب العنق دونه‏
    إزار من التعظيم مني خالع  
    ***وقلبي بيت مسكن لجمالها
    رداء صفاتي منه عني رواجع 
    ***  بفم قبلتي قبلت ركن لحكمها
    أطوف بها والسعي للنسك شارع
    ***وفي حرمي أحرمت نفسي عن السوى
    كما حرمت في ذا موسى المراضع 
    *** ولي نشأة في نشوة بكلامها
    لوسعته حين المتيم والع 
    ***  بحار حروف لا تكدرها الدلا
    بسر ظروف لاتفيها النوازع  
    ***  بطون يحار العقل عن درك حدها
    وأني لنقط والبحور نوابع      
    *** صفات مغانيها وأسماء ذاتها
    مباهات شادي والهوادي السوارع 
    *** غوادي سقت بادي الفكاهة زاهر
    جواهر أنباء عليها برادع    
    *** مباني قضاء بالمثاني مناجيا
    مغاني محاج والمعاني الطوالع  
    *** وناهيك في إعجاز نظم حروفه
    لقرآن حسن الذات للكل قامع  
    ***وكن لي إذا لاح التجلي مشاهدا
    وجملة أجزاء عيون سوامع 
    *** وضمن عن الأغيار في طور هيئة
    ليرتاض بالتخصيص مني البقايع  
    *** وسيناء فيه خلوة حمدية
    يفوح بها رند من المسك ذائع 
    *** بها انفطرت أسرار سورة فاطر
    أودع أمساكي وبالفطر ضالع 
    *** ولي طية منها مدامة
    بعين التجازي حيث في الحان جامع  
    ***إلى قائم تبليج  نصفي واقفا
    أشارات قيوم له الكون طالع  
    *** أكبر ذاتا في مثاني ثنائها
    بأيات قرآن المجالي اتابع  
    *** تطاطيئة خفض هيئة لجمالها
    تجلى عظيم عندما أنا راكع  
    ***ورفع أعتدال موميا لعلوها
    فخرت لها الهامات وهي خواضع  
    *** أعفر وجهي في التراب تذللا
    إلى حضرة عزية أتواضع    
    ***سجودي فني بي عن سواها بمرة
    وفي المرتين عن فنائي هاجع    
    ***سكون حواسي من عمامة جزمها
    لما منحت من وجودي قاطع  
    *** بذاك أحييها تحية شاكر
    على قادر ردت إليه الودائع   
    ***  لتسليمتي من دعوة تربيني
    وهل للندامى في خلوة دارتي 
    ***  مرام محيا للخليا مدامع
    هي المنشأ السامي حقيقة خلها  
    *** وحضرة أسماء أذمتها البضايع
    وبرد تعين الأنس قاوم نار من   
    *** تمرد بالطاعون كاد يخادع
    ومالي معين في المآرب غيرها      
    ***  وما قال جبرائيل جدي مدافع
    بوادي طوى نار التجلى توقدت   
    ***  فنور المجالي في الدجانة ساطع
    ونادى بها موسى أنا الله منشأ   
    *** بحي لذاتي للحقيقة بادع
    محية طرف الذات فما ألبسها
    ***شوائب أوطاف أتتك جوامع
    ومن فلك التعبير كل حقيقة  
    ***  وما ها سما كيما تراح المقانع
    على ألف يوم جمع تألفت  
    ***  حروف لألف والتجلي موادع
    محية منها للحقيقة أنشأت    
    ***  تمازع محبوبية وتطاوع
    ولي سلف نالوا المتا من سلافها  
    *** ولاجام في حان الأحبة لاذع
    وعندي لجمع الشمل من أم عامر  
    ***عذيب العذارى بالمضايا كواسع
    أحبك عشقا حيث أنك ربها 
    *** كمجنون ليلى على الخبون باخع
    محمد نهلي في حقيقة راحتي
    ***وأحمد شربي على فيه الجراشع
    بذاتي هي المحبوب للذات منشأ 
    *** حقيقتها هل بعدها لي مرابع
    بريق لمحبوبية في سحيرة 
    *** على كعبة داري والدار كاتع
    بمحبوبة زاتية فتبمست
    ***لأحمدها والخل بالمسك راجع
    سقاني محيا طرف حب لذاته 
    *** خصوصية منها التعين صانع
    قطعه خيالي من ملاحظتي لما   
    *** بدا لي من الأطوار والسجل ناقع
    سقا سيري القدمي في عائدية  
    ***وهاها فجاجا للفيافي نواجع
    ظريفة محبوبية أن طرفها
    ***ركائب نظار إليها تسارع
    ولي نظر في اللاتعيين سائرا
    ***وأطلاقه اسماعيل منه لمدامع
    وما للخلا من دون حضرة الملا  
    ***ومنها بدا للناظرين بدائع
    فتم لنا النعماء من ذكرها 
    *** بشكر عريف للمعارف جامع
    واحدو جمالا من جمال بهودج
    ***على ظعن أهل الحب والطير ساجع
    فمن أحمد النحريرللعلم أبرزت 
    *** لأحمدها والخيل بالعكس راجع
    وصلى على المختار ما لاح ذرة
    *** وما فاح زهر الروض والوبل دامع
    كذاك رضاء الله ثم سلامه
    ***على الآل والآصحاب مازاغ ضائع


    عدل سابقا من قبل النقشبندى في السبت يناير 28, 2017 4:29 am عدل 1 مرات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    محمدسليمان
    المشرف العام
    المشرف العام
    avatar


    العمر : 37
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

    مُساهمةموضوع: رد: القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي   الجمعة يونيو 24, 2011 2:26 am

    بارك الله فيك وجزاك خيرا علي تعبك ومجهودك اخي الكريم ونرجو المزيد
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    avatar


    العمر : 40
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مُساهمةموضوع: رد: القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي   الأحد سبتمبر 04, 2011 8:51 pm

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    الخليل النقشبندى
    عضو جديد
    عضو جديد



    العمر : 44
    ذكر

    مُساهمةموضوع: رد: القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 10:38 pm

    بارك الله فيك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    avatar


    العمر : 38
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    مُساهمةموضوع: رد: القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي   الخميس سبتمبر 08, 2011 10:20 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    واكثر من رائع
    بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
    دمت بحفظ الله ورعايته
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    avatar


    العمر : 40
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مُساهمةموضوع: رد: القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي   الجمعة سبتمبر 09, 2011 8:20 am

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابوالزهراء
    المشرف العام
    المشرف العام
    avatar


    العمر : 41
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    مُساهمةموضوع: رد: القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي   السبت سبتمبر 17, 2011 7:32 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    سعد مهدى ادم
    عضو جديد
    عضو جديد



    العمر : 67
    ذكر

    مُساهمةموضوع: رد: القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي   الجمعة يناير 13, 2012 8:04 pm

    بارك الله فيك وذادك علما
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    صالح الطونابي
    عضو جديد
    عضو جديد



    العمر : 68
    ذكر

    مُساهمةموضوع: رد: القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي   الجمعة فبراير 10, 2012 2:53 am

    كلام مولانا الشريف اسماعيل رضي الله عنه .. كلام عظيم يتحدث فيه عن علوم عظيمة قلما تحدث عنها غيره ويجب على من يكتب قصائد الشيخ ان يتحرى الدقة التامه لان النقل امانة علمية , والقصائد المصححه لاتوجد الا تحت يد ذريته .
    وخاصة عند السيد بهاء الدين بن السيد تقادم وعلي من يريد كتابة هذا الكلام الرجوع اليه لعدم تشويه هذا الكلام العظيم ولكي لا يأثم كاتب هذا الكلام وحتي لايتم تداوله بين المحبين والمطلعين علي المنتديات بهذه الصوره
    وفقكم الله .. وشكرا لكم علي هذا المجهود
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    القصيدة العينية للشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندي
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: الطريقة النقشبندية العلية :: منتدى القصائد النقشبندية-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات