الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد روحانيات كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الحب فى الفتـوحات المكية
السبت ديسمبر 09, 2017 3:02 pm من طرف ابوعمارياسر

» معنى تدبر القرآن
السبت ديسمبر 09, 2017 2:50 pm من طرف ابوعمارياسر

» معوقات وحلول التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:33 pm من طرف النقشبندى

» دور المعلم في التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:28 pm من طرف النقشبندى

» أهمية التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:25 pm من طرف النقشبندى

» أهداف التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:25 pm من طرف النقشبندى

» مبادئ التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:24 pm من طرف النقشبندى

» خصائص المتعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:23 pm من طرف النقشبندى

» خصائص التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:22 pm من طرف النقشبندى

» فوائد و معوقات التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:17 pm من طرف النقشبندى

»  أسس ومبادئ التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:14 pm من طرف النقشبندى

» دور المعلم والمتعلم في التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:12 pm من طرف النقشبندى

» تعريف التعلم النشط وأهميته وأسسه ومميزاته
السبت سبتمبر 09, 2017 6:10 pm من طرف النقشبندى

» ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
الخميس يوليو 20, 2017 3:57 pm من طرف السواح النقشبندي

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:30 am من طرف المجادي زبير

» الأسماء الادريسية كاملة مع فوائدها
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:20 am من طرف المجادي زبير

» الحزب السيفى للامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:18 am من طرف المجادي زبير

» تهنئة بعيد الفطر المبارك لعام 1438 هـ
الأحد يونيو 25, 2017 2:52 pm من طرف النقشبندى

» نسب الشريف موسى بن معوض النقشبندى
الأحد يونيو 18, 2017 12:32 am من طرف النقشبندى

» أوجه الحساب في القرآن الكريم
الخميس يونيو 08, 2017 11:41 pm من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان الحلاج
ديوان ابن دريد
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
ما هي الطريقة النقشبندية
ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



    شاطر | 
     

     معروف الكرخى .. العارف المتسامح صاحب الكرامات

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    avatar


    العمر : 40
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مُساهمةموضوع: معروف الكرخى .. العارف المتسامح صاحب الكرامات    الخميس أغسطس 18, 2011 9:31 pm

    هو معروف بن فيروز الكرخى ويكنَّى بـ«أبومحفوظ»، كان أحد رموز الصوفية الكبار فى
    بغداد، واشتهر بزهده وورعه وتقواه. وكان خليفة القطب المعروف أبوسليمان داوود
    الطائى. ويقال إنه أخذ الطريقة من مسلكين، الأول عن الشيخ داوود الطائى عن الشيخ
    الحبيب العجمى عن الشيخ الحسن البصرى عن الإمام على. والثانى عن الإمام على الرضا
    عن الإمام موسى الكاظم عن الإمام جعفر الصادق عن الإمام محمد الباقر عن الإمام على
    زين العابدين عن الإمام الحسين عن الإمام على. وقد روى عن داوود الطائى وابن السماك
    وعلى الرضا وبكر بن خنيس.
    قال إن الطريق إلى الطاعة لله عزّ وجلّ هو بخروج
    الدنيا من القلوب، رأى فتياناً يعزفون ويشربون الخمر فرفع يديه إلى السماء وقال:
    إلهى وسيدى كما فرحتهم فى الدنيا أسألك أن تفرحهم فى الآخرة، فلما تعجب أصحابه قال:
    إذا فرحهم فى الآخرة تاب عليهم فى الدنيا ولم يضركم شىء.
    سار وراء جنازته ٣٠٠
    ألف شخص فلما دفنوه تحولوا إلى جنازة أبونواس وصلوا عليه فقيل قد غفر له بصلاة
    مشيّعى معروف الكرخى.
    لم يكن غزير العلم، لكنه كان كثير العطاء، قرن قوله بفعل،
    كره الجدل، وروى الناس عنه كرامات عدة. كان كثير الصيام والقيام والمجاهدة، لكن أهم
    قيمة تركها لمن عاصروه وجاءوا بعده هى التسامح، فقلب شيخنا كان مفتوحاً للجميع،
    وعقله لم يغلق يوماً أمام أحد حتى ولو من كارهيه أو من ناصبوه العداء. فى حياته
    ومماته دليل دامغ على أن المسلمين فى زمن ازدهار حضارتهم عرفوا وألفوا التعايش
    المذهبى، وتركوا الأبواب مفتوحة على مصاريعها أمام كل ما رام معرفة، أو سعى إلى
    هداية.
    وُلد الكرخى مسيحياً، لكنه تحوّل إلى الإسلام فى ميعة الصبا، وتسبب فى
    إدخال والديه إلى هذا الدين. وكان مؤدب الصبى، يقول له: «ثالث ثلاثة» فيرد معروف فى
    ثقة: «بل هو الواحد الصمد»، فعنفه لذلك تعنيفاً شديداً، وضربه ضرباً مفرطاً، فهرب
    منه، وانقطعت أخباره لفترة، تركت فى قلبَى والديه حزناً دفيناً. وكان الأبوان
    يقولان: ليته يرجع إلينا، على أى دين كان، فنوافقه إليه. فلما رجع ذات يوم ودق
    الباب، قيل: من؟ قال: معروف، فقالا: على أى دين؟، قال: دين الإسلام، فأسلم
    أبواه.
    وتُروى الواقعة ذاتها بدقة على لسان أخيه عيسى، إذ يقول: كنتُ أنا وأخى
    معروف فى الكُتَّاب وكنا نصارى، وكان المعلم يعلم الصبيان أب وابن، فيصيح أخى معروف
    «أحد أحد»، فيضربه المعلم على ذلك ضرباً شديداً، حتى ضربه يوماً ضرباً عظيماً، فهرب
    على وجهه. فكانت أمى تقول: لئن ردَّ الله علىَّ ابنى معروفاً لأتبعنه على أى دين
    كان. فقدم عليها معروف بعد سنين كثيرة فقالت له: يا بُنى على أى دين أنت؟ قال: على
    دين الإسلام، قالت: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله فأسلمت أمى،
    وأسلمنا كلنا.
    ويقال إنه دخل الإسلام عن طريق الإمام على بن موسى الرضا، وظل
    قائماً على بابه، فبات بذلك قريباً من الشيعة، ثم تحوّل إلى باب الإمام أحمد بن
    حنبل، فصار قريباً من السنّة.
    وشهد للكرخى أهل زمانه من العلماء والفقهاء
    والصالحين وأهل الطريق. فقد ذكر معروف لدى الإمام أحمد بن حنبل فوصفه أحدهم بأنه
    قصير العلم فقال ابن حنبل «أمسك وهل يراد من العلم إلا ما وصل إليه معروف».

    ويقول عنه تلميذه الصوفى الكبير السرى السقطى: هذا الذى أنا فيه من بركات معروف
    انصرفت من صلاة العيد فرأيت مع معروف صبياً شعثاً، فقلت: من هذا؟ قال: رأيت الصبيان
    يلعبون وهذا واقف منكسر فسألته: لمَ لا تلعب؟ قال: أنا يتيم، قال سرى: فقلت له: فما
    ترى أنك تعمل به؟ قال: لعلّى أخلو فأجمع له نوى يشترى بها جوزاً يفرح به، فقلت له:
    أعطنيه أغير من حاله، فقال لى: أوَتفعل؟ فقلت: نعم، فقال لى: خذه أغنى الله قلبك،
    فسويت الدنيا عندى بأقل من كذا.
    وفى رواية أخرى، قال العباس بن مسروق: بلغنى أن
    السرى السقطى، كان يتجر فى السوق وهو من أصحاب معروف الكرخى، فجاء معروف يوماً ومعه
    صبى يتيم، فقال له: أكْسُ هذا اليتيم قال السرى: فكسوته، ففرح به معروف وقال:
    بغَّضَ الله إليك الدنيا وأراحك مما أنت فيه. فقمت من الحانوت وليس شىء أبغض إليَّ
    من الدنيا، وكل ما أنا فيه من بركات معروف.
    وسأل سفيان بن عيينة رجالاً من أهل
    بغداد ذات يوم: ما فعل ذلك الحبر الذى فيكم ببغداد؟ قالوا: من هو؟ قال: أبو محفوظ
    معروف. قلنا: بخير. قال: «لا يزال أهل تلك المدينة بخير ما بقى فيهم».
    وقال يحيى
    بن جعفر: رأيت معروفاً يؤذن فلما قال: أشهد أن لا إله إلا الله، رأيت شعر لحيته
    وصدغه قائماً كأنه زرع.
    وقال عنه إبراهيم البكار: كان رضى الله عنه من السادات
    الأجلاء، وشيخاً عظيماً مبجلاً، وكان كلامه حِكماً وعِبراً، كلامه فى الزهد والتصوف
    أخذ بالقلوب، وأثرت مواعظه فى أفئدة الرجال، ترى فى كلامه عبارات إنسان عاقل فطن
    أخذته الشفقة على الخلق.
    وقد شهد أبو حيان التوحيدى له بالتسامح فى كتابه «مثالب
    الوزيرين» حين تحدث عن موقف الوزير الصاحب بن عباد، من المتكلمين، حين قال: «ما
    قولى هذا فيهم إلا قولك يوم اجتماعنا فى مقبرة معروف الكرخى لبعض الشيعة». وفى هذا
    دلالة على أن ضريح الكرخى كان مقراً لمناظرات بين المختلفين فى المذاهب والرؤى
    والتصوّرات والتأويلات.
    ويقول الباحث المسيحى يعقوب سركيس فى «مباحث عراقية»:
    كان معروف الكرخى متسامحاً، وقريباً من الجميع.
    وما نُسب إلى الكرخى من أقوال
    وأفعال تبيّن زهده وإخلاصه، وحرصه على محاسبة نفسه، ومواصلة ذكر الله تعالى بلا كلل
    ولا ملل، فقد كان يرى أن الدنيا أربعة أشياء هى: المال، والكلام، والمنام، والطعام.
    فالمال يطغى، والكلام يلهى، والمنام ينسى، والطعام يسقي. وكان يرى أن «قيام الليل
    نور للمؤمن يوم القيامة يسعى بين يديه ومن خلفه، وصيام النهار يبعد العبد من حر
    السعير».
    وسئل كيف تصوم؟ فغالط السائل، وقال: «صوم نبينا كان كذا وكذا وصوم
    داوود كذا وكذا» فألح عليه فقال: «أصبح دهرى صائماً فمن دعانى أكلت ولم أقل إنى
    صائم».
    ويروى عبيد بن محمد الوراق أن معروف مرّ وهو صائم بسقاء يقول رحم الله من
    شرب فشرب رجاء الرحمة.
    وكان الكرخى يدعو إلى الفهم والصدق والعمل، فها هو يروى:
    «سمعت بكر بن خنيس يقول كيف تتقى وأنت لا تدرى ما تتقى»، ثم يردد: «ما أكثر
    الصالحين، وأقل الصادقين فى الصالحين». وفى هذا سئِل: ما علامُة الأولياء؟ فقال:
    ثلاثٌة: همومهم للهِ، و شغُلهم فيه، وفرارهم إليه. وسئل أيضاً عن الطائعين بأى شىء
    قدروا على الطاعة لله عز و جل؟ فقال: «بخروج الدنيا من قلوبهم».
    أما بالنسبة إلى
    فضل الفعل على القول، فيحدث أصحابه قائلاً: «إذا أراد الله بعبدٍ خيراً فتح عليه
    باب العملِ، وأغلق عنه باب الجَدل.. وإذا أراد الله بعبدٍ شراً، أغلق عنه باب
    العملِ، وفَتح عليهِ باب الجَدلِ».
    وكان الكرخى مشغولاً دائماً بذكر الله، فها
    هو يقول: ينادى منادٍ يوم القيامة يا مادح الله قم فلا يقوم إلا من كان يكثر قراءة
    «قل هو الله أحد». ويطبق هذا على نفسه فى واقعة يرويها البعض عنه، من أن إنساناً
    قصّ شارب معروف فلم يفتر من الذكر، فقال: كيف أقص؟ فقال: أنت تعمل وأنا أعمل. وقال
    محمد بن منصور الطوسى: قعدت مرة إلى معروف فلعله قال واغوثاه يا الله عشرة آلاف مرة
    وتلا «إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم».
    وكان معروف مخلصاً فى عبادته، حريصاً على
    أن يتجنب الذنوب جميعاً، ويتّقى الله تعالى فى كل حركاته وسكناته، فها هو يقول:
    «إذا كنت لا تحسن تتقى، أكلت الربا، ولقيت المرأة فلم تغض عنها، ووضعت سيفك على
    عاتقك... إلى أن قال ومجلسى هذا ينبغى لنا أن نتقيه فتنة للمتبوع وذلة للتابع».
    ويقول أيضا: «غضوا أبصاركم، ولو عن شاةٍ أنثى». وكان يقول كذلك: «ما أبالى رأيت
    امرأة أو رأيت حائطاً».
    وقيل أتى رجل بعشرة دنانير إلى معروف فمر سائل فناوله
    إياها وكان يبكى ثم يقول «يا نفس كم تبكين أخلصى تخلصى». وقيل اغتاب رجل لدى معروف،
    فقال له: «اذكر القطن إذا وضع على عينيك».
    وكان يقول: «من كابر الله صرعه، ومن
    نازعه قمعه، ومن ماكره خدعه، ومن توكل عليه منعه، ومن تواضع له رفعه، كلام العبد فى
    ما لا يعنيه خذلان من الله».
    وقد أنشد مرة فى السحر وهو ينوح ويبكى:
    أى شىء
    تريد منى الذنوب
    شغفت بى فليس عنى تغيب
    ما يضر الذنوب لو أعتقتنى
    رحمة
    لى فقد علانى المشيب.
    ومن الوقائع التى تدلّ على تسامحه، وسعة أفقه، أنه نزل
    يوماً إلى دجلة يتوضأ ووضع مصحفه وملحفة فجاءت امرأة فأخذتهما، فتبعها، وقال لها:
    أنا معروف، لا بأس عليك، ألك ولد يقرأ القرآن؟ قالت: لا، قال: فزوج، قالت: لا، قال:
    فهات المصحف، وخذى الملحفة. وكان قاعداً على دجلة ببغداد حين مرّ به غلمان فى زورق،
    يضربون الملاهى ويشربون الخمر، فقال له أصحابه: ما ترى هؤلاء يعصون! ادع الله
    عليهم!، فرفع يديه إلى السماء، وقال: إلهى وسيدى، كما فرحتهم فى الدنيا أسألك أن
    تفرّحهم فى الآخرة. فقال له أصحابه: إنما قلنا لك: ادع عليهم، فقال: إذا فرحهم فى
    الآخرة تاب عليهم فى الدنيا، ولم يضركم شىء.
    وفى واقعة أخرى تدل على تسامحه، قال
    الحنفى فى «الجواهر المضيئة فى طبقات الحنفية»: «لما اعترض أحد مريدى الشيخ معروف
    على أسفه لعدم تمكنه من الصلاة على جنازة الإمام أبى يوسف بقوله: أنت تأسف على رجل
    من أصحاب السُّلطان يلى القضاء، ويرغب فى الدنيا إن لم تحضر جنازته؟ أجابه بالقول:
    «رأيت البارحة كأنى دخلت الجنة، فرأيت قصراً قد فرشت مجالسه، وأرخيت ستوره، وقام
    ولدانه، فقلت لمن هذا القصر؟ فقالوا ليعقوب بن إبراهيم الأنصارى أبى يوسف، فقلت
    سبحان الله بم استحق هذا من الله؟ فقالوا: بتعليمه الناس العلم، وصبره على أذاهم».

    كراماته
    مما روى عن كراماته أن أحدهم فى بغداد فقد ابناً له، فشكى ذلك إلى
    صديقه، فنصحه بأن يذهب إلى معروف الكرخى كى يدعو الله له حتى يرد عليه ولده. فلما
    جاء الرجل إلى الكرخى رفع يده إلى السماء وقال: اللهم إن الأرض أرضك، والسماء
    سماؤك، وما بينهما ملكك، فاردد عليه ولده. فذهب الرجل إلى أحد أبواب بغداد فوجد
    ابنه واقفاً مذهولاً فقال له يا أبت إنى كنت الآن بالأنبار.
    وقال ابن شيرويه:
    «قلت لمعروف بلغنى أنك تمشى على الماء، قال: ما وقع هذا، ولكن إذا هممت بالعبور جمع
    لى طرفا النهر فأتخطاه».
    وروى أبو العباس بن مسروق عن محمد بن منصور الطوسى:
    «كنت عند معروف ثم جئت وفى وجهه أثر فسئل عنه، فقال للسائل: سل عما يعنيك عافاك
    الله. فأقسم سائله عليه، فتغير وجهه، ثم قال: صليت البارحة، ومضيت، فطفت بالبيت،
    وجئت لأشرب من زمزم، فزلقت، فأصاب وجهى هذا».
    وقال ابن مسروق نفسه: «حدثنا يعقوب
    ابن أخى معروف أن معروفاً استسقى لهم فى يوم حار، فما استتموا رفع ثيابهم حتى
    مطروا».
    وعن عامر بن عبدالله الكرخى أنه قال: كان فى جوارى نصرانى فقال لى: ما
    حصلت من عمرى ثمرة ولا ولد لى فانطلق إلى ولى ليهب لى ربى ولداً فأتيت به إلى مجلس
    معروف الكرخي فذكرت حاله، فكلفه أولا بالإسلام، فقال النصرانى: ما تقدر على إسلامى
    بغير هـداية الله تعالى، فدعا الشيخ ورفع كفيه وقال: اللهم إنى أسألك أن ترزقه
    ولداً يكون باراً بوالديه ويكون سبب إسلامهما، فاستجاب الله لدعوة الشيخ، وولد له
    ولد فشب وصار لايقاً للتعليم فأجلسه أبوه عند معلم ، فقال المعلم: القلب ما أقول ،
    فقال الولد: لسانى عن التثليث معقول وقلبى بحب الواحد مشغول. فقال المعلم: حصل الذى
    عليه ملتك ودع الذى لا دليل له فإن لساننا كليل عن ذلك. فلما ابتدأ بحروف الهجاء
    قفا كل حرف بتوحيد الله تعالى فوافق التوفيق المعلم فأجرى كلمة الشهادة فى قلبى
    وذهب بالصبى إلى أبويه ووصف لهما فطنته وذكاءه وكمال عقله واستدلاله ودعاهما
    للإسلام فكسرا الصليب وأسلما وتبعهما قدر خمسمائة نفس للإسلام. فهذا ببركة دعائه
    وفيض أنفاسه لذلك الصبى.
    وقد أفرد ابن الجوزى قسطاً وافراً فى الحديث عن كرامات
    الكرخى، فى كتابه الشهير «صفة الصفة».
    سكن الكرخى بغداد ومات فيها ودُفن عام
    ٢٠٠ هـ، ٨١٥ م، فى مقبرة الشونيزية على جانب الكرخ من بغداد، وسميت فيما بعد «مقبرة
    الشيخ معروف».
    ويقول ابن نباتة فى «سرح العيون»، شيعت بغداد فى ساعة واحدة معروف
    الكرخى وأبا نواس، وربما دُفنا فى مكان واحد. وقال أبو العتاهية: تُوفى أبو نواس
    ببغداد سنة مائتين هو ومعروف الكرخى فى يوم واحد، فخرج مع جنازة معروف ثلثمائة ألف،
    ولم يخرج مع جنازة أبى نواس غير رجل واحد، فلما دفن معروف، قال قائل: أليس جمعنا
    وأبا نواس الإسلام! ودعا الناس فصلوا عليه، فرئى فى المنام، فقيل له: ما فعل الله
    بك؟ فقال: غفر لى بصلاة الذين صلوا على معروف وعليَّ.
    وعلى رغم تقادم الزمن،
    وتوالى الغزاة على بغداد، وتخريب الكثير من آثارها على أيدى المغول والعثمانيين
    والإيرانيين، فإن قبر الكرخى بقى مصاناً إلى الآن، وهو ما يفسره رشيد خيون بقوله:
    «لعلَّ فى ذلك إيماءة أخرى إلى أن صاحب الضريح ظل معروفاً بين الناس فوق الميول
    والاتجاهات».
    ويقول أبو بكر الزجاج: قيل لمعروف الكرخى فى عِلَّتِه: أوصِ، فقال:
    إذا متُّ فتصدقوا بقميصى هذا فإنى أحب أن أخرج من الدنيا عرياناً كما دخلت إليها
    عرياناً.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    avatar


    العمر : 44
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    مُساهمةموضوع: رد: معروف الكرخى .. العارف المتسامح صاحب الكرامات    الأحد سبتمبر 04, 2011 9:02 am

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    avatar


    العمر : 40
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مُساهمةموضوع: رد: معروف الكرخى .. العارف المتسامح صاحب الكرامات    الإثنين سبتمبر 05, 2011 8:33 pm

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    هدى...
    عضو مشارك
    عضو مشارك
    avatar


    العمر : 52
    انثى

    مُساهمةموضوع: رد: معروف الكرخى .. العارف المتسامح صاحب الكرامات    الجمعة يونيو 01, 2012 6:44 pm

    Razz
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    avatar


    العمر : 40
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مُساهمةموضوع: رد: معروف الكرخى .. العارف المتسامح صاحب الكرامات    الأربعاء يناير 09, 2013 7:55 am

    ا ج ــمل وأرق باقات ورودى
    لردك الجميل ومرورك العطر
    نورت الموضوع بمرورك الطيب
    كم اسعدني تواجدك والله لا يحرمنا منك
    O.o° لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي •O.o°
    وكل التوفيق لك يا رب
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابوالزهراء
    المشرف العام
    المشرف العام
    avatar


    العمر : 41
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    مُساهمةموضوع: رد: معروف الكرخى .. العارف المتسامح صاحب الكرامات    الأحد فبراير 17, 2013 11:47 am

    كل الشكر والامتنان على روعه طرحك
    وروعه مانــثرت .. وجمال موضوعك
    دائما متميز في الانتقاء
    سلمت يالغالي يعطيك الف عافيه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نترقب المزيد من جديدك الرائع
    دمت ودام لنا روعه مواضيعك
    دمت ودام قلمك ربي لايحرمنا من هذا القلم الذهبي
    ودائما بأنتظار جديدك الشيق
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    معروف الكرخى .. العارف المتسامح صاحب الكرامات
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: الطريقة النقشبندية العلية :: منتدى سلسلة الطريقة النقشبندية-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات