الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أبجدية الوجود دراسة فيمراتب الحروف عند ابن عربي الفصل الأول
السبت يناير 06, 2018 1:44 pm من طرف فرحات

» أبجدية الوجود دراسة في مراتب الحروف عند ابن عربي الفصل الثالث
الثلاثاء ديسمبر 19, 2017 7:00 pm من طرف فرحات

» الحب فى الفتـوحات المكية
السبت ديسمبر 09, 2017 3:02 pm من طرف ابوعمارياسر

» معنى تدبر القرآن
السبت ديسمبر 09, 2017 2:50 pm من طرف ابوعمارياسر

» معوقات وحلول التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:33 pm من طرف النقشبندى

» دور المعلم في التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:28 pm من طرف النقشبندى

» أهمية التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:25 pm من طرف النقشبندى

» أهداف التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:25 pm من طرف النقشبندى

» مبادئ التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:24 pm من طرف النقشبندى

» خصائص المتعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:23 pm من طرف النقشبندى

» خصائص التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:22 pm من طرف النقشبندى

» فوائد و معوقات التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:17 pm من طرف النقشبندى

»  أسس ومبادئ التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:14 pm من طرف النقشبندى

» دور المعلم والمتعلم في التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:12 pm من طرف النقشبندى

» تعريف التعلم النشط وأهميته وأسسه ومميزاته
السبت سبتمبر 09, 2017 6:10 pm من طرف النقشبندى

» ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
الخميس يوليو 20, 2017 3:57 pm من طرف السواح النقشبندي

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:30 am من طرف المجادي زبير

» الأسماء الادريسية كاملة مع فوائدها
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:20 am من طرف المجادي زبير

» الحزب السيفى للامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:18 am من طرف المجادي زبير

» تهنئة بعيد الفطر المبارك لعام 1438 هـ
الأحد يونيو 25, 2017 2:52 pm من طرف النقشبندى

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان الحلاج
ديوان ابن دريد
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
ما هي الطريقة النقشبندية
ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



    شاطر | 
     

     في معرفة وجود الأرواح المارجية النارية

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    avatar


    العمر : 39
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    مُساهمةموضوع: في معرفة وجود الأرواح المارجية النارية   السبت أغسطس 20, 2011 4:15 am

    مرج النار والنبات فقامت ... صورة الجن برزخاً بين شيئين
    بين روح مجسم ذي مكان ... في حضيض وبين روح بلا أين
    فالذي قابل التجسم منها ... طلب القوت للتغذي بلامين
    والذي قابل الملائك منها ... قبل القلب بالتشكل في العين
    ولهذا يطيع وقتاً ويعصي ... ويجازي مخالفوهم بنارين
    قال الله تعالى " وخلق الجانّ
    من مارج من نار " وورد في الحديث الصحيح أن الله خلق الملائكة من نور وخلق
    الله الجان من نار وخلق الإنسان مما قيل لكم فأما قوله عليه السلام في خلق
    الإنسان مما قيل لكم ولم يقل مثل ما قال في خلق الملائكة والجان طلباً
    للاختصار فإنه أوتي جوامع الكلم وهذا منها فإن الملائكة لم يختلف أصل
    خلقها ولا الجان وأما الإنسان اختلف خلقه على أربعة أنواع من الخلق فخلق
    آدم لا يشبه خلق حواء وخلق حواء لا يشبه خلق سائر بني آدم وخلق عيسى عليه
    السلام لا يشبه خلق من ذكرنا فقصد رسول الله صلى الله عليه وسلم الاختصار
    وأحال على ما وصل إلينا من تفصيل خلق الإنسان فآدم من طين وحواء من ضلع
    وعيسى من نفخ روح وبنو آدم من ماء مهين ولما أنشأ الله الأركان الأربعة
    وعلا الدخان إلى معقر فلك الكواكب الثابتة وفتق في بذلك الدخان سبع سموات
    ميز بعضها عن بعض وأوحى في كل سماء أمرها بعد ما قدر في الأرض أقواتها
    وذلك كله في أربعة أيم ثم قال للسموات والأرض ائتيا طوعاً أو كرها أي
    أجيبا إذا دعيتما لما يراد منكما مما أمنتما عليه أن تبرزاه فقالتا أتينا
    طائعين فجعل سبحانه بين السماء والأرض التحاماً معنوياً وتوجهاً لما يريد
    سبحانه أن يوجده في هذه الأرض من المولدات من معدن ونبات وحيوان وجعل
    الأرض كالأهل وجعل السماء كالبعل والسماء تلقي إلى الأرض من الأمر الذي
    أوحى الله فيها كما يلقي الرجل الماء بالجماع في المرأة وتبرز الأرض عند
    الإلقاء ما خبأه الحق فيها من التكوينات على طبقاتها فكان من ذلك أن
    الهواء لما اشتعل وحمي اتقد مثل السراج وهو اشتعال النار ذلك اللهب الذي
    هو احتراق الهواء وهو المارج وإنما سمي مارجاً لأنه نار مختلط بهواء وهو
    الهواء المشتعل فإن المرج الاختلاط ومنه سمى المرج مرجاً لاختلاط النبات
    فيه فهو من عنصرين هواء ونار أعني الجان كما كان آدم من عنصرين ماء وتراب
    عجن به فحدث له اسم الطين كما حدث لامتزاج النار بالهواء اسم المارج ففتح
    سبحانه في ذلك المارج صورة الجان فيما فيه من الهواء يتشكل في أي صورة شاء
    وبما فيه من الناس سخف وعظم لطفه وكان فيه طلب القهر والاستكبار والعزة
    فإن النار أرفع الأركان مكاناً وله سلطان على إحالة الأشياء التي تقتضيها
    الطبيعة وهو السبب الموجب لكونه استكبر عن السجود لآدم عندما أمره الله عز
    وجل بتأويل أداه أن يقول أنا خير منه يعني بحكم الأصل الذي فضل الله به
    بين الأركان الأربعة وما علم أن سلطان الماء الذي خلق منه آدم أقوى منه
    فإنه يذهبه وأن التراب أثبت منه للبرد واليبس فلا دم القوة والثبوت لغلبة
    الركنين اللذين أوجده الله منهما وإن كان فيه بقية الأركان ولكن ليس لها
    ذلك السلطان وهو الهواء والنار كما في الجان من بقية الأركان ولذا سمي
    مارجاً ولكن ليس لها في نشأته ذلك السلطان وأعطى آدم التواضع للطينية
    بالطبع فإن تكبر فلأمر يعرض له يقبله بما فيه من النارية كما يقبل اختلاف
    الصور في خياله وفي أحواله من الهوائية وأعطى الجان التكبر بالطبع للنارية
    فإن تواضع فلأمر يعرض له يقبله بما فيه من الترابية كما يقبل الثبات على
    الإغواء إن كان شيطاناً والثبات على الطاعات إن لم يكن شيطاناً وقد أخبر
    النبي صلى الله عليه وسلم لما تلا سورة الرحمن على أصحابه قال: " إني
    تلوتها على الجن فكانوا أحسن استماعاً لها منكم " فكلوا يقولون ولا بشيء
    من آلاء ربنا نكذب إذ قلت " فبأي آلاء ربكما تكذبان " ثابتين عليه ما
    تزلزلوا عندما كان يقول لهم عليه السلام في تلاوته " فبأي آلاء ربكما
    تكذبان " وذلك بما فيه من الترابية وبما فيه من المائية ذهبت بحمية
    النارية فمنهم الطائع والعاصي مثلنا ولهم التشكل في الصور كالملائكة وأخذ
    الله بأبصارنا عنهم فلا نراهم إلا إذا شاء الله أن يكشف لبعض عباده فيراهم
    ولما كانوا من عالم السخافة واللطف قبلوا التشكيل فيما يريدونه من الصور
    الحسية فالصورة الأصلية التي ينسب إليها الروحاني إنما هي أول صورة قبل
    عند ما أوجده الله ثم تختلف عليه الصور بحسب ما يريد أن يدخل فيها ولو كشف
    الله عن أبصارنا حتى نرى ما تصوره القوة المصورة التي وكلها الله بالتصوير
    في خيال المتخيل منا لرأيت مع الأناة الإنسان في صور مختلفة لا يشبه بعضها
    بعضاً ولما نفخ الروح
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    avatar


    العمر : 45
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    مُساهمةموضوع: رد: في معرفة وجود الأرواح المارجية النارية   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 1:44 pm

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    avatar


    العمر : 39
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    مُساهمةموضوع: رد: في معرفة وجود الأرواح المارجية النارية   الإثنين سبتمبر 05, 2011 1:52 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    أجــمل وأرق باقات ورودى
    لردكم الجميل ومروركم العطر
    تــحــياتي لكم كل الود والتقدير
    دمتم برضى من الرحــمن
    لكم خالص احترامي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع



    العمر : 41
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مُساهمةموضوع: رد: في معرفة وجود الأرواح المارجية النارية   الخميس فبراير 28, 2013 9:44 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    في معرفة وجود الأرواح المارجية النارية
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: التصوف الاسلامى والطرق الصوفية :: الشيخ الاكبر محيي الدين بن عربي-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات