الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:16 am من طرف ابوعمارياسر

» اذى الخلق لسيدي ابن عجيبة
جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:12 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     جواهر سيدي ابن عطاء الله

    اذهب الى الأسفل 
    +2
    قلب محب
    النقشبندى
    6 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    جواهر سيدي ابن عطاء الله Empty
    مُساهمةموضوع: جواهر سيدي ابن عطاء الله   جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالخميس يونيو 23, 2011 8:35 pm

    قال الإمام العلامة ابن عطاء الله السكندري رضي الله عنه

    لما قال تعالى: {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون} علم سبحانه وتعالى، أن
    لهم بشريات تطالبهم بمقتضاها تشوش عليهم صدق التوجه إلى العبودية، فضمن لهم
    الرزق، كي يتفرغوا لخدمته، وكي لا يشتغلوا بطلبه عن عبادته، فقال:{ما أريد
    منهم من رزق}. أي ما أريد منهم أن يرزقوا أنفسهم، فقد كفيتهم ذلك بحسن
    كفايتي، وبوجود ضماني. وما أريد أن يطعمون لأني أنا القوي الصمد، الذي لا
    يطُعمَ، ولذلك عقبه بقوله تعالى: {إنّ الله هو الرزاق ذو القوة المتين}.
    أي: ما أريد منهم أن يرزقوا أنفسهم. لأني أنا ذو القوة، ومن له القوة في
    ذاته غني عن أن يطعم.



    واعلم أنه لا ينافي التوكل على الله في أمر الرزق وجود السبب، كما أشار
    إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه قال: (فاتقوا الله وأجملوا في
    الطلب). فقد أباح الطلب، ولو كان منافيا لمقام التوكل على الله، لما أباحه.
    فكأنه قال: إذا طلبتم مجملين، أي كونوا مع الله في الطلب متأدبين واليه
    مفوضين.فقد أباح صلوات الله عليه وسلامه، وجود الطلب، والطلب من الأسباب.
    وانظر إلى قوله صلى الله عليه وسلم: (لو توكلتم على الله حق توكله، لرزقكم
    كما يرزق الطير، تغدو خماصا وتروح بطانا). تراه يدل على الأمر بالتوكل على
    الله تعالى، لا على نفي الأسباب، بل يدل على إثباتها لقوله عليه الصلاة
    والسلام: تغدو خماصا وتروح بطانا. فقد أثبت لها غدوها ورواحها وهو سببها.


    ***
    ملاحظة على ما سبق في قصة سيدنا إبراهيم، يقول ابن عطاء الله السكندري:
    ينبغي للمؤمن أن يسأل الله تعالى ما قلّ وجلّ حتى قال بعضهم: (أني لأسأل
    الله في صلاتي حتى ملح عجيني). واعلم بأن الطلب من الله تعالى، لا يناقض
    مقام العبودية وبعد ذلك طلب من الله، فدل على أن مقام العبودية لا يناقض
    الطلب.

    فان قلت: إن كان مقام العبودية لا يناقض الطلب، فكيف لم يطلب إبراهيم خليل
    الله صلى الله عليه وسلم حين رمي به في المنجنيق وتعرض له جبريل عليه
    السلام، فقال: ألك حاجة؟ قال: أما إليك فلا، وأما الله فبلى. قال: سله،
    قال: حسبني من سؤالي، علمه بحالي. فاكتفى بعلم الله تعالى به عن إظهار
    الطلب منه


    فالجواب: أن الأنبياء صلوات الله عليهم يعاملون في كل موطن بما يفهمون عن
    الحق، أنه اللائق به. ففهم إبراهيم عليه السلام أن المراد به في ذلك
    الموطن، عدم إظهار الطلب والاكتفاء بالعلم، فكان بما فهمه عن ربه، وكان هذا
    لأن الحق سبحانه أراد أن يظهر سره، وعنايته به للملأ الأعلى الذين لما قال
    لهم: (إني جاعل في الأرض خليفة، قالوا: أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك
    الدماء، ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك؟ قال: أني اعلم ما لا تعلمون) فأراد الحق
    تعالى، أن يظهر سر قوله: (إني أعلم ما لا تعلمون) يوم زج بإبراهيم عليه
    السلام في المنجنيق.






    ***************************************
    من كتاب التنوير في إسقاط التدبير للإمام ابن عطاء الله السكندري (توفي 709 هـ) بتصرّف
    منقول
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 50
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    جواهر سيدي ابن عطاء الله Empty
    مُساهمةموضوع: رد: جواهر سيدي ابن عطاء الله   جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالثلاثاء أغسطس 30, 2011 10:40 am

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابن الرفاعى



    العمر : 44
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    جواهر سيدي ابن عطاء الله Empty
    مُساهمةموضوع: رد: جواهر سيدي ابن عطاء الله   جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالسبت سبتمبر 03, 2011 5:41 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    رائع واكثر من رائع
    بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
    دمت بحفظ الله ورعايته
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    جواهر سيدي ابن عطاء الله Empty
    مُساهمةموضوع: رد: جواهر سيدي ابن عطاء الله   جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأحد سبتمبر 04, 2011 8:53 pm

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    خادم النقشبندية
    عضو مميز
    عضو مميز




    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    جواهر سيدي ابن عطاء الله Empty
    مُساهمةموضوع: رد: جواهر سيدي ابن عطاء الله   جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالجمعة سبتمبر 16, 2011 4:32 pm

    لقد كتبت وابدعت
    كم كانت كلماتك رائعه في معانيها
    فكم استمتعت بموضوعك الجميل
    بين سحر حروفك التي ليس لها مثيل
    سلمت على روعه طرحك
    نترقب المزيد من جديدك الرائع
    دمت ودام لنا روعه مواضيعك
    لكـ خالص احترامي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    جواهر سيدي ابن عطاء الله Empty
    مُساهمةموضوع: رد: جواهر سيدي ابن عطاء الله   جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالثلاثاء سبتمبر 27, 2011 10:30 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    هدى...
    عضو مشارك
    عضو مشارك
    هدى...



    العمر : 58
    انثى

    جواهر سيدي ابن عطاء الله Empty
    مُساهمةموضوع: رد: جواهر سيدي ابن عطاء الله   جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالخميس مايو 31, 2012 6:51 am

    Laughing
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    جواهر سيدي ابن عطاء الله Empty
    مُساهمةموضوع: رد: جواهر سيدي ابن عطاء الله   جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأربعاء يناير 09, 2013 7:53 am

    ا ج ــمل وأرق باقات ورودى
    لردك الجميل ومرورك العطر
    نورت الموضوع بمرورك الطيب
    كم اسعدني تواجدك والله لا يحرمنا منك
    O.o° لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي •O.o°
    وكل التوفيق لك يا رب
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    جواهر سيدي ابن عطاء الله Empty
    مُساهمةموضوع: رد: جواهر سيدي ابن عطاء الله   جواهر سيدي ابن عطاء الله Emptyالأحد مارس 10, 2013 8:40 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    جواهر سيدي ابن عطاء الله
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » مناظرة بين سيدي ابن عطاء الله السكندري رضي الله عنه وبين ابن تيمية
    » شرح حكم ابن عطاء الله السكندري الجزء الاول
    » شرح حكم ابن عطاء الله السكندري الجزء الثالث

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: التصوف الاسلامى والطرق الصوفية :: منتدى التزكية والسلوك والاداب-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات