الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
عقوبة المعصية Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
عقوبة المعصية Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
عقوبة المعصية Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
عقوبة المعصية Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
عقوبة المعصية Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
عقوبة المعصية Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
عقوبة المعصية Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
عقوبة المعصية Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
عقوبة المعصية Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
عقوبة المعصية Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
عقوبة المعصية Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
عقوبة المعصية Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
عقوبة المعصية Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
عقوبة المعصية Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
عقوبة المعصية Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
عقوبة المعصية Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
عقوبة المعصية Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
عقوبة المعصية Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
عقوبة المعصية Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
عقوبة المعصية Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
    إعلانات تجارية

      لا يوجد حالياً أي إعلان



       

       عقوبة المعصية

      اذهب الى الأسفل 
      2 مشترك
      كاتب الموضوعرسالة
      عبيد الحق
      عضو جديد
      عضو جديد




      العمر : 37
      ذكر

      عقوبة المعصية Empty
      مُساهمةموضوع: عقوبة المعصية   عقوبة المعصية Emptyالأحد فبراير 24, 2013 7:01 pm

      عن ابْنِ عُمَرَ قَالَ " قَلَّمَا كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُومُ مِنْ مَجْلِسٍ حَتَّى يَدْعُوَ بِهَؤُلَاءِ الدَّعَوَاتِ لِأَصْحَابِه: اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنْ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا، وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلَا تَجْعَلْ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا، وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا" [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ

      تأمل أخي الكريم في هذا الدعاء، وما فيه من معانٍ، فأول ما يَحْذَرُهُ الرسولُ على أصحابه هو المعاصي؛ ولذا كان إذا أراد القيام من مجلس قال: " اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيك، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ "

      ولعل أكبرَ سببٍ يدعو الناسَ للمعاصي هو الديون، والعجزُ عن السداد، لذا علمنا الرسول أن ندعو تعالى بدعاء يفيد في سداد الدين عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ مُكَاتَبًا جَاءَهُ فَقَالَ إِنِّي قَدْ عَجَزْتُ عَنْ كِتَابَتِي قال: فَأَعِنِّي، أي كان عليه دين بسبب عقد مكاتبة، ويريد من علي y أن يعينَه قَالَ أَلَا أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ عَلَّمَنِيهِنَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ كَانَ عَلَيْكَ مِثْلُ جَبَلِ صِيرٍ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] دَيْنًا أَدَّاهُ اللَّهُ عَنْكَ قَالَ قُلْ: " اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ

      الرزقُ الحلال هو أثمن ما يجدر بك أن تحرص عليه، فاحرص أن يكون عملُك بالحلال، وتجنب ظلمَ عباد الله، وإذا كنت في ضيق فالجأ إلى الله، واسأله أن يكفيَك بالحلال عن الحرام، وأن يُغنيك بفضله عمن سواه.ولكن ماذا تقول لمن عنده المال، ويريد زيادته بالحرام!

      أيها المحب، عندَك ما يكفيك وتبحث عن ما يُطغيك، وتطلبه بالحرام! أتطلب رزق الله بمعصيته؟

      لما استلم عمرُ بنُ عبدِ العزيز الخلافةَ دخل عليه سالمٌ السُدي، فقال عمر: إني خائف، قال السدي: أخافُ عليك ألاَّ تخافَ.

      قال: عظني، قال: "أبونا آدم خرج من الجنة بمعصية واحدة" إن المعاصي تجلبُ المآسي وتمحقُ بركةَ الأهل والمال، وتقلبُ الأفراح إلى أتراح؛ اسمع قوله تعالى: )وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ( (النحل: 112)

      وتكرر هذا المعنى حتى استقرَ ليصبح قاعدة اجتماعية ) وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِداً ((الكهف 59). فاحرص على الاستغفار، ولُذْ بجنابِ الغفار، واحذر عقوبة الجبار.

      والاستغفار هو: التوبة، وهو: العزم على عدم الفعل والندم على ما فرط في جنب الله، وللتوبة أركان، هي: الندم على ما قدم، والعزم على ألا يعود وترك ما هو عليه من المعاصي، وإن كان هناك حقوقٌ للبشر أعادها إليهم.

      أيها المحب، إبليسُ طرد من رحمة الله بمعصية، وآدم ارتكب معصية وقبل الله توبته فما الفرق بين المعصيتين؟ أما إبليس فكانت معصيته عن استكبار وتعالٍ على أمر العظيم الجبار، اسمع قوله تعالى: )قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ (75) قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ (76) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ( (صّ: 77) فأدى به الكبرُ إلى الطرد من الرحمة، وفي سورة الشعراء)قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ(12)قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ( (لأعراف: 13).

      أما في حق أبينا آدم عليه السلام فنجد أن المعصية بالأكل من الشجرة التي نهاهما الله تعالى عنها بقوله: وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ) (لأعراف: 19).

      اسمع قوله تعالى في سورة الأعراف)وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَآنَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ {22} ‏ قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ({ الأعراف 23} فاحذر عاقبةَ الكبرِ، وأقبلْ، واستغفرْ، عسى أن يمنَّ الله عليك بالرحمة.

      ذهبتُ يوماً لزيارة حديقةٍ للحيوانات، وكان فيها زاوية ٌمخصصةٌ للزواحف تعِرضُ أنواعاً من الأفاعي الضخمة كلُ أفعى في قفص، ولفَتَ نظري وجودُ فرخ دجاجٍ حديثِ الولادةِ يلعبُ في قفص الأفعى، ويلهو، فسألتُ الموظف المسؤول مستغرباً ومستنكراً: ماذا يفعل هذا الفرخ في قفص الأفعى؟ فقال: "هذا الفرخ هو طعام الأفعى، وحين تجوع تأكله"، فقلتُ في نفسي صورة هذا الفرخ وهو يلهو حول الأفعى يشبه العصاة الذين يلهون بأسباب هلاكهم، وهذا الفرخ ليس عنده من الذاكرة التاريخية ما يمكنه من معرفة عدوه من صديقه فهو ابن بيض مزارع، نَما في حاضنة صناعية، لم يتربَ عند أمٍ، تنقل له تجربتها التاريخية في الحياة، فحاله كحال الأمم التي تواجه عدوها بلا ذاكرة، أو بذاكرة تاريخية تعرضت للتدمير والتشويه، في ظل محاضنَ صناعية، وحاله كحال الأبناء الذين تركهم آباؤهم بلا توجيه فواجهوا الواقع بلا خبرات، والله تعالى يقول مخاطباً الأولياء )وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ( (الطور: 21) فلا بدَّ أن يراقب الآباء حال الأبناء حتى يكونوا على طريق الهداية.

      حال هذا الفرخِ اللاهي ينتظرُ مصيره المحتومَ في بطن الأفعى كحال العُصاةِ الذين اتَّبعوا إبليس، ونسوا كراهيته لآدم وذريته من يوم أبى واستكبر.

      أيها المحبُ: يقول الله تعالى: (إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً، إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ) (فاطر: 6).

      وأعظمُ المصائبِ شماتةُ الأعداء، وألدُ الأعداء إبليسُ قال تعالى (إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً) (فاطر: 6) فلا تجعل إبليس يشمت بك، وأعظم مداخل إبليس شهوة الدنيا في طلب الرزق، في توفير الحاجات من طعام وسيارة وبيت، ورحلة تترفه، بها كل هذه مداخل يدخل بها إبليس إلى قلبك؛ ولذا قال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلالاً طَيِّباً وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ) (البقرة: 168)

      يخيل لك الشيطان أن تحصيل الأموال، وسدادَ الديون، وتكثير الأرزاق لا يكون إلا بالحرام وبالغش والخداع، فيغريك بالاختلاس، أو بخيانة الأمانة، أو العبث بالفواتير، وهو لا يريد لك الخير فهو عدوٌ لك ولأبيك الأولِ آدمَ.

      وعداوة الشيطان قديمة من يوم (أَبَى وَاستَكبَر) وحسد إبليسُ أبانا آدم يوم أمرَ الله الملائكةُ بالسجود له.أيها المحب: إبليس لك حاسدٌ وما انتقم منك حاسدٌ بأكثر من تفريطك، ولا انتقمت منه بأعظم من تقويمك، فانظر كيف أبت نفسُك الطاعة وأنلت الحاسدَ المرادَ:

      ما بَلغَ الأعداءَ مِن جاهِلٍ ما بَلَغ الجاهِلُ مِن نَفسِهِ
      اسمع قوله تعالى: (أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً)(الكهف: من الآية50)، ويحك!تبصر عن الهوى تحمَد عواقبَ السلامة

      فإِنّ المُرَّ حينَ يَسُرّ حِلوٌ وَإِنّ الحِلوَ حينَ يَضُرُ مُرُّ
      فَخُذ مُرّاً تُصادِف عَنهُ حِلواً وَلا تَعدِلُ إلى حِلوٍ يَضرُّ
      إياك والذنوبَ، فلو لم يكن فيها إلا كراهةُ اللقاء كفى عقوبةً؛ كان أطيبَ الأشياء عند "يعقوب"رؤيةُ "يوسف" وأصعبها عند إخوته لقاؤه.

      وكذا حالُ العصاةِِ يومَ القيامة (يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّى بِهِمُ الْأَرْضُ وَلا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثاً) (النساء: 42)



      أيها المحب احذر طول مجاورة المعاصي يسْلَمْ لك قلبُكَ؛ عن حُذَيْفَةَ قَال: كُنَّا عِنْدَ عُمَرَ فَقَالَ أَيُّكُمْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَذْكُرُ الْفِتَنَ فَقَالَ قَوْمٌ نَحْنُ سَمِعْنَاهُ فَقَالَ لَعَلَّكُمْ تَعْنُونَ فِتْنَةَ الرَّجُلِ فِي أَهْلِهِ وَجَارِهِ قَالُوا أَجَلْ قَالَ تِلْكَ تُكَفِّرُهَا الصَّلَاةُ وَالصِّيَامُ وَالصَّدَقَةُ وَلَكِنْ أَيُّكُمْ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَذْكُرُ الْفِتَنَ الَّتِي تَمُوجُ مَوْجَ الْبَحْرِ قَالَ حُذَيْفَةُ فَأَسْكَتَ الْقَوْمُ فَقُلْتُ أَنَا قَالَ أَنْتَ لِلَّهِ أَبُوكَ قَالَ حُذَيْفَةُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ تُعْرَضُ الْفِتَنُ عَلَى الْقُلُوبِ كَالْحَصِيرِ عُودًا عُودًا فَأَيُّ قَلْبٍ أُشْرِبَهَا نُكِتَ فِيهِ نُكْتَةٌ سَوْدَاءُ وَأَيُّ قَلْبٍ أَنْكَرَهَا نُكِتَ فِيهِ نُكْتَةٌ بَيْضَاءُ حَتَّى تَصِيرَ عَلَى قَلْبَيْنِ عَلَى أَبْيَضَ مِثْلِ الصَّفَا فَلَا تَضُرُّهُ فِتْنَةٌ مَا دَامَتْ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَالْآخَرُ أَسْوَدُ مُرْبَادًّا كَالْكُوزِ مُجَخِّيًا لَا يَعْرِفُ مَعْرُوفًا وَلَا يُنْكِرُ مُنْكَرًا إِلَّا مَا أُشْرِبَ مِنْ هَوَاهُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      إذا كان القلبُ نقياً ضجَّ لحدوث المعصيةِ، فإذا تكررَتْ مرَّتْ عليه ولم يُنكر، كانت الخطيئةُ عنده غريبة فاستوحش، فلما صار بليدَ الطبع لم ينفر.

      حال العاصي الذي أدمن المعاصي كلابِس الثوبِ الأسودِ لا يجزعُ من وقوع الحبر عليه، فتراه لا ينكر منكرا ولا يعرف معروفاً.

      ثم إنه يوم القيامة محجوبٌ عن ربه، نسأل الله تعالى أن يقسم لنا من خشيته ما يحول بيننا وبين معصيته، وأستغفر الله لي لكم فاستغفروه وتوبوا إليه.







      [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: رواه الترمذي: كتاب الدعوات باب ما جاء في عقد التسبيح باليد برقم 3502


      [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] جبل صير هو جبل طيء وهناك جبل في اليمن اسمه جبل صبير انظر فيض القدير للمناوي


      [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: سنن الترمذي: كتاب الدعوات عن رسول الله باب في دعاء النبي برقم 3563


      [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] رواه مسلم في صحيحه كتب الإيمان: باب أن الإسلام بدأ غريبا: برقم 144
      الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
      MAHMOUDFOUZY
      عضو مشارك
      عضو مشارك




      العمر : 40
      ذكر

      عقوبة المعصية Empty
      مُساهمةموضوع: رد: عقوبة المعصية   عقوبة المعصية Emptyالثلاثاء مارس 19, 2013 9:30 am

      [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
      مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه
      وجزاك الله كل خير وجعله فى ميزان حسناتك
      الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
       
      عقوبة المعصية
      الرجوع الى أعلى الصفحة 
      صفحة 1 من اصل 1
       مواضيع مماثلة
      -
      » نفحات من وحي المعصية

      صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
      الطريقة النقشبندية العلية  :: المنتدى الاسلامى العام :: المنتدى الاسلامى العام-
      انتقل الى:  
      جميع الحقوق محفوظة
      الساعة الان بتوقيت مصر
       ® 
      جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
      حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
      موقع الطريقة النقشبندية العلية
      المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
      ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
      تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
      تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

      قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

      قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات