الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    عبيد الحق
    عضو جديد
    عضو جديد




    العمر : 37
    ذكر

    بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Empty
    مُساهمةموضوع: بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ    بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالأحد فبراير 24, 2013 7:16 pm

    يقول الله تعالى: ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً) (الأحزاب: 23)

    من هؤلاء الصادقين، الصحابيِ الجليل بلالِ بن رباح، رضي الله عنه، كان عبدا في بداية حياته ثم دخل في الإسلام، ولما جهر رسول الله بالدعوة بدء كفار قريش بتعذيب المسلمين لِيَرُدُّوهم عن دينهم، مارس كفار قريشٍ أشكالاً من البطش والتعذيب ليتنازل المسلمون عن مبادئهم: فمنهم من وضع الجمرُ المحترق على ظهره فما أطفأ حرَ الجمرِ إلا شحمُ ظهره كخباب بن الأرت ومنهم من جلد بالسياط كآل ياسر. أما بلالٌ فقد وضع في الصحراء المحرقة والصخر على صدره وكلما طلبوا منه أن يتنازل ما كان منه إلا أن قال: أحد أحد. يقول أحد الصحابة واصفاََ صبر بلال: ما منا من أحد إلا وطاوعهم على شيء مما يريدون من شدة التعذيب إلا بلالا فقد هانت عليه نفسه في سبيل الله!! تُرى ما الذي جعل بلالاً وأصحابَ رسول الله يواجهون التعذيب ولا يتنازلون؟!العبيد والسادة من كفار قريش حاروا في فهم سلوك بلال، لماذا لا يتنازل عن مبادئه وينعم بأكل وشرب في ظل العبودية لأمية؟ لكن بلالاً ذاق حلاوة الإيمان وشعر بإنسانيته حين أعلن إسلامه حتى هان عليه أكله وشربه ورأى أن الحياة لغايةٍ أسمى من التصفيق للطغيان، وأنه قد تطول الأعمارُ لا مجد فيها ويضم الأمجادَ يوم قصير، لقد عرف بلالٌ بعد أن نوَّر الإسلامُ قلبَه حلاوة أن يكون الإنسان قائدًا لا تابعاً، قائدًا لإرادته صانعًا لقراره حين حرر ذاته من الخوف والخنوع، فتحدى سياطهم وتعذيبهم، ليعلن ميلاد حرية الإنسان وأننا لسنا عبيداً لأحد إلا لمولانا الصمد، وكأن لسان حاله: يقول:

    الناس إنسانان: من همه      أن يرتوي ذلاً وان يلعبا

    وآخر تأبي عليه الحجى       إلا بأن يشقى وأن يتعبا

    ما قيمة الألقاب منصوبة     والظهر بالخزي احدودبا

    إن الأطفال الصغار يفرحون للدمى الصغيرة، وكلما كبر الإنسان كبر اهتمامه، فالكبير لا يُضيع وقتَه في ألعاب الصغار، ويرى ذلك من العبث، وكذا، كان بلالٌ يرى أن من يقضي حياته بعيداً عن رب العالمين، عابث أهدر حياته في غير ما ينفع، وظلم نفسه في عبودية البشر كان جهدُ بلالٍ محل تقدير من عباد الله المؤمنين ومن رب العالمين فحين أسري برسول الله، صلوات الله وسلامه عليه، ثم عرج به إلى السماوات، وشهد بعض مشاهد الجنة كان فيما عرض عليه من أمور الجنة أنه سمع صوت أقدامِ بلال في الجنة، فلما نزل سأل بلالاً ما العبادة التي تتفوق بها على المسلمين حتى خصك الله بما خصك؟ فقال إني ما توضأت وضوء إلا وصليت لله ما شاء الله أن أصلي"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هذا القلب المشتاق إلى مولاه كلما توضأ ووجد نفسه مهيأً للصلاة شرع في صلاة ومناجاة الله هذا التعلق بالله هو الذي أعطى بلالاً القوة والقدرة على تحدي كفار مكة. ولما دخل رسول الله، صلى الله عليه وسلم، مكة فاتحا أمر بلالاً أن يصعد ويؤذن فوق الكعبة تقديراً لجهاده وتضحياته وإعلانًا لمكانته في الإسلام، فهذا البطل الذي قدم التضحيات ليُعِزَ الإسلام أعزه الله بالإسلام ليصعد على أقدس بقعة في مكة ويعلن أجمل نداء في سمائها الله أكبر الله أكبر، هذا الصحابي الذي كان قبل سنوات يلقى السياطَ وهتافه أحد، أحد هاهو اليوم يصعد الكعبة ليعطر أجواء مكة بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.

    إيهٍ يا بلال!! قبيل سنواتٍ، قبيل سنوات كنت تردد أحد أحد تحت السياط ولا تلين وكانت (جروح جسمك وهو تحت سياطهم قسمات فجر يتقيه الجاني) واليوم هاهو فجر الإسلام في مكة يظهر، والفجرُ أنت مؤذنه، والفجر أنت من صناعه.

    إيهٍ يا سيدي يا بلالُ الحبشي ها هي جهودك تثمر، والبذورُ التي بذرتها في صحراء مكة تنبت، والدينُ قدمتَ من أجله الغالي أعزك الله به ورفع قدرك: وصدق الله العظيمُ إذ يقول: "هَلْ جَزَاءُ الْإحْسَانِ إِلَّا الْإحْسَانُ" الرحمن: 60.

    ولما توفي رسول الله خرج بلالٌ ليؤذن فلما وصل عند قوله: وأن محمداً رسول الله غلبه البكاء إذ تذكر كيف كان يؤذن وكان رسول الله حياً بينهم، إمامهم في صلاتهم يسلمون في صلاتهم عليه دعاءً، ثم يسلمون بعد الصلاة عليه حين تلامس يدُه الشريفة أيدهم ويجلسون إليه، يتلقون أنواره، ويأنسون يقربه، واليومَ يؤذن بلالٌ ورسولُ الله مسجىً أمامه فلم يكمل بلال أذانه؛ إذ غلبه البكاء ولم يؤذن لأحدٍ بعد رسول الله، وأراد الجهاد فأراد أبو بكرٍ منعه فقال: إن كنت أعتقتني لله فخلِ سبيلي، فكان بالشام مقيماً

    ) وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِين ((القصص: 5)، ) وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِين ((القصص: 5)، ثم إن بلالا رأى النبي في منامه وهو يقول: ما هذه الجفوة يا بلال أما آن لك أن تزورني فانتبه حزيناً وركب راحلته وقصد المدينة يسبق الخطو الضمائر وخفقات قلبه تنبض بحب نبيه والشوق للقاء الحبيب ، فأتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فجعل يبكي عنده ويمرغ وجهه عليه

    وكأن حال بلالٍ يصدق فيه قول الشاعر:

    دخلتُ، وقلبي قد طار مني!         ولكنه عاد لما دخلتُ

    دخلتُ الرحابَ وأسلمتُ نفسي      إلى تلفِ الوجْدِ حتى سَلِمْتُ

    وكان المقامُ العظيمُ العظيمُ          عليه ُيخيمُ نورٌُ وصمتُ

    فَطَوفَ بي من جلالِ الرسولِ       ذهولٌ فهمتُ، وهمتُ، همتُ

    شعرتُ بأن السمواتِ أرضي        وأني عليها بروحي سجدتُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/b]

    أقبل الحسنُ والحسين على بلال وهو عند مقام رسول الله r يبكي فجعل يضمهما ويُقبِلُهُما، فقالا له: " يا بلال!نشتهي أن نسمع أذانك "ففعل وعلا السطحَ ووقف، فلما أن قال: الله أكبر الله أكبر، ارتجت المدينة فلما أن قال أشهد أن لا إله ألا الله ازدادت رجتها، فلما قال أشهد أن محمدا رسول الله خرجت العواتق من خدورهن وقالوا: بُعِث رسول الله فما رؤى يوماً أكثرَ باكيا ولا باكيةُ بالمدينة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذلك اليوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وأذن بلال ٌمرة أخرى عند فتح بيت المقدس في عهد عمر بن الخطاب إدراكا لمكانة القدس وعظمتها رحم الله بلالا وصحابة رسول الله وأعاد للأقصى جلال أذان الفاتحين. …

    لقد أدرك أصحاب رسول مكانة بلالٍ فلما كان عمر خليفة استأذن للدخول عليه بلالٌ وأبو سفيان فأمر بإدخال بلال وتأخير أبي سفيان، وكان معاوية عند عمر فلما دخل أبو سفيان دخل غاضبا لتقديم بلال عليه فقال معاوية لأبيه كأنه قد ورم أنفك، أي غضبت، أن قُدَّمَ بلالٌ وأُخِّرتّ؟ قال: نعم. قال: يا أبت إنما قدم بلال بالإسلام والقرآن، وإن قدمت أنت فتقدم بأمية، وعبد شمس، أترضى أن يقدم أمية وعبد شمس على الإسلام والقرآن.قال أبو سفيان: لا أرضى، ولئن رأيتُ بلالا لأُقدمنه.هذا هو الإسلام العظيمُ يُقدِّر المرءَ بما قدَّمَ فيتقدمُ بلالٌ ويتأخرُ سيدٌ من سادات مكة

    لما احتضر بلالٌ رضي الله عنه نادت امرأته: واحزاناه! فقال: واطرباه! غدا ألقى الأحبة محمدا وحزبه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]".

    قال ابن الجوزي في اللطائف "انقسم القوم عند الموت، فبعضهم صابر الخوف حتى انقضى نحبه. "كعمر" كان يقول عند الرحيل: الويل لعمر إن لم يُغفر له.

    ومنهم من أقلقه عطش الحذر، فتبرد بماء الرجا، "كبلال" كانت زوجته عند الموت تقول: و احزاناه! فقال: واطرباه! غدا ألقى الأحبة محمدا وحزبه

    علم بلالٌ أن الإمام لا ينسى المؤذن، فمزج الموت براحة الرجاء.

    بَشَّرَها دَليلُها وَقالا      غَداً تَرينَ الطَلحَ وَالجِبالا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"

    رحم الله تعالى بلالا وجمعنا مع أصحاب رسول الله r في جنان النعيم



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] -رواه مسلم في صحيحه بلفظ ‏" ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لِبِلَالٍ ‏ ‏عِنْدَ صَلَاةِ الْغَدَاةِ ‏ ‏يَا ‏ ‏بِلَالُ ‏ ‏حَدِّثْنِي ‏ ‏بِأَرْجَى ‏ ‏عَمَلٍ عَمِلْتَهُ عِنْدَكَ فِي الْإِسْلَامِ مَنْفَعَةً فَإِنِّي سَمِعْتُ اللَّيْلَةَ ‏ ‏خَشْفَ ‏‏ نَعْلَيْكَ بَيْنَ يَدَيَّ فِي الْجَنَّةِ قَالَ ‏ ‏بِلَالٌ ‏ ‏مَا عَمِلْتُ عَمَلًا فِي الْإِسْلَامِ ‏ ‏أَرْجَى ‏ ‏عِنْدِي مَنْفَعَةً مِنْ أَنِّي لَا أَتَطَهَّرُ طُهُورًا تَامًّا فِي سَاعَةٍ مِنْ لَيْلٍ وَلَا نَهَارٍ إِلَّا صَلَّيْتُ بِذَلِكَ الطُّهُورِ مَا كَتَبَ اللَّهُ لِي أَنْ أُصَلِّيَ".كتاب فضائل الصحابة باب من فضائل بلال برقم(4497)
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من شعر عمر الأميري: نجاوى محمدية
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (الذهبي أعلام النبلاء بتصرف ج: 1 ص: 358)قال الذهبي إسناده لين
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القاضي عياض الشفا [ جزء 2 - صفحة 19 ]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ابن الجوزي: اللطائف
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 21
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ    بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  Emptyالخميس مارس 21, 2013 9:54 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    بلال بن رباح رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » بلال بن رباح
    » تفسير آية (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً)
    » فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: السيرة والتراجم والتاريخ :: سير ومناقب الصحابة و التابعين-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات