الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18

    اذهب الى الأسفل 
    4 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    محمدسليمان
    المشرف العام
    المشرف العام
    محمدسليمان



    العمر : 44
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

    الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Empty
    مُساهمةموضوع: الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18    الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالإثنين يناير 10, 2011 3:24 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد المرسلين
    وعلى آلــه وصـحـبـه اجـمـعـين
    يقول المولى عز وجل فى سورة النساء الآية 82
    "أفـلا يتـدبرون الـقـرآن ولـو كـان من عـند غيـر اللـه لوجـدوا فيه إخـتـلافـا
    كثـيرا "
    سأبدأ مقالى هـذا عن الاعجاز الحسابى فىالقرأن الكريم بما سمعت الشيخ بسام جرار من
    فلسطين الحبيبة يذكره يـومـا فى مقـابـلة تلفزيونية ثم سأسوق لكم بإذن الله ما
    اكتشفته بنفسى

    وبسبب طول المقال بإمكانكم
    الانتقال الى الملخص
    قال الشيخ بسام انك لو بدأت تعد الكلمات الواردة فى ذكر اصحاب الكهف من بعد اول ذكر
    لهم
    أى من كلمة "الرقيم" واستمريت فى العد حتى تصل الى كـلمة " تسعا "الواردة فى نهاية
    الآية رقم25
    فإنك ستصل بعدك الى الرقم 309 لتكون تلك الكلمة "تسعا " سابقة لما سيرد على لسانك
    فى العد .
    وتسهيلا لمن يريد التأكد من هذا أورد ترتيب بعض الكلمات ببعض الآيات للتثبت من العد
    :
    مع التنوبه على أن مصحفى الذى بين يدى هو برواية حفص
    كلمة " والرقيم " هى الكلمة رقم 1
    "لولا" الواردة فى الآية 15 تحسب كلمتين
    كلمة " هدى" الواردة فى نهاية الآية 13هى الكلمة رقم 48
    كلمة " أحدا" الواردة فى نهاية الآية 19 هى الكلمة رقم 199
    كلمة "رشدا" الواردة فى نهاية الآية 24 هى الكلمة رقم 301
    كلمة "تسعا" الواردة فى نهاية الآية 25 هى الكلمة رقم 309
    سبحان الله وبحمده
    "وبالـحق انزلـنـاه وبالحـق نزل وما أرسلناك إلا مبشرا ونذيـرا " الاسراء 105
    أسأل الله تعالى أن يزيد الشيخ بسام علما ويعزه ويعز به كلمته وان ينصره ومن معه
    على من عاداهم من اليهود وأعوانهم .
    وإستكـمـالا للمشـوار نواصــل التدبــر فى كتاب الله إمتثالا لامره
    وإستجابة لدعوته الكريمة فالمولى عز وجل يقول لنا فى سورة محمد آية 24
    "أفـلا يتـدبـرون القــرآن أم عـلى قـلـوب أقـفـالـهـــا"

    فلطـالـمـا تعجبت فى ورود و ترتيب الارقام الواردة فى الآية 22 من سورة الكهف

    "سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة
    وثامنهم كلبهم قل ربى أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظهرا
    ولا تستفت فيهم منهم أحدا "

    و منذ مدة وفى يوم جمعـة كنت أقرأ سورة الكهف فى المسجد قبل الصلاة خطر ببالى ان
    اجمع هذه الارقام الستة الواردة فى الآية 3+4+5+6+7+8 = 33

    ثم خطر ببالى ان أعد كلمات تلك الآية فكانت بداية المفاجأة مجموع الارقام يتفق مع
    مجموع الكلمات
    33 كلمة

    سبحانك ربى مولاى

    أعـدت الـجـمـع والـعـد مـرات ومـرات للـتـأكــد فما وجدت فيه من إختلاف

    سبحانك ربى وبحمدك

    امضيت معظم ذلك اليوم افكر فيها وواصلت التدبر فى آيات أصحاب الكهف ومجموعها ثمانى
    عشر آية فوجدت المزيد والمزيد أحسست ان ما عثرت عليه فى البداية كان مجرد مفتاح
    يفتح خزانة بها المزيد من المفاتيح هذه المفاتيح تفتح خزائن أخر ولنواصل معا

    فلو بدأنا عد الكلمات إبتداء من " أم حسبت " حتى نصل الى كلمة " عددا" فى نهاية
    الآية 11

    كلمة " عددا" هى الكلمة رقم 33

    ما السر فى هذا الرقم ؟

    ولماذا توافق الرقم مع الكلمة تماما مثل ما حدث مع الرقم 9 والكلمة "تسعا" ؟

    الله أعلم

    لقد ورد ذكر آخر لكلمة جذرها العدد وهى كلمة "بعدتهم" فما ترتيبها داخل تلك الآية
    يا ترى ؟

    هذه الكلمة ترتيبها 18 وهذا رقم آخر او مفتاح آخر سيتكرر معنا

    وهو ايضا عدد الآيات التى تتحدث عن أصحاب الكهف إبتداء من الآية 9 حتى الآية 26

    وهو أيضا ترتيب سورة الكهف فى المصحف

    نواصل المسير والتدبر والتنزه فى هذا البستان القرآنى كم مرة ذكر فيها الحبيب
    المصطفى عليه وعلى آله الصلاة والسلام ؟

    "حسبت "،"عليك"،"وتحسبهم"،" إطلعت"،"لوليت"
    "ولملئت"،"قل"،"ربى"،"تمار"،"تستفت"
    "تقولن"،"إنى"،"اذكر"،"ربك"،"نسيت"
    "قل"،"ربى"،"قل"

    ثمانى عشر مرة
    سبحانك ربى وبحمدك

    وكم مرة ذكر فيها الحسيب والمحصى ؟

    +"آياتنا" ،"ربنا"،"لدنك"،+"فضربنا"،+"بعثناهم"
    +"لنعلم"،+"نحن"،+"نقص"،"ربهم"،+"وزدنهم"
    +"ربطنا"،"ربنا"،"رب"،+"الله"،+"الله"
    "ربكم"،"رحمته"،+"الله"،+"الله"،+"نقلبهم"
    +"بعثنهم"،"ربكم"،+"اعثرنا"،+"الله"،"ربهم"
    "ربى"،+"الله"،"ربك"،"ربى"،+"الله"
    "له" ،"به" ،"حكمه"
    العدد هو ثلاث وثلاثون مرة

    ومن داخل هذه المجموعة الكلمات التى وردت عن المولى عز وجل فى صيغة الجمع او باسم
    الجلالة

    والتى وضعت امامها علامة + عددها ثمانى عشر
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

    وتجدر الملاحظة هنا انى استثنيت بعض الكلمات التى رأيت انها لا تنتمى الى هذه
    المجموعة
    مثل كلمة "دونه" فبالرغم من ان الضمير يعود الى المولى عز وجل إلا ان الكلمة ككل
    تدل على غيره
    وكذلك كلمة "أعلم" فلقد وردت بصيغة "الله أعلم " فأخذت منها كلمة الله فقط
    وكذلك كلمة " يضلل" وكلمة "يهىء" و"يهدين" فأرجو ان أكون على صواب

    نواصل التدبر و التنزه فى هذا البستان القرآنى

    كم مرة ذكر فيها اصحاب الكهف بصيغة المتحدث ؟

    وكم مرة ذكروا فيها بصيغة الغائب الجمع ؟

    "كانوا"،"فقالوا"،"ربنا"،"آتنا"،"لنا"
    "أمرنا"،"قاموا"،"فقالوا"،"ربنا"،"ندعوا"
    "قلنا"،"قومنا"،"اعتزلتموهم"،"فأووا"،"لكم"
    "ربكم"،"لكم"،"أمركم"،"لبثتم"،"قالوا"
    "لبثنا"،"قالوا"،"ربكم"،"لبثتم"،"فأبعثوا"
    "أحدكم"،"بورقكم"،"فليأتكم"،"بكم"،"عليكم"
    "يجموكم" ، "يعيدوكم" ، "تفلحوا"

    مرة أخرى الرقم ثلاث وثلاثون

    ونحصى عدد المرات التى ذكر فيها أصحاب الكهف بصيغة الغائب الجمع

    "آذانهم"،"بعثنهم"،"نبأهم"،"بربهم"،"زدنهم"
    "قلوبهم"،"كهفهم"،"تقرضهم"،"تحسبهم"،"نقلبهم"
    "كلبهم"،"عليهم"،"منهم"،"منهم"،"بعثنهم"
    "بينهم"،"منهم"،"عليهم"،"عليهم"،"ربهم"
    "بهم"،"عليهم"،"رابعهم"،"كلبهم"،"سادسهم"
    "كلبهم"،"ثامنهم"،"كلبهم"،"بعدتهم"،"يعلمهم"
    "فيهم" ،"فيهم" ، "كهفهم"

    مرة أخرى العدد ثلاث وثلاثون
    مع ملاحظة إستثناء بعض الكلمات التى لم ترد فى صيغة الجمع

    "قال قائل"، "فلينظر" "وليتلطف" ،"يشعرن"
    وهناك كلمات أخرى احترت فى وضعها
    كلمة "لبثوا " وردت ثلاث مرات و "ليتساءلوا" و "ليعلموا" و "إزدادوا"
    وفى الآية 26 وردت كلمة "ما لهم " إلا انى عندما نظرت تفسير الجلالين وجدتها تشير
    الى من فى
    السموات والارض. وفى الآية 21 وردت كلمت "أمرهم" مرتين اعتقدت انها تخص قوم أصحاب
    الكهف
    وفى هذا المقام نجد لطيفة جميلة وهى كيف ان الحساب يؤيد المعنى
    ذكرت لكم انى اعتقد ان كلمة "امرهم " تخص قوم أصحاب الكهف
    فلما لا نسرد الكلمات المتعلقة بهم بما فيها هاتين الكلمتين؟

    "قومنا"،"إتخذوا"،"يأتون"،"إعتزلتموهم"،"يعبدون"
    ،"إنهم"،"يظهروا"،"يرجموكم"،"يعيدوكم"،"ملتهم"
    "يتنازعون"،"بينهم"،"أمرهم"،"فقالوا"،"ابنوا"
    "غلبوا" "أمرهم" "لنتخذن"

    ثمانى عشر

    سبحانك ربى وبحمدك

    مـمـا يجـعـلـنـى أفـكــر مـلـيـا فـى تـفسـير ومـعنـى كـلمـة "الـرقـيـم "

    "أفـلا يتـدبرون الـقـرآن ولـو كـان من عـنـد غـيـر اللــه لوجـدوا فيه إخـتـلافـا
    كثـيرا "

    قد يخطر ببال أحدكم انى أحس بالفخر من هذا الكشف كلا

    لقد سبق لى ان ذكرت فى مقال سابق نشرته فى الساحة الاسلامية عن معجزة علمية فى سورة
    القيامة تتعلق بالآية الكريمة "وألتفت الساق بالساق" من انها تشير الى الحمض النووى
    المكون للخلية المكونة لاجسادنا
    ذكرت انى احس بنفسى كمن يتنزه فى بستان
    وصادف ان توافق تأمله فى أحد الازهار مع زمن تفتح تلك الزهرة
    فصار يصيح يا قومى انظروا اليها ما أجملها وما ابهاها

    إنى والله احس بالتقصير لانى لم افكر فى هذا من قبل
    وأحس بالعجز والقصور لانه صار لدى الكثير من الاسئلة التى لا أجد لها جوابا
    وهناك فى هذه الخزائن المزيد والمزيد
    فهذا كتاب لا تنفد عجائبه
    إنها كلمات ربى
    ونواصل التدبر فى هذه الآيات
    فلو حصرنا الكلمات التى تتعلق بنعم الله او آياته
    لوجدنا ان مجموعها ثمانى عشر وهى
    "آياتنا"، "رحمة"،"رشدا"،"بالحق"،"هدى"
    "السموات"،"الارض"،"رحمته"،"مرفقا"،"الشمس"
    "آيات"،"رزق"،"حق"،"مسجدا"،"رشدا"
    "السموات"،"الارض"،"حكمه"
    سبحان الله وبحمده
    ولو حصرنا الكلمات التى تتعلق بالاعداد
    لوجدنا ان مجموعها ثمانى عشر مع ملاحظة ان كلمة "الحزبين " تعنى الرقم 2 وكذلك
    "يوما" تعنى يوما واحدا

    "عددا"، "الحزبين"،"يوما"،"يوم"،"احدكم"
    "احدا"،"ثلثة"،"رابعهم"،"خمسة"،"سادسهم"
    "سبعة"،"ثامنهم"،"بعدتهم"،"احدا"،"ثلث"
    "مائة"،"تسعا"،"احدا"

    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله نسق متواصل ومتناسق
    وماذا عن الكلمات التى تتعلق بالزمن والتى وصل عددها 18
    "سنين","لبثوا"،"أمدا"،"لن"،"طلعت"
    "غربت"،"فلن"،"لبثتم"،"لبثنا"،"يوما"
    "يوم"،"لبثتم"،"لن"،"ابدا"،"غدا"
    "لبثوا"،"سنين"،"لبثوا"
    كل مرة ينكشف لنا سرا جديدا من أسرار هذه السورة الكريمة وهذا الكتاب العظيم
    وهذه الآيات المكتشفة تحتاج بدورها الى من يحللها ويفهم مغزاها
    إلا أننى أرى أن دورى سيقتصر الى الاشارة إليها وتقديمها للمسلمين وأعتبرها أمانة
    أسلمها لهم
    فالعلم إخوتى الكرام أمانته ألا يكتم فمن وصله علم بهذا الامر فعليه أن يحاول
    توصيله الى أقرب
    واعظ أو إمام مسجد لتعم الفائدة

    يبدو أن الإعجاز الحسابى فى هذه الآيات الكريمة لا زال غير مستوعب بالكامل
    ولقد شاء المولى عز وجل أن يتكرم علينا بالمزيد و الجديد من نفحاته
    الجديد هو فى الآيتين 17 و 18 وهو يتعلق بالكلمتين "اليمين" و"الشمال"
    فلقد وردت كل منهما مرتين وما يهمنا منهما الآن هو أول ورود لكلمة "اليمين"
    وآخر ورود لكلمة "الشمال" فلو أننا نعد الكلمات المحصورة بينهما
    إعتبارا من كلمتى "وإذا غربت" الواردة فى الآية 17
    حتى نصل الى كلمتى ".. اليمين وذات …" الواردة فى الآية 18
    لنجد نفس العدد 33 يتكرر معنا. والآيتان هما:
    "وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ
    وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ
    مِّنْهُ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي وَمَن

    يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا {17} وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا

    وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ
    الشِّمَالِ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ
    عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ
    فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا "

    سبحان الله وبحمده

    ماذا يعنى هذا الرقم 33 ولماذا تكرر كثيرا ؟

    الله وحده يعلم هذا

    ولكنى أعتقد أن الباب مفتوح للتدبر فى هذا الامر

    وكفانى أنى أشرت إليه ووضحته وأرجو ألا تنسوا واجبكم فى إيصاله لاهل العلم والمعرفة

    لاستنباطه وفهم مغزاه الأبعد والاكبر من كونه إعجازا حسابيا
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
    وماذا عن أحرف الجر مثلا ؟
    حرف الجر "من" ورد ثمانى عشر مرة
    و الاحرف المطلقة ؟
    يا إلهى
    هذا بحر عميق لا أعتقد انى قادر على خوض غماره
    ولقد تيقنت من هذا عندما نظرت الى إحصائية بعدد الاحرف فى سورة الكهف وخاصة الاحرف
    ك هـ ف
    فحرف الكاف ورد 173 مرة
    وحرف الفاء ورد 174مرة
    ومجموعهما 347
    فى حين ان حرف الهاء ورد 314
    اى اقل من مجموع الحرفين السابقين ب 33

    ألم أقل لكم انه بحر عميق ؟

    وما ستظهره لنا الاحرف ليس إعجازا حسابيا فقط ولكنه أيضا إعجاز من نوع احترت فى
    وصفه
    واستقر بى المقام فى النهاية ان اسميه إعجازا قرآنيا.
    هو تنبوء أو تصديق او بما سيكون من نظام التوقيت المعمول به حاليا فى العالم
    أقصد نظام ال 24 ساعة والذى يمثل طول اليوم نهاره وليله
    والذى يحدد طول اليوم بالطبع هو طلوع الشمس وغروبها
    وحسب ما قرأت فإن العرب كانوا يبدأون حساب طول اليوم من وقت الغروب
    وربما استمرارا لهذا النظام فنحن نبدأ حساب اليوم إعتبارا من الساعة 12 ليلا
    والآية الكريمة التى تتناول هذا الامر هى الآية 17
    "وترى الشمس إذا طلعت تزور عن كهفهم ذات اليمين
    وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال …."
    فهذه الآية تحدد 12 ساعة من غروب اليوم السابق حتى الطلوع الحالى
    وتحدد 24 ساعة من غروب اليوم السابق حتى الغروب الحالى .

    أين هذا التحديد ؟

    فى عدد الحروف
    "وترى" 4 أحرف
    "الشمس " 5 أحرف
    "إذا" 3 أحرف
    4+5+3=12
    قد يقول قائل أن هذا مجرد صدفة
    ولكن هل يعقل أن تستمر الصدفة حتى قبل الغروب ؟
    "تزور" بالرسم العثمانى 4 أحرف
    " عن كهفهم " 7 أحرف
    "ذات اليمين" 9 أحرف
    "وإذا " 4 أحرف
    4+7+9+4=24
    سبحانك ربى وبحمدك لا إله إلا أنت
    عندما إنكشف لى هذا الامر سألت نفسى هل هو علم المولى بما سيكون ؟
    أم أنه هو كذلك ولكن مع إيحاء المولى عز وجل لمن وضع هذا النظام أن يضعه هكذا ؟
    أقصد مثل ترتيب المصحف ورسمه الذى يتطابق مع الاعجاز الحسابى المكتشف علما بأن
    تجميع المصحف بوضعه الحالى حدث بعد إنتقال الحبيب المصطفى الى الرفيق الاعلى.
    والسؤال الآخر الذى يفرض نفسه الآن هو :
    إن كان نظام التوقيت مذكور قبل أن يوجد هذا النظام
    فهل معنى هذا أن انظمة القياس الاخرى مثل قياس المسافات هى موجودة أيضا ؟
    حدسى يقول لى إنها موجودة ولكنها تحتاج الى من ينقب ولكن أين هم ؟
    أعتقد أن الموضوع كبير جدا ويحتاج الى وقت وجهد
    فأتمنى أن ينال الموضوع رضاكم وكذلك حقه .

    الملخص :
    وعند هذه النقطة يطيب لى ان ألخص الموضوع وأوجزه كى يسهل تداوله
    ولكى يكون الموضوع شاملا اذكر بالمعجزة الحسابية المكتشفة منذ مدة
    فى كون ان ثلاثمائة سنة شمسية تساوى من السنوات القمرية ثلاثمائة وتسعا
    وهو معنى "وإزدادوا تسعا"
    وسأقسم هذه المعجزات الى مجموعتين مجموعة تتعلق بالرقم 33 او 309
    أن 300 سنة شمسية تساوى 309 سنة قمرية
    عدد الكلمات ابتداء من "الرقيم" حتى "تسعا" يساوى 309
    مجموع الارقام الواردة فى الآية 22 يساوى 33
    عدد كلمات الآية 22 يساوى 33
    ترتيب كلمة "عددا" ابتداء من "ام حسبت" يساوى 33
    عدد المرات التى ذكر فيها المولى عز وجل 33
    عدد المرات التى ذكر فيها اصحاب الكهف بضميرالجمع الغائب 33
    عدد المرات التى ذكر فيها اصحاب الكهف بضمير الفاعل الجمع 33
    ورد حرف الهاء فى السورة 314 مرة بما ينقص 33 عن مجموع تكرار حرفى الكاف
    والفاء
    عدد الكلمات المحصورة بين كلمة "اليمين" الاولى و"الشمال" الثانية 33 كلمة

    والمجموعة الثانية تتعلق بالرقم 18

    ترتيب سورة الكهف فى المصحف الشريف 18
    عدد الآيات المتعلقة بأصحاب الكهف 18
    ترتيب كلمة "عدتهم" فى الآية 22 هو 18
    عدد المرات التى ذكر فيها الحبيب المصطفى فى الآيات 18
    عدد المرات التى ذكر فيها المولى عز وجل بصيغة الجمع او بلفظ الجلالة 18
    عدد المرات التى ذكر فيها قوم اصحاب الكهف 18
    عدد المرات التى تكرر فيها حرف الجر من 18
    عدد مرات ذكر نعم المولى عز وجل 18
    عدد مرات ذكر كلمات تتعلق بالاعداد 18
    عدد مرات ذكر كلمات تتعلق بالزمن 18

    "ألم يأن للذين أمنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق
    ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الامد فقست قلوبهم وكــثـيـر
    مـنـهـم فــاســقـون "
    سورة الحديد آية 16

    أسأل الله تعالى ان يرينا المزيد من آياته وأن يرشدنا الى ما فيه
    صلاحنا
    إخوتى فى الاسلام
    من راق له ما كتبته واعجبه ما قرأه
    فليدع لاخيه بظهر الغيب ان يفرج الله عنه كربه وييسر له امره
    وينتقم له ممن ظلمه وينصره على من عاداه ويخفف عنه الابتلاء والبلاء
    وجزاكم الله خير الجزاء على ذلك إن شاء الله تعالى
    وتدبروا فى القرآن العظيم ولا ننسى ان المولى عز وجل ذكر التدبر فى صيغة الجمع
    فكأنه يأمرنا بإستخدام العقل الجماعى وهذا هو ما أسعى اليه أى ان اقودكم الى التدبر
    فى هذه السورة وبالذات فى هذه الآيات الثمانى عشر ومن استطاع منكم ان يعثر على
    المزيد فلينورنا به ومن رأى منكم انى قصرت او أخطأت فليصوبنى برفق فما هدفى سوى
    التدبر فى كتاب الله دون الخروج عن حدوده غير ان سورة الكهف ليست هى السورة الوحيدة
    التى يرد فيها إعجازا حسابيا .
    وفقنا الله جميعا الى فهم كتابه والتدبر فى آياته والامتثال لاوامره وإجتناب نواهيه
    والصلاة والسلام عليك يا سيدى يا رسول الله
    وعلى آلك وصحبك ومن والاك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    منقوووووووووووووووووول
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابو منار
    مراقب
    مراقب
    ابو منار



    العمر : 49
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

    الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18    الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأربعاء مايو 25, 2011 5:38 am

    بارك الله فيك يا اخى
    والله مواضيع قيمة مباركة
    أسأل الله أن يكرمك فى الدنيا والآخرة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18    الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالسبت فبراير 23, 2013 11:52 am

    بــــارك الله فيك
    وجعلة فى ميزان حسناتك
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابوعمارياسر
    عضو مشارك
    عضو مشارك




    العمر : 62
    ذكر

    الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18    الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18  Emptyالأربعاء نوفمبر 19, 2014 10:16 pm

    موضوع قيم جدا
    بارك الله بكم
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    الإعـجـاز الحسابى فى سورة الكهف والرقمين 33 و 18
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » إعجاز القرآن العددي في سورة الكهف
    » الفتن التى ذكرت فى سورة الكهف
    » سورة الكهف وضرورة التغيير

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المنتدى الاسلامى العام :: منتدى القرأن الكريم وتفسيره-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات