الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
حياة القلب ومرضه  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
حياة القلب ومرضه  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
حياة القلب ومرضه  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
حياة القلب ومرضه  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
حياة القلب ومرضه  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
حياة القلب ومرضه  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
حياة القلب ومرضه  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
حياة القلب ومرضه  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
حياة القلب ومرضه  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
حياة القلب ومرضه  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
حياة القلب ومرضه  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
حياة القلب ومرضه  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
حياة القلب ومرضه  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
حياة القلب ومرضه  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
حياة القلب ومرضه  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
حياة القلب ومرضه  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
حياة القلب ومرضه  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
حياة القلب ومرضه  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
حياة القلب ومرضه  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
حياة القلب ومرضه  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     حياة القلب ومرضه

    اذهب الى الأسفل 
    5 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    ملك روحي
    مراقبة عامة
    مراقبة عامة
    ملك روحي



    العمر : 47
    انثى
    الوسام شكر وتقدير

    حياة القلب ومرضه  Empty
    مُساهمةموضوع: حياة القلب ومرضه    حياة القلب ومرضه  Emptyالسبت أبريل 23, 2011 8:06 pm

    حياة القلب ومرضه
    (ما من القلوب قلب إلا وله سحابة كسحابة القمر بينا القمر مضيء إذ علته سحابة فأظلم ، إذ تجلت عنه فأضاء / حسن)
    ( ما من القلوب قلب إلا وله سحابة كسحابة القمر
    بينا القمر مضيء إذ علته سحابة فأظلم ، إذ تجلت عنه فأضاء )
    حسن . السلسلة الصحيحة برقم : 2268
    قال العلامة السعدي – رحمه الله – في تفسير قوله تعالى :
    (كَلا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ )
    في هذه الآيات
    التحذير من الذنوب، فإنها ترين على القلب وتغطيه شيئا فشيئا، حتى ينطمس نوره، وتموت بصيرته
    فتنقلب عليه الحقائق، فيرى الباطل حقًا، والحق باطلا
    وهذا من بعض عقوبات الذنوب
    ==========
    ==========

    ( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا
    فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ )

    ( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأرْضِ) بأبدانهم وقلوبهم
    ( فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا) آيات الله ويتأملون بها مواقع عبره
    ( أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا) أخبار الأمم الماضين، وأنباء القرون المعذبين
    وإلا فمجرد نظر العين، وسماع الأذن، وسير البدن الخالي من التفكر والاعتبار، غير مفيد، ولا موصل إلى المطلوب
    ولهذا قال: ( فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ)
    أي: هذا العمى الضار في الدين، عمى القلب عن الحق، حتى لا يشاهده كما لا يشاهد الأعمى المرئيات
    وأما عمى البصر، فغايته بلغة، ومنفعة دنيوية
    =========
    =========

    ( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ )
    ( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ ) أي: في مخاطبة الرجال، أو بحيث يسمعون فَتَلِنَّ في ذلك، وتتكلمن بكلام رقيق
    يدعو ويطمع ( الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ ) أي: مرض شهوة الزنا، فإنه مستعد، ينظر أدنى محرك يحركه، لأن قلبه غير صحيح
    فإن القلب الصحيح ليس فيه شهوة لما حرم اللّه
    فإن ذلك لا تكاد تُمِيلُه ولا تحركه الأسباب، لصحة قلبه، وسلامته من المرض
    بخلاف مريض القلب ، الذي لا يتحمل ما يتحمل الصحيح، ولا يصبر على ما يصبر عليه
    فأدنى سبب يوجد، يدعوه إلى الحرام، يجيب دعوته، ولا يتعاصى عليه...
    ودل قوله: ( فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ )
    مع أمره بحفظ الفرج وثنائه على الحافظين لفروجهم، والحافظات، ونهيه عن قربان الزنا
    أنه ينبغي للعبد، إذا رأى من نفسه هذه الحالة
    وأنه يهش لفعل المحرم عندما يرى أو يسمع كلام من يهواه، ويجد دواعي طمعه قد انصرفت إلى الحرام
    فَلْيَعْرِفْ أن ذلك مرض
    فَلْيَجْتَهِدْ في إضعاف هذا المرض وحسم الخواطر الردية، ومجاهدة نفسه على سلامتها من هذا المرض الخطر
    وسؤال اللّه العصمة والتوفيق، وأن ذلك من حفظ الفرج المأمور به
    التقوى و الفجور محلهما القلب
    قال العلامة العباد – حفظه الله - :
    (التقوى هاهنا، وأشار إلى صدره ثلاث مرات)
    معناه: أن التقوى تكون في القلوب
    وإذا كانت التقوى في القلوب ظهرت على الأعضاء، كما جاء عن بعض السلف:
    (ليس الإيمان بالتحلي ولا بالتمني، ولكنه ما وقر في القلوب وصدقته الأعمال)
    وفي حديث النعمان بن بشير رضي الله عنهما:
    (ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب)
    والتقوى محلها القلب كما قال الله عز وجل: ( فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ ) فأضاف التقوى إلى القلوب
    وكذلك في حديث أبي ذر (الحديث القدسي):
    (يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل)
    فأضاف التقوى إلى القلب، كما أضاف الفجور إلى القلب في مقابله ، حيث قال:
    (لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم)
    شرح الأربعين النووية [31]
     مرض القلب وموته
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :
    مرض القلب
    ألم يحصل في القلب كالغيظ من عدو استولى عليك فإن ذلك يؤلم القلب قال الله تعالى :
    ( ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم)...
    و المرض دون الموت
    فالقلب يموت بالجهل المطلق ويمرض بنوع من الجهل
    فله موت ومرض وحياة وشفاء
    وحياته وموته ومرضه وشفاؤه أعظم من حياة البدن وموته ومرضه وشفائه
    فلهذا مرض القلب إذا ورد عليه شبهة أو شهوة قوَّت مرضه
    وإن حصلت له حكمة وموعظة كانت من أسباب صلاحه وشفاءه
    قال تعالى:
    ( ليجعل ما يلقى الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض ) لأن ذلك أورث شبهة عندهم
    ( والقاسية قلوبهم ) ليبسها
    فأولئك قلوبهم ضعيفة بالمرض
    فصار ما ألقى الشيطان فتنة لهم وهؤلاء كانت قلوبهم قاسية عن الايمان فصار فتنة لهم
    وقال ا: ( لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة )
    كما قال : ( وليقول الذين في قلوبهم مرض) لم تمت قلوبهم كموت قلوب الكفار والمنافقين
    وليست صحيحة صالحة كصالح قلوب المؤمنين بل فيهامرض شبهة وشهوات
    وكذلك : ( فيطمع الذي في قلبه مرض ) وهو مرض الشهوة
    فإن القلب الصحيح لو تعرضت له المرأة لم يلتفت إليها
    بخلاف القلب المريض بالشهوة فإنه لضعفه يميل إلى ما يعرض له من ذلك بحسب قوة المرض وضعفه
    فإذا خضعن بالقول طمع الذي في قلبه مرض و القرآن
    ... مزيل للأمراض الموجبة للإرادات الفاسدة حتى يصلح القلب فتصلح إرادته ويعود إلى فطرته التي فطر عليها ...
    ==========
    ==========

    قال تعالى : ( ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحد ابدا ) ...
    وقال: ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما ينصعون)
    وقال تعالى: ... ( فقل هل لك إلى أن تزكى وأهديك إلى ربك فتخشى )
    فالتزكية وإن كان أصلها النماء والبركة وزيادة الخير فإنما تحصل بإزالة الشر
    فلهذا صار التزكي يجمع هذا وهذا ...
    و التزكية جعل الشيء زكيا إما في ذاته وإما في الإعتقاد والخبر
    كما يقال عدلته إذا جعلته عدلا في نفسه أو في اعتقاد الناس قال تعالى: ( فلا تزكوا أنفسكم )
    أي تخبروا بزكاتها وهذا غير قوله : ( قد افلح من زكاها ) ولهذا قال : ( هو أعلم بمن اتقى ) ...
    و العدل هو الاعتدال والاعتدال هو صلاح القلب كما أن الظلم فساده
    ولهذا ... إذا ظلم العبد نفسه فهو الظالم وهو المظلوم كذلك إذا عدل فهو العادل والمعدول عليه
    فمنه العمل وعليه تعود ثمرة العمل من خير وشر قال تعالى : ( لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ) ...
    ===========
    ===========

    والقلب الميت
    فإنه لا يسمع ولا يبصر قال تعالى :
    ( ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بمالا يسمع إلا دعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون ) ...
    وقال تعالى :
    ( ومنهم من يستمع إليكم وجعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقرا
    وإن يروا كل آية لا يؤمنوا بها حتى إذا جاءوك يجادلونك يقول الذين كفروا إن هذا إلا أساطير الأولين ) الآيات
    فأخبر أنهم لا يفقهون بقلوبهم ولا يسمعون بآذانهم ولا يؤمنون بما رأوه من النار
    كما أخبر عنهم حيث قالوا :
    ( قلوبنا في أكنة مما تدعونا إليه وفي آذاننا وقر ومن بيننا وبينك حجاب)
    فذكروا الموانع على القلوب والسمع والأبصار وأبدانهم حية تسمع الأصواب وترى الأشخاص
    لكن حياة البدن بدون حياة القلب من جنس حياة البهائم لها سمع وبصر وهي تأكل وتشرب وتنكح
    ولهذا قال تعالى: ( ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء)
    فشبههم بالغنم التي ينعق بها الراعي وهي لا تسمع إلا نداء
    كما قال في الآية الأخرى :
    ( أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا ) ...
    ===========
    ===========

    القلب الحي
    يكون صاحبه حيا فيه حياء يمنعه عن القبائح
    فإن حياة القلب هي المانعة من القبائح التي تفسد القلب ...
    بخلاف الميت الذي لا حياة فيه فإنه يسمى وقحا والوقاحة الصلابة وهو اليبس المخالف لرطوبة الحياة
    فإذا كان وقحا يابسا صليب الوجه لم يكن في قلبه حياة توجب حياءه وامتناعه من القبح
    كالأرض اليابسة لا يؤثر فيه وطء الأقدام بخلاف الأرض الخضر
    ولهذا كان الحيي يظهر عليه التأثر بالقبح وله إرادة تمنعه عن فعل القبيح
    بخلاف الوقح والذي ليس بحيي فإنه لا حياء معه ولا إيمان يزجره عن ذلك .

    " أمراض القلب وشفاؤها "
     شفاء القلوب
    قال تعالى: ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا )
    ذلك أن الشفاء إنما يحصل لمن يتعمد الدواء وهم المؤمنون
    وضعوا دواء القرآن على داء قلوبهم
    فمرض الجسم يكون بخروج الشهوة والنفرة الطبيعية عن الاعتدال إما بشهوة مالا يحصل أو يفقد الشهوة النافعة
    وينفر به عما يصلح ويفقد النفرة عما يضر ويكون بضعف قوة الإدراك والحركة
    كذلك مرض القلب يكون بالحب والبغض الخارجين عن الاعتدال وهي الأهواء التي قال الله فيها :
    ( ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله )
    وقال :( بل اتبع الذين ظلموا أهواءهم بغير علم )
    كما يكون الجسد خارجا عن الاعتدال إذا فعل ما يشتهيه الجسم بلا قول الطبيب
    ويكون لضعف إدراك القلب وقوته حتى لا يستطيع أن يعلم ويريد ما ينفعه ويصلح له
    وكما أن المرضى الجهال قد يتناولون ما يشتهون فلا يحتمون ولا يصبرون على الأدوية الكريهة
    لما في ذلك من تعجيل نوع من الراحة واللذة
    ولكن ذلك يعقبهم من الآلام ما يعظم قدره أو يعجل الهلاك
    فكذلك بنو آدم هم جهال ظلموا أنفسهم يستعجل أحدهم ما ترغبه لذته ويترك ما تكرهه نفسه مما هو لا يصلح له
    فيعقبهم ذلك من الألم والعقوبات إما في الدنيا وإما في الآخرة ما فيه عظم العذاب والهلاك الأعظم
    و التقوى هي الاحتماء عما يضره بفعل ما ينفعه
    فإن الاحتماء عن الضار يستلزم استعمال النافع
    وأما استعمال النافع فقد يكون معه أيضا استعمال الضار فلا يكون صاحبه من المتقين
    وأما ترك استعمال الضار والنافع فهذا لا يكون
    فإن العبد إذا عجز عن تناول الغذاء كان مغتذيا بما معه من المواد التي تضره حتى يهلك
    ولهذا كانت العاقبة للتقوى وللمتقين لأنهم المحتمون عما يضرهم
    فعاقبتهم الإسلام والكرامة وإن وجدوا ألما في الابتداء لتناول الدواء والإحتماء

    كفعل الأعمال الصالحة المكروهة كما قال تعالى:
    ( كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم )
    ولكثرة الأعمال الباطلة المشتهاة قال تعالى:
    ( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى )
    " أمراض القلب وشفاؤها "
    نسأل الله العلي العظيم أن يثبت قلوبنا على دينه
    "ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا "
    نقلته لكم للفائدة  ونسأل الله إلا يحرمنا الأجر
    نقلته لكم والدال على الخير كفاعله
    ومن استطاع أن ينشر ما ننقله فجزاه الله خيرا
    ****
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابو منار
    مراقب
    مراقب
    ابو منار



    العمر : 49
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

    حياة القلب ومرضه  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: حياة القلب ومرضه    حياة القلب ومرضه  Emptyالأحد أبريل 24, 2011 11:02 am

    يعطيك الف عافيه
    على المجهود الرائع
    تحيــآتي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    البروفسير
    عضو مشارك
    عضو مشارك
    البروفسير



    العمر : 46
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    حياة القلب ومرضه  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: حياة القلب ومرضه    حياة القلب ومرضه  Emptyالأحد أبريل 24, 2011 11:07 am

    تسلم الايادي علي الطرح المميز
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    حياة القلب ومرضه  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: حياة القلب ومرضه    حياة القلب ومرضه  Emptyالأربعاء أبريل 27, 2011 6:22 am

    موضوع في قمة الروعة
    طرحت فابدعت
    دمت ودام عطائك
    ودائما بأنتظار جديدك الشيق
    لك خالص ودي واحترامي
    سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
    اعذب التحايا لك

    لكـ خالص احترامي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 21
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    حياة القلب ومرضه  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: حياة القلب ومرضه    حياة القلب ومرضه  Emptyالأحد مارس 03, 2013 11:16 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    حياة القلب ومرضه
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » حياة القلوب في ترك الذنوب
    » ثلاثيات في حياة المرأة
    » حياة القلوب في رحاب الذكر

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المنتدى الاسلامى العام :: المنتدى الاسلامى العام-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات