الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

    اذهب الى الأسفل 
    3 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Empty
    مُساهمةموضوع: المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم   المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالثلاثاء مايو 10, 2011 3:51 pm

    تشرع الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في أزمنة وأمكنة وحالات مخصوصة وقد توارد على عدِّ أكثرها العلامة ابن القيم في ( جلاء الأفهام ) وشيخ الإسلام قطب الدين الخضيري الشافعي في كتابه ( اللواء المعلم بمواطن الصلاةعلى النبي صلى الله عليه وسلم ) والحافظ السخاوي في ( القول البديع ) والإمام القسطلاني في ( مسالك الحنفا ) ولمَّا كان الإمام القسطلاني هو المتأخر اخترت تلخيص ما في كتابه ولم أتعرض لكثير من الأحاديث التي ذكرها
    في هذا الباب لأنها مجموعة مع غيرها في الباب الثاني من هذا الكتاب وقبل الشروع في ذلك أنقل عبارة الحافظ بن حجر التي نقلها الجمل عن المناوي في هذا الشأن وهي قوله تتأكد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في مواضع ورد فيها أخبار خاصة أكثرها بأسانيد جياد عقب إجابة المؤذن وأول الدعاء وأوسطه وآخره وأوله آكد وآخر القنوت وفي أثناء تكبيرات العيد وعند دخول المسجد
    والخروج منه وعند الإجتماع والتفرق وعند السفر والقدوم والقيام لصلاة الليل وختم القرآن وعند الكرب والهم والعقوبة وقراءة الحديث وتبليغ العلم والذكر ونسيان الشيء
    وورد أيضا في أحاديث ضعيفة عند استلام الحجر وطنين الأذن والتلبية وعقب الوضوء وعند الذبح والعطاس وورد المنع منها عندهما أيضا.أ.هـ
    فمن المواطن المخصوصة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
    1- يوم الجمعة للأحاديث الواردة في ذلك كقوله صلى الله عليه وسلم [ أكثروا عليَّ من الصلاة في الليلة الزهراء واليوم الأزهر ( يعني يوم الجمعة ) فإن صلاتكم معروضة عليَّ] رواه الطبراني في الأوسط عن أبي هريرة رضي الله عنه وفيه أحاديث أخرى مذكورة في الباب الثاني
    وعن عمر بن عبد العزيز أنه كتب [أن انشروا العلم يوم الجمعة فإن غائلة العلم النسيان وأكثروا الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة] رواه ابن وضاح وغيره
    وعن إمامنا الشافعي رضي الله عنه قال [ أحب كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل حال وأنا في يوم الجمعة وليلته أشد استحبابا لأنه أفضل أيام الأسبوع وهو يوم شريف ]
    قال الخطيب في شرح ( المنهاج ) وغيره [ يسن الإكثار من سورة
    الكهف والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة وليلتها وأقل الإكثار من الأولى( سورة الكهف) ثلاث مرات ومن الثانية ( الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ) ثلاثمائة] .أ.هـ
    وعبارة الشمس الرملي عليه [ ويستحب الإكثار من ذلك أي قراءة سورة الكهف كما نقل عن الشافعي فقد صح {من قرأها يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين} وورد { من قرأها ليلتها أضاء له النور ما بينه وبين البيت العتيق }
    وقراءتها نهارا آكد وأولاها بعد الصبح مسارعة للخير ما أمكن
    وحكمة ذلك أن الله ذكر فيها أهوال يوم القيامة والجمعة تشبهها لما فيه من اجتماع الخلق ولأن القيامة تقوم يوم الجمعة كما في مسلم
    ثم قال الرملي [ ويكثر من الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في يومها وليلتها لخبر { إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا من الصلاة عليَّ فيه فإن صلاتكم معروضة عليَّ } رواه أبو داود
    وخبر { أكثروا من الصلاة عليَّ في ليلة الجمعة ويوم الجمعة فمن صلى عليَّ صلاة صلى صلى الله عليه بها عشرا }
    قال وتنصيص المصنف يعني الإمام النووي على الصلاة ليس بقيد بل يجري طلب الإكثار في الذكر والتلاوة أيضا نعم يؤخذ من الخبر أن الإكثار منها أفضل منه بذكر أو قرآن] .أ.هـ
    قال الشبراملسي في حاشيته [وأقله ثلاثمائة بالليل ومثله بالنهار وإنها تحصل بأي صيغة كانت قال والاشتغال بها في ليلة الجمعة ويومها أفضل من الاشتغال بغيرها مما لم يرد فيه نص بخصوصه أما ما
    ورد فيه ذلك كقراءة الكهف والتسبيح عقب الصلوات فالاشتغال به أفضل] .أ.هـ
    قال ابن القاسم في حاشيته (التحفة) [ وليس المراد بأفضلية الاشتغال بنحو سورة الكهف في ليلة الجمعة ويومها عدم الاشتغال بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فيها بالكلية بل المراد أنه إذا تعارض الأمران وكان لو اشتغل بأحدهما يعجز عن الآخر لعذر من الأعذار فالاشتغال بالفاضل أفضل حينئذ وأما إذا أمكنه الاشتغال بهما فهو الأفضل الأكمل بحيث يعد مكثرا من كل واحد منهما لورود طلب الإكثار منهما كما دلت عليه الأحاديث وصرحوا به] .أ.هـ
    وقال الشبراملسي قال المناوي في شرح ( الجامع الصغير ) في أول الجزء الثالث بعد قوله صلى الله عليه وسلم [ {إن الأعمال ترفع يوم الإثنين والخميس فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم} ما نصه أخذ منه القسطلاني تبعا لشيخه البرهان بن أبي الشريف مشروعية الإجتماع للصلاة على النبي صلى الله عليه وصلم في ليلة الجمعة والإثنين كما يفعل في الجامع الأزهر ورفع الصوت بذلك لأن الليلة ملحقة باليوم لأن اللام في الأعمال للجنس فيشمل الذكر والصلاة والسلام على
    النبي صلى الله عليه وسلم والدعاء لا سيما في ليلة الإثنين فإنها مؤكدة وقد قال ابن مرزوق أنها أفضل من ليلة القدر] .أ.هـ
    وقال الجمل في حاشية ( المنهج ) [ إذا وقع العيد ليلة الجمعة
    فهل يراعى شعاره من التكبير فيشتغل به دون الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقراءة الكهف أو يراعى الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقراءة الكهف أو يفرق بين الفطر فيراعى تكبيره لثبوته بالنص القرآني وثبوت الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بالنص النبوي دون الأضحى لثبوت تكبيره بالقياس
    كل محتمل ولعل الثالث( يفرق بين الفطر فيراعى تكبيره لثبوته بالنص القرآني وثبوت الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بالنص النبوي دون الأضحى لثبوت تكبيره بالقياس ) أقرب وإن كان الثاني( يراعى الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقراءة الكهف ) غير بعيد لأن الصلاة شعار هذه الليلة من حيث ذاتها (أي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم تعتبر ذات في هذه الليلة
    لأنها مستمرة طوال العام ) والتكبير من حيث العروض (أي عارض في وقت معين من السنة ليلة العيد) فمراعاة ما هو للذات أولى ولآنها أفضل من ليلة العيد فرعاية شعارها من حيث كونها ليلة الجمعة أولى لفضلها عليها وقيل إنها أفضل من ليلة القدر وأيضا قيل بوجوب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في الجملة فرعايتها لهذا المعنى أولى وإذا تأملت ما ذكر علمت ترجيح التكبير مطلقا( أي في أي وقت ) مما لا وجه له يعتبر ولعل وجه ما ذكر أن يقال لا يقدم أحدهما على الآخر( أي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والتكبير) لتعارض النظر إليهما من الخصوص في الجملة فيشتغل
    بأحدهما بحيث يعد مكثرا منه ثم يشتغل بالآخر وهكذا وعلى هذا أيهما أولى في البداءة أو يستويان فليحرر] ثم قال الجمل [ ويسن أيضا قراءة سورة آل عمران في يومها لخبر { من قرأ آل عمران في يوم الجمعة غربت الشمس بذنوبه }
    قال في ( الإيعاب ) والظاهر أن حكمة ذلك أن الله تعالى ذكر خلق آدم بقوله {إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ} وآدم خلق يوم الجمعة وسورة هود كذلك لخبر { اقرؤا هودا يوم الجمعة }وحم الدخان { من قرأ حم الدخان ليلة الجمعة غفر له }
    قال شيخنا البابلي وينبغي إذا أراد الاقتصار على قراءة سورة من المذكورات أن يقدم الكهف على غيرها لكثرة أحاديثها]
    وقد ورد أن { من داوم على العشر آيات أولها أمن من الدجال }] انتهت عبارة الجمل
    وفي ( بغية المسترشدين )
    فائدة: ورد أن { من قرأ الفاتحة والإخلاص والمعوذتين سبعا سبعا عقب سلامه من الجمعة قبل أن يثني رجليه غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر وأعطي الأجر بعدد من آمن بالله ورسوله وبُوعِد من السوء إلى الجمعة الأخرى } وفي رواية زيادة { وقبل أن يتكلم حفظ له دينه ودنياه وأهله وولده } ويقول بعدها أربع مرات { اللهم يا غني يا حميد يا مبديء يا معيد يا رحيم يا ودود اغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك }ونقل عن ابي الصيف أن [من قال هذا الدعاء(اللهم يا غني يا حميد يا مبديء يا معيد يا رحيم يا ودود اغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك ) يوم الجمعة سبعين مرة لم تمض عليه جمعتان حتى يستغنى]
    ونقل عن أبي طالب المكي أن [ من واظب على هذا الدعاء (اللهم يا غني يا حميد يا مبديء يا معيد يا رحيم يا ودود اغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك) من غير عدد أغناه الله تعالى عن خلقه ورزقه من حيث لا يحتسب ].أ.هـ
    ونقل الكردي عن ابن حجر ولا تفوت سنة المسبعات ( أي المسبعات العشر) والأذكار المأثورة عقب صلاة الجمعة بكلام ( أي كلام دنيوي) أو انتقال ( أي انتقال من مكان الصلاة ) نعم يفوت ثوابها المخصوص ( أي المخصوص بالمكان) ولو بجعل يمينه للقوم ( أي يمد يمينه ليسلم على القوم )]
    وقال بعضهم [ لا يفوت الثواب بل كماله ] من فتاوى باسودان
    فائدة : نقل شيخ مشايخنا الشيخ إبراهيم الباجوري في حاشيته على ابن القاسم عن سيدي عبد الوهاب الشعراني أن { من واظب على هذين البيتين في كل يوم جمعة
    توفاه الله على الإسلام من غير شك ويقرآن خمس مرات
    إلهي لست للفردوس أهـــلا **** ولا أقوى على نار الجحيم
    فهب لي توبة واغفر ذنوبي **** فإنك غافر الذنب العظيـــم


    عدل سابقا من قبل النقشبندى في الأحد يناير 22, 2017 2:21 pm عدل 1 مرات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابو منار
    مراقب
    مراقب
    ابو منار



    العمر : 49
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

    المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم   المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالجمعة مايو 20, 2011 1:22 pm

    اخى العزيز
    اخى القاضل
    تسلم ايدك على الطرح
    الرائع
    يعطيك العافيه
    جزاك الله خـــــــــــير
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم   المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأحد سبتمبر 04, 2011 9:00 pm

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 51
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم   المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالثلاثاء سبتمبر 06, 2011 9:37 am

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم   المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالثلاثاء سبتمبر 06, 2011 11:17 pm

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    المواطن التي تشرع فيها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » كيفيات الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
    » فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
    » عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: الأحزاب والأوراد والتوسلات :: منتدى الصلوات المحمدية-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات