الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة

    اذهب الى الأسفل 
    +3
    علاء
    البروفسير
    النقشبندى
    7 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالإثنين مايو 16, 2011 5:44 am

    هذا مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة
    وهذا معيار لمعرفة ما إذا أحسنت أو ما إذا أسأت

    وهذا المقياس وذلك المعيار جعله من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم
    فقد جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم فقال : كيف لي أن أعلم إذا أحسنت وإذا أسأت ؟
    قال
    : إذا سمعتَ جيرانك يقولون أن قد أحسنت ، فقد أحسنت ، وإذا سمعتهم يقولون
    قد أسأت ، فقد أسأت . رواه الإمام أحمد وغيره ، وهو حديث صحيح .

    قال عمر : إذا كان في المرء ثلاث خصال فلا يُشك في صلاحه :
    إذا حمده ذو قرابته ، وجاره ، ورفيقه .

    ولذا لما شهد رجل عند عمر رضي الله عنه بشهادة قال له عمر : لست أعرفك ولا يضرك أن لا أعرفك ، ائت بمن يعرفك .
    فقال رجل من القوم : أنا أعرفه .
    قال : بأي شيء تعرفه ؟
    قال : بالعدالة والفضل .
    فقال : فهو جارك الأدنى الذي تعرفه ليله ونهاره ، ومدخله ومخرجه ؟
    قال : لا .
    قال : فمعاملك بالدينار والدرهم ، اللذين بهما يستدل على الورع ؟
    قال : لا .
    قال : فرفيقك في السفر الذي يستدل به على مكارم الأخلاق ؟
    قال : لا .
    قال : لست تعرفه ، ثم قال للرجل : ائت بمن يعرفك . رواه البيهقي في الكبرى .

    والإحسان إلى الجيران وصية رب العالمين
    قال سبحانه وتعالى :
    (
    وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ
    إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ
    ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ وَابْنِ
    السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن
    كَانَ مُخْتَالاً فَخُورًا )


    تأمل هذه الآية
    فبالرغم من قصرها فلا تتعدّى ثلاثة أسطر إلا أنها اشتملت على الوصية بعشرة حقوق .
    ولذا يُسمّيها العلماء : آية الحقوق العشرة .

    فالجيران ثلاثة :
    جار مسلم قريب ، وله ثلاثة حقوق : حق الإسلام ، وحق الجوار ، وحق القرابة .
    وجار مسلم ، فله حقّان : حق الإسلام ، وحق الجوار .
    وجار كافر ، فله حق واحد ، وهو حق الجوار .
    فيجب أن تُحسن جوار من جاورك أياً كان .

    قال ابن جرير رحمه الله :
    فأوصى
    ربنا جل جلاله بجميع هؤلاء عباده إحسانا إليهم ، وأمر خلقه بالمحافظة على
    وصيته فيهم ، فحقٌّ على عباده حفظ وصية الله فيهم ، ثم حفظ وصية رسوله .
    انتهى .

    وقال صلى الله عليه وسلم : ما زال يوصيني جبريل بالجار حتى ظننت أنه سيورثه . رواه البخاري ومسلم .

    بل إن كفّ الأذى عن الجيران علامة على صحة الإيمان وصدقه .

    فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره . رواه البخاري ومسلم .

    وقد أقسم النبي صلى الله عليه وسلم على أن من لا يأمن جاره غدراته وفجراته أنه لا يؤمن .

    فقال
    عليه الصلاة والسلام : والله لا يؤمن ، والله لا يؤمن ، والله لا يؤمن .
    قيل : ومن يا رسول الله ؟ قال : الذي لا يأمن جاره بوائقه . رواه البخاري .

    وعند مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا يدخل الجنة من لا يأمن جاره بوائقه .

    ولا يكفي أن يُكفّ الأذى عن الجار بل يُبدأ بالإحسان ويُحسن إليه .

    هذه
    أسماءُ بنت أبي بكر تقول : تَزَوّجَني الزّبَير وما لـه في الأرضِ مِنْ
    مالٍ ولا مَمْلوكٍ ولا شيءٍ غيرَ ناضحٍ وغير فَرَسِهِ ، فكنتُ أعلِفُ
    فرسَهُ وأستقي الماءَ وأخرِزُ غَربَهُ وأعجِن ، ولم أكن أُحسِنُ أخبزُ ،
    وكان يَخبزُ جاراتٌ لي من الأنصار ، وكن نِسوَةَ صِدق . رواه البخاري ومسلم
    .

    وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم صاحبه أبا ذر فقال : يا أبا ذر إذا طبخت مرقة فأكثر ماءها وتعاهد جيرانك . رواه مسلم .
    وفي
    رواية له عن أبي ذر رضي الله عنه قال : إن خليلي صلى الله عليه وسلم
    أوصاني إذا طبخت مرقا فأكثر ماءه ، ثم أنظر أهل بيت من جيرانك ، فأصبهم
    منها بمعروف .

    وقد عظّـم النبي صلى الله عليه وسلم حق الجار حتى قَـرَنـَـه بالشرك بالله .
    ففي
    الصحيحين عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : سألت النبي صلى الله عليه وسلم :
    أي الذنب أعظم عند الله ؟ قال : أن تجعل لله نداً ، وهو خلقك . قلت : إن
    ذلك لعظيم . قلت : ثم أي ؟ قال : وأن تقتل ولدك تخاف أن يطعم معك . قلت :
    ثم أي ؟ قال : أن تُزاني حليلة جارك . قال : ونزلت هذه الآية تصديقا لقول
    رسول الله صلى الله عليه وسلم ( وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ
    إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا
    بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ )

    ومما يدلّ على تعظيم حق الجار قوله عليه الصلاة والسلام لأصحابه يوماً : ما تقولون في الزنا ؟
    قالوا : حرمه الله ورسوله ، فهو حرام إلى يوم القيامة .
    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه : لأن يزني الرجل بعشر نسوة أيسر عليه من أن يزني بامرأة جاره .
    فقال : ما تقولون في السرقة ؟
    قالوا : حرمها الله ورسوله ، فهي حرام .
    قال : لأن يسرق الرجل من عشرة أبيات أيسر عليه من أن يسرق من جاره . رواه الإمام أحمد .

    وما
    ذلك إلا لأن الجار أدرى بمدخل جاره ومخرجه ، وألصق به ، بل ربما اطلع على
    عوراته ، وهو مأمور مع ذلك أن يُحسن إليه ، ويتعاهده لا أنه يتلمّس عثراته .

    وإذا بلغت إساءة المسلم جاره دلّ على إساءته ، واستحق لعنة الخلق .

    ولذا
    لما جاء رجل لرسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : يا رسول الله إن لي
    جارا يؤذيني ، فقال : انطلق فأخرج متاعك إلى الطريق ، فانطلق فأخرج متاعه ،
    فاجتمع الناس عليه فقالوا : ما شأنك ؟ قال : لي جار يؤذيني ، فذكرت للنبي
    صلى الله عليه على آله وسلم فقال : انطلق فأخرج متاعك إلى الطريق ، فجعلوا
    يقولون : اللهم العنه ، اللهم أخـزه ، فبلغه فأتاه فقال : ارجع إلى منـزلك
    فو الله لا أؤذيك . رواه الحاكم في المستدرك والبخاري في الأدب المفرد .
    وهو حديث صحيح .

    وربما حبِط عمل المسلم أو المسلمة بسبب أذيته لجيرانه .
    فقد
    قيل للنبي صلى الله عليه على آله وسلم : يا رسول الله إن فلانة تقوم الليل
    ، وتصوم النهار ، وتفعل ، وتصّدّق ، وتؤذي جيرانـها بلسانـها ، فقال رسول
    الله صلى الله عليه على آله وسلم : لا خير فيها هي من أهل النار . قيل :
    وفلانة تصلى المكتوبة وتصّدق بأثوار ولا تؤذي أحداً ، فقال رسول الله صلى
    الله عليه على آله وسلم : هي من أهل الجنة . رواه الحاكم في المستدرك
    والبخاري في الأدب المفرد . وهو حديث صحيح .

    وجار السوء مما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالتّعوذ بالله منه
    قال عليه الصلاة والسلام : تعوذوا بالله من جار السوء في دار المقام ، فإن جار البادي يتحول عنك . رواه النسائي .

    وتعاهد حُرمات الجيران ومعرفة حقوقهم كان من الأخلاق التي لم تندرس عند أهل الجاهلية الأولى .

    قال أبو حازم : بيننا وبينكم أخلاق الجاهلية . أوَ لم يقل شاعرهم :


    ناري ونار الجار واحدة = واليد قبلي تنزل القدر
    ما ضر لي جارا أجاوره = أن لا يكون لبابه ستر
    أعمى إذا ما جارتي برزت = حتى يواري جارتي الخدر

    والقائل هو حاتم الطائي ، وهو القائل أيضا :


    ولا تشتكيني جارتي غير أنها = إذا غاب عنها بعلها لا أزورها
    سيبلغها خيري ويرجع بعلها = إليها ولم تقصر عليها ستورها

    ويقول حاتم الطائي أيضا :

    إذا ما بت أختل عرس جاري = ليخفيني الظلام فلا خفيت
    أأفضح جارتي وأخون جاري = فلا والله أفعل ما حييت
    بل إن عنترة – الشاعر الجاهلي – يقول :


    وأغض طرفي ما بدت لي جارتي = حتى يواري جارتي مأواها

    فهذه نماذج لحسن تعامل أهل الجاهلية مع جيرانهم


    فهل يكون أهل الجاهلية خير مِنـّـا في هذا الجانب ؟؟؟
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    البروفسير
    عضو مشارك
    عضو مشارك
    البروفسير



    العمر : 46
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالإثنين مايو 16, 2011 7:06 am

    كلام رائع بارك الله فيك
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    علاء
    مشرف
    مشرف
    علاء



    العمر : 29
    ذكر

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأربعاء مايو 18, 2011 10:51 am

    كلام رائع بارك الله فيك
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 51
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأربعاء أغسطس 31, 2011 3:05 pm

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأحد سبتمبر 04, 2011 4:34 pm

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابن الرفاعى



    العمر : 45
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالثلاثاء سبتمبر 06, 2011 6:27 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    واكثر من رائع
    بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
    دمت بحفظ الله ورعايته
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالثلاثاء سبتمبر 06, 2011 11:53 pm

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابوالزهراء
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابوالزهراء



    العمر : 48
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالأربعاء سبتمبر 07, 2011 1:00 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    كل الشكر والامتنان على روعه طرحك
    وروعه مانــثرت .. وجمال موضوعك
    دائما متميز في الانتقاء
    سلمت يالغالي يعطيك الف عافيه
    نترقب المزيد من جديدك الرائع
    دمت ودام لنا روعه مواضيعك
    دمت ودام قلمك ربي لايحرمنا من هذا القلم الذهبي
    ودائما بأنتظار جديدك الشيق
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالجمعة سبتمبر 09, 2011 8:06 am

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 21
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة   مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة Emptyالثلاثاء فبراير 26, 2013 9:55 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    مقياس لمعرفة الإحسـان من الإسـاءة
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » اختبار ياباني لمعرفة عمر عقلك ...
    » عملية حسابية لمعرفة رقم الصفحة في القرآن الكريم

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المنتدى الاسلامى العام :: المنتدى الاسلامى العام-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات