الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Empty
    مُساهمةموضوع: إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ    إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ  فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ  Emptyالإثنين يناير 07, 2013 8:34 am

    إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ
    للامام البوصيرى


    إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ
    فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ
    لك الأمرُ من قبل الزمانِ وبعدهِ
    ومالكَ قبلٌ كالزمانِ ولا بعدُ
    وحُكْمكَ ماض في الخلائِق نَافذٌ
    إِذا شئتَ أمراً ليس من كونِه بُدُّ
    تُضلُّ وتهدي منْ تشَاءُ منَ الوَرَى
    وما بِيد الإنْسَان غَيٌّ ولا رُشْدُ
    دعوا معشر الضلال عنا حديثكم
    فلا خطأٌ منه يجابُ ولا عمدُ
    فلو أنكم خلقٌ كريمٌ مُسختمْ
    بقَوْلِكُم لكن بمَنْ يُمْسَخُ القِرْدُ؟
    أتانا حديثٌ ما كرهنا بمثلهِ
    لكُمْ فِتْنَة ً فيها لمِثلِكُمُ حَصْدُ
    غَنِيتُمُ عَنِ التأْويلِ فيه بظاهرٍ
    وَمَن ترَكَ الصّمْصَامَ لم يُغَنِهِ الغِمْدُ
    وَأَعْشى ضياءُ الحقِّ ضَعْفَ عُقُولِكمْ
    وشمسُ الضُّحَى تَعْشَى بها الأَعيُنُ الرُّمْد
    ولن تدركوا بالجهل رشداً وإنما
    يُفرقُ بين الزيفِ والجيد النقدُ
    وعظتم فزدتمْ بالمواعظِ نسوة
    ً وليسَ يفيدُ القَدْحُ إن أَصْلَدَ الزَّنْد
    وما لَيَّنتْ نار الحجازِ قلوبكمْ
    وَقد ذابَ مِن حرِّ بها الحَجَرُ الصَّلْدُ
    وَما هِيَ إلا عينُ نَارِ جَهنَّم
    تَرَدَّدَ مِنْ أَنفاسِها الحرُّ وَالبَرْدُ
    أتت بشواظٍ مُكفَهِرٍ نحاسهُ
    فلوِّحَ منها للضحى والدجى جلد
    فما اسودَّ من ليلٍ غدا وهو أبيضٌ
    وَما ابيضَّ منْ صبْحٍ غَدا وَهْوَ مُسْوَدُّ
    تُدَمِّرُ ما تأتي عليه كعاصفٍ
    من الرِّيح ما إن يُستطاعُ لهُ رَدُّ
    تَمُرُّ عَلَى الأرض الشديد اختلافُها
    فَتُنْجِدُ غَوْراً أوْ يغورُ بها نَجْدُ
    وَتَرْمِي إلى الجوِّ الصُّخورَ كأنما
    بِباطِنهَا غيظٌ على الجَوِّ أوْ حِقْدُ
    وتخشى بيوتُ النارِ حرَّ دُخانها
    وَيَزْدَادُ طُغيانا بها الفُرسُ والهِنْدُ
    فلو قَرُبَتْ مِنْ سَدِّ يأجُوجَ بَعْدَما
    بَنَى منه ذُو القَرْنَيْنِ دُكَّ بها السَّدُّ
    وَلَمَّا أساء الناسُ جِيرة َ ربِّهِمْ
    ولمْ يَرْعَها منهم رئيسٌ وَلا وَغْدُ
    أَراهم مَقاماً ليسَ يُرْعَى لِجَارِهِ
    ذمامٌ ولم يحفظ لساكنه عهدُ
    مدينة نارٍ أحكمت شرفاتها
    وأبراجها والسورُ إذ أبدع الوقدُ
    وقد أبصرتها أهل بصرى كأنما
    هي البصرة الجاري بها الجزر والمدُّ
    أضاءت على بعد المزار لأهلها
    من الإبلِ الأعناقُ والليلُ مربدُ
    أشارت إلى أن المدينة قصدُها
    وَلله سِرٌّ أنْ فَدَى ابنَ خَلِيلِهِ
    يروحُ ويغدو كلُّ هولٍ وكربة ٍ
    على الناس منها إذ تروح وإذ تغدو
    فلمَّا التَجَوْا للمصطفى وتَحرَّمُوا
    بساحتهِ والأمرُ بالناسِ مشتدُّ
    أتوا بشفيعٍ لا يردُّ ولم يكنْ
    بِخَلْقٍ سوَاهُ ذلك الهَوْلُ يَرْتَدُّ
    فأُطْفِئَتِ النارُ التي وَقَفَ الوَرَى
    حيارى لديها لم يعيدوا ولم يبدوا
    فإنْ حَدَثَتْ مِنْ بَعْدِها نارُ فِريَة
    ٍ فما ذلك الشيءُ الفَرِيُّ وَلا الإِدُّ
    فللَّه سِرُّ الكائناتِ وجَهْرُها
    فكمْ حِكم تَخْفَى وَكَمْ حِكَم تَبْدُو
    وقدماً حمى من صاحب الفيلِ بيتهُ
    ولمَّا أَتى الحَجَّاجُ أَمْكَنَهُ الهَدُّ
    فلا تنكروا أن يحرمَ الحرمُ الغنى
    وساكنه من فخره الفقر والزهدُ
    وقد فديت من ماله خير أمة
    ٍ وَلو خُيِّروا في ذلِكَ الأمرِ لَمْ يُفدُوا
    فَواعَجَباً حتى البِقاعُ كَريمَة
    ٌ لها مثلُ ما للساكِنِ الجاهُ وَالرِّفْدُ
    فإِن يَتَضَوَّعْ منه طِيبٌ بِطَيْبة
    ٍ فما هو إلاَّ المندلُ الرطبُ والندُّ
    وإن ذهبت بالنار عنه زخارفٌ
    فما ضَرَّهُ منها ذَهابٌ وَلا فَقْدُ
    أَلاَ رُبما زادَ الحَبيبُ مَلاَحَة ً
    إذا شُقَّ عنه الدرعُ وانتثرَ العقدُ
    وكم سُتِرَتْ لِلْحُسْن بالحَلْي مِنْ حُلًى
    وكم جَسَدٍ غَطَّى مَحَاسِنَهُ البُرْدُ
    وأهيبُ ما يُلقى الحسامُ مجرَدَّاً
    ورَوْنَقُهُ أنْ يَظْهَرَ الصَّفْحُ وَالحَدُّ
    وما تلكَ للإسلامِ إلا بواعثٌ
    على أَنْ يجِلَّ الشَّوْقُ أوْ يَعْظُمَ الوَجْدُ
    إِلى تُرْبَة ٍ ضَمَّ الأَمانَة َ والتُّقَى
    بها والنَّدى والفضلَ من أحمدٍ لحدُ
    إلى سَيِّدٍ لم تأْتِ أُنْثَى بِمِثْلِهِ
    وَلاَ ضَمَّ حِجْرٌ مِثْلهُ لاَ وَلاَ مَهْدُ
    ولم يمشِ في نعلٍ ولا وطىء َ الثرى
    شبيهٌ له في العالمين ولا ندُّ
    شَبوقد أُحْكِمَتْ آياتُهُ وتشابَهَتْ
    فَلِلْمُبْتَدِي وِرْدٌ لِلمُنْتَهي وِرْد
    وإن كان فيها كالنجوم تناسخٌ
    فطالعُهَا سَعْدٌ وغاربُها سعْدُ
    وإن قصرت عن شأوها كل فكرة
    ٍ فليست يدٌ للأنجم الزهرِ تمتدُ
    فلمَّا عَمُوا عنها وصَمُّوا أَراهمُ
    سيوفاً لها برقٌ وخيلاً لها رعدُ
    ومن لم يلن منه إلى الحق جانبٌ
    بِقَولٍ أَلانَتْ جَانِبَيهِ القَنا المُلْد
    وقد يُعجِزُ الدَّاءُ الدَّواءَ مِن امرِىء
    ٍ ويشفيه من داء به الكي والفصدُ
    فغالبهم قومٌ كأن سلاحهم
    نيوبٌ وأظفارٌ لهم فهم أسدُ
    ثقاتٌ من الإسلامِ إن يعدوا يفوا
    وإن يسألوا يهدوا وإن يقصدوا يجدوا
    وَأَمَّا مكانُ الصِّدقِ منهم فإِنه
    مقالهُمُ وَالطّعْنُ والضَّرْبُ والوعْدُ
    إِذا ادَّرَعُوا كانتْ عُيُونُ دُرُوعِهِمْ
    قلوباً لها في الرَّوْحِ مِنْ بَأْسِهِم سَرْدُ
    يشوقك منهم كل حلمٍ ونجدة
    ٍ تَحَلَّتْ بِكلٍّ مِنْهما الشِّيبُ وَالمُرْدُ
    بهاليلُ أما بذلهم في جهادهم
    فأنفسهم والمالُ والنصحُ والحمدُ
    فلله صديقُ النبيِّ الذي له
    فضائلُ لم يدرك بعدٍّ لها حدُّ
    وَمَنْ كانَ لِلْمُخْتَارِ في الغارِ ثانياً
    وَجَادَ إلى أنْ صارَ ليسَ لهُ وَجْد
    فإِنْ يَتَخَلَّلْ بالعباءَة ِ إنه
    بذلك في خُلاَّتهِ العلمُ الفردُ
    ومن لم يخف في الله لومة لائمٍ
    وَلم يُعْيِهِ قِسْطٌ يُقامُ وَلا حَدُّ
    ولا راعه في الله قتلُ شقيقهِ
    ألا هكذا في الله فليكن الجَلدُ
    ومنْ جَمَعَ القرآنَ فاجْتَمَعَتْ به
    فضائلُ منه مثل ما اجتمعَ الزبدُ
    وجهَّزَ جيشاً سار في وقت عسرة
    ٍ تعذَّر من قوتٍ به الصاعُ والمدُّ
    ومن لم يُعَفَّر كَرَّمَ الله وجهه
    جبينٌ لغير الله منه ولا خدُّ
    فَتَى الحَربِ شَيْخُ العِلْمِ والحِلْمَ والحِجَى
    عَلِيُّ الذي جَدُّ النَّبيِّ لَهُ جَدُّ
    ومَن كانَ مِنْ خيرِ الأَنامِ بِفَضْلِهِ
    كهارونَ مِن موسَى وذلكمُ الجَدُّ
    تَوَهَّمْتَ أَنَّ الخَطْبَ ليس لهُ زَنْد
    وإن عجمت أفواهها عودَ بأسهِ
    أَفادَتْكَ عِلْماً أَنَّ أفواهَها دُرْدُ
    يُوَرِّدُ خديهِ الجلادُ وسيفهُ
    فذَاكَ إِذَا شَبَّهْتَهُ الأَسَدُ الوَرْدُ
    وعندي لكم آل النبي مودة
    ٌ سَلَبْتُمْ بها قلبي وصارَ له عِنْدُ
    على أنَّ تذكاري لما قد أصابكم
    يُجدِّدُ أشجاني وإن قدم العهدُ
    فِدًى لكُمُ قَوْمٌ شقُوا وَسَعِدْتُمُ
    فدارُهمُ الدنيا ودارُكمُ الخُلْدُ
    أترجونَ من أبناء هندٍ مودة
    ً وَقَدْ أرضَعَتْهُمْ دَرَّ بِغضَتِها هِنْدُ
    فلاَ قَبِلَ الرَّحْمنُ عُذْرِي عُداتِكم
    فإِنهم لا يَنْتَهُونَ وإِنْ رُدُّوا
    إليك رسول الله عذري فإنني
    بِحُبِّكَ في قَوْلِي ألِينُ وَأَشْتَدُّ
    فإن ضاع قولي في سواك ضلالة
    ً فما أنا بالماضي من القول معتدُّ
    وما امتد لي طرفٌ ولا لان جانبٌ
    لِغَيْرِكَ إلا ساءني اللِّينُ والمَدُّ
    أأشْغَلُ عَنْ رَيْحَانَتَيْكَ قَريحَتِي
    بشيحٍ ورندٍ لا نما الشيح والرَّندُ
    وأَدْعُو سِفاهاً غيرَ آلِكَ سادتي
    وهل أنا إنْ وُفقتُ إلا لهم عبدُ
    فلاراح معنياً بمدحي حاتمٌ
    ولا عُنِيَتْ هندٌ بِحبِّي ولا دَعْدُ
    ولا هيَّجت شوقي ظباءٌ بوجرة
    ٍ ولا بعثتْ وصفي نقانقها الربدُ
    ويا طِيبَ تَشْبِيبي بِطَيْبَة َ لاثَنَى
    عنان لساني عنك غورٌ ولا نجدُ
    فَهَبْ لي رسولَ الله قُرْبَ مَوَدَّة ٍ
    تَقَرُّ بِهِ عَيْنٌ وتَرْوَى بِه كِبْد
    وإني لأَرجو أنْ يُقَرِّبَنِي إِلَى
    جَنابِكَ إِرْقالُ الرَّكائِبِ والوخْد
    ولولا وثوقي منك بالفوزِ في غدٍ
    لما لَذَّ لي يَوْماً شَرابٌ وَلاَ بَرْدُ
    علَيْكَ صلاة ُ الله يُضْحِي بطيْبَة
    ٍ لَدَيْكَ بها وفْدٌ ويُمْسِي بها وفْدُ



    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    إلهي عَلَى كلِّ الأمورِ لَكَ الحمْدُ فليس لما أوليت من نعمٍ حدُّ
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » تذلل لمن تهوى فليس الهوى سهل
    » ( انه الله )
    » وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المواضيع الثقافية والعامة :: منتدى القصائد والاشعار-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات