الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
مجانين وسر جنونهم  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
مجانين وسر جنونهم  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
مجانين وسر جنونهم  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
مجانين وسر جنونهم  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
مجانين وسر جنونهم  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
مجانين وسر جنونهم  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
مجانين وسر جنونهم  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
مجانين وسر جنونهم  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
مجانين وسر جنونهم  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
مجانين وسر جنونهم  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
مجانين وسر جنونهم  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
مجانين وسر جنونهم  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
مجانين وسر جنونهم  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
مجانين وسر جنونهم  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
مجانين وسر جنونهم  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
مجانين وسر جنونهم  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
مجانين وسر جنونهم  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
مجانين وسر جنونهم  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
مجانين وسر جنونهم  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
مجانين وسر جنونهم  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     مجانين وسر جنونهم

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    خادمة القوم
    عضو مشارك
    عضو مشارك
    خادمة القوم



    العمر : 35
    انثى

    مجانين وسر جنونهم  Empty
    مُساهمةموضوع: مجانين وسر جنونهم    مجانين وسر جنونهم  Emptyالخميس فبراير 07, 2013 7:58 pm

    جساس الموسوس
    قال الأصمعي: قال عمي: دخلت بعض أحياء العرب فرأيت شيخاً موسوساً يهذي، وقد اجتمع إليه الناس. فقلت من هذا ? فقالوا جساس الموسوس لا يزال ينام ليله ونهاره، وربما ينتبه فزعاً مرعوباً فيجلس ساعةً، ثم يصيح ويهيم على وجهه، ثم يعود إلى نومه. فبت ليلةً هناك، وهو على الحال الذي وصفوه، فلما أصبحنا أتيته. فقلت ما اسمك يا شيخ ? أنت أنوم من فهد. مالك تنام دهرك ? فقال النوم لا تبعة علي فيه، وفي مجالستك ومجالسة أضرابك تبعات. قلت وأي تبعة عليك في مجالستي ? قال اشتغل بك عمن أنشأني، ثم أنشأ يقول

    :لقد أغنيت عن هذا الـسـؤال وعما أنت فيه من المـقـال
    فإن كنت الغداة تـريد قـولاً فما فيه رضى مولى الموالي

    ثم عدا هائماً على وجهه في تلك الرمال قائلاً: ما أكثر فضول أهل الحضر !.
    أوفى البدوي
    قال المدايني: كان بمكة مجنون يقال له أوفى البدوي من مجانين الاعراب وكان يصلي الليل كله، فإذا أحس بالصبح رمى بطرفه إلى السماء وأنشأ يقول
    :ربّ مكحول بمحلول الأرق قلبه وقف بنيران الحـرق
    فكره في اللّه في أوقاتـه وبه يفتح فاه ان نـطـق
    مجنون من بني سعد

    قال الأصمعي: بينما أنا قاعد عند محمد بن سليمان الهاشمي والي البصرة إذ دخل عليه رجل فقال أصلح الله الأمير إن بالمربد أعرابياً مجنوناً من بني سعد لا يتكلم إلا بالشعر، فقال علي به، فأُتي به، فلما نظر الأعرابي إليه أنشأ يقول
    :
    حياك ربّ الناس مـن أمـيريا فاضل الأصل عظيم الخير
    فقال محمد: وأنت فحياك الله يا أخا بني سعد، فقال الأعرابي
    :
    إني أتاني الفارس الجلواز والقلب قد طار به اهتزاز
    فقال الأمير إنما بعثنا إليك لنشتري ناقتك، فقال الأعرابي
    :
    ما قال شيئاً في شراء الناقة وقد أتى بالجهل والحماقة
    قال الأمير وما الذي أتى ? فقال
    :قد شق سربالي وشق بردتـي وكان زيني في الملا ومجدتي
    فقال الأمير إذاً نخلع عليك، فقال الأعرابي
    :
    نعّمك اللّه وأرخى بالك وأكثر اللّه لنا أمثالـك
    فقال الأمير بكم اشتريتها ? فقال
    :
    شراؤها عشر ببطن مكة من الدنانير القيام السـكة
    ولن أبيع الدهـر أو أزاد إني لربح في الشرا معتاد

    قال الأمير فبكم آخذها ? فقال
    :خذها بعشرٍ وبخمسٍ وازنه فإنها ناقة صدق مـازنة
    فقال الأمير بل تحط وتحسن فقال
    :
    سبحان ربي ذو الجلال العالي تسأل احساني وأنت الوالـي
    قال الأمير فنأخذها منك ولا نعطيك شيئاً فقال
    :
    فأين ربي ذو الجلال الأفضل إن أنت لم تخش الآله فافعل
    فقال الأمير إني أسألك أن تحط. فقال الأعرابي
    :
    واللّه ما يجبرني ما تعطي لا يداني الفقر مني حطّي
    فأمر له بألف درهم وثياب من خاصة ملبسه.
    فقال الأعرابي.
    إني رمتني نحوك الـفـجـاج أبو عيال معـدم مـحـتـاج
    طاوي المطيّ مع ضيق العيش فأنبت الـلّـه لـديك ريش
    ـيشرفتني منك بألفٍ حـاضـرة شرفك اللّه بها فـي الآخـرة
    وكسوة طـاهـرة حـسـان كساك ربي حلل الـجـنـان

    قال فضحك الأمير وقال من زعم إن هذا مجنون ? وددت إني كنت مثله.
    أعرابي
    قال العباس بن علي الهاشمي كنت والياً بمكة فجلست ذات يوم في مسجد وعندي جماعة، فوقف بنا إعرابي وقال أيكم الأمير ? فأُشير إلي. فقال
    :
    يا من ترفع بالإمارة طاغـياً إخفض عليك فللأمور زوال
    فلئن أفادك ذا الزمان بصرفه فبصرفه تتقلـب الأحـوال
    أبو الشريك

    قال الأصمعي بينا أنا ذات يوم عند والي البصرة إذ قيل مجنون بالباب يتكلم بالشعر. فقال أدخلوه فدخل، فإذا هو رجل كأنه نخلة سحوق، نتن الأطراف موسوس، فسلم على الأمير، فرد عليه السلام وقال من أنت ? فقال
    :إني أنا أبو الشريك الشاعـر من سأل عني فأنا ابن الفاغر
    فقال الوالي ما أمدحك لنفسك ! فقال
    :
    لأنني أرتـجـل ارتـجـالاً ما شئت يا من أُلبس الجمالا
    قال الأصمعي فقال لي الأمير ما هذا مجنون. فألق عليه ما عندك فقلت له ما الريم ? فقال:الريم فضل اللحم للجزار ينحره للفتـية الأيسـار
    فقلت ما الحلوان ? فقال.
    أليس ما يعطي على الكهانة والحر لا يقنع بالمـهـانة
    فقلت ما الدكاع ? فقال:إن الدكاع هو سعال الماشية واللّه لا تخفي عليه خافية
    قلت فما التوله ? فقال:عوذة عنق الطفل عندي توله وقد تسمى العنكبوت تولـه
    قلت فما الرفة ? فقال.
    الرّفة التبن فسل ماشيتا لقد وجدت عالماً خرّيتا
    قال الأصمعي فاستحييت من كثرة ما سألته.
    فقال قل لي:ما الهلقس والسحسـاح والحمل الراوح لا يراح
    قلت الهلقس الطمع للحريص، والسحساح الذي لا يستقر في موضع والراوح المهزول
    فقال:
    ما أنت إلا حافظ للعـلـم أحسنت ما قلت بغير فهم
    فقال الوالي فحبذا كل مجنون مثل هذا. ثم أمر له بعشرة آلاف درهم، فلما قدم إليه المال قال.
    أكلّ هذا هو لـي بـمـرّه تم سروري واعترتني مسره
    ثم أقبل على الأمير فقال.
    رشت جناحي يا أخا قـريش أقررت عيني وأطبت عيشي
    هبنقة

    قال عبد العزيز بن سعيد السيرافي قال لي أبي قد أنشد رجل هبنقة
    :إهجر محل السوء لا تلمّ به وإذا نبابك منزل فتحـول
    فقال هذا أحمق بيت قالته العرب، وكيف يطيق أهل السجن النقلة ? هلا قال
    :إذا كنت في دار يهينك أهلها ولم تك مكبولاً بها فتحـول
    جارية سوداء

    قال بلال بن جماعة فكرت ذات ليلة فقلت يا رب من زوجتي في الجنة ? فأريت في منامي ثلاث ليال إنها جارية سوداء في أوطاس. فأتيت أوطاس فسألت عن الجارية فقال لي رجل يا هذا ! تسأل عن جارية سوداء مجنونة كانت لي فأعتقتها ? قلت وكيف كان جنونها ? قال كانت تصوم النهار، فأعطيناها فطورها فتصدقت به، وكانت لا تهدأ بالليل ولا تنام، فضجرنا منها. قلت فأين هي ? قال ترعى غنماً للقوم في الصحراء، فإذا أنا بها قائمةً تصلي، فنظرت إلى الغنم فإذا ذئب يدلها على المرعى وذئب يسوقها ! فلما فرغت من صلاتها، سلمت عليها فقالت يا بلال ! أنت زوجي في الجنة. قلت قد رأيت ذلك في النوم. قالت وأنا بشرت بك. فقلت ما هذه الذئاب مع الأغنام ? قالت نعم أصلحت شأني بيني وبينه، فأصلح بين الذئب والغنم !
    عوسجة

    قال محمد بن المبارك الصوري خرجت حاجاً، فإذا أنا بجارية سوداء يقال لها عوسجة بلا عطاء ولا وطاء. فسلمت عليها فردت السلام. ثم قالت أنت يا ابن المبارك على بطالتك بعد ? قلت لها وكيف عرفتني ? فقالت أضاءت مصابيح الآمال، في قلوب العمال. فتنورت جوارحي بنور الصفاء، فعرفتك بمعرفة من على العرش استوى. قلت وما الصفا ? قالت ترك أخلاق الجفا. قلت لها من أين جئت قالت من عنده. قلت وإلى أين تريدين ? قالت إليه. قلت بلا زاد ولا راحلة. قالت يا أعمى ! أسألك عن مسألة، لو أتى أحدكم واستزار خاله إلى منزله أيجمل أن يحمل معه زاداً ? ثم أنشأت:ارض باللّه صاحباً وذر الناس جانبـا
    صافه الودّ شاهـداً كنت أو كنت غائبا
    لا تـودّن غـيره ذا رفيقاً مصاحبا
    قال صالح بن إسماعيل سمعت عوسجة وهي تطوف بالبيت الشريف تقول:سرائر كتمان يبوح بها الهوىواظهار وعد ما يراد سـواه قال عبد الرحمن الواسطي سمعت عوسجة ذات ليلة تقول:جعل الظلام مطيةً لقيامه لينال وصلاً ما يريد سواه ريحانة

    قال إبراهيم بن الأدهم رحمه الله ذكرت لي ريحانة فخرجت إلى الأيلة، فإذا أنا بجارية سوداء قد أثر البكاء في خديها خطاً، فذاكرتها شيئاً من أمر الآخرة. فأنشأت تقول
    :من كان راكب يوم ليس يأمـنـه وليله تائهاً فـي عـقـب دنـياه
    فكيف يلتذ عيشـاً لا يطـيب لـه وكيف تعرف عين الغمض عيناه
    وأنشدت أيضاً.
    صبرت عن اللذات حتى تـولـت وألزمت نفسي صبرها فاستمرت
    وما النفس إلا حيث يجعلها الفتى فإن أطعمت تاقت وإلا تسـلـت
    ولها أيضاً:
    وما عاشق الدنيا بناج من الرد ىولا خارج منها بغير غـلـيل
    فكم ملك قد صفّر الموت بيتـه وأخرج من ظلٍ عليه ظلـيل
    ولها أيضاً:
    حسب المحب من الحبيب بعلمه إن المحبّ ببابـه مـطـروح
    والقلب فيه أن تنفس في الدجى بسهام لوعات الهوى مجروح
    وأنشدت أيضاً:
    بوجهك لا تعذبنـي فـإنـي أؤمل أن أفوز بخـير دار
    منجدة مزخرفة العـلالـي بها المأوى ونعم هي القرار
    وأنت مجاور الأبرار فيهـا ولولا أنت ما طاب المزار
    وأنشدت أيضاً:
    اجعل لنفسك في الليالي نبهة تنبهك من خلل المنام قـيام
    وأنس إلى طول القيام مخلد اواترك لذاذ النوم والأحـلام
    وأيضاً:
    تعوّد سهر الـلـيل فإن النوم خسـران
    ولا تركن إلى الذنب فإن الذنـب نـيران
    فكن للوحي درّاسـاً وللـقـراء أخـدانإ
    ذا ما الليل فاجاهـم فهم في الليل رهبان
    يميلون كمـا مـال من الأرياح أغصان
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    خادمة القوم
    عضو مشارك
    عضو مشارك
    خادمة القوم



    العمر : 35
    انثى

    مجانين وسر جنونهم  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مجانين وسر جنونهم    مجانين وسر جنونهم  Emptyالخميس فبراير 07, 2013 8:04 pm

    آسية
    قال إبراهيم ذكرت آسية لعبد الله بن طاهر، فدعى بها، فأُدخلت عليه، فلزمت الصمت خمسة أيام. فقال لها عبد الله أخرساء أنت، مالك لا تنطقين ? قالت ولكني أقول:
    قالوا نراك طويل الصمت قلت لهـم ما طول صمتي من عيٍّ ومن خرس الصمت أحمد في الحالـين عـاقـبةًعندي وأحسن بي من منطق شكـس قالوا وأنت مصيب لسلت ذا خـطـإ فقلت هاتوا أروني وجه معتـبـس أأنشر البر فـيمـن لـيس يعـرفـه أم أنثر الدرّ بين العمى في الغلـس
    حيونة

    قال راشد بن علقمة الأهوازي كانت حيونة إذا جنها الليل تقول في دعائها: يا واحدي تمنعني بالليل التلاوة، ثم تقطعني عنك بك في ضياء النهار. إلهي ! وددت أن النهار ليل حتى أتمتع بقربك.
    قال سلام الأسود طلعت عليها الشمس يوماً فآذتها فقالت:إن كنت تعلم أنـنـي بـك والـه فاصرف سموم الشمس عني سيدي قال فغمت السماء في الوقت.
    قال سلام صامت حيونة حتى اسودت، فعوتبت في ذلك فرفعت طرفها إلى السماء وقالت قد لامني خلقك في خدمتك فوعزتك وجلالك لأخدمنك حتى لا يبقى لي عصب ولا قصب. ثم أنشأت تقول.
    يا ذا الذي وعد الرضى لحبيبه أنت الذي ما أن سواك أُريد
    قال سلام الأسود نظرت إليها في يوم شديد الحر، فقالت اسكت عند المبلغ تفرح الواردون، وعند العرض تنقطع الأسباب، وعند قوله خذوه تنشر أعلام العارفين.
    زارت رابعة حيونة فلما كان جوف الليل حمل النوم على رابعة. فقامت إليها حيونة فركلتها برجلها وهي تقول قومي قد جاء عرس المهتدين. يا من زين عرائس الليل بنور التهجد.
    قال سلام وقفت حيونة يوماً على عبد الواحد ثم نادت يا متكلم تكلم عن نفسك، والله لو مت ما تبعت جنازتك. قال ولم ? قالت تتكلم على الخليفة وتتقرب لهم ! ما شبهتك إلا بمعلم صبي علمه أن يحفظ بالعشي فإذا بكر من بيت أمه نسي. فيحتاج المعلم إلى ضربه. إذهب يا عبد الواحد ! إضرب نفسك بدرة الأدب، وتزود زاد القناعة، واجعل حظك مما أنت فيه الكلام على نفسك، ثم تكلم على الخليقة. قال سلام فلقد عرق عبد الواحد وأقام ما يتكلم على الناس سنة. وأنشدت.
    وليس للميت فـي قـبـره فطر ولا أضحى ولا عشر
    بان من الأهل على قربـه كذلك من مسكنه القـبـر

    قال سلام سمعت حيونة تقول: من أحب الله أنس ومن أنس طرب. ومن طرب استاق. ومن اشتاق وله. ومن وله خدم. ومن خدم وصل. ومن وصل اتصل. ومن اتصل عرف. ومن عرف قرب. ومن قرب لم يرقد. وتسورت عليه بوارق الأحزان. وكانت تقول اللهم هب لي سكون قلبي بعقد الثقة بك. واجعل جميع خواطري واثقة برضاك. ولا تجعل حظي الحرمان منك. يا أمل الآملين ! قال إبراهيم زارت ريحانة حيونة فلما جن الليل جاء المطر والريح الشديد، ففزعت ريحانة، فضحكت حيونة وقالت لها يا مدبرة العمل. لو علمت أن في قلبي محبة غيره أو خوف سواه لوجأته بالسكين.

    سلمونة
    قال سهل بن سعد: كانت عندنا بعبادان امرأة مجنونة اسمها سلمونة. وكانت تغيب شخصها بالنهار فلا ترى، فإذا كان الليل صعدت السطح وجعلت تنادي إلى الصباح سيدي ومولاي جنبتني عن عقلي، وأوحشتني عن خلقك وآنستني بذكرك، وقد نفيت عن خلقك، فوا أسفاه إن نفيت عنك.
    ميمونة
    قال إبراهيم بن الأدهم رأيت في المنام كأن قائلاً يقول: إن ميمونة السوداء زوجتك في الجنة. قال فكنت أطلبها حتى وجدت أثرها بحمص. فطلبتها فقيل إنها مجنونة لا تألف أحداً. قلت فأين هي ? قيل دفعنا إليها أغناماً ترعاها في الجبانة. فخرجت إلى الجبانة فإذا هي قائمة تصلي، والشاة والذئب في مكان واحد فوقفت متعجباً، فلما قضت الصلاة قالت يا إبراهيم ! الموعد في الجنة لا هنا. فعجبت من فطنتها فقلت يا سبحان الله ! ألست مؤتمنة على هذه الأغنام ? قالت بلى. قلت فلم عطلتيها حتى توسطتها الذئاب ? قالت سلمتها إلى منشئها. ثم قالت: ارتفعت الحشمة بيني وبين من أنا قائمة بين يديه. فهو الذي رفع الوحشة بين الشاة والذئاب ثم ولت وأنشأت تقول
    :
    قلوب العارفين لهـا عـيون ترى ما لا يراه الناظـرونـا
    والسنة بسرّ قـد تـنـاجـي تغيب عن الكرام الكاتبـينـا
    وأجنحة تطير بـغـير ريش إلى ملكوت رب العالمـينـا
    فتسقيها أشراب الصدق صرفاً وتشرب من كؤوس العارفينا
    بجة

    قال إسماعيل بن سملة بن كهل: كانت لي أخت أسن مني فذهب عقلها فكانت في غرفة في أقصى السطح. فمكثت بضع عشرة سنة وكانت مع ذلك تحرص على الطهور والصلاة وتتفقد الأوقات، وربما إذا غلبت على عقلها أياماً فتحفظ ذلك حتى تقضيه. فبينما أنا ذات ليلة إذا بباب بيتي يدق نصف الليل، فقلت من هذا ? قالت بجة. فقلت أُختي، قالت أُختك. قلت لبيك وقمت وفتحت الباب فدخلت ولا عهد لها بالبيت من أكثر من عشرين سنة، فقلت لها يا أُختاه خير. فقالت رأيت الليلة في منامي فقيل لي السلام عليك يا بجة فرددت فقيل لي إن الله قد غفر لجدك وحفظك بأبيك إسماعيل فإن شئت دعوت الله فأذهب ما بك، وإن شئت صبرت ولك الجنة. فإن أبا بكر وعمر قد شفعا لك إلى الله بحبك أبيك وجدك وحبكم إياهما. قالت فقلت إن كان لا بد من اختيار أحدهما، فالصبر على ما أنا فيه، والجنة. وإن الله تعالى لواسع لخلقه لا يتعاظمه شيء إن شاء جمعهما. قيل فقد جمعهما لك، رضي عن أبيك وجدك بحبهما أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فقومي وانزلي. قال فأذهب الله ما كان بها وعادت إلى أحسن الحالات. وكانت إذا حضر إليها طبيب تقول: خلوا بيني وبين طبيبي أشكو إليه بعض ما أجد من بلائي فلعله يكون عنده شفائي.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مجانين وسر جنونهم  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مجانين وسر جنونهم    مجانين وسر جنونهم  Emptyالأحد مارس 17, 2013 11:44 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    مجانين وسر جنونهم
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: السيرة والتراجم والتاريخ :: سيرة ومناقب الاولياء والصالحين-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات