الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:16 am من طرف ابوعمارياسر

» اذى الخلق لسيدي ابن عجيبة
المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:12 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     المجاهدة والسلوك وآدابه:

    اذهب الى الأسفل 
    +4
    هشام محمد
    ابو منار
    admin
    ملك روحي
    8 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    ملك روحي
    مراقبة عامة
    مراقبة عامة
    ملك روحي



    العمر : 47
    انثى
    الوسام شكر وتقدير

    المجاهدة والسلوك وآدابه: Empty
    مُساهمةموضوع: المجاهدة والسلوك وآدابه:   المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالخميس ديسمبر 02, 2010 6:19 am



    2هذا الفصل من كتاب الإحسان للاستاذ عبد السلام ياسين

    طريق المجاهدة


    باسم الله الرحمان الرحيم
    "وماتوفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب"
    .اللهم احفظني بالإسلام
    قائما،واحقفظني

    بالإسلام قاعدا ،واحفظني بالإسلام راقدا،
    ولاتشمت بي عدوا ولاحاسدا



    حديث "رجعنا من الجهاد الاصغر إلى الجهاد الأكبر "لايثبت عند المحدثين ،ولايصح معناه ولاينبغي، إن قصد المستشهد به أن مجاهدة النفس تقوم مقام الجهاد .ذلك لأن المجاهد لنفسه ،المحاسب لها ،الحامل لها على الطاعات والإكثارمن النوافل ،وعلى الورع والزهد والمكاره لايعدو في أحسن الحالات إن أخلص النية أن ينتفع بالثواب في خاصة آخرته.فإن كان مع المجاهدة إرادة وتربية وصدق الوجهة إلىالله تعالى مع السابقة فيدرك المجتهد المجاهد لنفسه ماشاء الله الصلاح والولاية والصديقية ،،ويخرج من الدنيا ،إن ختم الله له بالحسنى ،نسأل الله عزوجل لناذلك ولأحبابنا ولإخواننا من المومنين والمومنات ،وهو صالح في نفسه.
    فأصحاب المجاهدة صنفان عُبَّاد زهاد كثيرو النوافل لاحظ لهم من الإرادة ولارائحة عندهم من رقائق التربية وصفاءالصوفية ، وصنف ثان هم الصوفية الأولون الذين تتسم طريقتهم التربوية بإمساك خناق النفس والشدة عليها ،والزهد الحسي والمعنوي ،والمداومة على العزاة والصمت والجوع والسهر والذكر ،وعن هؤلاء الصالحين وطريقتهم نتحدث في هذه الفقرة .
    لا يعدو صوفية المجاهدة رضي الله عنهم أن ينتفعوا برياضة أنفسهم وإن تسلى بعضهم بترديد حديث الجهاد الأكبر والأصغر ،الذي له وجه على كل حال ،فإنما َيْنصِِِبون خيالا يتمتعون بتأمُّله لمَّا فاتهم الجهاد الحقيقي الذي عمًّر القرآن بذكره والإشادة به،وعمرت السنة حياة الصحابة عملا بانيا مؤسِّسا تجوزت نتائجه وفضائله الأفراد ،فبه تكونت الأمة ،وبه عاشت ، وعليه عزًًَََّت .ونال مع ذلك به جهابذة الصحابة السابقون من المهاجرين والأنصار مراتب في الولا ية والقرب من الله عز وجل ودرجات الجنة مالا يتيسر مثله لمن
    جاهد نفسه لنفسه ،ماتعدت حياته بالإيمان عتبة فرديته.
    والقول عن طريقة الشكر التي تلت في مهْيَع التصوف طريقة المجاهدة مثل ذلك .في كل خير ،وخيرٌُُ كثيررفع الله مقامهم ،لكن النمذج الصحابي ،بوجود الصحبة النبوية العظيمة وبوجود الجهاد ،هو مرتقى طموحنا في مهْيَع السلوك
    الجهادي بين يدي الخلافة الثانية الموعودة المقصودة إن شاء الله تعالى وتقدس.
    روى الإمام أحمد وابن ماجه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: :قالوا يارسول الله !أخبرنا بعمل يعدل الجهاد في سبيل الله ! قال:"لا تطيقونه" مرتين أو ثلاثا ، قال : قالوا : أخبرنا فلعلنا نطيقه! قال:"مثل المجاهد في سبيل الله كمثل القائم الصائم القانت بآيات الله لايفتر من صيام ولاصلاة حتى يرجع المجاهد إلى أهله".
    قال صلى الله عليه وسلم ( مَثَلُ)). فالمجاهد نفسه العابد مثل
    لا حقيقة.وقال : (لا يفتر )), ومن ذاالذي يصبر على القيام والقنوت الأسابيع لا يفتُر !
    أما بعد فإن مجاهدة النفس حاصلة أيضا في جهاد العدو الخارجي , وبكيفية أكثر صرامة وضبطا . وتببلغ رياضت المجاهد نفسه وهو يجاهد العدو الخارجي أن يرغمها على ترك المال والأهل والولد والوطن جملة . تبلغ أن يودِّع الأهل والولد وداع من لا يرجع. تبلغ لأن يواجه الأسنة والسيوف ,وفي زماننا المدافع والدبابات ,بنية من ينصب جسمه وقوته وحياته حصنا يحمي حمى الأمة , وهو حمى الله , وفداء لتحيى أمة رسول الله ,وثمنا مقدما في صفقة [إن الله اشترى],(1) ووفاء بمبايعة [إن الذين يبايعونك] ,(2) وهي مبايعة قابلة للتجديد إلى يوم القيامة,كماهي الصفقة الإلهية مفتوحة مادامت الدنيا.
    علو المعاملة مع الله عزوجل في صورة الصفقة ,وعلو المعاملة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في عهد المبايعة يضمنها القرآن, وهو كتاب جهاد في كل صوره.
    وفي طريق المجاهدة الصوفية علو, ومثال للعلو,جعله الله الحنان المنان عِوَضًًا للمعذِّرين من المومنين الذين عاشوا عصور الفتنة تحت سيف قهر الحاكم ,وتحت قدر الله أولا وآخرا , فسلكوا إلى الله تعالى وتقدس فرادى . وكان من مجاهدتهم لأنفسهم وتطويعهم لها آيات للرجولة والفحواة ماأحوجنا للإهتداء بفقهها ,لا بشكلها ,في هذه الأزمنة التي طغى فيها المتع الدنيوي ,وتألهت فيه الأنانية الفردية ,وانصبت فيه وسائل الشهوة انصبلب الوباء الواصب.
    قال أبو يزيد البسطامي رحمه الله ,وهو من فرسان المجاهدة وأئمتها :"سُقْتُ نفسي إلى الله وهي تبكي.فمازلت أسوقها حتى انساقت إلبه وهي تضحك".
    وقال أيضا :"ِكنت ثنْتَيْ عشرة سنة حداد نفسي ,وخمسَ سنين كنت مرآة قلبي, وسنةًً أنظر فيما بينهما.فإذا في وسطي زُنَّارٌظاهرٌ ,فعملت على قطعه ثنتي عشرة.ثم نظرت فإذا في باطني زُنَّار,فعملت على قطعه خمسَ سنين أنظر كيف أقطع .فكشف لي فنظرت إلى الخلق إلى الخلق فإذا هم موتى.فكبرت عليهم أربع تكبيرات".
    قلت: الزُّنَّار حِزام كان يضعه النصارى ليتميزوا به عن غيرهم .ويقصد به أبو يزيد بالنارين ,الظاهري والباطني,ماكان يراه عالقا بأعماله الظاهرة والباطنة من شوائب لا يرضاها وهو يحاسب نفسه ويسوقها كارهة باكيةً.
    كان الأحباب في تلك القرون يؤكدون على أن الطريق على الله مغلقة في وجه من لايجاهد نفسه. وهو كلام صدق,إن استثنينا الكيفية التي بنوا عليها حياتهم السلوكية في ترتيب الأوراد المتنوعة التي تستغرق الليل والنهار في العبادة ,لامكان فيها لورد الكسب والسعي على العيال,ولامكان فيها لورد التعلم والتعليم إلا لماماَ,ولامكان فيها لورد إعداد القوة,ولامكان فيها لورد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر,ولامكان فيها إلاقليلا لورد البربالضعفاء.
    إذا استثنينا غياب نية الجهاد وغياب الأوراد الجهادية, و استثنينا العزلة المتخذة أسلوب حياة,والسَّهرللذكر والتعبد الذي يفضله ومع وجود الذكر ,السهر حراسة في سبيل الله ,واستثنينا الجوع الإرادي الذي سبقه آلاف الدرجات صبر الصحابة أيام العسرة على الجوع والتخويف وقيظ الهواجر وقرص برودة الليل وتعب السفر الطويل على الاقدام أوعلى رواحلَ نادرة يتعاقبونها. إذا استثنينا كل ذلك واستثنينا الذي يليق بالمعتزل عن الناس حين يليق بالمجاهد المسؤول عن تبليغ كلمة الله الصراخ في أعداء الله ,فالمقالة التي تشرط السلوك إلى اله بمجاهدة النفس مقالة صدق.
    قال الإمام عبد القادر:"كل من لم يكن في بدايته صاحب مجاهدة لم يجد من الطريق شمة ".ويستشهد الشيخ عبد القادر بكلمة ابي عثمان المغربي رحمه الله حيث يقول :"من ظن أنه يفتح له في هذه الطريقة أو يكشَف له شيء منها بغير لزوم المجاهدة فهو في غلط ". ويورد كلمة أبي علي الدقاق رحمه الله إذ يقول :"من لم تكن له في بدايته قومة لم يكن له في نهايته جلسة ".يقصد بالجلسة جلوس الشيوخ لتربية المريدين.ويقصد بالقومة هذه النهضة القلبية الاجتهادية التي ينهضها طالب الحق بعد اليقظة والتوبة.
    ولنا في كلمة "قومة" مأرب وإليها عودة عن قريب إن شاء الله.
    وقد رسخت في أذهان العامة وقارئي كتب المناقب وحياة الأولياء صورة عن الوليِّ الأشعث الأغبر المغرق في المجاهدة .لا يكون عندهم وليا ولا يبلغ في عرفهم ذِروَة الكمال إلا من اخضرت أشداقه من أكل الربيع ,ويبس جلده على عظمه من هزال التقشف .هذا التصور الناتج عن الجهل بالدين وعن الجهل بفقه السلوك الذي اخْتُصَّ به الصوفية تحريف وانحراف نحو الرهبانية التي ما انزل الله بها من سلطان .
    كان المريد عبد القادر الجيلاني في بدايته على قدر غير قليل من التقلل والتقشف ,فلما تقدم في سلوكه ونضج زرعه وطاب غرسه وبلغ درجة المعرفة لبس لباس العلماء ,وهو من أكابرهم رواية ودراية وتحصيلا,توسع في الحلال باقتصاد أوساط الناس رحمه الله.
    قال :"زرعي قد نبت وتَجَمَّل ,وزعك كلما نبت أُحِْرق,كن عاقلا!دع رياستك وتعال اقعد ههنا كواحد من الجماعة حتى ينزرع كلامي في أرض قلبك .لوكان لك عقل لقعدت في صحبتي ,وقنعت مني في كل يوم بلقمة ,وصبرت على خشونة كلامي.كل من كان له إيمان يثبت ويَنْبُت,ومن ليس له إيمان يهرب مني" الفتح الرباني ص:282
    يعطي الإمام الصحبة أهميتها ,وهي في المكان الأول.لا تكون المجاهدة بدونها إلا غُلُّوًّا في التعبد قد يكون قاطعا عن الله عزوجل من لا يدري المُعَانِي المُكابِدُ الذي يعتمد على جهده وعمله من دون الله ,فإذا هو طريح جريحسليب على حافة الطريق.ثم يعطي الشيخ عبد القادر للمجاهدة حقها ,ويضعها في نصابها بعد الصحبة فيقول :"ياقوم أنتم تعدون خلف الدنيا حتى تعطيكم ,وهي تعدو خلف أولياء الله حتى تعطيهم .تَقِفُ بين أيديهم ورأسها مُطَأْطَأ.
    اضرب نفسك بصَمْصَامَةِ التوحيد,والبس لها خَوْذَةَ التوفيق .خُذْ لها رمح المجاهدة وتُرْس التقوى وسيف اليَقين.فَتَارَةً مُطَاعَنَةًٌ,وتارة مُضارَبَةٌ.ولاتزال كذلك حتى تذِلَّ لك وتصير راكبا لها:لجامها بيدك ,وتسافر بها برًّا وبحرا " الفتح الرباني ص:282
    لاحظ استعماله رضي الله عنه ألفاظ القتال وأدواته من مطاعنة وضرب وصمصامة ورمح وترس.وهيهات يبلغ المِثْلُ المُمَثَّلَ به إن كان مع سائق الدولة ومدبِّر الاقتصاد وقائد جند المجاهدين في سبيل الله الداعين إلى الله المتقدمين على موعود الله مثْلُ ماكان عند الأبرار الأخيار الفارين بدينهم من حب الله والغيرة على دين الله والحرص على سنة رسول الله وإرادة القرب من الله ورفع الهمة إلى الله وثم زادوا عليهم بما كان عليه الصحابة من نية الجهاد , وممارسة الجهاد ,والصبر على الجهاد.
    فال صوفي جاد بروحه في ساحة الحب والمجلهدة لما فاتته الأخرى:
    إن الحبيبَ الذي يرضضيه سفك دمي دمي حلال له في الحِلِّ والحَرَم
    إن كان سفك دمي أقصى مرادِكمُ فما غلَت نظرة منكم بسفك دمي
    والله لوعلمت روحي بمن علقت قامت على رأسها فضلا عن القدم
    وقال مجاهد لنفسه يجرعها كؤوس المكاره بنفسه لنفسه:
    صبرت على بعض الأذى خوفَ كله ودافعت عن نفسي لنفسي فَعَزَّتِ
    وجرَّعتها المكروه حتى تدَرَّبَت ولو لم أُجَرِّعها أذىً لاَشْمَأَزَّتِ
    أَََلارُب سَاقٍ للنفس ذِلَّة ويارُبَّ نفس بالتذلُّل عَزَّتِ
    وقال آخر أذل نفسه بهجر اللذات:
    صبرت على اللذات لما تَوَّلَّتِ وألزمت نفسي هجرها فَاسْتَقلَّتِ
    وكانت على الأيام نفسي عزيزةً فلما رأت صبري على الذُّلِّ ذلَّتِ
    وقلت:
    سَرابِيلُ ا لمَهانةَِ يرتَديهَا وَسِربالُ الجهاد يَحيدُ عَنهُ
    فَلو في سِرْبِنَا أعْطَوْهُ ثَوْباً مِن التَّقْوَى إِذَنْ لاشتَقََّ منهُ
    ومَن لَم يكن قَرْماً شَديداً إذَا يَمشِي بمنْهَجِنا يَكُنْهُ

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    admin
    مؤسس المنتدى
     مؤسس المنتدى
    admin



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    المجاهدة والسلوك وآدابه: Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المجاهدة والسلوك وآدابه:   المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالأربعاء مارس 23, 2011 6:20 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابو منار
    مراقب
    مراقب
    ابو منار



    العمر : 49
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

    المجاهدة والسلوك وآدابه: Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المجاهدة والسلوك وآدابه:   المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالإثنين أبريل 25, 2011 1:46 pm

    بآرك آلله فيك ونفع بك ـ
    اسأل الله العظيم
    أن يرزقك الفردوس الأعلى.
    وأن يثيبك البارئ على ما طرحت خير الثواب .
    في انتظار جديدك المميز
    دمت بسعآده مدى الحياة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    هشام محمد
    مشرف
    مشرف
    هشام محمد



    العمر : 29
    ذكر
    الوسام وسام ذهبي

    المجاهدة والسلوك وآدابه: Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المجاهدة والسلوك وآدابه:   المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالإثنين أبريل 25, 2011 1:53 pm

    مشكور اخي على المجهود ولك مني ارق تحيه
    ======================
    الشكر الجزيل لكِ ولروعة هذا العطاء
    دائماً رائعه بالطرح لاحرمنا المولى من
    مشاركاتكِ المتميزه
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 50
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    المجاهدة والسلوك وآدابه: Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المجاهدة والسلوك وآدابه:   المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالثلاثاء أغسطس 30, 2011 9:38 am

    مشكوووووورة والله يعطيكى الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابن الرفاعى



    العمر : 44
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    المجاهدة والسلوك وآدابه: Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المجاهدة والسلوك وآدابه:   المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالسبت سبتمبر 03, 2011 6:48 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    رائع واكثر من رائع
    بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
    دمت بحفظ الله ورعايته
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    المجاهدة والسلوك وآدابه: Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المجاهدة والسلوك وآدابه:   المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالإثنين فبراير 04, 2013 9:11 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    **.۩¸¸*شكرا لك على الموضوع.¸¸.• *¨۞ *•.¸ الجميل و المفيد¸.• ۩**
    ¸.**.جزاك الله الف خير¸¸•• * ¨على كل ما تقدمه للمنتدى¸¸.• * ¸¸ . *¸.*
    * * .¸¸۩ وفي انتظار جديدك .¸¸.**** الأروع والمميز ۩ .¸¸.* ¸.
    * * ۞ ♥♥ * لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي¸ .• ۞ ♥♥¸¸. *¨
    ¸.**• ۩ * * .¸¸¸ . النقشــــ محمد عبده ــبندى ¸ . * *۩¸.*
    **** .•. oOo منتدى الطريقة النقشبندية العلية oOo ¸.*
    ** .۞.**.¸O.o°وكل التوفيق لك يا رب O.o°.۞. *¨ *
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    المجاهدة والسلوك وآدابه: Empty
    مُساهمةموضوع: رد: المجاهدة والسلوك وآدابه:   المجاهدة والسلوك وآدابه: Emptyالخميس أبريل 04, 2013 9:43 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وبارك الله فيك
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    المجاهدة والسلوك وآدابه:
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » البسط وأنواعه وأسبابه وآدابه
    » المريد والسلوك والاداب
    » المجاهدة في إخفاء العمل

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: التصوف الاسلامى والطرق الصوفية :: منتدى التزكية والسلوك والاداب-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات