الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه

    اذهب الى الأسفل 
    4 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    الناظر
    عضو شرف
    عضو شرف




    العمر : 55
    ذكر
    الوسام وسام التكريم

    ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Empty
    مُساهمةموضوع: ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه   ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالإثنين مايو 31, 2010 3:49 am

    إبراهيم بن أدهم، أبو إسحاق. من أهل بَلْخ كان من أبناء الملوك و المَياسير. خرج متصيِّداً، فهتف به هاتف، أيقظه من غَفْلَتِه. فترك طريقته، في التَّزَيُّن بالدنيا، و رَجَع إلى طريقة أهل الزُّهْد و الورع. و خرج إلى مكة، و صحب بها سفيان الثَّوري، و الفُضَيْل بن عِياض. و دخل الشام، فكان يعمل فيه، و يأكل من عمل يده؛ و بهامات. و أسند الحديث:
    1 - أخبرنا عبد الله بنُ موسى بن الحسَن السَّلاَمي، بمَرْو؛ قال: حدثنا لاحق بن الهَيْثَم الَّلاحِقي؛ قال: حدثنا الحسن بن عيسى الدِّمشْقي؛ قال: حدثنا محمد بن فَيْروز المصري؛ قال: حدثنا بَقِيَّة؛ قال: حدثنا إبرهيم ابن أدهم؛ عن أبيه، أدهم بن منصور، عن سعيد بن جبير؛ عن ابن عباس؛ (أنَّ النّضبيَّ صَلى اللهُ عَلَيْهِ وَ سَلْمَ، كَانَ يَسْجُدُ عَلَى كَوْرِ الْعِمامَةِ).
    * * *
    1 - سمعت أبا العباس، محمدَ بن الحسن بنِ الخشاب، قال: حدثنا أبو الحسن عليُّ بن محمد بن أحمد المصري، قال: حدثني أبو سعيد أحمدُ بن عيسى الخَرَّاز، قال: حدثنا إبراهيم بن بَشَّار، قال: " صحبت إبرهيم بن أدهم بالشام، أنا و أبو يوسف الغَسُولى، و أبو عبد الله السنِّجارى. فقلت: يا أبا إسحاق! خبِّرني عن بَدْءِ أمرك، كيف كان " - قال: " كان أبي من ملوك خُراسان. و كنت شاباً فركبت إلى الصَّيد. فخرجت يوماً على دابَّة لي، و معي كلب؛ فأَثَرْت أرنباً، أو ثعلباً؛ فبينما أنا أَطْلُبه، إذ هتف بي هاتف لا أراه؛ فقال: يا إبراهيم: إلهذا خلقتَ؟! أم بهذا أُمِرت؟!. ففَزِعتُ، و وقفتُ، ثم عدتُ، فركضتُ الثانية. ففعل بي مثلُ ذلك، ثلاثَ مرات. ثم هتف بي هاتف، من قَرَبُوس السَّرْج؛ و الله ما لهذا خُلِقتَ! و لا بهذا أُمِرتَ!. فنزلت، فصادفت راعياً لأبي، يرعى الغنم؛ فأخذت جُبَّتَه الصوفَ، فلبِستها، و دفعت إليه الفرس، و ما كان معي؛ و توجهت إلى مكة. فبينما أنا في البادية، إذا أنا برجل يسير، ليس معه إناءٌ، و لا زادٌ. فلما أَمْسَى، و صلّى المغربَ، حرَّكَ شفتيه، بكلامٍ لم أفْهَمه؛ فإذا أنا بإناءٍ، فيه طعامٌ، و إناءٍ فيه شرابٌ؛ فأكلتُ، و شربتُ. و كنتُ معه على هذا أيَّاماً؛ و علمني " اسمَ اللهِ الأعظمَ " . ثم غاب عني، و بقيتُ وحدي. فبينما أنا مُسْتَوْحش من الوحدة، دعوتُ اللهَ به؛ فإذا أنا بشخص آخِذٍ بحُجْزَتي؛ و قال: سَلْ تُعْطَهْ. فَراعَني قولُه. فقال: لا رَوْعَ عليك! و لا بَأْسَ عليك!. أنا أخوك الخَضْر. إن أخي داود، عَلّمك " اسمَ اللهِ الأعظم " ، فلا تَدْعُ به على أحد بينك و بينه شَحْنَاء، فتُهْلِكه هَلاكَ الدنيا و الآخرة؛ و لكن ادْعُ الله أن يُشَجِّع به جُبْنَك، و يُقوّيَ به ضَعفَك، و يُؤْنِسَ به وَحْشتَك، و يجدِّدَ به، في كل ساعة، رَغبتَك. ثم انصرف وتركني. "
    * * *
    2 - و سمعتُ محمدَ بن الحسن البغدادي، يقول: سمعتُ عَلِيَّ بن محمد ابن أحمد المصري، يقول: سمعتُ أحمد بن عيسى الخَرَّاز، قال: حدثني غيرُ واحد من أصحابنا، منهم: سعيدُ بنُ جعفر الوَرَّاقُ، و هرون الأَدَمِي ّ، و عُثْمان التَمَّار، قالوا : حدثنا عثمان بنُ عِمَارة، قال: حدثني إبرهيمُ بن أَدْهم، عن رجل من أهل اسكَنْدَرية ، يقال له اسلمُ بنُ يزيد الجهني؛ قال : لقيته بالأسكندرية ، فقال لي: من أنتَ يا غلامُ؟. قلتُ: شابٌّ من أهل خُراسان. قال: ما حَمَلَك على الخروجِ من الدنيا؟. قلت: زُهْداً فيها، و رجاءً لثواب الله تعالى. فقال: إنْ العَبد لا يَتِمُّ رجاؤُه لثواب اللهِ تعالى، حتى يَحْمِل نفسَه على الصَّبْر. فقال رجلٌ، مِمَّن كان معه: و أيُّ شيءٍ الصَّبْرُ؟. فقال: إنَّ أَدنَى منازلِ الصَّبرِ، أن يَرُوضَ العبدُ نفسه على احتمالِ مكارهِ الأَنْفُس. قال؛ قلت: ثم مَه؟. قال: إذا كان مُحْتمِلا للمكاره، أورثَ اللهُ قلبَه نوراً. قلتُ: و ما ذلك النورُ؟. قال: سِراجٌ يكون في قلبه، يُفَرِّق به بَيْنَ الحق و الباطل، و الناسخ، و المُتَشابه. قلت: هذه صفةُ أولياءِ ربِّ العالمين. قال: أستغفِر الله!. صدق عيسى بنُ مريم، عليه السلام، حين قال: لاَ تَضَعُوا الْحِكْمَةَ عِنْدَ غَيْرِ أَهْلِهَا، فَتُضَيِّعُوهَا؛ وَلاَ تَمْنَعُوهَا أهْلَهَا، فَتَظْلِمُوهَا. فَبَصْبَصْتُ إليه، و طلبتُ إليه، و طَلب مَعِي أصحابُه إليه. فقال عند ذلك: يا غلامُ!. إياك - إذا صحبتُ الأَخْيارَ، أو حادثتَ الأبْرار - أن تُغْضبَهم عليك؛ فإن الله يَغضَب لغضبهم، و يرضى لرضاهم. و ذلك أن الحُكماءَ هم العلماءُ؛ و هم الراضون عن الله عز وجل، إذا سخط الناسُ؛ و هم جلساءُ اللهِ غداً، بعد النبيين و الصدِّيقين.
    يا غلامُ! احفَظْ عنى واعْقِل .واحتملْ ولا تَعْجَل. فإن التَّأَنِّي معه الحِلْمُ والحياءُ، وان السَّفَه معهُ الخُرْق والشُّؤم. قال: فسالتْ عيناىَ، وقلتُ: واللهِ! ما حملني على مُفارَقَةِ أَبَوَيَّ، والخروجِ من مالى، إلا حبُّ الأَثَرَةِ لله. ومع ذلك، الزهدُ في الدنيا، والرغبةُ في جِوار الله تعالى. فقال: إياك والبخلَ!قلت: ما البخلُ؟. فقال: أما البخلُ - عند أهل الدنيا - فهو ان يكونَ الرجلُ بخيلاً بمالِه. وأما الذي عند أهلِ الآخرة، فهو الذي يبخلُ بنفسِه عن الله تعالى. أّلاَ وإنَّ العبدَ إذا جادَ بنفسه لله، أُورِث قلبُه الهُدى والتُّقى؛ وأُعطِىَ السكينةَ والوقارَ، والعِلْمَ الراجِحَ، والعقلَ الكاملَ. ومع ذلك تُفتَح له أبوابُ السماء، فهو ينظرُ إلى أبوابها بقلبهِ كيف تفُتَح، وإن كان في طريق الدنيا مطروحاً. فقال له رجل من أصحابه: اضْرِبَه فَأَوْجِعْه، فإنا نراه غلاماً قد وُفِّق لولاية الله تعالى. قال: فتعجب الشيخ من قول أصحابه: قد وُفِّقَ لولاية الله تعالى. فقال لى: يا غلامُ! أما إنَّك ستصحبُ الخيارَ؛ فكن لهم أرضاً يَطَأُون عليكَ؛ وإن ضَرَبوك، وشَتَموك، وطردوك، وأسمعوك القبيحَ. فإذا فعلوا بك ذلك، ففَكِّرْ في نفسك: من أين أُتِيت؟. فإنك إذا فعلتَ ذلك، يؤيِّدُك اللهُ بنصره؛ ويُقْبِل بقلوبهم عليك. واعلم ان العبدَ إذا قَلاه الخيارُ، واجتنب صُحبتَه الورعون، وأَبغضه الزاهدون؛ فإنَّ ذلك اسْتِعْتَابٌ من الله تعالى، لكي بُعِتَبه؛ قلبَه الضلالةَ، مع حِرْمان الرِّزق، وجفاءَ من الأهل، ومَقْتٍ من الملائكة، وإعْراضٍ من الرسل بوجوههم. ثم لم يُبَالِ في أى وادٍ يُهِلكُه. قال، قلت: إني صحبتُ - وأنا ماشٍ بين الكوفة ومكَّةَ - رجلا. فرأيتُه - إذا أمسى - يصلِّى ركعتين، فيهما تجاوز؛ ثم يتكلمُ بكلامٍ خَفي، بينه وبين نفسه؛فإذا جَفْنَةٌ من ثَريد عن يمينه، وكُوزٌ من ماء؛ فكان يأكلُ ويُطعِمُني. قال: فبكى الشيخُ عند ذلك، وبكى مَنْ حوله، ثم قال: يا أبيَّ! - أو: يا أخي - ذاك أخي داودُ. ومَسْكَنُه من وراء بَلْخ، بقرية يقال لها: " البارِدَةُ الطَّيِّبَة " .وذلك أن البقاع تَفَاخَرتْ بكينونِة داود فيها. يا غلام! ما قال لك؟ وما علَّمكَ؟ قال: قلتُ:علَّمَني " اسم الله الأعظم " . فسأل الشيخُ: ما هو؟. فقلت:إنه يتعاظم علىّ ان انطقَ به. فإني سألتُ به مرةً، فإذا برجلٍ آخذٍ بحُجْزَنى؛ وقال: سَلْ تُعْطَه. فراعَني؛ فقال: لا رَوْعَ عليك! أنا أخوك الخَضْرُ. إنَّ أخي داودَ علمك إياه. فإياك أن تدعوَ به إلا في بِرّ!. ثم قال: يا غلامُ!إن الزاهدين في الدنيا، قد اتخذوا الرضا عن الله لِباساً، وحُبَّه دِثاراً، والأَثَرَةَ له شِعاراً. فتفضُّلُ اللهِ - تعالى - عليهم، ليس كتَفَضُّلهِ على غيرهم. ثم ذهب عنى. فتعجب الشيخ من قولي. ثم قال: إن الله سيَبْلغ بمن كان في مِثالك، ومن تبعك من المهتدين. ثم قال: يا غلامُ! أنَّا قد أَفَدْناك ومَهَّدْناك، وعلَّمناك علماً. ثم قال بعضهم: لا تطمع في السَّهر مع الشَّبَع، و لا تَطمعْ في الحُزن مع كثرةِ النوم، و لا تَطْمَع في الخوفِ لله مع الرغبةِ في الدنيا؛ و لا تطمع في الأُنْس بالله مع الأُنْس بالمخلوقين؛ و لا تطمع في إلهام الحكمةِ مع تَرْك التقوى؛ و لا تطمع في الصِّحة في أمورك مع مُوافَقَة الظَّلَمَة؛ و لا تطمع في حُب الله مع محبة المال و الشرف؛ و لا تطمع في لِين القلب مع الجفاء لليتيم و الارْمَلَة و المسكين؛ و لا تطمع في الرِّقة مع فضول الكلام؛ و لا تطمع في رحمة الله مع ترك الرحمة للمخلوقين؛ و لا تطمع في الرُّشْد مع ترك مُجالسة العلماء؛ و لا تطمع في الحب لله مع حُبّ المِدْحة؛ و لا تطمع في الوَرَع مع الحِرْص في الدنيا؛ و لا تطمع في الرّضا و القناعة مع قلة الورع. ثم قال بعضهم: يا إلهنا! احجُبْه عنا، و احجُبْنا عنه!. قالإبرهيم: فما أَدْرِي أين ذهبوا.
    * * * 3 - سمعتُ أحمدَ بن عليّ بنِ الحسن المقرىءَ، يقول: سمعتُ محمد بنَ غالِب التَّمْتَام، يقول: " كتب إبراهيمُ بنُ أدهم إلى سُفيان الثَّوري: " مَنْ عَرَف ما يطلبُ، هان عليه ما يَبْذُل. و من أَطْلق بَصرَه، طال أسفه ومن أطلق أمَلَه، ساء عَمَلُه. و من أطلق لسانَه، قتل نَفْسَه " .
    4 - سمعتُ أبا العباس البغدادي، يقول: حدثنا عليُّ بنُ محمد بن أحمد المصري، حدثنا يوسفُ بنُ موسى، حدثنا عبدُ الله بن خُبَيْق، حدثني خلف بن تميم؛ سمعت الأحوص يقول: " رأيت خمسةً، ما رأيت مثلَهم قطُّ: إبراهيم بن أدهم، و يوسف بن أَسْباط، و حُذَيْفَة بن قَتادة، و هُشَيْم العِجْلي، و أبو يونس القَوِي " .
    4 - أخبرنا علي بن بُنْدار، قال : أخبرنا محمد بن شُرَيك، قال: أخبرنا ابنُ أبي الدُّنيا، قال: أخبرني محمدُ بن إسحاق، قال : أخبرني أبي، قال: قلت لإبراهيم بن أدهم: " أَوْصِني " . فقال: " اتَّخِذْ اللهَ صاحباً، و ذَرِ الناسَ جانباً " .
    * * * 5 - سمعت منصور بن عبد الله، يقول: سمعت محمد بن حامد، يقول: سمعت أحمد بن خَضْرَوَيْه، يقول: قال إبراهيمُ بنُ أدهم، لِرَجل في الطواف: " اعلمْ أَنّك لا تنالُ دَرَجةَ الصالحين، حتى تجوز سِتَّ عِقَاب: أُولاها: أن تُغلِق باب النعمةِ، و تَفْتَح بابَ الشدة.
    و الثانية: أن تُغلِق بابَ العِزِّ، و تفتح باب الذل.
    و الثالثة: أ، تُغلِق بابَ الراحةِ، و تفتح باب الجُهْد.
    و الرابعة: أن تغلِق بابَ النوم، و تفتح بابَ السَّهَر.
    و الخامسة: أن تُغلِق بابَ الغِنى، و تفتح باب الفَقْر.
    و السادسة: أن تُغلِق بابَ الأمَلِ، و تَفتَح باب الاستعداد للموت. "



    طبقات الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبدالله
    مشرف
    مشرف
    عبدالله



    العمر : 50
    ذكر

    ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Empty
    مُساهمةموضوع: رد: ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه   ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالخميس يونيو 24, 2010 8:50 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابن الرفاعى



    العمر : 44
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Empty
    مُساهمةموضوع: رد: ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه   ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2011 10:42 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    واكثر من رائع
    بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
    دمت بحفظ الله ورعايته
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Empty
    مُساهمةموضوع: رد: ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه   ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه Emptyالأحد مارس 03, 2013 11:24 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    ترجمة مولانا إبراهيم بن أدهم رضي الله عنه
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » ترجمة مولانا بشر الحافي رضي الله عنه
    » إبراهيم بن أدهم
    » السلطان إبراهيم بن أدهم

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: السيرة والتراجم والتاريخ :: سيرة ومناقب الاولياء والصالحين-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات