الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:16 am من طرف ابوعمارياسر

» اذى الخلق لسيدي ابن عجيبة
الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:12 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل

    اذهب الى الأسفل 
    5 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    admin
    مؤسس المنتدى
     مؤسس المنتدى
    admin



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Empty
    مُساهمةموضوع: الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالسبت يناير 01, 2011 7:58 pm

    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل الدراسي :

    - من أهم عيوب فكرة العمر العقلي أها كانت تعتمد علي من يسجل رقما أقل من المتوسط في اختبارات الذكاء يعتبر كذلك في كل المجالات، و من يسجل رقما عاليا 160+ فهو عبقري في كل شئ، و يعامله المعلمون و المجتمع على هذا الأساس.

    - بعد ثمانين سنة تقريبا من اختبارات العمر العقلي قام العالم هوارد جارنر من جامعة هارفرد سنة 1983 بتحدي هذا الاعتقاد الذي ساد لمدة أكثر من ثمانين عاما.

    - اعترض جاردنر على الطريقة المصطنعة التي تجري بها اختبارات العمر العقلي من تحديد زمن الإجابة، و نزع التلميذ من البيئة التي اعتاد عليها، و قيامه بأداء مهام منعزلة لم يهتم بها من قبل ولا علاقة لها باهتماماته وحياته العادية.

    - اقترح جاردنر بدلا من ذلك أن الذكاء إمكانية تتحقق بالقدرة على:

    - حل المشكلات التي تواجهه في الحياة

    - الوصول لهدفه في المواقف الطبيعية

    - و اقترح في أول الأمر سبع ذكاءات وصلت الآن إالى اثنى عشر ذكاء ، وأضاف لها علماء النفس إضافات أخرى في مجالات مختلفة منها الابتكار و الإبداع

    - و القدرة على الاقناع.

    - بدأت الثورة ضد الاختبارات الموضوعية التي تحدد الزمن و تعدد الخيارات أمام التلميذ ، و تدعي وجود إجابة واحدة صحيحة لأي مشكلة.

    - اطلب من ثنائيات المشاركين أن يراجعا المذكرات التى كتباها أثناء المحاضرة ويتفقا على صيغ موحدة

    - اطلب منهما قراءة الورقة الإرشادية رقم 1عن الذكاءات المتعددة و أن يحضراها معهما للمناقشة.

    - اعرض عليهم شريحة العرض عن "أساليب التعلم والفرق الفردية"

    - أطرح الأسئلة التالية على المشاركين:

    - ماهى هذه الذكاءات؟

    - ما الفرق بينها و بين نظرية العمر العقلي؟

    - كيف يمكن تطبيق بعضها في مجال التخصص؟

    - إالى أى مدى تساهم هذه النظرية في التغلب على الفروق الفردية؟

    - تقبل الآراء و دون بعضها على اللوح.

    حدد جاردنير الذكاءات في ثمانية (وتبقى القائمة مفتوحة ) :

    الذكاء اللفظي : القدرة على استخدام اللغة شفويا أو تحريريا مع حسن استخدام أصواتها و معرفة قواعدها في المجالات الفنية و العلمية و القدرة على الإقناع و استخدام الإنماط كمعينات للذاكرة و الشرح و نقل المعلومات. والذي يمثله كتابة الشعر والأدبيات.

    الذكاء المنطقي : القدرة على استخدام الأعداد و ربط الاسباب بالنتائج و التصنيف و الاستنتاج، و التعميم والحساب و اختبار الفروض والقدرات المنطقية و الرياضية العلمية، كالذكاء في الرياضيات

    الذكاء المكاني (الفراغي) : القدرة على إدراك العالم البصري المكاني كما يفعل الصياد أو الكشاف أو مصمم الديكورات الداخلية و المهندس المعماري و الفنان، و ما ينطلق من ذلك من حساسية اللون و الخط و الشكل و الطبيعة و المجال و المساحة و العلاقات بينها. ويتعلق هذا النوع بالقدرة على تصور المكان النسبي للأشياء في الفراغ و يتجلى بشكل خاص لدى ذوي القدرات الفنية.

    الذكاء الموسيقي : و يظهر هذا النوع من الذكاء لدى ذوي القدرات الغير عادية في الموسيقى.

    الذكاء الجسمي الحركي : القدرة على استخدام الجسم في التعبير عن الأفكار والمشاعر وتعبيرات الوجه، والإشارات كالتي يستخدمها المدرس والممثل والمهرج، والمهارات اليدوية عند الحرفي والمثال.ويظهر لدى ذوي القدرات المتميزة من الرياضيين و الراقصين والجراحين و الذين يتصفون بقدرتهم على حل المشكلات و الإنتاج باستخدام الجسم كاملاً أو حتى جزءً منه

    الذكاء الشخصي الاجتماعي : ويقصد به القدرة على فهم الآخرين و حسن التعامل معهم وكيفية التعاون معهم وإدراك مقاصدهم و دوافعهم و مشاعرهم و القدرة أيضاً على ملاحظة الفروق بين الناس و خاصة التناقض في طباعهم و كلامهم و دافعيتهم كطبيعة السياسيين والمعلمين و الوالدين

    الذكاء الشخصي الذاتي : معرفة الذات و القدرة على التصرف على هذا الأساس، مع إدراك الفرد لقوته و حدوده و أمزجته و مقاصده و دوافعه و انفعالاته و القدرة على ضبط النفس .

    و هو مرتبط بالقدرة على تشكيل نموذج صادق عن الذات و استخدام هذه القدرة بفاعلية في الحياة و قدرة الفرد على فهم ذاته جيداً، و تألق عاطفته و قدرته على التميز

    حيث يعتمد جاردنر في نظريته على افتراض مهمتين ألا وهما :
    ‌أ ) أن للبشر اختلافات في القدرات والاهتمامات ولذا فأهم لا يتعلمون بنفس الطريقة .
    ب ) ولا يمكن لأحد أن يتعلم كل شئ يمكن تعلمه.

    تحث هذه النظرية التربويين المربين) على الآتي(

    ـ فهم قدرات واهتمامات الطلاب . ـ استخدام أدوات عادلة تركز على القدرات .
    ـ المطابقة بين حاجات المجتمع وهذه الاهتمامات أي أن تكتشف قدرات الفرد وتنمي
    مرونة حرية التدريس للطلبة ( كاختيار الطلبة للطريقة التي تناسبهم للدراسة)

    كاستخدام المعلمين الطرق التي تناسب الطلبة للدراسة.

    أهمية نظرية الذكاء المتعدد :

    ساعد هذه النظرية على أن يوجه كل فرد للوظيفة التي تناسبه والتي تلائم قدراته ويتوقع ان ينجح فيها ، فإذا ما استخدم نوع الذكاء المناسب وبشكل جيد قد يساعد ذلك على حل كثير من المشاكل

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابو منار
    مراقب
    مراقب
    ابو منار



    العمر : 49
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالإثنين مايو 02, 2011 3:41 pm

    اخى العزيز
    اخى القاضل
    تسلم ايدك على الطرح
    الرائع
    يعطيك العافيه
    جزاك الله خـــــــــــير
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    الكوماندا
    عضو مميز
    عضو مميز
    الكوماندا



    العمر : 31
    ذكر
    الوسام وسام ذهبي

    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالثلاثاء مايو 03, 2011 8:16 am

    تســـــــــــــــ الايادي ـــــــــــــــــــلم

    و


    جزاك الله خيرا



    وننتظر منك كل كا هو جديد وجميل

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 50
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالجمعة سبتمبر 02, 2011 4:11 pm

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    admin
    مؤسس المنتدى
     مؤسس المنتدى
    admin



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالإثنين فبراير 11, 2013 7:54 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    اشرقت صفحتي بوجودك
    دمت بحفظ الرحمن
    تسلمون يالغاليين ولا يحرمنا من تواجدكم
    لكم مني كل الود
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل  Emptyالإثنين فبراير 11, 2013 9:53 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    الذكاءات المتعددة وكيفية تطبيقها داخل الفصل
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » عذاب القبر..... أسبابه وكيفية النجاة منه
    »  رحله داخل النفس
    » الوضوء وما يتعلق به من مسائل وفتاوى

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: التربية والتعليم :: منتدى التربية والتعليم العام-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات