الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد روحانيات كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» معوقات وحلول التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:33 pm من طرف النقشبندى

» دور المعلم في التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:28 pm من طرف النقشبندى

» أهمية التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:25 pm من طرف النقشبندى

» أهداف التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:25 pm من طرف النقشبندى

» مبادئ التعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:24 pm من طرف النقشبندى

» خصائص المتعلم النشط:
السبت سبتمبر 09, 2017 6:23 pm من طرف النقشبندى

» خصائص التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:22 pm من طرف النقشبندى

» فوائد و معوقات التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:17 pm من طرف النقشبندى

»  أسس ومبادئ التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:14 pm من طرف النقشبندى

» دور المعلم والمتعلم في التعلم النشط
السبت سبتمبر 09, 2017 6:12 pm من طرف النقشبندى

» تعريف التعلم النشط وأهميته وأسسه ومميزاته
السبت سبتمبر 09, 2017 6:10 pm من طرف النقشبندى

» ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
الخميس يوليو 20, 2017 3:57 pm من طرف السواح النقشبندي

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:30 am من طرف المجادي زبير

» الأسماء الادريسية كاملة مع فوائدها
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:20 am من طرف المجادي زبير

» الحزب السيفى للامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه
الثلاثاء يوليو 11, 2017 1:18 am من طرف المجادي زبير

» تهنئة بعيد الفطر المبارك لعام 1438 هـ
الأحد يونيو 25, 2017 2:52 pm من طرف النقشبندى

» نسب الشريف موسى بن معوض النقشبندى
الأحد يونيو 18, 2017 12:32 am من طرف النقشبندى

» أوجه الحساب في القرآن الكريم
الخميس يونيو 08, 2017 11:41 pm من طرف ابوعمارياسر

» احكام الصيام للحامل و المرضع
الخميس يونيو 08, 2017 8:39 pm من طرف ابوعمارياسر

» أدب زيارة أضرحة سادتنا الأولياء
الخميس أبريل 06, 2017 10:00 pm من طرف النقشبندى

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان الحلاج
ديوان ابن دريد
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
ما هي الطريقة النقشبندية
ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



    شاطر | 
     

     تساقط الشعر عند المرأة

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    عبدالله
    مشرف
    مشرف
    avatar


    العمر : 43
    ذكر

    مُساهمةموضوع: تساقط الشعر عند المرأة   الثلاثاء مارس 09, 2010 10:12 am

    تساقط الشعر عند المرأة

    نسبة حدوث الصلع بين النساء تقدَّر بحالة صلع واحدة بين كل خمس سيدات، ويكون من بين الأسباب لفقد هذا الشعر عامل التقدّم في السن، الإصابة بمرض ما، أو لتغيّرات هرمونية بعد سن انقطاع الدورة. ويكون تساقط الشعر عند المرأة في صورة قلة كثافته بحيث تظهر الفروة وهذا يختلف عن صلع الرجال الذي يفقد الشعر فيه كلية من مساحة في فروة رأسه. وتلجأ بعض السيدات لعلاج ذلك قبل اللجوء إلى زراعة الشعر مثل لبس الشعر المستعار أو وضع خصلات للشعر ولصقها، والبعض الآخر يلجأ إلى أخذ العقاقير والأدوية التي يصفها الطبيب المختص وتختلف فاعلية هذه الأدوية من امرأة لأخرى ويكفينا القول إنها تمنع وتوقف تساقط الشعر المتبقي بدون أن تحفز على نمو خصلات للشعر جديدة. ويوجد البعض منهن من لا يقتنع بمثل هذه الحلول ويلجأن إلى الجراحة التجميلية.

    زراعة الشعر عند المرأة

    ونجد أن الجراحات الترقيعية المصغَّرة هي أكثر الطرق استخداماً في العلاج الجراحي لترقيع الفروة التي لا يكون بها الشعر كثيفاً ويتم اللجوء إليها عندما يكون الشعر كثيفاً في خلف الرأس، حيث يتم أخذ رقعة أو تطعيم من المساحات التي يوجد فيها الشعر كثيفاً ويتم زراعته في المناطق التي يوجد فيها الشعر خفيفاً، لكن مع الوضع في الاعتبار دائماً أن الجراحة لن تعيد الشعر كما كان قبل تساقطه وإنما تعطى إحساساً بامتلاء الفروة عما كانت عليه من ذي قبل
    .
    يما هو سبب تساقط الشعر عند النساء؟

    تساقط الشعر بصورة عامة .. كل فرد من الناس يتساقط من شعره حوالي 100 شعرة يومياً بشكل طبيعي .. بالنسبة لتساقط الشعر بالنسبة للنساء بصورة خاصة اكثر مانشوفه في العيادات ..
    للتساقط أسباب داخليه واسباب خارجيه ..
    اولاً الاسباب الداخلية .. والاشياء اللي نشوفها كثير في العيادات .. تكون نسبة مخزون الحديد او الحديد لدى المرأة ناقص كثيراً .. او تكون هناك لخبطة او قصور في افراز الغدة الدرقية.. نعمل تحاليل لمخزون الحديد ومواد الحديد والهيمو قلوبين والغدة الدرقية وتصحيح الحالة لتعطي نتائج جيدة لتساقط الشعر.
    اما الاسباب الاخرى هناك اسباب فسيولوجية تأتي عادة بعد فترة الحمل وتبدأ بعد الشهر الرابع بعد الولادة وتستمر لحوالي 4 الى 6 أشهر .. بعد ذلك يتحسن الوضع..
    اسباب اخرى مثل الاسباب بعد الضغوط نفسيه او بعد حرارة شديدة او دخول مستشفى او عمليات جراحية .. او اسباب اخرى مثل الحمية وتكون حمية شديدة غير مدروسة .. تسبب تساقط كثيف للشعر ..
    بالنسبة لعلاج هذه الحالات نلجأ عادة لتعويض نقس الحديد او الغدة الدرقية او اعطاء المريض بعض المستحضرات الموضعيه لتحسن الشعر على الظهور كذلك بالنسبة للاشخاص اللي يرغبون في عمل حمية او رجيم .. نطلب ان يكون رجيمهم تحت دراسة وتحت رقابة اخصائئ تغذية واستخدام بعض الفيتامينات اثناء الرجيم.


    اسباب تساقط الشعر عند المرأة بالتفصيل :

    الشعر والمرأة هما الجمال بحد ذاته، والشعر هو أحد المكونات الرئيسية للجمال وخاصة لدى الفتيات وإن أي تغير فيه قد يؤثر بالتالي على حياتها وشخصيتها، من هنا نبع اهتمام الكثير من الشركات بتصنيع مركبات للشعر تختلف من التلوين إلى المحافظة عليه إلى التثبيت وغير ذلك.. إلا أنه كرد فعل عكسي لوحظ أن الكثير من النساء بدأن يشتكين من تساقط الشعر. وكثيراً ما نجد النساء يراجعن الأطباء سعياًُ وراء العلاج والشفاء.

    اسباب تساقط الشعر أهمها العوامل الخارجية وأمراض بالدم وأسباب غذائية وأسباب هرمونية جنسية.

    أما العوامل الخارجية: فتمثل في استخدام المركبات الكيماوية التجارية بشكل مفرط وعشوائي يؤثر على نمو الشعر ويغير صفاته كملمسه وليونته وبريقه مثل صبغات الشعر الحاوية على نسبة عالية من المواد القلوية. كذلك استعمال الأدوية المنقصة للشحوم وأدوية معالجة النقرس ومضادات تخثر الدم والعقاقير المستخدمة للتحكم في الغدة الدرقية أو لمعالجة بعض أنواع السرطان، وتعالج هذه الحالات بالاعتدال في استخدام مواد زينة الشعر والامتناع عن الأدوية المذكورة ما أمكن بعد استشارة الطبيب.

    أما فقر الدم: فيؤثر نقص الحديد على نمو الشعر فيسبب تساقطه هذا في حالات الأمراض المزمنة أثناء الحمل والرضاعة ففي مثل هذه الحالات يجب أولاً إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة نسبة الحديد في الدم ثم عطاء حبوب الحديد ومن ثم متابعة ارتفاع نسبة الحديد.

    اضطراب الغدد: تعد الغدة الدرقية ضرورية جداً للتحكم بالشعر، فأي اختلال في نشاطها من زيادة أو نقصان يؤثر في الشعر، ففي فرط النشاط يكون التساقط بشكل منتشر ويصبح ملمس الشعر ناعماً ودقيقاً، أما في نقص إفرازاتها فيكون ملمس الشعر خشناً وسميكاً ويترافق مع سقوط الشعر من الرأس وتساقط الشعر في منطقة العانة، وزاوية الحاجبين الخارجية.

    وعلاج ذلك يتم بإعادة وضع إفرازات الغدة إلى المعدل الطبيعي عن طريق العلاج الدوائي وفي حالات زيادة الإفرازات المستعصي عن طريق العلاج الجراحي.

    أما الأسباب الهرمونية الجنسية: فهناك سببان يؤديان إلى تساقط الشعر عند المرأة هما: نقص هرمونات الأنوثة الاستروجين ويحدث هذا عقب الولادة وفي سن اليأس، وزيادة هرمونات الذكورة، ويبدأ عادة بعد سن اليأس ويحدث الاضطراب في الحالات التالية:

    أ- بعد الولادة: خلال الحمل يرتفع معدل الأنوثة استراديول الذي يحافظ على نمو الشعر ثم ينخفض بعد الولادة ويسبب هذا الانخفاض تساقط الشعر.
    وتعد هذه الحالة طبيعية ولا تدوم طويلاً وسرعان ما يستفيد الجسم التوازن الطبيعي من دون تدخل علاجي كما يمكن استخدام الفيتامينات ومركبات الحديد لمساعدة الجسم على استعادة حيويته.
    ب- تساقط الشعر في سن اليأس: يحدث التساقط بعد سن اليأس بشكل خفيف وبسيط نظراً لنقص هرمون الاستروجين ويكون العلاج في هذه الحالات بتعويض النقص كما من المفيد استخدام الفيتامينات المقوية واستخدام مواد غسل الشعر التي تحتوي على نسبة معينة من الاستروجينات.

    ج- زيادة هرمونات الذكورة: قد تكون هذه الزيادة نسبة كما هو الحال في سن اليأس لانعدام التوازن بين هرمونات الأنوثة التي تخف أو نتيجة لفرط إفراز هذه الهرمونات والتي قد تحدث في بعض الحالات المرضية كتكيس المبايض، ويلاحظ عند هؤلاء المرضى ظهور شعر خشن في الوجه ومناطق أخرى من الجسم، ويكون العلاج باستخدام مضادات الاندروجينات مع مركبات الهرمونات الأنثوية الاسترادويل.

    د- تساقط الشعر أثر تناول حبوب منع الحمل: لا تسبب حبوب منع الحمل في تساقط الشعر إلا أنه في بعض الحالات تسبب في فقر الدم الناتج عن نقص حمض الفوليك الذي قد يؤدي إلى تساقط والعلاج بالتالي يكمن في تعويض حمص الفوليك لمعالجة فقر الدم.

    ماذا عن زراعة الشعر عند المرأة :

    تهدف عملية زراعة الشعر إلى نقل بصيلات الشعر الطبيعية من فروة الرأس الخلفية على المنطقة فاقدة الشعر والسؤال المطروح ما الذي سنحصل عليه من هذه العملية؟
    يختلف ذلك تبعاً لدرجة الإصابة بالصلع وشدته، وكلما كانت درجة الصلع أشد كلما كانت نتائج العملية أوضح حيث يمكننا الحصول على إعادة تشكيل المظهر العام لعناصر الوجه من خلال إيجاد مقدمة الشعر الدائمة، وذلك إكمالاً لعناصر الوجه التكوينية (الأنف- العيون – خط الشعر ..إلخ) هذه المقدمة مع الشعر المزروع خلفها ستكون طبيعية بمظهرها، حيث يراعى التوزع والتدرج الطبيعي في الزراعة كأقرب ما يمكن للشعر الطبيعي وسينمو ويطول ولكن لن يبقى ثابت الطول كما في الحلول الأخرى.

    ولن يكون الزارع قلقاً فهو يستطيع أن يمارس حياته العادية من اللهو والسباحة والاستحمام.
    اما طريقة زراعة الشعر: تتفاوت مدة العملية حسب عدد البصيلات التي سيتم زرعها ولكنها عادة تستغرق عدة ساعات وباستطاعة المريض مزاولة عمله في اليوم التالي للعملية. وبعد 24 ساعة تصبح الطعوم المزروعة جزءاً أصلي من الجسم وتحصل على تروية دموية، ويلتئم الجلد المحيط بها.

    أما خطوات العملية فهي: أن يتناول المريض مسكناً قبل إجراء العملية وأن يتم تحديد المنطقة التي سيؤخذ منها الشعر خلف الرأس والتي عادة ما تكون بعرض 1 سم وطول من 4-15سم وتجري العملية تحت التخدير الموضعي بحيث لا يحس المريض بالألم بعد التخدير ويكون واعياً بما يجري حوله، وتؤخذ شريحة من مؤخرة فروة الرأس، وتقطع الشريحة إلى قطع صغيرة ومن ثم إلى طعوم عديدة، وتقفل المنطقة التي أخذت منها الشريحة بالخيوط الجراحية أو الدبابيس ثم تعمل عدة ثقوب صغيرة باستخدام إبرة رفيعة في المنطقة التي يحددها الجراح لزراعة الشعر لمقدمة الرأس وأعلاه.
    ثم تزرع الشتلات والطعوم في المناطق المحددة بطريقة متفرقة ومتدرجة بحيث تعطي المنظر الطبيعي عند نحوها، وتسمح الفراغات التي بين البصيلات المزروعة بوصول الدم بكمية كافية لكل البصيلات المزروعة ويغطي مكان العملية بضماد لمدة ساعة ثم يزال.

    الآثار الجانبية بعد الزراعة:

    1- يعطي المريض مسكن مضاد للألم وقد لا يحتاج له إذا غاب الألم.
    2- في اليوم السادس أو السابع يشعر المريض بإحساس كالشد في مكان أخذ الشريحة وذلك نتيجة لتثبيته بالدبابيس وهذا الإحساس ينتهي بعد زرع الدبابيس في اليوم السابع بعد العملية والذي قد يتوافق بألم بسيط أو محتمل لمدة 10 دقائق.
    3- قد يحصل للمريض إحساس بالخدر والتنميل في المنطقة الخلفية وهو طبيعي وذلك بد انتهاء آثار التخدير الموضعي وتستغرق عودة الإحساس كاملاً إلى المنطقة بعض الوقت.
    4- إحساس بالحكة قد يحدث بالمنطقة التي أخذت منها الشريحة.
    5- قلة من الناس يعانون من تورم بسيط في مقدمة الجبهة قد يدوم لعدة أيام ثم يختفي.
    6- قد يختلف الشعر المزروع قليلاً من حيث النوعية فيكون أكثر خشونة أو نعومة أما عدا ذلك فلا تحدث أية مضاعفات أو آثار جانبية.

    منقول
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    avatar


    العمر : 44
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    مُساهمةموضوع: رد: تساقط الشعر عند المرأة   الإثنين سبتمبر 05, 2011 8:15 am

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    avatar


    العمر : 40
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مُساهمةموضوع: رد: تساقط الشعر عند المرأة   الأربعاء فبراير 20, 2013 12:07 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    **.۩¸¸*شكرا لك على الموضوع.¸¸.• *¨۞ *•.¸ الجميل و المفيد¸.• ۩**
    ¸.**.جزاك الله الف خير¸¸•• * ¨على كل ما تقدمه للمنتدى¸¸.• * ¸¸ . *¸.*
    * * .¸¸۩ وفي انتظار جديدك .¸¸.**** الأروع والمميز ۩ .¸¸.* ¸.
    * * ۞ ♥♥ * لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي¸ .• ۞ ♥♥¸¸. *¨
    ¸.**• ۩ * * .¸¸¸ . [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ¸ . * *۩¸.*
    **** .•. oOo منتدى الطريقة النقشبندية العلية oOo ¸.*
    ** .۞.**.¸O.o°وكل التوفيق لك يا رب O.o°.۞. *¨ *
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    تساقط الشعر عند المرأة
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: العلاج بالاعشاب وتفسير الاحلام :: منتدى طب الأعشاب و الطب البديل-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات