الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
وجاء الضيف الكريم  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
وجاء الضيف الكريم  Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
وجاء الضيف الكريم  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
وجاء الضيف الكريم  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
وجاء الضيف الكريم  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
وجاء الضيف الكريم  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
وجاء الضيف الكريم  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
وجاء الضيف الكريم  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
وجاء الضيف الكريم  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
وجاء الضيف الكريم  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
وجاء الضيف الكريم  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
وجاء الضيف الكريم  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
وجاء الضيف الكريم  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
وجاء الضيف الكريم  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
وجاء الضيف الكريم  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
وجاء الضيف الكريم  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
وجاء الضيف الكريم  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
وجاء الضيف الكريم  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
وجاء الضيف الكريم  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
وجاء الضيف الكريم  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     وجاء الضيف الكريم

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    وجاء الضيف الكريم  Empty
    مُساهمةموضوع: وجاء الضيف الكريم    وجاء الضيف الكريم  Emptyالأحد يوليو 24, 2011 7:52 am

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام علي من لا نبي بعده وعلي آله وصحبه
    وسلم ...........
    ها قد جائكم ضيف كريم يطرق باب القلوب والجوارح من جديد ليعلقها برب
    البرّيات ويزهدها في الدنيا وما فيها من شهوات
    ضيف جاء ومع من الماء النقي ليغسل الأوزار والمعاصي والذنوب التي بها
    فسدت الجوارح وقتلت القلوب
    ضيف من تركه بدون تكريم ولا حسن ضيافه خسر وخاب وندم وظل في غياهب
    الظلم والظلمات
    ومن أحسن لقائه فلح وأدرك النجاح وسار علي درب الصالحين واشعل نوراً في
    قلبه

    هذا الضيف هو رمضان
    أتى رمضان مزرعة العباد ... لتطهير القلوب من الفساد
    فأد حقوقه قولا وفعلا ... وزادك فاتخذه للمعاد
    فمن زرع الحبوب وما سقاها ... تأوه نادما يوم الحصاد

    يا من طالت غيبته عنا قد قربت أيام المصالحة يا من دامت خسارته قد
    أقبلت أيام التجارة الرابحة من لم يربح في هذا الشهر ففي أي وقت يربح
    من لم يقرب فيه من مولاه فهو على بعده لا يربح

    كم ينادي حي على الفلاح وأنت خاسر كم تدعى إلى الصلاح وأنت على الفساد
    مثابر.
    إذا رمضان أتى مقبلا ... فاقبل فبالخير يستقبل
    لعلك تخطئه قابلا ... و تأتي بعذر فلا يقبل
    كم ممن أمل أن يصوم هذا الشهر فخانه أمله فصار قبله إلى ظلمة القبر كم
    من مستقبل يوما لا يستكمله ومؤمل غدا لا يدركه إنكم لو أبصرتم الأجل
    ومسيره لأبغضتم الأمل وغروره

    فكم خربت من ديار وكم أخلت ديارا من أهلها فما بقي منهم ديار كم أخذت
    من العصاة بالثار كم محت لهم من آثار

    يا صاحب الذنب لا تأمن عواقبه ... عواقب الذنب تخشى وهي تنتظر
    فكل نفس ستجزى بالذي كسبت ... و ليس للخلق من ديانهم وزر

    أين حال هؤلاء الحمقى من قوم كان دهرهم كله رمضان ليلهم قيام ونهارهم
    صيام
    باع قوم من السلف جارية فلما قرب شهر رمضان رأتهم يتأهبون له ويستعدون
    بالأطعمة وغيرها فسألتهم فقالوا نتهيأ لصيام رمضان فقالت: وأنتم لا
    تصومون إلا رمضان لقد كنت عند قوم كل زمانهم رمضان ردوني عليهم.

    باع الحسن بن صالح جارية له فلما انتصف الليل قامت فنادتهم: يا أهل
    الدار الصلاة الصلاة قالوا: طلع الفجر؟ قالت: أنتم لا تصلون إلا
    المكتوبة ثم جاءت الحسن فقالت: بعتني على قوم سوء لا يصلون إلا
    المكتوبة ردني ردني قال بعض السلف: صم الدنيا واجعل فطرك الموت الدنيا
    كلها شهر صيام المتقين يصومون فيه عن الشهوات المحرمات فإذا جاءهم
    الموت فقد انقضى شهر صيامهم واستهلوا عيد فطرهم.

    وقد صمت عن لذات دهري كلها ... ويوم لقاكم ذاك فطر صيامي
    من صام اليوم عن شهواته أفطر عليها بعد مماته ومن تعجل ما حرم عليه قبل
    وفاته عوقب بحرمانه في الآخرة وفواته وشاهدوا

    ذلك في قوله تعالى: {أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ
    الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُمْ بِهَا}

    وقول النبي صلى الله عليه وسلم:
    "من شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الآخرة ومن لبس الحرير في
    الدنيا لم يلبسه في الآخرة" .
    أنت في دار شتات ... فتأهب لشتاتك
    واجعل الدنيا كيوم ... صمته عن شهواتك
    وليكن فطرك عند الله ... في يوم وفاتك

    خطب عمر بن عبد العزيز آخر خطبة خطبها فقال فيها: إنكم لم تخلقوا عبثا
    ولن تتركوا سدى وإن لكم معادا ينزل الله فيه للفصل بين عباده فقد خاب
    وخسر من خرج من رحمة الله التي وسعت كل شيء وحرم جنة عرضها السموات
    والأرض ألا ترون إنكم في أسلاب الهالكين وسيرتها بعدكم الباقون كذلك
    حتى ترد إلى خير الوارثين وفي كل يوم تشيعون غاديا ورائحا إلى الله قد
    قضى نحبه وانقضى أجله فتودعونه وتدعونه في صدع من الأرض غير موسد ولا
    ممهد قد خلع الأسباب وفارق الأحباب وسكن التراب وواجه الحساب غنيا عما
    خلف فقيرا إلى ما أسلف فاتقوا الله عباد الله قبل نزول الموت وانقضاء
    مواقيته وإني لأقول لكم هذه المقالة وما أعلم عند أحد من الذنوب أكثر
    مما أعلم عندي ولكن أستغفر الله وأتوب إليه ثم رفع طرف ردائه وبكى حتى
    شهق ثم نزل فما عاد إلى المنبر بعدها حتى مات رحمة الله عليه.
    يا ذا الذي ما كفاه الذنب في رجب ... حتى عصى ربه في شهر شعبان
    لقد أظلك شهر الصوم بعدهما ... فلا تصيره أيضا شهر عصيان
    واتل القرآن وسبح فيه مجتهدا ... فإنه شهر تسبيح وقرآن
    فاحمل على جسد ترجو النجاة له ... فسوف تضرم أجساد بنيران
    كم كنت تعرف ممن صام في سلف ... من بين أهل وجيران وإخوان
    أفناهم الموت واستبقاك بعدهم ... حيا فما أقرب القاصي من الداني
    ومعجب بثياب العيد يقطعها ... فأصبحت في غد أثواب أكفان
    حتى يعمر الإنسان مسكنه ... مصير مسكنه قبر لإنسان

    ثبت في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه
    وسلم قال: "كل عمل ابن آدم له الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف
    قال عز وجل: إلا الصيام فإنه لي وأنا الذي أجزي به إنه ترك شهوته
    وطعامه وشرابه من أجلي للصائم فرحتان: فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء
    ربه ولخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك" وفي رواية: "كل
    عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي" وفي رواية للبخاري: "لكل عمل
    كفارة والصوم لي وأنا الذي أجزي به" وخرجه الإمام أحمد من هذا الوجه
    ولفظه: "كل عمل ابن آدم له كفارة إلا الصوم والصوم لي وأنا أجزي به"
    .
    فعلى الرواية الأولى: يكون استثناء الصوم من الأعمال المضاعفة فتكون
    العمال كلها تضاعف بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلا الصيام فإنه لا
    ينحصر تضعيفه في هذا العدد بل يضاعفه الله عز وجل أضعافا كثيرة بغير
    حصر عدد فإن الصيام من الصبر وقد قال الله تعالى:

    {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ}

    ولهذا ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه سمى شهر رمضان شهر الصبر.
    وفي حديث آخر عنه صلى الله عليه وسلم قال: "الصوم نصف الصبر" خرجه
    الترمذي.
    و الصبر ثلاثة أنواع: صبر على طاعة الله وصبر عن محارم الله وصبر على
    أقدار الله المؤلمة

    و تجتمع الثلاثة في الصوم فإن فيه صبرا على طاعة الله وصبرا عما حرم
    الله على الصائم من الشهوات وصبرا على ما يحصل للصائم فيه من ألم الجوع
    والعطش وضعف النفس والبدن وهذا الألم الناشىء من أعمال الطاعات يثاب
    عليه صاحبه كما قال الله تعالى في المجاهدين: {ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لا
    يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلا نَصَبٌ وَلا مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللَّهِ
    وَلا يَطَأُونَ مَوْطِئاً يُغِيظُ الْكُفَّارَ وَلا يَنَالُونَ مِنْ
    عَدُوٍّ نَيْلاً إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ
    اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ}

    و اعلموا أن مضاعفة الأجر للأعمال تكون بأسباب منها شرف المكان المعمول
    فيه ذلك العمل كالحرم ولذلك تضاعف الصلاة في مسجدي مكة والمدينة كما
    ثبت ذلك في الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

    "صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا المسجد
    الحرام"

    وفي رواية: "فإنه أفضل" وكذلك روي: "أن الصيام يضاعف بالحرم" وفي
    سنن ابن ماجة بإسناد ضعيف عن ابن عباس مرفوعا: "من أدرك رمضان بمكة
    فصامه وقام منه ما تيسر كتب الله له مائة ألف شهر رمضان فيما سواه"

    وذكر له ثوابا كثيرا ومنها: شرف الزمان كشهر رمضان وعشر ذي الحجة وفي
    حديث سلمان الفارسي المرفوع الذي أشرنا إليه في فضل شهر رمضان: "من
    تطوع فيه بخصلة من خصال الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه ومن أدى فيه
    فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه" وفي الترمذي عن أنس: سئل
    النبي صلى الله عليه وسلم أي الصدقة أفضل؟ قال: "صدقة في رمضان" وفي
    الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "عمرة في رمضان تعدل
    بحجة" أو قال: "حجة معي"

    وفي مسند الإمام أحمد أن امرأتين صامتا في عهد النبي صلى الله عليه
    وسلم فكادتا أن تموتا من العطش فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم
    فأعرض ثم ذكرتا له فدعاهما فأمرهما أن تتقيآ فقاءتا ملء قدح قيحا ودما
    وصديدا ولحما عبيطا فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن هاتين صامتا
    عما أحل الله لهما وأفطرتا على ما حرم الله عليهما جلست إحداهما إلى
    الأخرى فجعلتا تأكلان في لحوم الناس" و لهذا المعنى والله أعلم ورد في
    القرآن بعد ذكر تحريم الطعام والشراب على الصائم بالنهار ذكر تحريم أكل
    أموال الناس بالباطل فإن تحريم هذا عام في كل زمان ومكان بخلاف الطعام
    والشراب فكان إشارة إلى أن من امتثل أمر الله في اجتناب الطعام والشراب
    في نهار صومه فليمتثل أمره في اجتناب أكل الأموال بالباطل فإنه محرم
    بكل حال لا يباح في وقت من الأوقات.
    و قوله صلى الله عليه وسلم: "وللصائم فرحتان: فرحة عند فطره وفرحة عند
    لقاء ربه" .
    أما فرحة الصائم عند فطره فإن النفوس مجبولة على الميل إلى ما يلائمها
    من مطعم ومشرب ومنكح فإذا منعت من ذلك في وقت من الأوقات ثم أبيح لها
    في وقت آخر فرحت بإباحة ما منعت منه خصوصا عند اشتداد الحاجة إليه فإن
    النفوس تفرح بذلك طبعا فإن كان ذلك محبوبا لله كان محبوبا شرعا والصائم
    عند فطره كذلك فكما أن الله تعالى حرم على الصائم في نهار الصيام تناول
    هذه الشهوات فقد أذن له فيها في ليل الصيام بل أحب منه المبادرة إلى
    تناولها في أول الليل وآخره فأحب عباده إليه أعجلهم فطرا والله
    وملائكته يصلون على المتسحرين فالصائم ترك شهواته لله بالنهار تقربا
    إلى الله وطاعة له ويبادر إليها في الليل تقربا إلى الله وطاعة له فما
    تركها إلا بأمر ربه ولا عاد إليها إلا بأمر ربه فهو مطيع له في الحالين
    ولهذا نهى عن الوصال في الصيام فإذا بادر الصائم إلى الفطر تقربا إلى
    مولاه وأكل وشرب وحمد الله فإنه يرجى له المغفرة أو بلوغ الرضوان بذلك.
    وفي الحديث: "إن الله ليرضى عن عبده أن يأكل الأكلة فيحمده عليها
    ويشرب الشربة فيحمده عليها"
    والحديث عن فضائل الصيام وفضائل شهر القرءان (رمضان ) كثير لا يسعنا
    ذكره أو حصره في مجرد رسالة بخاطرة نرسلها إليكم

    نسأل الله أن يبلغنا رمضان وأن يتقبل منا الأعمال وأن تكون خالصه له
    وحده سبحانه دون غيره أنه ولي ذالك والقادر عليه

    قام بجمعه وكتابه مقدمته أخوكم الفقير أبو عبد الملك العُمري
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 50
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    وجاء الضيف الكريم  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: وجاء الضيف الكريم    وجاء الضيف الكريم  Emptyالخميس سبتمبر 01, 2011 10:01 am

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    وجاء الضيف الكريم  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: وجاء الضيف الكريم    وجاء الضيف الكريم  Emptyالجمعة سبتمبر 09, 2011 7:49 am

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    وجاء الضيف الكريم
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » وصف الرسول الكريم
    » القرآن الكريم
    » فضل ورد القران الكريم

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المنتدى الاسلامى العام :: منتدى الخيمة الرمضانية-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات