الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:16 am من طرف ابوعمارياسر

» اذى الخلق لسيدي ابن عجيبة
التوحيد عند ابن عربي  Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:12 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     التوحيد عند ابن عربي

    اذهب الى الأسفل 
    4 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    التوحيد عند ابن عربي  Empty
    مُساهمةموضوع: التوحيد عند ابن عربي    التوحيد عند ابن عربي  Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2011 9:19 pm

    توحيد الواحد

    الشيخ الأكبر ابن عربي

    يقول : توحيد الواحد : هو التوحيد الأول ،

    وهو قوله تعالى : وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إله إلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ...

    وهو
    بالاسم الرحمن الذي له النفس ، فبدأ به ، لأن النفس لولاه ما ظهرت الحروف ،
    ولولا الحروف ما ظهرت الكلمات ، فنفى الألوهية عن كل أحد وحده الحق تعالى
    إلا أحديته فأثبت الألوهية لها بالهوية التي أعاد على اسمه الواحد ، وأول
    نعت نعته به الرحمن ، لأنه صاحب النفس .

    توحيد الهوية :

    هو التوحيد الثاني من نفس الرحمن :

    اللَّهُ لا إله إلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ... وهو توحيد الابتداء .

    توحيد حروف النفس :

    هو التوحيد الثالث من نفس الرحمن ، وهو :

    اللَّهُ لا إله إلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ... وهو الألف واللام والميم ... وهذا التوحيد أيضاً توحيد الابتداء .

    توحيد الابتداء :

    هو التوحيد السادس من نفس الرحمن ،

    هو قوله : اللَّهُ لا إله إلا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إلى يَوْمِ الْقِيَامَة ...

    وهو توحيد الهوية المنعوت بالاسم الجامع للقضاء والفصل .

    فمن رحمة الله أنه قال : لَيَجْمَعَنَّكُمْ ،

    فما نجتمع إلا فيما لا نفترق فيه ، وهو الإقرار بربوبيته سبحانه ،

    وإذا جمعنا من حيث إقرارنا له بالربوبية فهي آية بشرى .

    توحيد الاتباع

    هو التوحيد الثامن من نفس الرحمن ، قوله تعالى :

    اتَّبِعْ مَا أوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ لا إله إلا هُوَ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ ...وهو من توحيد الهوية ، فهو توحيد تقليد في علم ،

    لأنه نصب الأسباب ، وأزال عنها حكم الأرباب .

    توحيد الملك :

    هو توحيد التاسع من نفس الرحمن ، هو قوله :

    إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لا إله إلا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيت

    ولهذا نعته بأنه يحيي ويميت ، إذ الملك هو الذي يحيي ويميت ، ويعطي ويمنع .

    توحيد الاستكفاء

    هو التوحيد الحادي عشر من نفس الرحمن ، قوله :

    فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لا إله إلا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ...

    وهو من توحيد الهوية ، لما قال الله تعالى : وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى ،
    فأحالنا علينا بأمره فبادرنا لامتثال أمره ، فمنا من قال : لولا أن الله
    قد علم أن لنا مدخلاً صحيحاً في إقامة ما كلفنا من البر والتقوى ما أحالنا
    علينا .

    توحيد الاستغاثة

    هو التوحيد الثاني عشر من نفس الرحمن ، هو قوله :

    حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لا إله إلا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرائيلَ ...

    وهو
    توحيد الصلة ، فإنه جاء بالذي في هذا التوحيد ، وهو من الأسماء الموصولة .
    وجاء بهذا ليرفع اللبس عن السامعين ، كما فعلت السحرة لما آمنت برب
    العالمين فقالت :

    رَبِّ مُوسَى وَهَارُون ، لرفع اللبس من أذهان السامعين .

    توحيد الاستجابة

    هو التوحيد الثالث عشر من نفس الرحمن ، هو قوله :

    فَإِلَّمْ
    يَسْتَجِيبُوا لَكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا أُنْزِلَ بِعِلْمِ اللَّهِ
    وَأَنْ لا إله إلا هُوَ فَهَلْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ ...

    توحيد الإنذار :

    هو التوحيد الخامس عشر من نفس الرحمن ، هو قوله

    يُنَزِّلُ
    الْمَلائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ
    عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لا إله إلا أَنَا فَاتَّقُونِ ...

    من أجل أمر الله لهم بذلك ، والروح هنا ما نزلوا به من الإنذار ليحيي من قبله من عباده ، كما يحيي الأجسام بالأرواح .

    توحيد الأبدال

    هو التوحيد السادس عشر من نفس الرحمن ،

    وهو قوله :

    فإنه يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى اللَّهُ لا إله إلا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى ،

    هذا ... فإنه أبدل الله من الرحمن ،

    وهذا في المعنى بدل المعرفة من النكرة ، لأنهم أنكروا الرحمن .

    توحيد الاستماع :

    هو التوحيد السابع عشر من نفس الرحمن ، هو قوله :

    وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إله إلا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي هذا ... هو توحيد الإنابة .

    توحيد السعة

    هو التوحيد الثامن عشر من نفس الرحمن ، هو قوله :

    إِنَّمَا إِلَهُكُمُ اللَّهُ الَّذِي لا إله إلا هُوَ وَسِعَ كُلَّ شَيْءٍ عِلْماً ...
    وهو توحيد الهوية ، وهو توحيد تنزيه ، لئلا يتخيل في سعته الظرفية للعالم
    من أجل الاسم الباطن والظاهر ونفس الرحمن والكلمات التي لا تنفد والقول ،
    فقال : إن سعته علمه بكل شيء لا أنه ظرف لشيء

    توحيد الاقتدار :

    هو التوحيد التاسع عشر من نفس الرحمن ، هو قوله

    وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إله إلا أَنَا فَاعْبُدُونِ ... وهو من توحيد الإنابة

    : توحيد الغم :

    هو التوحيد العشرون من نفس الرحمن ، هو قوله :

    وَذَا
    النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ
    فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إله إلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي
    كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
    ...

    وهو توحيد المخاطب ، وهو توحيد التنفيس .

    توحيد الحق :

    هو التوحيد الحادي والعشرون من نفس الرحمن :


    فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إله إلا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ ...
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    التوحيد عند ابن عربي  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: التوحيد عند ابن عربي    التوحيد عند ابن عربي  Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2011 9:20 pm

    التوحيد الخبء :

    هو التوحيد الثاني والعشرون من نفس الرحمن ، هو قوله :

    اللَّهُ لا إله إلا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ...
    وهو من توحيد الهوية ، لما كان الخبء النباتي تخرجه الشمس من الأرض بما
    أودع الله فيها من الحرارة ومساعدة الماء ... فأظهر خبء الشمس ، فأخرج
    الخبء في السموات والأرض فوسع كل شيء رحمة وعلماً ،

    فاستوى
    على العرش العظيم ، إذ حكم على فلك الشمس بدورته وعلى الماء باستقراره
    وجريته ، فهما في كل درجة في خبء وظهور ، فوحده الظهور بظهوره ، ووحده
    الخبء بسدل ستوره ،

    فعلم سبحانه ما يخفون وما يعلنون .

    توحيد الاختيار

    هو التوحيد الثالث والعشرون من نفس الرحمن ، هو قوله :

    وَهُوَ اللَّهُ لا إله إلا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وإليه تُرْجَعُونَ ...

    وهو
    من توحيد الهوية ... لما رأينا التفاضل والاختيار وقع في العالم حتى في
    الأذكار الإلهية المشروعة ... علمنا أن ثم أمراً معقولاً ما هو عين النفس
    ولا هو غير النفس الذي تتكون فيه الكلمات ،

    وهي
    أعيان الكائنات ، فإذا بذلك عين المشيئة فيها ظهر هذا التفضيل في الواحد
    والتفضيل في المتساوي ، والواحد لا يتصف بالتفضيل والمتساوي لا ينعت
    بالتفضيل ، فعلمنا أن سر الله مجهول لا يعلمه إلا هو ، فوجدناه توحيد
    الاختيار . وهو توحيد الهو .

    توحيد الحكم :

    هو التوحيد الرابع والعشرون من نفس الرحمن ، هو قوله :

    وَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا إله إلا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وإليه تُرْجَعُونَ ...

    وهو
    التوحيد الذي إليه رجوع الكثرة إذ كان عينها ، وهو توحيد الهوية ، فنهى
    كونه أن يدعو مع الله إلهاً فنكر المنهي عنه ، إذ لم يكن ثم ، إذ لو كان ثم
    لتعين ، ولو تعين لم يتنكر .

    توحيد حقائق علم الظاهر

    توحيد العلة

    هو التوحيد الخامس والعشرون من نفس الرحمن ، هو قوله : هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لا إله إلا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ
    ... وهو من توحيد الهوية . لو لم يوحد بالعلة كما يوحد بغيرهما ، لم يكن
    إلهاً ، لأن من شأن الإله أن لا يخرج عنه وجود شيء ، إذ لو خرج عنه لم يكن
    له حكم فيه .

    توحيد التعجب :

    هو التوحيد السادس والعشرون من نفس الرحمن ،

    هو قوله : إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لا إله إلا الله يَسْتَكْبِرُون ...

    وهو توحيد الله لا توحيد الهوية .

    توحيد الإشارة

    هو التوحيد السابع والعشرون من نفس الرحمن ، هو قوله :

    ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لا إله إلا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ ...

    فما في الكون مشار إليه إلا هو

    توحيد الصيرورة

    هو التوحيد الثامن والعشرون من نفس الرحمن ، هو قوله : شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لا إله إلا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ ... وهو من توحيد الهوية ، وهو على الحقيقة مقام الإيمان ، لأن المؤمن من اعتدل في حقه الخوف والرجاء .

    توحيد الفضل :

    هو التوحيد التاسع والعشرون من نفس الرحمن ، هو

    قوله : ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ لا إله إلا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ ... وهو من توحيد الهوية ،

    لأنه جاء بعد قوله : إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاس ،

    فيكون هذا التوحيد شكراً لما تفضل به الله على الناس .


    توحيد الحياة :

    هو التوحيد الثلاثون من نفس الرحمن ، هو قوله :

    هُوَ الْحَيُّ لا إله إلا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ...

    وهو
    توحيد الكل ، وهو من توحيد الهوية الخالصة والحياة شرط في كل متنفس ،
    فلهذا هذا العالم حي بما فيه من الأبخرة الصاعدة منه . فتوحيد الحياة توحيد
    الكل ، فإنه ما ثم إلا حي ، فإنه ما ثم إلا الحق .

    : توحيد البركة :

    هو التوحيد الحادي والثلاثون من نفس الرحمن ، هو قوله :

    لا إله إلا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ ...

    لأنه في السورة التي ذكر فيها أنه أنزله في ليلة مباركة ،

    وهي ليلة القدر الموافقة ليلة النصف من شعبان المخصوصة بالآجال ،

    ولهذا نعت هذا التوحيد بأنه يحيي ويميت .

    توحيد الذكرى :

    هو التوحيد الثاني والثلاثون من نفس الرحمن ، هو قوله :

    فَاعْلَمْ
    أَنَّهُ لا إله إلا الله وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ
    وَالْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ
    ...

    وهو
    توحيد الله ، فاعلم أن الإنسان لما جبله الله على الغفلات رحمة به ، فيغفل
    عن توحيد الله بما يطالعه في كل حين من مشاهدة الأسباب التي يظهر التكوين
    عندها
    ... فإذا جاءته الذكرى على أي وجه ، جاءه علم بمجيئها أنها تدل لذاتها على
    أنه لا إله إلا الله ، وأن تلك الأسباب لولا وجه الأمر الإلهي فيها أو هي
    عين الأمر الإلهي ما تكون عنها شيء أصلاً .

    توحيد العلم :

    هو التوحيد الثالث والثلاثون من نفس الرحمن ، هو قوله :

    هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إله إلا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ... وهو من توحيد الهوية ، وهو توحيده من حيث التفرقة ، لأنه ميز بين الغيب والشهادة ، وجمع بين العلم والرحمة

    توحيد النعوت :

    هو التوحيد الرابع والثلاثون من نفس الرحمن ، هو قوله : هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إله إلا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ ... وهو من توحيد الهوية المحيطة فله النعوت كلها .

    توحيد الوكالة :

    هو التوحيد السادس والثلاثون من نفس الرحمن ، هو

    قوله : رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ لا إله إلا هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلاً ...وهو من توحيد الهوية . في هذا توحيد ملك الله العالم الإنساني جميع ما خلقه له من منافعه وأمره ، أن يوكل الله في ذلك ،

    ليتفرغ الإنسان لما خلق له من عبادة ربه .


    ******


    مجموع من موسوعة الكسنزان
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 50
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    التوحيد عند ابن عربي  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: التوحيد عند ابن عربي    التوحيد عند ابن عربي  Emptyالثلاثاء أغسطس 30, 2011 1:30 pm

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    التوحيد عند ابن عربي  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: التوحيد عند ابن عربي    التوحيد عند ابن عربي  Emptyالأحد سبتمبر 04, 2011 5:51 pm

    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابن الرفاعى



    العمر : 44
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    التوحيد عند ابن عربي  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: التوحيد عند ابن عربي    التوحيد عند ابن عربي  Emptyالخميس سبتمبر 15, 2011 11:15 am


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    واكثر من رائع
    بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
    دمت بحفظ الله ورعايته

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    التوحيد عند ابن عربي  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: التوحيد عند ابن عربي    التوحيد عند ابن عربي  Emptyالثلاثاء سبتمبر 27, 2011 11:07 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
    كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
    دمتم بخيروعافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    التوحيد عند ابن عربي  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: التوحيد عند ابن عربي    التوحيد عند ابن عربي  Emptyالخميس فبراير 28, 2013 11:08 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    التوحيد عند ابن عربي
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » فضل التوحيد:
    » دلائل التوحيد
    » (التوحيد عند الصوفية)

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: التصوف الاسلامى والطرق الصوفية :: الشيخ الاكبر محيي الدين بن عربي-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات