الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه

    اذهب الى الأسفل 
    3 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    ابوالزهراء
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابوالزهراء



    العمر : 48
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Empty
    مُساهمةموضوع: مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه   مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالجمعة سبتمبر 16, 2011 1:33 pm

    ولد في المدينة المنورة في السنة الرابعة من الهجرة و الوحي يهبط و القرآن يتلى و الحق منتصر والإسلام ينتشر و بشر به جده صلى الله عليه و سلم فتلقاه فرحا" به مسرورا بمولده و ضمه إلى صدره الشريف و غمره بعطفه و حنانه ثم سماه حسينا" كما سمى أخاه من قبل حسنا" وكان العرب من قبل لا يعرفوا هذه الأسماء فكان أول من سمى بذلك ( السبطين الحبيبين قر ة عين رسول الله فكان بأني بهما ويسكن إليهما و يقول صلوات الله و سلامه عليه " أنهما ريحانتاى من الدنيا” فقال “ من أحبني و أحب هذين و أباهما و أمهما كان معى في درجتى يوم القيامة” و عن جابر بن عبد الله أنه رأى الحسنين على ظهر جدهما فنظر إليهما و قال نعم الجمل جملكما فقال عليه أفضل الصلاة والسلام نعما الراكبان هما" و قال عبدالله بن عمرو رضى الله عنه إن الحسين في زمانه أحب أهل الإرض إلى أهل السماء و قيل حينما علم الرسول صلى الله عليه و سلم بمولده دخل على ابنته البتول رضى الله عنها و هو يقول أرونى ابنى ثم رفعه بيديه الكريمتين و ضمه إلى صدره الشريف و قبله بين عينيه و قال و هو يكبر في أذنيه الله أكبر الله أكبرالله أكبر و هي أول الكلمات التى تلقاها سيدنا و مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه بأذنيه ووعيها قلبه .
    و قد حدثت أم المؤمنين السيدة أم سلمه رضى الله عنها فقالت " أقبلت فاطمه رضى الله عنها تسعى إلى أبيها صلى الله عليه و سلم فرحب بها و قال لها أين ابن عمك و ابنى حسن و حسين فعادت إلى البيت لتقول لعلى رضى الله عنه أجب رسول الله أنت و ابناك فأقبل على ومعه الحسن و الحسين و جاءت فاطمة فأجلس الرسول الحسنين على فخذيه وجلس هو بين على و فاطمه و أرضى على الجميع سترا وقد نزل قول الله تعالى ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا ) فقال الرسول صلى الله عليه و سلم اللهم هؤلاء عشيرتى و أهل بيتى فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .. بشر الملائكة عن رب العزة بأن الحسن و الحسين سيدا شباب أهل الجنه و أن السيدة فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين ومما قاله الرسول عن سبطة ( حسين منى و أنا من حسين - حسين سبط من الأسباط اللهم إنى أحب حسينا فأحبه و أحب من يحبه ) . وقد قتل في معركه كربلاء و استشهد في يوم عاشورا عام 6 هجرية فقتله الضغاة و ذكر أبو على سعيد بن عثمان قال حدثنا عطاء بن مسلم عن ابيه عن أنس بن الحارث قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن ابنى هذا يقتل بأرض من أرض العراق فمن أدركه منكم فلينصره فقتل أنس يعنى مع الحسين بنى على السلام و خرج الإمام أحمد بسنده عن أنس رضى الله عنه أن ملك المطر استأذن أن يأتى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأذن له فقال لأم سلمة أغلقى علينا الباب لا يدخل علينا أحد : وجاء الحسين وضى الله عنه فوثب فدخل فجعل يقعد على ظهر النبى صلى الله عليه و سلم ، و على منكبيه و على عاتقه فقال الملك للنبى صلى الله عليه وسلم أتحبه ؟ قال نعم قال : أما إن أمتك ستقتله وإن شئت أريتك المكان الذى يقتل فيه ، فضرب بيده فجاء بطينه حمراء فأخذتها أم سلمة فصرتها في خمارها ، قال ثابت بلغنا أنها كربلاء .
    وقال مصعب بن الزبير حج الحسين رضى الله عنه خمسا و عشرين حجه ما شيا" وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم فيه و في الحسن إنها سيدا شباب أهل الجنه و قال صلى الله عليه و سلم هما ريحانتاى من الدنيا وورد أنه دخل المسجد و هو يخطب فقطع خطبته و نزل فأخذهما و صعد بهما و قال رأيت هذين فلم أصبر، و كان يقول فيهما اللهم إنى أحبهما و أحب من يحبهما وقتل رحمه الله يوم الجمعة عشرة من المحرم عام 61 هجريه بكربلاء بقرب من موقع يقال له ( الطف ) بقرب من الكوفة و يسمى عام الحزن وقتل معه أثنان و ثمانون رجلا" من الصحابة وقتل جميع بنيه إلا علي المسمى بزين العابدين كان مريضا فأخذ أسيرا" بعد قتل أبيه ـرضى الله عنهم .
    و قال سيدى جعفر الصادق رضى الله عنه وجد بالحسين ثلاثه و ثلاثون طعنه بالسيف و أربعة و ثلاثون ضربه .

    و قال الامام أحمد بن حنبل رضى الله عنه حدثنا عبد الرحمن بن مهدى حدثنا عمار بن سلمه عن عمار بن أبى عباس قال رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم نصف النهار أشعت أغبر معه قارورة فيها دم يلتقطه و يتتبعه فيها قال يا رسول الله ما هذا ؟ قال دم الحسين و أصحابه لم أزال أتبعه منذ اليوم قال عمار : فحفظنا ذلك اليوم فوجدناه قتل ذلك اليوم و ساق القوم حرم رسول الله كما تساق الأسرى حتى إذا بلغوا بهم الكوفة و خرج الناس فجعلواينظرون إليهم و في الأسارى على بن حسين و كان شديد المرض و زينب بنت على بنت فاطمة الزهراء و أختها أم كلثوم و فاطمة و سكينه بنت الحسين رضى الله عنهم جميعا و ساق الظلمة و الفسقة معهم روؤس القتله
    جاءوا برأسك يا بن بنت محمد
    متزملا" بدمائه تزميلا"
    وكأنما بك يا ابن بنت محمد
    قتلوا جهارا”عامدين رسولا"
    قتلوك عطشانا و لم يترقبوا
    في قتلك التنزيل و التأويل
    ويكبرون بأن قتلت و إنما
    قتلو بك التكبير والتهليلا
    و روى عن محمد بن الحنيفة قال: قتل مع الحسين سبعة و عشرون رجلا” كلهم من ولد فاطمة عليها الصلاة و السلام .
    و ذكر أبو عمر بن عبد البر عن الحسن البصرى رضى الله عنهما قال: أصيب مع الحسين بن على سته عشر رجلا من أهل بيته ما على الأرضي لهم يومئذ شبيه وقيل إنه قتل مع الحسين من ولده و إخوته و أهل بيته ثلاثة و عشرون رجلا" و يقول اختلف الناس في موضع رأس الحسين المكرم فذكر الحافظ أبو العلا الهمزانى أن يزيدحين قدم عليه رأس الحسين بعث به إلى المدينة فأقدم إليه عدة من موالى بنى هاشم و ضم إليهم عدة من موالى أبى سفيان ثم بعث بثقل الحسين و من بقى من أهله معهم و جهزهم بكل شىء و لم يدع لهم حاجه بالمدينه إلا أمر لهم بها و بعث برأس الحسين عليه السلام إلى عمرو بن سعيد العاصى و هو إذ ذاك عامله على المدينه قال عمرو بن سعيد وددت أنه لم يبعث بى إليه ثم أمر عمرو بن سعيد العاصى برأس الحسين رضى الله عنه فلقى و دفن بالبقيع عند قبر أمه فاطمة رضى الله عنها و هذا أصح ما قيل في ذلك و لذلك قال الزبير بن بكار إن الرأس خمل إلى المدينة و الزبير أعلم أهل النسب قال حدثنا بذلك محمد بن حسن المخزومى النسابة.
    و الإمامية تقول إن الرأس أعيد إلى جسمان الحسين بكربلاء بعد أربعين يوما من مقتله و هو يوم عندهم يسمون الزيارة فيه زيارة الأربعين.
    و يجمع المؤرخون و كتاب السيرة على أن الحسين رضى الله عنه دفن في مكان مقتله في كربلاء و هذا على ما استند إلى الحديث الذى أولى به ملك المطر .

    أما الرأس الشريفة فقد استقر بها في عسقلان الميناء الفلسطينى ثم نقل للقاهرة و قد اكد أكبر المؤرخين و الوراد منهم ميسر و القلقشندة على بن أبى بكر الشهير بالسايح الهروى
    و أن أياس و سبط الجوزى و ممن ذهب إلى دفن الرأس الشريفة بمشهد القاهرة عثمان مروخ إذ قال إن الرأس الشريفة له ثلاثه مشاهد تزار:
    أولا" مشهد بدمشق دفن بها الرأس ..
    ثانيا مشهد بعسقلان بلد على البحر الأبيض و نقل إليه الرأس من دمشق ثم المشهد548هـ ووصلت الرأس في مثواها الحالى من القصر يوم الثلاثاء 10 جماد الاخر عــــام 548 هـ عند قبة باب الديلم حيث الضريح المعروف الآن بمسجدة وكذا السخاوى رحمه الله قد أثبت روايه نقل رأس الحسين رضى الله عنه و تؤكد و ثائق هيئة الآثار أن الرأس نقلـــــــت من عسقلان إلى القاهرة كما يقول المقريزى يوم الأحد 8 جماد الآخر 548هـ الموافق 31 / 8 / 1153 م وكان الذى وصل الرأس من عسقلان الأمير سيف المملــكة تميم و اليها . و يضيف المقريزى : فقدم به الرأس الأستاذ مكنون في عشارى من عشاريات الخدمة وأنزل به الى الكافورى ثم حمل فى السرداب إلى قصر الزمرد ثم دفن عند قبة الديلم بباب دهليز الخدمة فكان كل من يدخل الخدمة يقبل الأرض أمام القبر وقد حكى المقريزى المتوفى عام 845هـ فى خططه أنه سمع من يحكى حكاية يستدل بها على شرف الرأس الكريمة وهى أن السلطان الملك الناصر رحمه الله لما أخذ هذا القصر وشـى اليه بخادم له قدر فى الدولة المصرية وقيل إنه يعرف الأموال والدفائن التى بالقصر فأخذه وسئل فلم يجبه وتجاهل أمر الملك فأمر صلاح الدين نوابه بتعذيبه فأخذه متولى العقوبة وجعل على رأسة خنافس ففعل به مرارا وقيل إن هذه الخنافس أشد العقوبة لتعذيب الإنسان فهى تنقب الدماغ وتقتله فوجد الخنافس ميتة فعجب من ذلك وأحضره وقال ما السر فى ذلك فقال والله ما سبب هذا إلا أنى لما وصلت رأس الحسين حملتها على رأسى فقال الملك وأى سر أعظم من ذلك فعفا عنه – وقال السرى لما قتل الحسين بن على بكت عليه السماء وبكاؤها حمرتها – وعن عطاء فى قوله تعالى فما بكت عليهم السماء والأرض قال بكاؤها حمرة أطرافها وعن على بن مسهــــر قــــــال حدثتنى جدتى قالت كنت أيام الحسين جارية شابة فكانت السماء كأنها علقة وعن الزهرى بلغنى انه لم يقلب حجرا من أحجار بيت المقدس إلا وتحته دم ويقال إن الدنيا أظلمت يوم قتل الحسين ثلاثا ... ( هذا ما رواه المقريزى فى خططه )
    ومن كتاب عائشة عبد الرحمن ( بنت الشاطئ)
    ماذا تقولون إن قـال النب فيكــــــم مــــــاذا فعلتم وأنتم آخر الأمــــــم
    بعترتى وبــأهلى بــعد مفتقـــــــدى منهم أسارى ومنهم ضرجوا بدم ؟
    ما كان هذا جزائى اذ نصحت لكـم ان تخلفونى بسوء فى ذوى رحمى
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 50
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه   مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالإثنين سبتمبر 19, 2011 4:17 pm

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه   مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه Emptyالأحد يناير 13, 2013 7:17 am


    •O.o°شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ •O.o°
    •O.o°جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى •O.o°
    •O.o°وفي انتظار جديدك الأروع والمميز•O.o°
    O.o° لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي •O.o°
    •O.o°وكل التوفيق لك يا رب •O.o°

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » مولانا الامام الحسين رضي الله عنه
    » مولانا الإمام الشيخ إبراهيم الدسوقي
    » حكم قول (رسول الله مولانا)

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: السيرة والتراجم والتاريخ :: مناقب وسير ال البيت عليهم السلام-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات