الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     منهيات في المساجد و الصلاة

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    منهيات في المساجد و الصلاة Empty
    مُساهمةموضوع: منهيات في المساجد و الصلاة   منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالإثنين ديسمبر 24, 2012 1:43 am

    منهيات في المساجد و الصلاة
    - وعن مكحول رضي الله عنه قال :نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يبال بأبواب المساجد .( رواه أبو داود في مراسيله)
    - وعن جابر رضي الله عنه قال :نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكل البصل و الكراث فغلبتنا الحاجة فأكلنا منها فقال  من أكل من هذه الشجرة الخبيثة فلا يقربن مسجدنا فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الناس.
    (رواه البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي)
    - وعن عبد الرحمن بن شبل رضي الله عنه قال :نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نقرة الغراب وافتراش السبع وأن يوطن الرجل المكان في المسجد كما يوطن البعير .( رواه أحمد وأبو داود والنسائي وابن ماجه وابن خزيمة وابن حبان في صحيحيهما)
    - حدثنا يزيد بن هارون عن حسين المكتب عن بديل عن أبي الجوزاء عن عائشة قالت : نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن يفترش أحدنا ذراعيه افتراش السبع.
    (صنف ابن أبي شيبة ج1/ص232)
    - عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخصر في الصلاة .(رواه البخاري ومسلم والترمذي)
    ولفظهما أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن يصلي الرجل مختصرا  والنسائي نحوه وأبو داود وقال : يعني يضع يده على خاصرته .
    - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو النضر ثنا أبو جعفر يعنى الرازي عن هشام عن بن سيرين عن أبي هريرة قال:نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن يصلي أحدنا مختصرا
    (مسند أحمد بن حنبل ج2/ص331)
    - عن أبي مرثد الغنوي رضي الله عنه قال: قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  :  لا تصلوا إلى القبور ولا تجلسوا عليها .أخرجه مسلم في صحيحه والإمام أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي. والقاعدة المقررة في الأصول أن النهي يقتضي التحريم فأظهر الأقوال دليلا منع الصلاة في المقبرة وإلى القبر.(أضواء البيان ج2/ص298)
    - عن عبد الله بن مغفل رضي الله عنه: أن النبي  صلى الله عليه وسلم  نهى عن الصلاة في أعطان الإبل.أخرجه النسائي  و البيهقي وابن ماجه . (أضواء البيان ج2/ص303)
    - حدثنا محمد بن إسماعيل ثنا زيد بن الحباب حدثني أبو المقدام عن محمد بن كعب عن ابن عباس قال: نهى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أن يصلى خلف المتحدث أو النائم .رواه ابن ماجه في سننه.(أضواء البيان ج2/ص308)
    - عن همام عن أبي مسعود رضي الله عنه : نهى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أن يقوم الإمام فوق شيء والناس خلفه أسفل منه. (أضواء البيان ج3/ص374)
    - وفي لفظ لمسلم عن علي رضي الله عنه : نهاني النبي صلى الله عليه وسلم  عن القراءة وأنا راكع وعن لبس الذهب والمعصفر .(أضواء البيان ج5/ص74)
    - وفي أحكام القرآن للجصاص ج5/ص342 :
    فنهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن البيع في المسجد ولو باع فيه جاز لأن النهي تعلق بمعنى في غير العقد.
    - أنبأ إسماعيل بن مسعود قال حدثنا خالد وهو بن الحارث قال حدثنا عبيد الله عن نافع عن بن عمر: أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  نهى أن يصلى مع طلوع الشمس أو غروبها.(سنن النسائي الكبرى ج1/ص483)
    - حدثنا أبو خيثمة حدثنا سفيان عن ضمرة بن سعيد سمع أبا سعيد الخدري : نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن صلاة بعد الصبح حتى تطلع الشمس وبعد العصر حتى تغرب الشمس.(مسند أبي يعلى ج2/ص266)
    - حدثنا عمرو بن يحيى عن أبيه عن أبي سعيد رضي الله عنه قال: نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن صوم يوم الفطر والنحر وعن الصماء وأن يحتبي الرجل في ثوب واحد وعن صلاة بعد الصبح والعصر.(صحيح البخاري ج2/ص702)
    الصماء :أن يجلل جسده بثوبه نحو شملة الأعراب بأكسيتهم وهو أن يرد الكساء من قبل يمينه على يده اليسرى وعاتقه الأيسر ثم يرده ثانية من خلفه على يده اليمنى
    وعاتقه الأيمن فيغطيهما جميعا وذكر أبو عبيد أن الفقهاء يقولون هو أن يشتمل
    ثوب واحد ليس عليه غيره ثم يرفعه من أحد جانبيه فيضعه على منكبه فيبدو منه
    فرجه فإذا قلت اشتمل فلان الصماء كأنك قلت اشتمل الشملة التي تعرف بهذا
    الاسم لأن الصماء ضرب من الاشتمال (مختار الصحاح ج1:ص155) .
    - أنبأ أبو الحسين بن بشران ببغداد أنبأ أبو جعفر الرزاز ثنا سعدان ثنا سفيان بن عيينة عن هشام بن حجير قال: كان طاوس يصلي ركعتين بعد العصر فقال له بن عباس اتركهما فقال إنما نهى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  عنهما إن تتخذ سلما قال بن عباس إنه قد نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن صلاة بعد العصر فلا ندري أتعذب عليهما أم تؤجر لأن الله تعالى قال ما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن تكون لهم الخيرة من أمرهم. (سنن البيهقي الكبرى ج2/ص453)
    - حدثني محمد بن بشار حدثنا عبد الوهاب حدثنا عبيد الله عن خبيب عن حفص بن عاصم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن الملامسة والمنابذة وعن صلاتين بعد الفجر حتى ترتفع الشمس وبعد العصر حتى تغيب وأن يحتبي بالثوب الواحد ليس على فرجه منه شيء بينه وبين السماء وأن يشتمل الصماء.(صحيح البخاري ج5/ص2190)
    الملامسة :
    أن تشتري المتاع بأن تلمسه ولا تنظر إليه وفي الحديث النهي عن الملامسة قال
    أبو عبيد الملامسة أن يقول إن لمست ثوبي أو لمست ثوبك أو إذا لمست المبيع
    فقد وجب البيع بيننا بكذا وكذا ويقال هو أن يلمس المتاع من وراء الثوب ولا
    ينظر إليه ثم يوقع البيع عليه وهكذا كله غرر وقد نهي عنه ولأنه تعليق أو
    عدول عن الصيغة الشرعية.
    (لسان العرب ج6:ص210)
    المنابذة : في التجارة أن يقول الرجل لصاحبه انبذ إلي الثوب أو غيره من المتاع أو
    أنبذه إليك فقد وجب البيع بكذا وكذا وقال اللحياني المنابذة أن ترمي إليه  بالثوب ويرمي إليك بمثله و المنابذة أيضا أن يرمي إليك بحصاة عنه أيضا وفي الحديث أن النبي نهى عن المنابذة في البيع والملامسة قال أبو عبيد المنابذة أن يقول الرجل لصاحبه انبذ إلي الثوب أو غيره من المتاع أو أنبذه إليك وقد وجب البيع بكذا وكذا .
    (لسان العرب ج3:ص512)
    -  عن نافع عن بن عمر قال: نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  إذا جلس الرجل في الصلاة أن يعتمد على يده اليسرى وفي حديث إسحاق أن يعتمد الرجل على يديه في الصلاة هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .(المستدرك على الصحيحين ج1/ص353)
    - وعن ابن عمر قال : نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن يعتمد الرجل على يديه إذا نهض في الصلاة . رواه أبو داود.(المبدع ج1/ص459)
    - عن ابن عمر : نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن يجلس الرجل في الصلاة وهو معتمد على يديه. رواه أحمد وأبو داود.(المبدع ج1/ص478)
    - حدثنا يعقوب بن إبراهيم الدورقي قال ثنا عبد الرحمن بن مهدي عن سفيان عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن يصلي الرجل في الثوب الواحد ليس على عاتقه منه شيء.(المنتقى لابن الجارود ج1/ص52)
    - أخبرنا أبو طاهر نا أبو بكر نا عبد الله بن سعيد الأشج نا أبو خالد عن بن عجلان عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال : نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن البيع والابتياع وأن ينشد الضوال وعن تناشد الأشعار وعن التحلق للحديث يوم الجمعة قبل الصلاة يعني في المسجد. (صحيح ابن خزيمة ج2/ص275)
    -حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا عبد الرزاق ثنا سفيان عن مخول عن رجل عن أبى رافع قال : نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن يصلي الرجل ورأسه معقوص.
    (مسند أحمد بن حنبل ج6/ص8)
    الرأس المعقوص: وهو نحو من الشعر المضفور وأصل العقص اللي وإدخال أطراف الشعر في أصوله.(لسان العرب ج7:ص56)
    - حدثنا ابن حميد حدثنا أبو تميلة عن عبيد الله بن عبدالله العتكي عن ابن بريدة عن أبيه قال: نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن يصلي الرجل في ملاءة ليس عليه غيرها ولا يتوشح بها وان يصلي في سراويل ليس عليه رداء. (مسند الروياني ج1/ص72)
    - روى أبو هريرة رضي الله تعالى عنه قال :نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أحدكم إن يشتمل في إزاره إذا ما صلى ألا إن يخالف بطرفيه على عاتقه.
    ( رواه احمد ). (شرح العمدة ج4/ص353)
    - روى الحاكم بإسناد صحيح عن أنس رضي الله عنه: نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن الصلاة بين السواري. (شرح الزرقاني ج2/ص473)
    - الحسن بن ذكوان قال لي محمد بن مقاتل أخبرنا عبد الله قال ثنا الحسن بن ذكوان عن سليمان الأحول عن عطاء عن أبي هريرة قال :نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن السدل في الصلاة .(التاريخ الكبير ج2/ص293)
    السدل : هو إسبال الرجل ثوبه من غير أن يضم جانبيه بين يديه فإن ضمه فليس بسدل وقد رويت فيه الكراهة عن النبي  صلى الله عليه وسلم  وفي حديث عائشة أنها سدلت طرف قناعها على وجهها وهي محرمة أي أسبلته وفي الحديث نهي عن السدل في الصلاة هو أن يلتحف بثوبه ويدخل يديه من داخل فيركع ويسجد وهو كذلك وكانت اليهود تفعله فنهوا عنه.(لسان العرب ج11:ص333)
    - أبو عبد الله قال محمد بن سلام أرنا مخلد يزيد سمع إسرائيل عن أبي عبد الله عن سعيد بن جبير عن بن عباس :نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن يدخل رأسه بين الستور في الركعة.(الكنى ج1/ص49)
    - روي الحكم بن عمرو الغفاري قال :نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن يتوضأ الرجل بفضل طهور المرأة.رواه الخمسة .(المبدع ج1/ص49)
    - وفي المغني ج1/ص350 :نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن تنتقب المرأة وهي تصلي .
    - وعن أبي هريرة قال :نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  إن يصلي الرجل حتى يحتزم .رواه احمد وأبو داود.(شرح العمدة ج4/ص260)
    يحتزم :أي يتلبب ويشد وسطه وفي الحديث الآخر أنه أمر بالتحزم في الصلاة.
    (لسان العرب ج12:ص131)
    - قال عقبة بن عامر :ثلاث ساعات كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ينهانا أن نصلى فيهن وأن نقبر فيهن موتانا حين تطلع الشمس حتى ترتفع وحين يقوم قائم الظهيرة حتى يميل وحين تضيف الشمس للغروب حتى تغرب .(شرح معاني الآثار ج1/ص514)
    - عن ابن عباس رضي الله عنهما :
    نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن الصلاة إلى النائم والمتحدث رواه أبو داود.
    (كشاف القناع ج1/ص371)
    - حدثنا محمد بن بشار ومحمد بن المثنى قالا حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي عن
    محمد بن إسحاق عن أبان بن صالح عن مجاهد عن جابر بن عبد الله قال :
    نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  أن نستقبل القبلة ببول فرأيته قبل أن يقبض بعام يستقبلها .(سنن الترمذي ج1/ص15)
    - محمد بن عبيد الله سمع أبا سعيد قال :نهى النبي  صلى الله عليه وسلم  عن تقليب السلاح في المسجد وسله.(التاريخ الكبير ج1/ص170
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 2/29
    خلاصة حكم المحدث: فيه أبو البلاد ضعفه أبو حاتم

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابوالزهراء
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابوالزهراء



    العمر : 48
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    منهيات في المساجد و الصلاة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: منهيات في المساجد و الصلاة   منهيات في المساجد و الصلاة Emptyالأربعاء فبراير 13, 2013 7:09 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
    واصل تالقك معنا في المنتدى

    بارك الله فيك اخي ...

    ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    دمت ودام قلمك ربي لايحرمنا من هذا القلم الذهبي
    ودائما بأنتظار جديدك الشيق

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    منهيات في المساجد و الصلاة
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » الخلاصة في الصلاة على الكراسي في المساجد
    » حكم اصطحاب الأطفال إلى المساجد؟
    » أسرار الصَّلاة

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المنتدى الاسلامى العام :: منتدى الفقه والفتاوى-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات