الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
وحي النبي Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
وحي النبي Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
وحي النبي Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
وحي النبي Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
وحي النبي Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
وحي النبي Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
وحي النبي Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
وحي النبي Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
وحي النبي Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
وحي النبي Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
وحي النبي Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
وحي النبي Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
وحي النبي Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
وحي النبي Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
وحي النبي Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
وحي النبي Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
وحي النبي Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
وحي النبي Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
وحي النبي Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
وحي النبي Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     وحي النبي

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    وحي النبي Empty
    مُساهمةموضوع: وحي النبي   وحي النبي Emptyالخميس فبراير 07, 2013 1:15 pm

    يقول الحق تبارك وتعالى ﴿قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلى﴾ وقد يتبادر إلى ذهن أحدنا أن هذا شيئ يسير ولكن لنعرف أن ذلك عظيم يتطلب خلقة خاصة ونوع فريد من البشر، وكما يقول الإمام البوصيرى:
    ومبلغ العلم عنه أنه بشر لكنه فى الورى ما مثله بشر

    ودعونا نسمع ما رواه الصحابة من دلائل النبوة فى ذلك الوحى:
    عن ابن عباس فى قوله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ﴿حتى إذا فزع عن قلوبهم﴾ قال: كان لكل قبيل من الجن مقعد من السماء يستمعون منه الوحى، وكان إذا نزل الوحى سمع له صوت كإمرار السلسلة على الصفوان، فلا ينزل على أهل سماء إلا صعقوا حتى إذا فزع عن قلوبهم، قالوا: ماذا قال ربكم؟ قالوا: الحق وهو العلى الكبير، ثم يقول: يكون العام كذا، ويكون كذا، فيسمعه الجن فيخبرون الكهنة به، والكهنة الناس يكون كذا وكذا، فيجدونه كذلك فلما بعث الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] محمدا دحروا ... الحديث، فانظر كيف تصعق الملائكة بنزول الوحى عليهم فلا يتحملونه، ثم لا يعونه إلا بعد أن يفزع عن قلوبهم، فكيف بالنبى الذى كان ينزل عليه الوحى فيخبر به الناس فى حينه.
    وعن جابر بن عبد الله قال: سمعت رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وهو يحدث عن فترة الوحى، فقال فى حديثه (فبينا أنا أمشى سمعت صوتا من السماء فرفعت رأسى فإذا الملك الذى جاءنى بحراء جالس على كرسى بين السماء والأرض فجئثت منه رعبا فرجعت فقلت زملونى زملونى فدثرونى فأنزل الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ﴿يا أيها المدثر قم فأنذر وربك فكبر وثيابك فطهر والرجز فاهجر﴾ - قبل أن تفرض الصلاة - وهى الأوثان) يقصد الرجز. رواه مسلم والبخارى وعبد الرزاق. أنظر قوله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] "فجئثت منه رعبا"
    عن عائشة أنها قالت: أول ما بدئ به رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من الوحى الرؤيا الصالحة فى النوم، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح، ثم حبب إليه الخلاء، فكان يأتى حراء فيتحنث فيه - وهو التعبد - الليالى ذوات العدد، ويتزود لذلك، ثم يرجع إلى خديجة فتزوده لمثلها حتى فجأه الحق وهو فى غار حراء فجاءه الملك فيه فقال: اقرأ. فقال رسول الله ، فقلت: (ما أنا بقارئ؟). قال: (فأخذنى فغطنى حتى بلغ منى الجهد، ثم أرسلنى، فقال: اقرأ. فقلت: ما أنا بقارئ؟ فأخذنى فغطنى الثانية حتى بلغ منى الجهد، ثم أرسلنى، فقال: اقرأ. فقلت: ما أنا بقارئ؟ فأخذنى فغطنى الثالثة حتى بلغ منى الجهد، ثم أرسلنى، فقال: ﴿اقرأ باسم ربك الذى خلق﴾ ... حتى بلغ ﴿ما لم يعلم﴾، فرجع بها ترجف بوادره حتى دخل على خديجة فقال (زملونى زملونى) فزملوه حتى ذهب عنه الروع، فقال (يا خديجة مالى؟) فأخبرها الخبر، وقال (قد خشيت على) فقالت له: كلا، أبشر فوالله لا يخزيك الله أبدا، إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحمل الكل، وتقرى الضيف، وتعين على نوائب الحق ... الحديث. رواه مسلم والبخارى. أنظر قوله (فغطنى حتى بلغ منى الجهد)، لقد جهز الله رسوله بما لم يجهز به غيره من البشر فكان هذا هو التمييز فى قوله سبحانه ﴿يوحى إلى﴾.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    وقال ابن شهاب: حدثنى سعيد بن المسيب وكان فيما بلغنا أول ما رأى أن الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] أراه رؤيا فى المنام، فشق ذلك عليه، فذكرها رسول الله لامرأته خديجة بنت خويلد بن أسد فعصمها الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من التكذيب، وشرح صدرها بالتصديق، فقالت: أبشر فإن الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لن يصنع بك إلا خيرا، ثم إنه خرج من عندها، ثم رجع إليها فأخبرها أنه رأى بطنه شق، ثم طهر وغسل، ثم أعيد كما كان. قالت: هذا والله خير فأبشر، ثم استعلن له جبريل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وهو بأعلى مكة فأجلسه على مجلس كريم معجب كان النبى يقول (أجلسنى على بساط كهيئة الدرنوك فيه الياقوت واللؤلؤ) فبشره برسالة الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] حتى اطمأن النبى ، فقال له جبريل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]، اقرأ. فقال (كيف أقرأ) قال ﴿اقرأ باسم ربك الذى خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذى علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم﴾ ويزعم ناس أن ﴿يا أيها المدثر﴾ أول سورة أنزلت عليه، والله أعلم. فانظر كيف أعده الله بشق صدره وغسله وتطهيره فأى من البشر مثل ذلك، بل هو متفرد على الأنبياء والرسل.
    وعن عبد الله بن رباح فى حديث عن فتح مكة، قال: ثم انطلق - يعنى رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] - حتى أتى الصفا فعلا منه حتى يرى البيت، وجعل يحمد الله ويدعوه والأنصار عنده يقولون: أما الرجل فأدركته رغبة فى قريته، ورأفة بعشيرته، وجاء الوحى، وكان الوحى إذا جاء لم يخف علينا، فلما رفع الوحى قال (يا معشر الأنصار، قلتم: أما الرجل فأدركته رغبة فى قريته، ورأفة فى عشيرته، كلا فما اسمى إذا - ثلاث مرات - كلا إنى عبد الله ورسوله، المحيا محياكم، والممات مماتكم)، فأقبلوا يبكون، وقالوا: يا رسول الله، والله ما قلنا إلا الضن بالله وبرسوله، فقال رسول الله (إن الله ورسوله يصدقانكم ويعذرانكم). فانظر كيف كان ينزل عليه الوحى وهو يتكلم فيتحمله ولا يحتاج لأن ينزل عن مقامه. وعن أبى هريرة قال: كان رسول الله إذا أوحى إليه، لم يستطع أحد منا يرفع طرفه إليه، حتى ينقضى الوحى. أخرجه مسلم فى نفس الحديث الطويل عن فتح مكة. فالصحابة الأجلاء لم يحتملوا مجرد النظر إليه فى حال الوحى.
    وقال ابن إسحاق: حدثنى عبد الملك بن عبد الله بن أبى سفيان بن العلاء بن جارية الثقفى، وكان واعية، عن بعض أهل العلم: أن رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] حين أراد الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كرامته وابتدأه، لا يمر بحجر ولا شجر إلا سلم عليه وسمع منه، فيلتفت رسول الله خلفه وعن يمينه وعن شماله ولا يرى إلا الشجر وما حوله من الحجارة وهى تحييه بتحية النبوة: السلام عليك يا رسول الله ... الحديث، فانظر كيف عرفت بعثته كل المخلوقات إلا البشر !!
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    عن جابر بن سمرة قال: قال رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] (إنى لأعرف حجرا بمكة كان يسلم على قبل أن أبعث إنى لأعرفه الآن) رواه مسلم. وعن على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] قال "لقد رأيتنى أدخل معه - يعنى النبى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] - الوادى فلا يمر بحجر ولا شجر إلا قال السلام عليك يا رسول الله، وأنا أسمعه"، فانظر كيف كانت تسمع ذلك صحابته أيضا.
    وعن عائشة أم المؤمنين أن الحارث بن هشام سأل رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]؛ فقال: يا رسول الله، كيف يأتيك الوحى؟ فقال رسول الله (يأتينى أحيانا فى مثل صلصلة الجرس، وهو أشده على؛ فيفصم عنى وقد وعيت ما قال: وأحيانا يتمثل لى الملك رجلا؛ فيكلمنى، وأعى ما يقول)، قالت عائشة: ولقد رأيته ينزل عليه الوحى فى اليوم الشديد البرد، فيفصم عنه، وإن جبينه ليتفصد عرقا. رواه البخارى فى الصحيح. فانظر شدته وطاقة الرسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] على احتماله.
    وعن عائشة أنها قالت: إن كان ليوحى إلى رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وهو على ناقته، فتضرب على جرانها - الجران: باطن العنق - من ثقل ما يوحى إلى رسول الله ، وإن كان جبينه ليطف بالعرق فى اليوم الشاتى، إذا أوحى الله إليه. تابعه معمر بن هشام فى أوله. فانظر كيف لم يحتمله البعير لمجرد أن الرسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] يتلقاه وهو فوقه!
    وعن عبادة بن الصامت: "أن النبى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كان إذا نزل عليه الوحى كرب، وتربد وجهه" - وتربد: تغير لونه إلى حمرة فيها سواد لغضب أو كرب - وفى رواية ابن أبى عروبة "كرب لذلك، وتربد وجهه". أخرجه مسلم فى الصحيح.
    وعن عبد الرحمن بن عبد القارى قال: سمعت عمر بن الخطاب يقول: كان رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] إذا نزل عليه الوحى، يسمع عنده دوى كدوى النحل، وذكر الحديث. وفى حديث أبى بكر: سمع عند وجهه كدوى النحل.
    وعن جندب بن سفيان قال: اشتكى رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ليلتين أو ثلاثة فجاءته امرأة، فقالت: يا محمد إنى أرجو أن يكون شيطانك قد تركك، لم أره قربك منذ ليلتين أو ثلاث. فأنزل الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ﴿والضحى والليل إذا سجى ما ودعك ربك وما قلى﴾ رواه البخارى فى الصحيح. وعن قتادة ﴿وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى﴾ وذلك يوم القيامة. وعن ابن عباس فى قوله: ﴿وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى﴾ قال: من رضا محمد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ألا يدخل أحد من أهل بيته النار. ويقول ابن كثير وقوله ﴿وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى﴾ أى: فى الدار الآخرة يعطيه حتى يرضيه فى أمته، وفيما أعدَّه له من الكرامة، ومن جملته نهر الكوثر الذى حافتاه قباب اللؤلؤ المجوف، وطينه من مسك أذفر. وعن علقمة، عن عبد الله قال: قال رسول الله (إنا أهلُ بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا ﴿وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى﴾.
    ويقول حسان بن ثابت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]:
    سمعنا فى الضحى ولسوف يرضى فسر سماعنا ذاك العطاء
    وحاشا يا رسول الله ترضى وفينا من يعذب أو يساء
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    وحي النبي Empty
    مُساهمةموضوع: رد: وحي النبي   وحي النبي Emptyالإثنين فبراير 18, 2013 6:15 am

    مشكووور أخى الفاضل
    موضوع رائع وجميل وطرح مميز ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة
    جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
    دمت ودام عطاءك للمنتدى وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
    لك مني أجمل التحيات وكل التوفيق لك يا رب
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    وحي النبي
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » من هم آل النبي ؟
    » النبي الامي
    » لقــــاء على حوض النبي

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: الأحزاب والأوراد والتوسلات :: منتدى الحبيب حضرة النبى-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات