الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
أشراط الساعة Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
أشراط الساعة Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
أشراط الساعة Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
أشراط الساعة Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
أشراط الساعة Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
أشراط الساعة Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
أشراط الساعة Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
أشراط الساعة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
أشراط الساعة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
أشراط الساعة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
أشراط الساعة Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
أشراط الساعة Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
أشراط الساعة Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
أشراط الساعة Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
أشراط الساعة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
أشراط الساعة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
أشراط الساعة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
أشراط الساعة Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
أشراط الساعة Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:16 am من طرف ابوعمارياسر

» اذى الخلق لسيدي ابن عجيبة
أشراط الساعة Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:12 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     أشراط الساعة

    اذهب الى الأسفل 
    5 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    راجي عفو ربه
    عضو مشارك
    عضو مشارك
    راجي عفو ربه



    العمر : 32
    ذكر

    أشراط الساعة Empty
    مُساهمةموضوع: أشراط الساعة   أشراط الساعة Emptyالجمعة أبريل 02, 2010 2:09 pm

    الحمد لله معز من أطاعه واتقاه ومذل من أضاع أمره وعصاه، أحمده على جزيل كرمه وما أولاه وأشكره على آلائه الجسيمة وما أسداه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له لا رب لنا سواه ولا نعبد إلا إياه، وأشهد أن نبينا محمداً عبده ورسوله خير عبد اجتباه وأفضل رسول اصطفاه، اللهم صل وسلم عليه وعلى آله وأصحابه ومن كان هواه تبعاً لهداه، وبعد:
    فإن الإيمان باليوم الآخر وما فيه من ثواب وعقاب أحد أركان الإسلام ومبانيه العظام، وقد جعل الله بين يدي الساعة أشراطاً تدل على قربها، ولقد كان نبيكم  يعظم أمر الساعة فكان إذا ذكرها احمرّت وجنتاه وعلا صوته واشتد غضبه وقد أبدى فيها وأعاد. وكان الصحابة رضوان الله عليهم يتذاكرون أمر الساعة، قال حذيفة  اطلع النبي علينا ونحن نتذاكر فقال: { ما تذاكرون؟ } قلنا: نتذاكر الساعة، ولما أكثر النبي من ذكرها وتعددت الآيات بقربها أشفق الصحابة من قيامها عليهم.

    وقد ظهر كثير من أشراطها وتحقق ما أخبر به المصطفى ، فكل يوم يزداد فيه المؤمنون إيماناً به وتصديقاً له، إذ يظهر من دلائل نبوته وآيات صدقه ما يوجب على المسلمين التمسك بهذا الدين الحنيف ليتأهبوا للنقلة فإن الساعة قد قربت وبدت أماراتها قال تعالى:  اقتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ القَمَرُ  [القمر:1].
    وإذا ظهرت الأشراط الكبرى تتابعت كتتابع الخرز في النظام إذا انفرط عقده يقول النبي : { وأيها كانت قبل صاحبتها فالأخرى على إثرها قريباً } [رواه مسلم].
    وفي المسند: ( الآيات خرزات منظومات في سلك فإن يقطع السلك يتبع بعضها بعضاً ).
    أيها المسلمون:
    إن من أمارات الساعة بعثة المصطفى  فقد ثبت عنه  أنه قال: { بعثت أنا والساعة جميعاً وإن كادت لتسبقني }. ومنها موته عليه الصلاة والسلام وقد أظلمت الدنيا في عيون الصحابة بوفاته، ومن أشراطها ظهور فتن عظيمة يلتبس فيها الحق بالباطل ويتزلزل الإيمان ويمر الرجل بقبر الرجل ويتمرغ عليه لتغير الأحوال وتبدل الشريعة، ويقول: ياليتني كنت مكان صاحب هذا القبر، وليس به إلا البلاء.
    يقول ابن مسعود رضي الله عنه: ( سيأتي عليكم زمان لو وجد أحدكم الموت يُباع لاشتراه ). ويقول النبي : { إن بين الساعة فتناً كقطع الليل المُظلم يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً، ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً } [رواه أحمد].
    وآخر هذه الأمة يصاب بالبلاء يقول النبي : { إن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها، وسيصيب آخرها بلاء وأمور تنكرونها، وتجيء الفتنة فيرقق بعضها بعضاً، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه هذه، فمن أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر }.
    أيها المسلمون:
    من أشراط الساعة: كثرة الزلازل، ويقع خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، ويكلم السباع الإنس، ويكلم الرجل عذبة سوطه وشراك نعله، ويخبره فخذه بما أحدث أهله بعده، وتخرج دابة على الناس ضحى تكلم الناس أن الناس كانوا بآيات ربهم يوقنون، ويقرب الزمان فتكون السنة كالشهر، والشهر كالجمعة، والجمعة كاليوم، واليوم كالساعة، والساعة كاحتراق السعفة، ويكثر النساء ويقل الرجال، حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد، ويخرج يأجوج ومأجوج، في الصحيحين عن زينب بنت جحش أن الرسول  دخل عليها يوماً فزعاً يقول: { لا إله إلا الله ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه وحلق بأصبعيه الإبهام والتي تليها }، ويقل العلم ويظهر الجهل حتى لا يعرف الناس فرائض الإسلام، يقول النبي : { يدرس الإسلام كما يدرس وشي الثوب، حتى لا يدرى ما صيام ولا صلاة ولا نسك ولا صدقة، ويُسرى على كتاب الله في ليلة فلا يبقى في الأرض منه آية، وتبقى طوائف من الناس الشيخ الكبير والعجوز يقولون: أدركنا آباءنا على هذه الكلمة يقولون لا إله إلا الله فنحن نقولها } [رواه الحاكم وقال صحيح على شرط مسلم].
    ويستهان بالمحارم، ويستخف بالنواهي، فيشرب الخمر، ويفشو الزنا، ويلقى الشح في القلوب، ويكثر الهرج وهو القتل، حتى لا يدري القاتل فيم قَتل ولا المقتول فيم قُتل، فقيل كيف يكون ذلك يا رسول الله؟ قال: { القاتل والمقتول في النار } [رواه مسلم].
    وتشرئب أعناق البشر إلى الدنيا فيتطاولون في البنيان ويعرضون عن دين الله فيقع الشرك في هذه الأمة وتلحق قبائل منها بالمشركين، يقول النبي : { لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين وحتى تعبد قبائل من أمتي الأوثان } [ رواه الترمذي وقال حديث صحيح].
    وإذا انسلخت عن دينها وأضاعت ملتها وتنكرت لشريعتها ضلت وتلمست الهدى من غير وحيها ويقول النبي : { لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي بأخذ القرون قبلها شبراً بشبر وذراعاً بذراع } [رواه البخاري]. ويكثر فيها الدجل والكذب، ويبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين كلهم يزعم أنه نبي. وتسلب صفات محمودة في البشر فلا تكاد تؤدى الأمانة فيقال: { إن في بني فلان رجلاً أميناً، ويقال للرجل: ما أعقله وما أظرفه وما أجلده وما في قلبه مثقال حبة خردل من إيمان } [رواه البخاري]. ومن إضاعة الأمانة إسناد الأمر إلى غير أهله. ولا تقوم الساعة حتى تنفي المدينة شرارها كما ينفي الكير خبث الحديد، وتترك المدينة عامرة على خير ما كانت لا يغشاها إلا عوافي السباع والطير وآخر من يحشر راعيان من مُزينة يريدان المدينة ينعقان بغنمهما فيجدانها - أي المدينة - وحشاً - أي خالية ليس فيها أحد - حتى إذا بلغا ثنية الوداع خرّا على وجوههما.
    أيها المسلمون:
    ليس بين خلق آدم إلى قيام الساعة خلق أكبر من الدجال، وما نبي إلا حذر أمته منه، وقد كان النبي يتعوذ منه في كل صلاة وقد أكثر النبي  من ذكره لأصحابه، قال النواس بن سمعان حتى ظنناه في طائفة النخل فلما رحنا إليه عرف ذلك فينا فقال: { ما شأنكم } قلنا: يا رسول الله ذكرت الدجال الغداة فخفضت فيه ورفعت حتى ظنناه في طائفة النخل - أي ناحيته - فقال: { غير الدجال أخوفني عليكم، إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجة دونكم، وإن يخرج ولست فيكم فامروء حجيج نفسه، والله خليفتي على كل مسلم } [رواه مسلم].
    وفي خفقة من الدين وإدبار من العلم يخرج مسيح الضلالة من جهة المشرق فيفر الناس منه في الجبال، ويسير في الأرض، فلا يترك بلداً إلا دخله إلا مكة والمدينة فقد حرّم الله عليه دخولهما كلما أراد أن يدخلهما استقبله ملك بيده السيف صلتاً يصده عنهما على كل نقب من أنقابهما ملائكة يحرسونهما، وترجف المدينة ثلاث رجفات فيخرج منها كل منافق وكافر وينزل في السبخة في الجرف ويكون أكثر من يخرج إليه النساء، حتى إن الرجل يرجع إلى حميمته وإلى أمه وابنته وأخته وعمته فيوثقها رباطاً مخافة أن تخرج إلى الدجال.
    أيها المسلمون:
    إن للدجال فتنة عظيمة وإن معه نهران يجريان أحدهما تراه العين ماء أبيض والآخر تراه العين نار تأجج يقول النبي : { فإما أدركن أحد فليأت النهر الذي يراه ناراً وليغمص ثم ليطأطئ رأسه فيشرب منه فإنه ماء بارد } [رواه مسلم].
    هذا وإن الذي يرى الناس أنه ماء فهو نار تحرق. يمتحن الله بالدجال عباده بما يخلقه معه من الخوارق المشاهدة في زمانه، ويقدره على أشياء من مقدورات الله تعالى من إحياء الرجل الميت الذي قتله، ومن ظهور زهرة الدنيا والخصب معه وجنته وناره ونهريه واتباع كنوز الأرض له، وأمره السماء أن تمطر فتمطر، والأرض أن تنبت فتنبت، ومن لا يستجيب له يرد عليه أمره، تصيبهم السنة والجدب والقحط والقلة وموت الأنعام ونقص الأموال والأنفس والثمرات، يقع ذلك كله بقدرة الله تعالى ومشيئته ثم يعجزه الله تعالى بعد ذلك فلا يقدر على قتل ذلك الرجل الذي أحياه بعد قتله ولا غيره.
    يبتلي الرب به عباده في آخر الزمان فيضل به كثيراً ويهدي به كثيراً، ويكفر المرتابون، ويزداد الذين آمنوا إيماناً، لبثه في الأرض أربعون يوماً، يوم كسنة، ويوم كشهر، ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم وإسراعه في الأرض كغيث استدبرته الريح.

    وأما نعته: فشاب جسيم أحمر أجلى الجبهة عريض النحر، فيه دفأ - أي انحناء - جعد الرأس، كثير الشعر، أعور العين، كأن عينه عنبة طافية، لا يولد له. قال تميم الداري عنه: أعظم إنسان رأيناه قط وأشده وثاقاً مكتوب بين عينيه كافر. وفي رواية لمسلم ثم تهجاه ك ف ر يقرأ ذلك كل مؤمن كاتب وغير كاتب.

    يقول الإمام السفاريني رحمه الله: ( ينبغي لكل عالم أن يبث أحاديث الدجال بين الأولاد والنساء والرجال لاسيما في زماننا هذا الذي اشرأبت فيه الفتن وكثرت فيه المحن ).

    إن العصمة من الدجال بالتمسك بالإسلام والتسلح بالإيمان ومعرفة أسماء الله وصفاته الحسنى على ضوء ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله، فالمسيح بشر يأكل ويشرب، والله تعالى منزه عن ذلك، والدجال أعور، وربنا ليس بأعور، والله لا يراه أحد قبل أن يموت، والدجال يراه الناس مؤمنهم وكافرهم.

    أيها المسلمون:

    أكثروا من التعوذ من فتنته ومن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف، وفي لفظ لمسلم { من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف }، وفي لفظ { خواتمها } { عُصم من الدجال } وإذا سمعت بالدجال فانأ عنه، ولا تأته، فإن الرجل ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات.

    أيها المسلمون:

    إذا خرج الدجال في آخر الزمان كثر أتباعه وعمت فتنته، ولا ينجو منه إلا قلة من المؤمنين، وعند ذلك ينزل عيسى ابن مريم في شرقي دمشق، عند المنارة البيضاء، ويلتقي حوله عبادُ الله المؤمنون، فيسير بهم قاصداً مسيح الضلالة ويكون الدجال عند نزول عيسى متوجهاً بيت المقدس، فيلحق به عيسى عند باب لُدِّ في فلسطين، فإذا رآه الدجال ذاب كما يذوب الملح في الماء، فيقول له عيسى: إن لي فيك ضربة لن تفوتني.

    فيدركه عيسى فيقتله بحربته وينهزم أتباعه، فيتبعهم المؤمنون فيقتلونهم. وبقتله تنتهي فتنته العظيمة، والأمر لله من قبل ومن بعد.

    عباد الله:

    إن زمن عيسى بعد قتل الدجال زمن أمن ورخاء ورغد من العيش، يرسل الله مطراً لا يُكنُّ منه بيت مدر ولا وبر، ويقال للأرض: أنبتي ثمرتك وردي بركتك، فيومئذ تأكل الجماعة من الرمانة، ويستظلون بقحفها، ويبارك في الرّسل - أي اللبن - حتى إن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس، واللقحة من البقر لتكفي القبيلة من الناس، واللقحة من الغنم لتكفي الفخذ من الناس.

    وتقع الآمنة على الأرض فترتع الأسود مع الإبل، والنمار مع البقر، والذئاب مع الغنم، ويلعب الصبيان بالحيات لا تضرهم، ويعد مكث عيسى عليه السلام في الأرض سبع سنين، يرسل الله ريحاً باردة من قبل الشام فلا يبقى على وجه الأرض أحد في قلبه مثقال ذرة من خير أو إيمان إلا قبضته، وتقوم الساعة وليس على وجه الأرض من يقول: الله الله وتطلع الشمس من مغربها، فإذا طلعت ورآها الناس آمنوا جميعاً، فذاك حين لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً، ويطبع على كل قلب بما فيه وكفى الناس العمل، وآخر أشراط الساعة الكبرى وأول الآيات المؤذنة بقيام الساعة نار عظيمة تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم تقيل معهم حيث قالوا، وتبيت معهم حيث باتوا، وتصبح معهم حيث أصبحوا، وتمسي معهم حيث أمسوا.

    وبعد:

    أيها المسلمون فوعد الله حق والساعة آتية لا ريب فيها، والدنيا قد آذنت بصرم وولت حذاء والآزفة قد أزفت، ومن غفل عن نفسه تصرمت أوقاته ثم اشتدت عليه حسراته، فالآمال تطوى، والأعمار تفنى ومن أطال الأمل نسي العمل وغفل عن الأجل.

    وفي صباح كل يوم ينعاك ضوءه، فالسعيد من أعد العدة واستعد للنقلة.

    قال بعض الحكماء: عجبت ممن يحزن على نقصان ماله ولا يحزن على نقصان عمره، فاجتهد في العبادة وابكِ على الخطيئة، وفر من العقوبة. فالموفق من صرف أمله إلى ما يبقى وقطعه عما يفنى، لما حضرت محمد بن سيرين الوفاة بكى فقيل له ما يبكيك فقال: ( أبكي لتفريطي في الأيام الخالية، وقلة عملي للجنة العالية ).
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    أشراط الساعة Empty
    مُساهمةموضوع: ترتيب علامات الساعة الكبرى    أشراط الساعة Emptyالإثنين أبريل 25, 2011 7:52 am

    ترتيب علامات الساعة الكبرى
    قال القرطبي رحمه الله في التذكرة:" أوّل الآيات ظهور الدّجال، ثم نزول عيسى عليه السّلام، ثمّ خروج يأجوج ومأجوج، فإذا قتلهم الله بالنغف في أعناقهم على ما يأتي، و قبض الله تعالى نبيّه عيسى عليه السلام، وخلت الأرض منّا، وتطاولت الأيّام على النّاس، و ذهب معظم دين الإسلام، أخذ النّاس في الرّجوع إلى عاداتهم، وأحدثوا الأحداث من الكفر والفسوق، كما أحدثوه بعد كلّ قائم نصبه الله تعالى بينه و بينهم حجةً عليهم ثمّ قبضه، فيخرج الله تعالى لهم دابّةً من الأرض، فتميّز المؤمن من الكافر، ليرتدع بذلك الكفّار عن كفرهم، والفسّاق عن فسقهم، ويستبصروا وينزعوا عمّا هم فيه من الفسوق و العصيان، ثمّ تغيب الدّابة عنهم و يمهلون، فإذا أصرّوا على طغيانهم طلعت الشّمس من مغربها، ولم يقبل بعد ذلك لكافر ولا فاسق توبة، وأزيل الخطاب و التّكليف عنهم، ثمّ كان قيام السّاعة على أثر ذلك قريباً، لأنّ الله تعالى يقول:" و ما خلقت الجنّ والإنس إلا ليعبدون "، فإذا قطع عنهم التّعبد لم يقرهم بعد ذلك في الأرض زماناً طويلاً ".
     ومن الأحاديث التي وردت في ذكر علامات السّاعة الكبرى، ما يلي: ظهور الدجال وممّا ذكر في الحديث عن ظهور الدّجال، ما يلي:
    عن حذيفة رضي الله عنها قال: ذكر الدّجال عند رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - فقال:" لأنا لفتنةِ بعضِكم أخوفُ عندي من فتنةِ الدَّجَّالِ، ولن ينجوَ أحدٌ ممَّا قبلَها إلَّا نجا منها، وما صنعت فتنةٌ منذُ كانتِ الدُّنيا صغيرةً ولا كبيرةً إلَّا لفتنةِ الدَّجَّالِ "، رواه أحمد. وعن أنس رضي الله عنه، عن النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" ما بعث الله من نبيّ إلا أنذر قومه الأعور الكذّاب، إنّه أعور، وإنّ ربّكم ليس بأعور، مكتوب بين عينيه كافر "، رواه البخاري. وعن ابن عمر رضي الله عنه:" أنَّ عُمَرَ انطَلَق معَ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم في رَهْطٍ قِبَل ابنِ صَيَّادٍ، حتى وجَدوه يَلعَبُ معَ الصِبيانِ، عند أُطُمِ بَنِي مَغالَةَ، وقد قارَب ابنُ صَيَّادٍ الحُلُمَ، فلم يشعُرْ حتى ضرَب النبيُّ - صلَّى اللهُ عليه وسلَّم - بيدِه، ثم قال لابنِ الصَّيَّادِ: تشهَدُ أني رسولُ اللهِ. فنظَر إليه ابنُ صَيَّادٍ فقال: أشهَدُ أنك رسولُ الأُمِّيِّينَ. فقال ابنُ صَيَّادٍ للنبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: أتشهَدُ أني رسولُ اللهِ؟ فرفَضه وقال: آمنتُ باللهِ وبرُسُلِه. فقال له: ماذا تَرى. قال ابنُ صَيَّادٍ: يأتيني صادِقٌ وكاذِبٌ. فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: خُلِّط عليكَ الأمرُ. ثم قال له النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: إني قد خبَّأتُ لكَ خَبيئًا . فقال ابنُ صَيَّادٍ: هو الدُّخُّ. فقال: اخسَأْ، فلن تَعدُوَ قَدْرَك. فقال عُمَرُ رضي اللهُ عنه: دَعْني يا رسولَ اللهِ أضرِبُ عنُقَه. فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: إن يَكُنْه فلن تُسلَّطَ عليه، وإنْ لم يَكُنْه فلا خيرَ لك في قَتْلِه. وقال سالمٌ: سمِعْتُ ابنَ عُمرَ رضي اللهُ عنهما يقولُ: انطلَقَ بعدَ ذلك رسولُ اللهِ - صلَّى اللهُ عليه وسلَّم - وأُبَيُّ بنُ كعبٍ، إلى النخلِ التي فيها ابْنُ صَيَّادٍ، وهو يَخْتِلُ أن يَسمَعَ من ابْنِ صَيَّادٍ شيئًا، قبلَ أن يَراه ابنُ صَيَّادٍ، فرآه النبيُّ - صلَّى اللهُ عليه وسلَّم - وهو مُضْطَجِعٌ، يعني في قَطِيفَةٍ له فيها رَمْزَةٌ أو زَمْرَةٌ، فرأتْ أمُّ ابنِ صَيَّادٍ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، وهو يَتَّقي بجُذوعِ النَّخلِ، فقالتْ لابنِ صَيَّادٍ: يا صافِ، وهو اسمُ ابنِ صَيَّادٍ، هذا محمّدٌ، صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فثارَ ابنُ صَيَّادٍ، فقال النّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : لوتَرَكَتْه بَيَّن "، رواه البخاري. وعن أنس بن مالك أن رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" يتبع الدّجال من يهود أصبهان سبعون ألفاً عليهم الطيالسة "، رواه مسلم.
    نزول عيسى عليه السلام وممّا ذكر في الحديث عن نزول سيّدنا عيسى عليه السّلام، ما يلي:  عن أبي هريرة أنّ النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" ليس بيني وبينه نبيّ - يعني عيسى - وإنّه نازل، فإذا رأيتموه فاعرفوه؛ رجل مربوع إلى الحمرة والبياض، بين ممصرتين، كأنّ رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل، فيقاتل النّاس على الإسلام، فيدقّ الصّليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويهلك الله في زمانه الملل كلّها إلا الإسلام، ويهلك المسيح الدّجال، فيمكث في الأرض أربعين سنةً، ثمّ يتوفى، فيصلي عليه المسلمون "، رواه أبو داود. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" والذي نفسي بيده ليوشكّن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدلاً، فيكسر الصّليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتّى تكون السّجدة الواحدة خيراً من الدّنيا وما فيها "، رواه البخاري. وعن أبي هريرة قال: حدّثنا رسول الله أبو القاسم الصّادق المصدوق:" إنّ الأعور الدجال - مسيح الضّلالة - يخرج من قبل المشرق، في زمان اختلاف من النّاس وفرقة، فيبلغ ما شاء الله من الأرض في أربعين يوماً، الله أعلم ما مقدارها، الله أعلم ما مقدارها (مرّتين) ، وينزل الله عيسى بنَ مريم فيؤمّهم، فإذا رفع رأسه من الرّكعة قال: سمع الله لمن حمده، قتل اللهُ الدّجالَ، وأظهر المؤمنين "، رواه ابن حبّان.
    خروج يأجوج ومأجوج من الأحاديث التي ذكرت يأجوج ومأجوج وخروجهما، ما يلي:  عن زينب بنت جحش قالت: استيقظ النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - من النّوم محمرّاً وجهه يقول:" لا إله إلا الله، ويل للعرب من شرّ قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلّق بإصبعه الإبهام والتي تليها، قالت زينب بنت جحش: فقلت: يا رسول الله أنهلك وفينا الصّالحون؟ قال: نعم، إذا كثر الخبث "، رواه البخاري. وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" إنّ يأجوج ومأجوج يحفرون كلّ يوم، حتّى إذا كادوا يرون شعاع الشّمس قال الذي عليهم: ارجعوا فسنحفره غداً، فيعيده الله أشدّ ما كان، حتّى إذا بلغت مدّتهم، وأراد الله أن يبعثهم على النّاس، حفروا، حتّى إذا كادوا يرون شعاع الشّمس قال الذي عليهم: ارجعوا فستحفرونه غداً إن شاء الله تعالى واستثنوا، فيعودون إليه، وهو كهيئته حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على النّاس، فينشفون الماء، ويتحصّن النّاس منهم في حصونهم، فيرمون بسهامهم إلى السّماء، فترجع عليها الدّم الذي اجفظَّ، فيقولون: قهرنا أهل الأرض، وعلونا أهل السّماء، فيبعث الله نغفاً في أقفائهم فيقتلهم بها، قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: والذي نفسي بيده إنّ دواب الأرض لتسمن وتشكر شكراً من لحومهم "، رواه ابن ماجه.
    خروج الدابة من الأحاديث التي ذكرت خروج الدّابة، ما يلي:  عن ابن عمرو قال: سمعت رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - يقول:" إنّ أوّل الآيات خروجاً طلوع الشّمس من مغربها، وخروج الدّابة على النّاس ضحى، وأيّهما ما كانت قبل صاحبتها فالأخرى على إثرها قريباً "، رواه مسلم. عن أبي أمامة قال: قال النّبي صلّى الله عليه وسلّم:" تخرج الدّابة فتسم النّاس على خراطيمهم، ثمّ يغمرون فيكم، حتّى يشتري الرّجل البعير فيقول: ممّن اشتريته؟ فيقول: اشتريته من أحد المخطمين "، رواه أحمد. رفع القرآن من الأرض فعن ابن مسعود قال:" لينتزعنَّ هذا القرآن من بين أظهركم قلت: يا أبا عبد الرّحمن كيف ينتزع وقد أثبتناه في مصاحفنا؟! قال: يسرى عليه في ليلة فلا يبقى في قلب عبد ولا مصحف منه شيء، ويصبح النّاس فقراء كالبهائم، ثمّ قرأ عبد الله:" وَلَئِن شِئْنَا لَنَذْهَبَنَّ بِالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ بِهِ عَلَيْنَا وَكِيلاً "، الإسراء:86 "، رواه الطبراني. وعن حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" يدرس الإسلام كما يدرس وشي الثّوب، حتّى لا يدرى ما صيام، ولا صلاة، ولا نسك، ولا صدقة، وليسرى على كتاب الله عز وجل في ليلة فلا يبقى في الأرض منه آية، وتبقى طوائف من النّاس الشّيخ الكبير والعجوز يقولون: أدركنا آباءنا على هذه الكلمة لا إله إلا الله، فنحن نقولها، فقال له صلة: ما تغني عنهم لا إله إلا الله وهم لا يدرون ما صلاة، ولا صيام، ولا نسك، ولا صدقة؟ فأعرض عنه حذيفة، ثمّ ردّها عليه ثلاثاً، كلّ ذلك يعرض عنه حذيفة، ثمّ أقبل عليه في الثّالثة فقال: يا صلة تنجيهم من النّار، ثلاثاً "، رواه ابن ماجه. 
    الدخان عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال: اطلع النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - علينا ونحن نتذاكر فقال:" ما تذاكرون؟ قالوا: نذكر السّاعة، قال: إنّها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات، فذكر الدّخان، والدّجال، والدّابة، وطلوع الشّمس من مغربها، ونزول عيسى ابن مريم - صلّى الله عليه وسلّم - ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد النّاس إلى محشرهم "، رواه مسلم. وعن أبي هريرة أنّ رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" بادروا بالأعمال ستّاً، طلوع الشمس من مغربها، أو الدّخان، أو الدّجال، أو الدّابة أو خاصة أحدكم، أو أمر العامّة "، رواه مسلم.
    علامات الساعة الصغرى من أهمّ علامات السّاعة الصّغرى، ما يلي: بعثة النبي محمّد صلّى الله عليه وسلّم: فعن سهل بن سعد رضي الله عنه قال:" رأيتُ رسولَ اللهِ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ - قالَ بإِصْبَعَيْهِ هكذَا، بالوسْطَى والتي تلِي الإبْهَامَ: بُعِثْتُ أنا والسّاعةَ كهاتينِ "، رواه البخاري. موته صلّى الله عليه وسلّم: فعن أنس رضي الله عنه قال:" لما كان اليوم الذي دخل فيه رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - المدينة، أضاء منها كلّ شيء، فلمّا كان اليوم الذي مات فيه، أظلم منها كلّ شيء، وما نفضنا عن النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - الأيدى حتّى أنكرنا قلوبنا "، رواه ابن ماجه. انشقاق القمر: قال تعالى:" اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِنْ يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ  "، القمر/1-2. وقال ابن كثير:" " وَانْشَقَّ الْقَمَرُ " قد كان هذا في زمان رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - كما ورد ذلك في الأحاديث المتواترة بالأسانيد الصّحيحة، وهذا أمر متّفق عليه بين العلماء؛ أي: انشقاق القمر، وأنّه وقع في زمان النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - وأنّه كان إحدى المعجزات الباهرات ". فتح بيت المقدس وطاعون عمواس. استفاضة المال وإخراج الأرض كنوزها: روى أحمد، والشّيخان، والنّسائي، عن حارثة بن وهب، قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلّم - يقول:" تصدَّقوا، فإنّه يأتي عليكم زمانٌ، يمشي الرجلُ بصدقتِه فلا يجِدُ مَن يَقبَلُها، يقولُ الرجلُ: لو جئتَ بها بالأمسِ لقَبِلْتها، فأمّا اليومَ فلا حاجةَ لي بها ". قتل الإمام: قال النّبي صلّى الله عليه وسلّم:" والذي نفسي بيدِهِ لا تقومُ الساعَةُ حتى تقْتُلُوا إمامَكم، وتجْتَلِدُوا بأسيافِكم، ويرِثَ دنياكم شرارُكم "، رواه الترمذي. اقتتال فئتين عظيمتين من المسلمين دعواهما واحدة. خروج الكذّابين أدعياء النبّوة. وضع الأحاديث المكذوبة على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" يكونُ في آخِرِ الزمانِ دَجَّالُونَ كَذَّابُونَ. يأتونَكم من الأحاديثِ بما لم تَسْمَعُوا أنتم ولا آباؤُكم. فإيَّاكم وإيَّاهم. لا يُضِلُّونَكم ولا يَفْتِنُونَكم "، رواه الإمام أحمد. ظهور الخوارج. خروج نار من الحجاز تضئ لها أعناق الإبل ببصرى. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" لا تقومُ السّاعةُ حتَّى تخرجَ نارٌ مِنْ أرضِ الحجازِ، تضئُ أعناقَ الإبلِ ببُصْرَى "، رواه البخاري. رفع العلم، وتفشّي الجهل، وإفتاء من ليسوا أهلاً لذلك. تقسيم علامات الساعة لقد قام العلماء بتقسيم علامات السّاعة حسب ظهورها إلى:
     علامات السّاعة التي ظهرت وانقضت، وهي جزء من علامات السّاعة الصّغرى. علامات السّاعة التي ظهرت ولا تزال تتابع باستمرار في الظهور إلى يومنا هذا. علامات السّاعة التي تظهر قبيل علامات السّاعة الكبرى المألوفة، وهي: ظهور الرّايات السّود، موطئةً لخروج المهدي. انحسار نهر الفرات عن كنز من ذهب، واقتتال النّاس عليه. المعارك التي تنشب بين المهدي وأعدائه، وآخرها الخسف الذي يحل بجيش السّفياني على مشارف مكّة (ذي الحليفة). ظهور المهدي كقائد للمسلمين، وقدوم أبدال الشام وعصائب أهل العراق كمبايعين له. علامات السّاعة الكبرى، وتقسم إلى قسمين: العلامات المألوفة لنا: وهي ظهور الدّجال، ونزول عيسى بن مريم، وخروج يأجوج ومأجوج. العلامات غير المألوفة: وهي طلوع الشّمس من المغرب، وخروج الدّابة، والدخان، والخسوفات. أحداث أخرى: مثل تخريب الكعبة، وترك المدينة النّبوية، ورفع القرآن من المصاحف. آخر من تقوم عليهم السّاعة ثمّ نهاية العالم. موعد قيام الساعة إنّ موعد قيام السّاعة هو من الأمور الغيبيّة التي اختصّ بها الله عزّ وجلّ بعلمه وحده، ولم يطلع عليها أيّ نبيّ أو مرسل، قال تعالى:" يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ "، الأعراف/187. قال ابن كثير:" أمر تعالى رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - إذا سُئل عن السّاعة، أن يردّ علمها إلى الله تعالى، فإنّه هو الذي يجليها لوقتها، أي: يعلم جلية أمرها، ومتى يكون على التّحديد، لا يعلم ذلك إلا هو تعالى، ولهذا قال:" ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ".


    عدل سابقا من قبل النقشبندى في السبت مارس 04, 2017 4:07 am عدل 1 مرات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 50
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    أشراط الساعة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أشراط الساعة   أشراط الساعة Emptyالأربعاء أغسطس 31, 2011 1:29 pm

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابن الرفاعى



    العمر : 44
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    أشراط الساعة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أشراط الساعة   أشراط الساعة Emptyالإثنين سبتمبر 05, 2011 12:36 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    رائع واكثر من رائع
    بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
    دمت بحفظ الله ورعايته
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    أشراط الساعة Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أشراط الساعة   أشراط الساعة Emptyالخميس مارس 07, 2013 11:24 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    أشراط الساعة
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » علامات الساعة التي تحققت

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المنتدى الاسلامى العام :: المنتدى الاسلامى العام-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات