الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:16 am من طرف ابوعمارياسر

» اذى الخلق لسيدي ابن عجيبة
حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:12 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     حول حقيقة علمهم للغيب

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    حول حقيقة علمهم للغيب Empty
    مُساهمةموضوع: حول حقيقة علمهم للغيب   حول حقيقة علمهم للغيب Emptyالثلاثاء يناير 10, 2017 7:21 pm

    الفصل الرابع: حول حقيقة علمهم للغيب:
    يقول الناقد دمشقية في كتابه "الطريقة النقشبندية" [ص: 155 – 159]، مانصه:
    "يعلمون الغيب وما في الصدور"
    وقد صرح النقشبنديون بأن مشايخهم يعلمون ما يختلج في صدور الناس، فقال الدهلوي «وللنقشبندية تصرفات عجيبة من التصرف في قلوب الناس والاشراف على خواطر الناس وما يختلج في الصدور» (1).
    لما حصل للشاه نقشبند التكليف والولاية للطريقة اجتمع مع سلفه من أصحاب الطريقة (أمواتا) فأعطوه علامات قبول ولايته وقالوا له «تذهب غدا عند مولانا شمس الدين الابنيكوني وتخبره بأن ما يدعيه فلان التركي صحيح، والحق مع التركي فإن أنكر السقا صحة هذه الدعوى فقل له: عندي شاهدان: الأول أنك يا سقا عطشان، فهو يعرف معنى هذه الكلمة. والثاني أنك أتيت امرأة أجنبية فحملت منك فسعيت بإسقاط الحمل ودفنته في الموضع الفلاني ... ثم اذهب الى نسف (2) لخدمة السيد أمير كلال وستجد في المحل الفلاني شيخا يعطيك رغيفا حارا فخذه منه ولا تكلمه ... وامض على طريقك فتمر على قافلة اذا تجاوزتها استقبلك فارس فانصحه فانه ستكون توبته على يديك» (3).

    ويحكون عن الشيخ عبيد الله أحرار أنه «ما من خاطر الا وقد اطلع عليه» (4).
    وزعم الكوثري أن أبا الحسن الشاذلي قال «أطلعني الله على اللوح المحفوظ فلولا التأدب مع جدي رسول الله لقلت: هذا سعيد وشقي» (5).
    ونقلوا عن ابراهيم الدسوقي قوله لمريديه «يا أولادي إن صح عهدكم معي فأنا قريب منكم... فلو كان أحدكم بالمشرق وأنا بالمغرب وورد عليكم من المشكلات شيء تستخيرون به ربكم فوجهوا وجوهكم الي، وافتحوا عين قلبكم فانكم تروني جهارا وتستشيروني في جميع أموركم فمهما قلته لكم فاقبلوه وامتثلوه ... هكذا جرت سنة الله مع أوليائه» (6).
    ومن كرامات الشيخ أحمد ضياء الدين أن أحد مريديه حدثته نفسه أن يسال حضرة الشيخ ظهور كرامة فكاشفه الشيخ في الحال بما في نفسه وقال له: الاستقامة خير من ألف كرامة» (7).
    وخطر ببال أحد الواقفين أمام الشيخ محمد سيف الذين الفاروقي أن هذا الشيخ متكبر فعرق ما في قلبه وقال له تكبري من تكبر الحق تعالى والقصة نفسها منسوبة الى بهاء الدين نقشبند (8).
    وأما محمد الخاني النقشبندي فكان يخبر بالأمر قبل أن يقع فيقع كما أخبر وكان في الاطلاع على خواطر المريدين مرآة صقيلة يلوح فيها أدنى الخطرات كأعلاها. وكان لا يسال مريده عن أحواله أبدا بل هو الذي يخبر المريد بأطواره (9).
    ----------------------------------
    (1) ورد في "شفاء العليل" لشاه ولي الله [ج1/ص: 104] ..
    (2) مدينة مشهورة ببلاد فارس منها النسفي صاحب التفسير ..
    (3) ورد في "المواهب السرمدية" للزملكاني [ج1/ص: 113 – 115]؛ وفي "الأنوار القدسية" للسنهوتي [ج1/ص: 128 – 129]؛ وفي "جامع الكرامات" للنبهاني [ج1/ص: 145 – 146] ..
    (4) ورد في "المواهب السرمدية" للزملكاني [ج1/ص: 173]؛ وفي "الأنوار القدسية" للسنهوتي [ج1/ص: 175]؛ وفي "جامع الكرامات" للنبهاني [ج2/ص: 140] ..
    (5) ورد في "ارغام المريد" للكوثري [ج1/ص: 39] ..
    (6) ورد في "نور الهداية" لزاده [ج1/ص: 38] ..
    (7) ورد في "الأنوار القدسية" للسنهوتي [ج1/ص: 272] ..
    (8) ورد في "المواهب السرمدية" للزملكاني [ج1/ص: 215]؛ وفي "الأنوار القدسية" للسنهوتي [ج1/ص: 200]؛ وفي "جامع الكرامات" للنبهاني [ج1/ص: 204]؛ وفي "الحدائق الوردية" للخاني [ج1/ص: 135] ..
    (9) وفي "الحدائق الوردية" للخاني [ج1/ص: 272]؛ وفي "جامع الكرامات" للنبهاني [ج1/ص: 222 - 223] ..
    ========================
    الجواب:
    يبدو أن ناقدنا الكريم لم يكن على اطلاع على التطورات العلمية التي تبحث بأسرار قدرات الدماغ البشري، فقد اكتشف علماء علم "الباراسيكولجي" والذي يعني ما وراء علم النفس أن في الدماغ البشري مساحات كبيرة صامتة لا تعمل، يسميها الأطباء الخلايا الدماغية الاستنادية، وهي التي تلي الخلايا القشرية المحيطة بالدماغ ويبلغ عددها نحو عشرة أضعاف الخلايا القشرية وذات تجهيز مماثل للخلايا العاملة من حيث وجود حجر التذكر والتحكم والمحاكمة الفكرية إضافة لوجود نحو مئات الوصلات العصبية لكل خلية ..
    والمقدر أن هذه الخلايا إن عملت فإنها تظهر طاقات ذهنية مهولة تنعكس بالقدرة على الفراسة والبصيرة والمكاشفة القلبية وقوة الفهم وعلو الإدراك وقوة الملاحظة إلى غير ذلك، لا يمكن تخيلها ..
    بعد أن ترتبط بالخلايا الدماغية الأم في القلب البشري تلك العضلة الصنوبرية في الصدر، حيث ثبت وجود 40 ألف خلية أم كبيرة في عضلة القلب، حيث ينتهي السيطرة والتحكم بالعقل والإدراك الكشف، وعلو المشاعر:
    عن النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ رضي الله عنه قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ: ( أَلَا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً، إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ، وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ، أَلَا وَهِيَ الْقَلْبُ )؛ (1) ..

    ومن الطبيعي أن هذه الخلايا النبيلة تعمل بآلية معينة عند الأولياء والعارفين، فيتراءى لهم ما لا يراه الناظرين ..
    فصدق من قال: قلوب العارفين لها عيون، ترى ما لا يراه الناظرين، وأجنحة تطير بغير ريش، إلى ملكوت رب العالمين ..
    عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ: ( اتَّقُوا فِرَاسَةَ الْمُؤْمِنِ فَإِنَّهُ يَنْظُرُ بِنُورِ اللَّهِ ، ثُمَّ قَرَأَ: { إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّلْمُتَوَسِّمِينَ } [الحجر : 75] )؛ (2) ..
    وعَنْ ثَوْبَانَ مولى النبي رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ: ( احْذَرُوا فِرَاسَةَ الْمُؤْمِنِ؛ فَإِنَّهُ يَنْظُرُ بِنُورِ اللَّهِ، وَيَنْطِقُ بِتَوْفِيقِ اللَّهِ )؛ (3) ..
    فالواقع العلم التحقيقي المادي والمعنوي يثبت صحة ما عليه العارفين والأولياء، وليس العكس، كما يحب أن يؤول ناقدنا الكريم؛ والحمد لله رب العالمين ..
    أما عن قول الناقد:
    ومن كرامات الشيخ أحمد ضياء الدين أن أحد مريديه حدثته نفسه أن يسال حضرة الشيخ ظهور كرامة فكاشفه الشيخ في الحال بما في نفسه وقال له: الاستقامة خير من ألف كرامة».
    نقول:
    يقول سلطان العارفين أبو يزيد البسطامي: ( الْأّوْلِيَاّءُ لَاَ يَفْرَحُوّنَ بِإِجَاّبَةِ الْدَعَوَاّتِ الْتِيِ هِيَ عَيِنِ الْكَرَاّمَاّتِ، كَالْمَشِيِ عَلَىَ الْمَاّءِ وَالْهَوّاّءِ وَطَيِ الْأّرْضِ، وَرُكُوّبِ الْسَمَاّءِ، فَإِنَ أّدْعِيّةَ الْكُفَاّرِ تُجَاّبُ، وَالْأّرْضَ تُطْوّىَ لِلْشَيَاّطِيِنِ وَالْدَجْاّلِ، والْهَوّاّءِ مُسَخْرُ لِلْطَيِرِ، وَالْمَاّءِ لِلْحُوّتِ، فَمَنْ أُنْعِمَ عَلِيِهِ بِشَيْء مِنْهَاّ فَلَاَ يَأْمَنْ الْمَكْرَ )؛ (4) ..
    ويقول سلطان العارفين أبو يزيد البسطامي: ( لَوْ رَأَيْتُمْ الرَّجُلَ يَطِيرُ فِي الْهَوَاءِ، أَوْ يَمْشِي عَلَى الْمَاءِ، فَلَا تَغْتَرُّوا بِهِ، حَتَّى تَنْظُرُوا وُقُوفَهُ عِنْدَ الْأَمْرِ وَالنَّهْيِ [الاستقامة]، وَحِفْظِ الحُدُوْدِ وَالشَّرْعِ [الورع] )؛ (5) ..
    ويقول الإمام الشافعي: ( إذَاّ رَأْيِتُم الرَجُلَ يَمْشِي عَلَى الْمَاءِ، أَوّ يَطِيرُ فِي الْهَوَاءِ، فَلَا تَغْتَرُّوا بِهِ، َحَتَّى تَعْرْضُواّ أَمْرَهُ عَلَى الكِتَاّبِ والْسِنَة )؛ (6) ..
    بل أن حقيقة الاستقامة خيرات لا تحصى ولا تعد:
    عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ: ( اسْتَقِيمُوا وَلَنْ تُحْصُوا، وَاعْلَمُوا أَنَّ خَيْرَ أَعْمَالِكُمُ الصَّلَاةَ، وَلَا يُحَافِظُ عَلَى الْوُضُوءِ إِلَّا مُؤْمِنٌ )؛ (7) ..
    والإحصاء هنا يعني عدم إحصاء الخيرات والكرامات بالاستقامة، وليس عدم القدرة على الاستقامة، استناداً للأثر:
    عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( لَوْ صَلَّيْتُمْ حَتَّى تَكُونُوا كَالْحَنَايَا، وَصُمْتُمْ حَتَّى تَكُونُوا كَالأَوْتَارِ، ثُمَّ كَانَ الاثْنَانِ أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ الْوَاحِدِ، لَمْ تَبْلُغُوا الاسْتِقَامَةَ )؛ (8) ..
    فهذا لم يرد في كتب الصحاح أو من تعهد الصحيح، ولم يصححه؛ إلا السخاوي في "الأجوبة المرضية" [ج2/ص: 874] ..
    بل ذكر في "الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة" للشوكاني [ج1/ص: 311/ر:975] ..

    بل ويخالف ما هو أصح منه:
    عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الثَّقَفِيِّ رضي الله عنه، قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، قُلْ لِي فِي الإِسْلَامِ قَوْلًا لَا أَسْأَلُ عَنْهُ أَحَدًا بَعْدَكَ، وَفِي حَدِيثِ أَبِي أُسَامَةَ: غَيْرَكَ، قَالَ: ( قُلْ آمَنْتُ بِاللَّهِ ثُمَّ اسْتَقِمْ )؛ (9) ..
    كما أن لفظ الأمر: استقيموا، هو طلب الممكن وليس المحال، لقوله تعالى: { وَلَا نُكَلِّفُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا وَلَدَيْنَا كِتَابٌ يَنطِقُ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ } [المؤمنون : 62] ..
    إنما الحديث الذي صححه السخاوي يصح بمعنى أن الاستقامة لا تحقق بالعبادة إنما بجوهر العبادة وهو الإيمان الحق وتقوى القلوب أي ليس بكثرة صلاة ولا صوم إنما بسر الإيمان في الصدور ..
    لقوله تعالى: { إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ } [الأحقاف : 13] ..
    فثم بالآية حرف عطف يفيد التراخي أي على قدر الإيمان بالإقرار بالربوبية تكون الاستقامة، أي الاستقامة ترجمة عملية للإيمان، لأنه ما وقر في القلب وصدقه العمل ..
    ------------------------
    (1) رواه الشيخان: البخاري في "صحيحة" [ج1/ص: 28/ر:52]، ومسلم في "صحيحة" [ج11/ص: 29/ر:4070]؛ ورواه ابن ماجه في "سننه" [ج3/ص: 410/ر:3984]، بإسناد صحيح؛ بتحقيق الألباني في "صحيح ابن ماجه" [ر:3234]؛ ورواه الدارمي في "سننه" [ج2/ص: 695/ر:3436]، بإسناد صحيح؛ بتحقيق الأسد في "سنن الدارمي" [ج2/ص: 319]؛ وصححه ابن حبان في "الثقات" [ج1/ص: 532/ر:297] وصححه السيوطي في "الجامع الصغير" [ر:3856]؛ ووافقه الألباني في "صحيح الجامع" [ر:3193]، وصححه الألباني في "الصحيحة" [ر:2708]، وفي "صحيح الترغيب" [ر:1731]، وخلاصة حكمه: [متفق عليه] ..
    (2) رواه الترمذي في "سننه" [ج5/ض: 298/ر:3127]، وهو من أئمة الصحيح؛ وقال الخطيب البغدادي في " تاريخ بغداد" [ ج3/ص" 409] ، هو الصواب؛ وحسنه الهيثمي في " مجمع الزوائد" [ ج10/ص: 271]؛ والسيوطي في "اللآلئ المصنوعة" [ ج2/ص: 329]؛ وأشار أحمد شاكر إلى صحته بمقدمة "عمدة التفسير" [ ج1/ص: 328] ..
    (3) رواه الطبري في "جامع البيان" [ج14/ص: 47/ر:19462]؛ ورواه أبو نعيم في "الأربعين" [ج1/ص: 62/ر:55] ..
    (4) ورد في "المواهب السرمدية" للزملكاني [ج1/ص: 66]؛ وفي "الكواكب الدرية" للخرسة [ج1/ص: 317]؛ وفي "الحدائق الوردية" للخاني [ج1/ص: 144] ..
    (5) ورد في "البداية والنهاية" لابن كثير [ج11/ص: 42]؛ وفي "سير النبلاء" للذهبي [ج13/ص: 88]؛ وفي "مجموع الفتاوى" لابن تيمية [ج1/ص: 83] ..
    (6) ورد في "تلبيس إبليس" لابن الجوزي [ج1/ص: 16]؛ وفي "طبقات الشافعية" لابن السبكي [ج1/ص: 63]؛ وفي "البداية والنهاية" لابن كثير [ج13/ص: 251] ..
    (7) رواه ابن ماجه في "سننه" [ج1/ص: 147/ر:277]، بإسناد صحيح؛ بتحقيق الألباني في "صحيح ابن ماجه" [ر:226]؛ ووراه الدارمي في "سننه" [ج1/ص: 177/ر:660]، بإسناد صحيح؛ بتحقيق الأسد في "سنن الدارمي" [ج1/ص: 174]؛ ورواه الإمام أحمد في "مسنده" [ج6/ص: 372/ر:21873]، بإسناد صحيح؛ بتحقيق الأرناؤوط في "مسند أحمد" [ج5/ص: 276]؛ وصححه المنذري في "الترغيب" [ج1/ص: 130]؛ والألباني في "تخريج المصابيح" [ر:279]؛ وحكمه: [صحيح] ..
    (8) رواه الديلمي في "مسند الفردوس" [ج3/ص: 70/ر:5124]؛ ورواه ابن عساكر في "تاريخ دمشق" [ج23/ص: 132/ر:22540] ..
    (9) رواه مسلم في "صحيحة" [ج2/ص: 199/ر:158]؛ ورواه الإمام أحمد في "مسنده" [ج4/ص: 421/ر:14990]، بإسناد صحيح؛ على شرط الشيخين؛ بتحقيق الأرناؤوط في "مسند أحمد" [ج3/ص: 413]؛ وحكمه: [صحيح] ..
    ===========================
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    حول حقيقة علمهم للغيب
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » حقيقة لا إله إلا الله
    » حقيقة الإيمان ومقتضياته
    » حقيقة الصبر وأنواعه

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: الطريقة النقشبندية العلية :: منتدى الطريقة النقشبندية العلية-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات