الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
محبة ال بيت رسول الله Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
محبة ال بيت رسول الله Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
محبة ال بيت رسول الله Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
محبة ال بيت رسول الله Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
محبة ال بيت رسول الله Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
محبة ال بيت رسول الله Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
محبة ال بيت رسول الله Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
محبة ال بيت رسول الله Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
محبة ال بيت رسول الله Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
محبة ال بيت رسول الله Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
محبة ال بيت رسول الله Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
محبة ال بيت رسول الله Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
محبة ال بيت رسول الله Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
محبة ال بيت رسول الله Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
محبة ال بيت رسول الله Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
محبة ال بيت رسول الله Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
محبة ال بيت رسول الله Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
محبة ال بيت رسول الله Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
محبة ال بيت رسول الله Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
محبة ال بيت رسول الله Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     محبة ال بيت رسول الله

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    محبة ال بيت رسول الله Empty
    مُساهمةموضوع: محبة ال بيت رسول الله   محبة ال بيت رسول الله Emptyالثلاثاء يناير 10, 2017 8:36 pm

    اللهم صل على من جعلته نوراً يسبح بين يديك قبل أن يخلق أدم ، يسبح ذلك النور فتسبح الملائكة بتسبيحه .
    جعل الله هذه اللمعة النورانية المحمدية مطهرة منزهة عظيمة رفيعة المقدار والمرتبة ثم غمسها الله عز وجل في بحر الرحمة فخرجت بمنشور وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين ثم غمسها في بحر العظمة فخرجت بمنشور وإنك لعلى خلق عظيم، ثم أدخلها في بحر العطاء فخرجت بمنشور إنا أعطيناك الكوثر. ثم غمسها الله في بحر الرضى فخرجت بمنشور ولسوف يعطيك ربك فترضى ثم غمسها في بحر الكرامة فخرجت بمنشور من يطع الرسول فقد أطاع الله ثم غمسها في بحر الرفعة فخرجت بمنشور
    ورفعنا لك ذكرك ثم غمسها ببحر التوحيد والتمكين فخرجت بعنوان إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله.
    أما بعد.
    فإن الإنسان يكرم من أجل من حوله ويكرم من حوله لأجله وتلك سنة موجودة في أهل الخير منذ وجد أدم . والله سبحانه وتعالى جعلها سنة عامة سيما في الانبياء والصالحين .
    فالله سبحانه وتعالى اختار سيدنا إبراهيم عليه السلام ورزقه الرسالة والحكم والنبوة واصطفى معه أهله
    {إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ }آل إبراهيم و آل عمران تبعاً لاصطفاء سيدنا إبراهيم واصطفاء سيدنا عمران والله عز وجل حين تحدث عن حسد اليهود لرسول الله صلى الله عليه وسلم على النبوة قال {أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً }
    وقال ابن عباس رضي الله عنه المقصود بالناس في الآية هو رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قد جمع الله فيه كل ما في الناس من خصال الخير والكمال.
    وقال اذا كان الناس يحسدون رسول الله صلى الله عليه وسلم على الرسالة ويحسدون أهله على أنهم ذويه فإنها سنة في الكون خلت في سيدنا إبراهيم عليه السلام بل إنها علامة من علامات الصدق.
    {وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }
    فكانت علامة الصدق أن يجد بقية ما ترك من أهله وليس مما تركوا هم تلك سنة دامت مع الزمان واكتملت مع هذه الأمة .وإذا كان أل الرجل يطلق على زوجاته واولاده وذريته فقد جعل الاسلام هذه الأهلية لها مفهوم خاص فأهل بيت رسول الله أوسع من ذلك إذ هم الذين حرم عليهم الصدقة ففي صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إنا آل محمدٍ لا تحل لنا الصدقة .
    وإذا كان الأصل في أهل البيت هم الأصول والفروع والحواشي كما يقول الفقهاء أي الأباء والاعمام والأخوة وفروعهم وإن الزوجات لا يدخلون في عموم أهل البيت . إلا أنه في آل رسول الله صلى الله عليه وسلم دخلت الزوجات دخولاً أولياً لأن أزواج الرسول صلى الله عليه وسلم اختصصن به اختصاص الانسان بنسبه وصلبه فلا يتزوجن بعده .
    (وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً)
    فشرع الله لآجل محبته إياه أن تظل الصلة بين رسول الله وأزواجه في الدينا والأخرة صلةً دائمة.
    كذلك عندما ردت أمنا عائشة لحوم الصدقة فقد روى ابن ابي شيبة باسناد حسن أن خالد ابن سعيد أرسل الى عائشة رضى الله عنها بقرة من الصدقة فردتها وقالت "إنا آل محمد لا تحل لنا الصدقة.
    بل إن سياق التعبير القرآني ليدخل أزواج النبي دخولاً مباشراً
    {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }فالمراد بالأية كل أهل بيته وزوجاته في مقدمة آل البيت .
    ففي صحيح مسلم إن رجلين من بني عبد المطلب ذهبا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يريدان أن يستعملا الصدقة حتى يتزوجوا فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم إنا آل محمد لا تحل لنا الصدقة". وأمر أن يقطع لهم من الخمس فزوجهما . فلم يقف الأمر عند حد أولاده ولا أزواجه بل شمل كل بني هاشم وكل بني عبد المطلب كما نص الشافعي و أحمد رضى الله عنهم لما رواه مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إنما بنوا هاشم وبنوا عبد المطلب شيئاً واحداً.
    هؤلاء أل البيت والناس يعاملون على قدر الفضل الغنم بالغرم فإذا كان الله قد اصطفى جملة من الناس للرسالة اختياراً دون تدخل منهم
    {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }
    فلم تكن نبوة مكتسبة ولو رقى في الخير أعلى رتبه
    فقد اصطفى الله أل بيت النبي إنها درجات بل إنها مقامات يسموا الواحد فيها فوق الأخر ويدنوا مقامات الأخرين دونه.
    لأجل هذا كان الخطاب لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم معلناً فضلهم ومبيناً مكانتهم وأيضاً محذراً من سقطتهم
    {يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً } وفي المقابل {وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً كَرِيماً }.
    فسيدنا علي رضى الله عنه أراد أن يلفت نظرنا الى هذه المسألة لما كثر الحديث حول سيدنا داود عليه السلام في قول الله عز وجل {إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ } ونقل الناس ما يقوله بني اسرائيل فيما يتهمون سيدنا داود عليه السلام قال سيدنا علي رضى الله عنه من قال هذا في حق سيدنا داود عليه السلام جلدته مئة وستون جلدة مع أن حد القذف ثمانين جلدة .
    فلأجل مكانة هؤلاء يجب التأدب معهم والخطأ في حقهم مضاعف والعقوبة عليهم شديدة.
    من هنا بين الله سبحانه وتعالى فضلهم وبين مع فضلهم مايجب علينا اتجاه أهل الفضل.
    إن الله سبحانه وتعالى حكم لعموم المؤمنين بأن يكروموا ذويهم إذا ما ظلوا على الإيمان معهم وإن نقصوا عنهم بالدرجات
    {وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ } وإن قصروا ماحسابنهم على نقصهم وتقصيرهم فإن كان هذا مع عموم المؤمنين فكذلك مع أنبياء الله خاصة رسول الله صلى الله عليه وسلم. (ورفعنا لك ذكرك) فبرفع الأصل رفعت الفروع.
    رفع الله قدر أهل بيته طالما أنهم على الإيمان دائمون وأعطاهم ذلك الفضلَ .
    والفضل لأهل البيت كبيرٌ والآيات والأحاديث فيهم يصعبُ المقام في حصرها والله عز وجل حين أراد أن يعلي قدرهم شدد عليهم بالحكم بشئٍ أسمى من مجرد القيام بأمر الله عز وجل
    ..( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً) وبين أنهم في ذلك امتدادا لاصطفاء الله عز وجل (رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ) وإن رعاية هذا المعنى موجود في أمور كثيرة ، وقد عرفَ ذلك أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم مما قاله وعايشوه
    ففي الحديث الصحيح الذي أخرجه الإمام السيوطي وورد في مصنف ابن أبي شيبة وابن سعد والامام أحمد وغيرهم كلاً بسنده الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عليه الصلاة والسلام:
    إني أوشِكُ أن ادعى فأجيبَ وإني تارك فيكم الثقلين كتابَ الله وعترتي أهل بيتي. كتاب الله حبل ممدود من السماء الى الأرض وعترتي أهل بيتي وإن اللطيف الخبير نبأني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما.
    وذكرُ كتابِ الله مع أهل البيت له معنى نفيس وملحظُ دقيق قلما تنبه له الناس هو نفس المعنى الذي سأل عنه ابوحجيفة رضي الله عنه سيدنا علي رضي الله عنه هل عندكم آل بيت رسول الله شيئاً مما خصكم به . فقال لا إلا فهماً يعطيه الله رجلاً في القرآن.
    وهذا اشارة إلى أن عطاء الله لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في فهم الكتاب أعظم و أكمل من عطاء غيرهم.
    فالمفسرين من الصحابة أغلبهم من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فمنهم ترجمان القرآن سيدنا ابن عباس دخل مع سيدنا عمر إلى أشياخ بدر كما في الصحيح حتى وجدوا في أنفسهم كيف يدخل معنا صبيٌ صغيرٌ. فسألهم سيدنا عمر رضى الله عنه عن تفسير إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ فلم يفسروه التفسير الصحيح فسأل ابن عباس عن ذلك فقال منية النبي صلى الله عليه وسلم .
    وحين سِمعَ سيدنا عمر رضي الله عنه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " كل نسب مقطوع يوم القيامة إلا نسبي وصهري " أو " كل سبب ونسب مقطوع يوم القيامة إلا سببي ونسبي"
    روايات متعددة جعلت للحديث أصلا وجعلت المحدثيين يحكمون عليه بالصحة أو الحسن.
    أراد سيدنا عمر رضي الله عنه أن يزداد من الفضل فذهب إلى سيدنا علي رضي الله عنه يخطب ام كلثوم وهي مازالت صبية فقالوا له ماذا يرغبك فيها إنها صبية قال أريد أن اصل نسبي بنسب رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    وهكذا أهل الفضل من الصحابة وخيار القوم اتصلوا برسول الله صلى الله عليه وسلم نسباً وصهرا فسيدنا أبوا بكر وسيدنا عمر تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم منهم، وسيدنا عمر تزوج من نسل فاطمة رضي الله عنها وسيدنا عثمان تزوج من ابنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم و سيدنا علي تزوج الثالثة وهكذا نجد أهل الفضل موصلين برسول الله صلى الله عليه وسلم .

    المعاني في الفضل كثيرة ومتعددة وأعظمها أن جعل الله عزوجل على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم من كمال الأدبِ معه الادبَ مع آل بيته وجعل الصلاة على أله جزء من الصلاة عليه ففي الصحيحين من أكثر من رواية واحدة من الصحابة قالوا لما نزل قول الله عز وجل {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً } قالوا عرفنا كيف نسلم ولكن كيف نصل عليه قال قولوا : اللهم صل على سيدنا محمد وعلى أل سيدنا محمد
    وفي رواية البخاري اللهم اللهم صل على سيدنا محمد وازواجه وذريته.
    وفي رواية لأحمد اللهم صل على سيدنا محمد وأهل بيته وأزواجه وذريته.
    كأنه تخصيص بعد تعميم زيادةً في الفضل. وهنا قال الإمام الشافعي رضي الله عنه:
    يآل بيت رسول الله حبكمُ فرضٌ من الله في القرآن أنزله
    كفاكم من عظيم القدر أنكمُ من لم يصل عليكم لا صلاة له
    إن هذه المنزلة العظيمة والدرجة العلية والمكانة السمية حين يلحق آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في لفظ يتعبد الله به المسلمين في الصلوات .
    إنه رفعة لكم سيدي وعلواً لذكركم ورفعةً لمنزلتكم.
    *
    ومحبة أل بيت رسول الله واجبة كما في قوله تعالى
    (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى) فمودة وحب ال البيت رحمة من الله تعالى بالعباد فبحبهم يحشر العباد معهم فالمرءُ يحشر مع من أحب .
    وقال صلى الله عليه وسلم (لكل شيء اساس واساس الاسلام حب أصحابي وحب أهل بيتي).
    وقال( مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تركها غرق). وكذلك في الحديث "النجوم أمان لأهل السماء وأهل بيتي أمان لأمتي.

    اين نحن من هذا الفضل
    إذا كان هذا فضلهم وعظيم منزلتهم وقدرهم فماذا يجب علينا تجاه هذا الفضل.
    فلننظر ماذا كان يفعل الصحابة فهذا سيدي أبو بكر رضي الله عنه كما في البخاري يقول:
    لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أن اصلها أحبَ إلي من أن أصل قرابتي.
    فقدم رحم النبي صلى الله عليه وسلم على رحمهِ. فكأنما فهم هذا المعنى من نصوص الشريعة
    {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ)
    وكذلك قال ارقُبوا محمد صلى الله عليه وسلم في آل بيته.
    واختلف شراح الحديث في ذلك تبعاً لمعاني المراقبة فمنهم من يرى المراقبة محافظة كابن حجر (أي أحفظوا رسول الله صلى الله عليه وسلم في أل بيته فلا تؤذوهم فيؤذيه ذلك) ولا تسيؤ اليهم فيسوءه ذلك.
    ومن رأى أن المراقبة تتبع لمواطن السنة فيهم فإن اوثق مكان لأخذ السنة هي عند أهل البيت فأكثر من روى خصوصية النبي صلى الله عليه وسلم في البيت من الأكل والنوم وقيام الليل هم أزواجه.
    يروي البخاري في صحيحه أن سيدنا ابا بكر صلى العصر ذات يوم ثم خرج من المسجد يمشى فإذا بالحسن ابن علي رضي الله عنهما يلعب مع الصبيان فحمله على عاتقه ثم قال بأبي شبيه بالنبي لا شبيه بعلي والذي يحضر الواقعة علي رضي الله عنه يضحك يسمع الكلمة فلا ينفي بل يضحك
    وقد كان أبو بكر نسابة العرب وأعظمهم بالفراسة .
    وكذلك جاء في صف النبي صلى الله عليه وسلم على ابنته عائشة في حادثة الافك مع انه يدرك ويعلم عفة ابنته وأن الله ما اختارها زوجة للنبي إلا وهو يعلم طهارتها وعفتها إلا أنه أراد أن يطيب خاطر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقدم خاطر رسول الله على خاطر ابنته.
    ثم يأتي بعده أعظم الناس بعد سيدنا أبي بكر سيدنا عمر رضى الله عنه. عندما وضع دوواين العطاء للناس قال بمن نبدأ قالوا نبدأ بأمير المؤمنين قال لا و الله إنما نبدأ بأل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وهكذا علمنا الصحابة كيف نتأدب معهم وكيف نجلهم وكيف نحترمهم في حدود البشرية التي يحملونها فلا نرفعهم فوق نطاق البشرية كما يفعل البعض و لانعصمهم من الذنب كما يفعل الأخرين إنهم بشر يخطئون ويصيبون ثم لا نرفع غيرهم عليهم إنها موازنة صعبة يجب على كل مسلم أن يجريها بنفسه .
    كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم راعى ذلك فعند هجرته اراد كل واحد من الانصار أن ينزل عنده ليزداد رفعة وشرف ولكن النبي قال دعوها إنها مأمورة فلما وقفت قريبة من بني النجار فقال انزلوها ثم بين العلة وقال إنهم أخوال بني المطلب إنها رعاية لتلك الرحم الشريفة وحب لهؤلاء دون الإفراط والتفريط .
    إن سوء الأدب معهم إيذاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً }فكيف بمن يؤذي أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    وأخيراً وليس أخراَ:
    قال صلى الله عليه وسلم : أحبوا الله لمايغذوكم من نعم وأحبوني لحب الله وأحبوا أهل بيتي لحبي.
    فموقع محبة أهل بيت رسول الله هو من كل أعماق قلب المسلم هو مظهر حب رسول الله فبحبه أحببتهم
    كما أن محبة النبي صلى الله عليه وسلم هي مظهر محبة الله فبحب الله أحببت كل خير فالكل في جهة واحدة وسائل توصل للمقصود والله يفهمنا مراده.
    والمغالاة لاتكون في المحبة وإنما في الإعتقاد فطالما أن المسلم سليم الإعتقاد فلاحرج عليه في المحبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته فنحن نعتقد أنه لاإله إلا الله وأن سيدنا محمد هو رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن الأنبياء معصومون وغير الأنبياء من العترة الطاهر والصحابة الكرام ليسوا بمعصومين وإنما هم محفوظون بحفظ الله للصالحين ويجوز شرعا وقوعهم في الآثام والكبائر ولكن يحفظهم الله بحفظه فطالما أن المسلم سليم الإعتقاد في هذه النواحي فيحب أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من قلبه وهي درجات يرزقها الله لمن أحبه فكلما زاد حب المسلم لأهل البيت ارتقى بهذا الحب في درجات الصالحين لأن حب أهل البيت الكرام علامة على حب رسول الله صلى الله عليه وسلم وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم علامة حب الله عز وجل والله تعالى أعلى وأعلم.
    إن حسن الأدب مع النبي صلى الله عليه وسلم لا يكتمل إلا بحسن الأدب مع آل بيته وإن توقيرهم ومحبتهم واللصوق بهم من توقير ومحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    محبة ال بيت رسول الله
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » رحمة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالنساء
    »  السيدة رقية بنت محمد- رسول الله صلي الله عليه وسلم
    » كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يضحك إلا تبسماً

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: الأحزاب والأوراد والتوسلات :: منتدى الحبيب حضرة النبى-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات