الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:16 am من طرف ابوعمارياسر

» اذى الخلق لسيدي ابن عجيبة
25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:12 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     25 طريقه لربط طفلك بالقران

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    admin
    مؤسس المنتدى
     مؤسس المنتدى
    admin



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    25 طريقه لربط طفلك بالقران Empty
    مُساهمةموضوع: 25 طريقه لربط طفلك بالقران   25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأحد أبريل 25, 2010 4:48 pm

    الأهداف



    1- جعل الطفل يحب القرآن.

    2- تيسير و تسهيل حفظ القرآن لدى الطفل.
    3- اثراء الطفل لغويا ومعرفيا.

    هذه الطرق منبثقة من القرآن نفسه

    كل الأفكار لا تحتاج لوقت طويل (5-10 دقائق)
    ينبغي احسان تطبيق هذه الافكار بما يتناسب مع وضع الطفل اليومي
    كما ينبغي المداومة عليها وتكرارها وينبغي للأبوين التعاون لتطبيقها.
    ولعلنا نخاطب الام أكثر لارتباط الطفل بها خصوصا في مراحل الطفولة المبكرة.

    1 - استمعي للقران وهو جنين
    الجنين يتأثر نفسيا وروحيا بحالة الام وما يحيط بها اثناء الحمل فاذا ما داومت الحامل على الاستماع للقران فانها ستحس براحة نفسية ولا شك وهذه الراحة ستنعكس ايجابا على حالة الجنين. لان للقران تأثيرا روحيا على سامعه وهذا التأثير يمتد حتى لمن لا يعرف العربية فضلا عن من يتقنها.
    راحتك النفسية اثناء سماعك للقران = راحة الجنين نفسه
    استماعك في فترة محددة وان تكن قصيرة نسبيا تؤثر عليك وعلى الجنين طول اليوم

    2 - استمعي للقران وهو رضيع
    من الثابت علميا ان الرضيع يتأثر بل ويستوعب ما يحيط به فحاسة السمع تكون قد بدأت بالعمل الا ان هذه الحاسة عند الكبار يمكن التحكم بها باستعادة ما خزن من مفردات. اما الرضيع فانه يخزن المعلومات و المفردات لكنه لا يستطيع استعادتها او استخدامها في فترة الرضاعة غير انه يستطيع القيام بذلك بعد سن الرضاعة. لذلك فان استماع الرضيع للقران يوميا لمدة 5-10 دقائق (وليكن 5 دقائق صباحا واخرى مساءا) يزيد من مفرداته المخزنه مما يسهل عليه استرجاعها بل وحفظ القرآن الكريم فيما بعد.

    3 - أقرئي القرآن امامه (غريزة التقليد)
    هذه الفكرة تنمي عند الطفل حب التقليد التي هي فطر فطر الله الانسان عليها فــ (كل مولود يولد على الفطرة فأبواه ...)
    ان قرائتك للقران امامه او معه يحفز بل ويحبب القرآن للطفل بخلاف ما لو امرتيه بذلك وهو لا يراك تفعلين ذلك. ويكون الامر أكمل ما لو اجتمع الام والاب مع الابناء للقراءة ولو لفترة قصيرة.

    4 - اهديه مصحفا خاص به (غريزة التملك)
    ان اهدائك مصحفا خاصا لطفلك يلاقي تجاوبا مع حب التملك لديه. وان كانت هذه الغريزة تظهر جليا مع علاقة الطفل بألعابه فهي ايضا موجودة مع ما تهديه اياه. اجعليه اذا مرتبطا بالمصحف الخاص به يقرأه و يقلبه متى شاء.

    5- اجعلي يوم ختمه للقران يوم حفل(الارتباط الشرطي)
    هذه الفكرة تربط الطفل بالقرآن من خلال ربطه بشيء محبب لديه لا يتكرر الا بختمه لجزء معين من القرآن. فلتكن حفلة صغيرة يحتفل بها بالطفل تقدم له هدية بسيطة لانه وفى بالشرط . هذه الفكرة تحفز الطالب وتشجع غيره لانهاء ما اتفق على انجازه.

    6 - قصي له قصص القرآن الكريم
    يحب الطفل القصص بشكل كبير فقصي عليه قصص القرآن بمفردات واسلوب يتناسب مع فهم ومدركات الطفل. وينبغي ان يقتصر القصص على ما ورد في النص القرآني ليرتبط الطفل بالقرآن ولتكن ختام القصة قراءة لنص القرآن ليتم الارتباط ولتنمي مفردات الطفل خصوصا المفردات القرآنية.

    7 - أعدي له مسابقات مسلية من قصار السور (لمن هم في سن 5 او اكثر)
    هذه المسابقة تكون بينه وبين اخوته او بينه وبين نفسه.
    كأسئلة واجوبة متناسبة مع مستواه.
    فمثلا يمكن للام ان تسأل ابنها عن :
    كلمة تدل على السفر من سورة قريش؟ ج رحلة
    فصلين من فصول السنة ذكرا في سورة قريش؟ ج الشتاء و الصيف
    اذكر كلمة تدل على الرغبة في الاكل؟ ج الجوع
    او اذكر الحيوانات المذكورة في جزء عم او في سور معينه ؟
    وهكذا بما يتناسب مع سن و فهم الطفل.

    8 - اربطي له عناصر البيئة بآيات القران
    من هذه المفردات: الماء/السماء/الارض /الشمس / القمر/ الليل/ النهار/ النخل/ العنب/ العنكبوت/ وغيرها.
    يمكنك استخدام الفهرس او ان تطلبي منه البحث عن اية تتحدث عن السماء مثلا وهكذا.

    9- مسابقة اين توجد هذه الكلمة
    فالطفل يكون مولعا بزيادة قاموسه اللفظي. فهو يبدأ بنطق كلمة واحدة
    ثم يحاول في تركيب الجمل من كلمتين او ثلاث فلتكوني معينة له في زيادة قاموسه اللفظي و تنشيط ذاكرة الطفل بحفظ قصار السور
    والبحث عن مفردة معينة من خلال ذاكرته. كأن تسأليه اين توجد كلمة الناس او الفلق وغيرها.

    10- اجعلي القرآن رفيقه في كل مكان
    يمكنك تطبيق هذه الفكرة بأن تجعلي جزء عم في حقيبته مثلا. فهذا يريحه ويربطه بالقرآن خصوصا في حالات التوتر والخوف فانه يحس بالامن ما دام معه القرآن على أن تيعلم آداب التعامل مع المصحف.

    11- اربطيه بالوسائل المتخصصه بالقرآن وعلومه
    (القنوات المتخصصة بالقرآن، اشرطة، اقراص، مذياع وغيرها)
    هذه الفكرة تحفز فيه الرغبة في التقليد والتنافس للقراءة والحفظ خصوصا اذا كان المقرءون والمتسابقون في نفس سنه ومن نفس جنسه. رسخي في نفسه انه يستطيع ان يكون مثلهم او احسن منهم اذا واظب على ذلك.

    12- اشتري له اقراص تعليمية
    يمكنك استخدام بعض البرامج في الحاسوب لهذا الهدف كالقارئ الصغير او البرامج التي تساعد على القراءة الصحيحة والحفظ من خلال التحكم بتكرار الاية وغيره.
    كما ان بعض البرامج تكون تفاعلية فيمكنك تسجل تلاوة طفلك ومقارنتها بالقراة الصحيحة.

    13- شجعيه على المشاركة في المسابقات(في البيت/المسجد/المكتبة/المدرسة/المدينة....)
    ان التنافس امر طبيعي عند الاطفال ويمكن استغلال هذه الفطرة في تحفيظ القرآن الكريم. اذ قد يرفض الطفل قراءة وحفظ القرآن لوحده لكنه يتشجع ويتحفز اذا ما دخل في مسابقة او نحوها لانه سيحاول التقدم على اقرانه كما انه يحب ان تكون الجائزة من نصيبه. فالطفل يحب الامور المحسوسة في بداية عمره لكنه ينتقل فيما بعد من المحسوسات الى المعنويات. فالجوائز والهدايا وهي من المحسوسات تشجع الطفل على حفظ القرآن الكريم قد يكون الحفظ في البداية رغبة في الجائزة لكنه فيما بعد حتما يتأثر معنويا بالقرآن ومعانيه السامية.
    كما ان هذه المسابقات تشجعه على الاستمرار والمواظبة فلا يكاد ينقطع حتى يبدأ من جديد فيضع لنفسه خطة للحفظ. كما ان احتكاكه بالمتسابقين يحفزه على ذلك فيتنافس معهم فان بادره الكسل ونقص الهمه تذكر ان من معه سيسبقوه فيزيد ذلك من حماسه.

    14- سجلي صوته وهو يقرأ القرآن
    فهذا التسجيل يحثه ويشجعه على متابعة طريقه في الحفظ بل حتى اذا ما نسي شي من الآيات او السور فان سماعه لصوته يشعره انه قادر على حفظها مرة اخرى. اضيفي الى ذلك انك تستطيعين ادراك مستوى الطفل ومدى تطور قرائته وتلاوته.

    15-شجعيه على المشاركة في الاذاعة المدرسية والاحتفالات الاخرى
    مشاركة طفلك في الاذاعة المدرسية –خصوصا في تلاوة القرآن- تشجع الطفل ليسعى سعيا حثيثا ان يكون مميزا ومبدعا في هذه التلاوة. خصوصا اذا ما سمع كلمات الثناء من المعلم ومن زملائه. وينبغي للوالدين ان يكونا على اتصال بالمعلم والمسؤول عن الاذاعة المدرسية لتصحيح الاخطاء التي قد يقع فيها الطفل وليحس الطفل بانه مهم فيتشجع للتميز اكثر.

    16- استمعي له وهو يقص قصص القرآن الكريم
    من الاخطاء التي يقع فيها البعض من المربين هو عدم الاكتراث بالطفل وهو يكلمهم بينما نطلب منهم الانصات حين نكون نحن المتحدثين. فينبغي حين يقص الطفل شيئا من قصص القرآن مثلا ان ننصت اليه ونتفاعل معه ونصحح ما قد يقع منه في سرد القصة بسبب سوء فهمه للمفردات او المعاني العامة. كما ان الطفل يتفاعل بنفسه اكثر حين يقص هو القصة مما لو كان مستمعا اليها فان قص قصة تتحدث عن الهدى والظلال او بين الخير والشر فانه يتفاعل معها فيحب الهدى والخير ويكره الظلال والشر. كما ان حكايته للقصة تنمي عنده مهارة الالقاء و القص . والاستماع منه ايضا ينقله من مرحلة الحفظ الى مرحلة الفهم ونقل الفكرة ولذلك فهو سيحاول فهم القصة اكثر ليشرحها لغيره اضافة الى ان هذه الفكرة تكسبه ثقة بنفسه فعليك بالانصات له وعدم اهماله او التغافل عنه.

    17- حضيه على امامة المصلين (خصوصا النوافل)
    ويمكن للام ان تفعل ذلك كذلك مع طفلها في بيتها فيأم الاطفال بعضهم بعضا وبالتناوب او حتى الكبار خصوصا في نوافل.

    18- اشركيه في الحلقة المنزلية
    ان اجتماع الاسرة لقراءة القرآن الكريم يجعل الطفل يحس بطعم و تأثير اخر للقران الكريم لأن هذا الاجتماع والقراءة لاتكون لأي شيء سوى للقران فيحس الطفل ان القرآن مختلف عن كل ما يدور حوله. ويمكن للاسة ان تفعل ذلك ولو لـ 5 دقائق.

    19- ادفعيه لحلقة المسجد
    هذه الفكرة مهمة وهي تمني لدى الطفل مهارات القراءة والتجويد اضافة الى المنافسة.


    20- اهتمي بأسئلته حول القرآن
    احرصي على اجابة أسئلته بشكل مبسط وميسر بما يتناسب مع فهمه ولعلك ان تسردي له بعضا من القصص لتسهيل ذلك.

    21- وفري له معاجم اللغة المبسطة (10 سنوات وما فوق)
    وهذا يثري ويجيب على مفردات الام والطفل. مثل معجم مختار الصحاح والمفدات للاصفهاني وغيرها.

    22- وفري له مكتبة للتفسير الميسر(كتب ،اشرطة،اقراص)
    ينبغي ان يكون التفسير ميسرا وسهلا مثل تفسير الجلالين او شريط جزء عم مع التفسير. كما ينبغي ان يراعى الترتيب التالي لمعرفة شرح الايات بدءا بالقرآن نفسه ثم مرورا بالمفردات اللغوية والمعاجم وانتهاءا بكتب التفسير. وهذا الترتيب هدفه عدم حرمان الطفل من التعامل مباشرة مع القرآن بدل من الاتكال الدائم الى اراء المفسرين واختلافاتهم.

    23- اربطيه باهل العلم والمعرفة
    ملازمة الطفل للعلماء يكسر عنده حاجز الخوف والخجل فيستطيع الطفل السؤال والمناقشة بنفسه وبذلك يستفيد الطفل ويتعلم وكم من عالم خرج الى الامة بهذه الطريقة.

    24- ربط المنهج الدراسي بالقرآن الكريم
    ينبغي للأم والمعلم ان يربطا المقررات الدراسية المختلفة بالقرآن الكريم كربط الرياضيات بآيات الميراث و الزكاة وربط علوم الاحياء بما يناسبها من ايات القرآن الكريم وبقية المقررات بنفس الطريقة.

    25- ربط المفردات والاحداث اليومية بالقرآن الكريم
    فان اسرف نذكره بالآيات الناهية عن الاسراف واذا فعل اي فعل يتنافى مع تعاليم القرآن نذكره بما في القرآن من ارشادات وقصص تبين الحكم في كل ذلك.

    كيف نستفيد من هذه الافكار
    1- اكتبي جميع الافكار في صفحة واحدة.
    2- قسميها حسب تطبيقها (سهولتها وامكانية تطبيقها) واستمري عليها.
    3- التزمي بثلاث افكار ثم قيمي الطفل وانقليها لغيرك لتعم الفائدة.
    4- انتقلي بين الافكار مع تغير مستوى الطفل.

    هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    جزا الله خيرا من كتبها ونشرها بين المسلمين
    والله ولي التوفيق
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    admin
    مؤسس المنتدى
     مؤسس المنتدى
    admin



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    25 طريقه لربط طفلك بالقران Empty
    مُساهمةموضوع: Way to connect your child's Koran Twenty-five   25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأحد أبريل 25, 2010 4:53 pm

    نظرا لاهمية الموضوع
    قمت بترجمته ال اللغة الانجليزية
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]إظهار التحويل إلى الحروف اللاتينية

    Goals
    1 - make the child loves the Koran.
    2 - To facilitate the Quran, and facilitate the child.
    3 - to enrich children's language and cognitive.

    These methods derived from the Koran itself

    You do not need all the ideas for a long time (5-10 minutes)
    Ihsan should apply these ideas to suit the status of the child daily
    It should keep it, replication and parents should cooperate to apply.
    Let us address the mother more link their child, especially in early childhood.

    1 - Listen to the Koran, a fetus
    The fetus is affected by psychological and spiritual condition of the mother and the surrounding during pregnancy if the pregnant woman persists in listening to the Koran, they feel the psychological comfort and no doubt the rest will be reflected positively on the status of the embryo. Because the influence of the Koran, a fabricated spiritually and this effect extends even to those who do not know Arabic as well as from less well.
    Psychological comfort during the hearing of the Koran = comfort fetus itself
    Your audience in a given period was relatively short and affect you and the baby all day

    2 - Listen to the Koran, a baby
    A scientifically established that the baby is affected and even accommodate surrounded by Vhacp hearing have begun to work, but when you sense that these adults can control the restoration of the storage of the vocabulary. The baby, it stores the information and vocabulary but can not be recovered or used in the lactation period but he can do so after infancy. Therefore, the infant's hearing of the Koran every day for 5-10 minutes (5 minutes and no other am and pm) increases the vocabulary stored by making it easier to retrieve and even memorize the Holy Quran later.

    3 - Read the Quran before him (instinct tradition)
    This idea develops when the child's love tradition which is the mushroom mushroom of God by human P (all born to live on instinct, then his parents ...)
    That the reading of the Koran in front of him or motivate him even granulated Quran for the child other than what Amrtih so if he does not see you doing so. And be as complete as if it met the mother and father with the children to read, even for a short period.

    4 - a gift of his own copy of the Koran (the instinct to own property)
    Copy of the Koran that you giving special attention to your child and find love in response to the property to him. And this instinct is manifested with the child's relationship with his toys are also found with him guides him. Ajalih if associated with a Koran and read tags unturned when He wills.

    5 - Make the seal on the Koran on the ceremony (link policeman)
    This idea between a child and the Koran by linking it with something pleasant to have a stamp it will not happen again, but a certain part of the Koran. Let a small party celebrating the children give him a small gift because, in the condition. This idea stimulates the student and encourages others to end what has been agreed to achieve.

    6 - Qusay, his stories of the Holy Quran
    Child likes stories are great stories of the Quran by Vgosai vocabulary and style commensurate with the understanding and perceptions of the child. The stories should be limited to what was stated in the Qur'anic text to the child relates to the Koran and not the end of the story read the text of the Koran to be the link and develop the vocabulary of the child in particular Qur'anic vocabulary.

    7 - adapt the competitions has an entertaining short wall (for those who are in the age of 5 or more)
    This contest is between him and his brothers, or between him and himself.
    As questions and answers commensurate with the level.
    For example, the mother can ask her for:
    Word indicates the travel of Quraysh? C trip
    Two chapters of the seasons of the year cited in the Quraysh? A winter and summer
    Mention the word reflects the desire to eat? A hunger
    Or mention of animals mentioned in part with the wall or in a certain?
    Thus, commensurate with the age and understanding of the child.

    8 - Arbti has elements of the environment verses
    Of these words: water / sky / earth / sun / moon / night / day / palm / grapes / spider / etc.
    You can use the index or to ask him to look for any talk about the sky, for example, and so on.

    9 - Competition Where is this word
    A child is fond of increasing verbal dictionary. It starts by saying one word
    Then tries to install the strings of two words or three Feltkoni a certain increase in his vocabulary and verbal memory activation of the child save the short wall
    And the search for a specific individual through his memory. Ask him if the people where they are words or Falaq and others.

    10 - Make the Quran companion everywhere
    You can apply this idea to make your part with the bag, for example. Relieve him of this and linked by the Koran, especially in situations of tension and fear, he felt secure as long as with the Koran that Tielm literature dealing with the Koran.

    11 - Arbtih means specialized Qur'an and its Sciences
    (Channels specialized Qur'an, tapes, discs, radio, etc.)
    This idea stimulates the desire for tradition and competition for reading and conservation, especially if the Almqraun and contestants in the same age and same sex. Rschi in himself that he could be like them or better them if they always did that.

    12 - Buy a DVD educational
    You can use some of the programs in the computer for this purpose Kalgari or small programs that help to correct reading and conservation by controlling the repetition of the verse and others.
    Also, some programs are interactive, you can record your child reading and comparing Balaqrap correct.

    13 - encourage him to participate in competitions (at home / mosque / library / school / city ....)
    That competition is natural in children and can use this instinct in the memorization of the Koran. As the child may refuse to read, memorize the Koran alone, but encouraged and motivated if they entered in a contest, so he will try to progress on the fellow as he likes to be the award from his share. A child likes things perceived in the beginning of its life, but then moved from Mahsusat to morale. Prizes and gifts, one of the Mahsusat encourages the child to memorize the holy Koran may be the desire of conservation at the outset of the Award but subsequently inevitably influenced by the Koran and the moral sense of the High Commissioner.
    These competitions also encourages him to continue and persevere there is hardly interrupted even start again and put himself to a conservation plan. Also, grinding Palmtsabakin prompted by the Vinavs with the gesture laziness and lack of vigor remember that from him Cspqoh exceeded that of enthusiasm.

    14 - Register his voice as he read the Koran
    This registry urging him and encourages him to pursue his way in the conservation and even if you forget something of the verses or the wall to hear his voice make him feel he is able to save again. Add to that you can you comprehend the level of the child and the evolution of reading and reading.

    15 - encourage him to participate in the radio school and other celebrations
    Post your child's school on the radio - especially in the reading of the Koran - to encourage the child is urgently seeking to be distinctive and creative in this reading. Especially if what he heard words of praise from the teacher and his colleagues. It should be for parents to be in contact with the teacher in charge of radio school to correct the mistakes that might occur where the child and the child feels he is important to distinguish Vicdja more.

    16 - Listen to him he tells the stories of the Holy Quran
    Of mistakes in which some of the educators is not to disregard the child while he spoke to them asking them to listen when we are the speakers. While cutting the child should be a thing of the stories of the Quran for example, that we listen to him and interact with him and correct him what may happen in the narrative of the story because of poor understanding of the vocabulary or meanings Assembly. As the child interacts more himself when he tells the story than if he was listening to the story talks about the cut guidance and the shadows or between good and evil, He likes it interacts with the guidance and the good and hates the shadows and evil. Also narrate the story develops he has the skill and the recitation of the storytelling. And listen to him also removed from the stage to the stage of understanding, conservation and transfer of the idea, so he will try to understand the story more to explain to others in addition to this idea gain self-esteem you to listen to him and not neglected or ignored.

    17 - Houdeh on the front of a congregation (especially redundancy)
    The mother could do that as well as with her children in her home Viom each other and rotation or even adults, especially in the banal.

    18 - Eshrkih in the ring home
    That the meeting of the family to read the Quran to make the child feel the taste and the effect of another Holy Quran because this meeting and no longer be reading anything but the Koran Faihs the child that the Koran is different from what is going on. Lase can do it even for 5 minutes.

    19 - Adfieh to ring the mosque
    This idea is a significant wishing for a child's reading skills and intonation in addition to the competition.

    20 - Take care about the Koran Bosilth
    Make sure you answer questions in a simple and accessible in line with his understanding, and perhaps you will Tsrdi has some of the stories to facilitate this.

    21 - and a very plain language dictionaries (10 years and above)
    This enriches and answers on the vocabulary of parent and child. Such as the Thesaurus selected Saheeh and Mufdat of Isfahani, and others.

    22 - Frei and his library for the interpretation of the facilitator (books, tapes, DVD)
    Interpretation should be as easy as a facilitator and interpretation Alglalin or part with the bar with the interpretation. Should also take into account the following order to know the explanation of verses from the Qur'an itself, and then through the vocabulary and language dictionaries and books ending with the interpretation. This arrangement is not aimed at depriving the child of dealing directly with the Koran instead of permanent dependency to the views of commentators and their differences.

    23 - Arbtih Bahel science and knowledge
    Inherent in the child of scientists has broken the barrier of fear and shame the child can count on the question and the debate itself and thereby benefiting the child and learn how much of the world came out to the nation in this way.

    24 - Linking the curriculum Holy Quran
    Should the mother and the teacher that Erbta different courses Qur'an verses of inheritance, the linking of mathematics and science Zakat and link neighborhoods with appropriate verses of the Quran and the rest of the decisions in the same way.

    25 - link vocabulary and daily events the Holy Quran
    The verses remind him of bounds for a final, extravagant and if he did any act incompatible with the teachings of the Quran in the Quran, including remind him of the guidance and governance stories found in all this.

    How to benefit from these ideas
    1 - Write all the ideas in one page.
    2 - halves according to their application (ease and the possibility of application) and will continue them.
    3 - Commit to three ideas, my values, then the child and Ankulaiha for others to benefit to all.
    4 - Antkulai between ideas with the changes in the level of the child.

    This is God knows best and blessings of Allaah be upon our Prophet Muhammad and his family and companions
    Part of God better than written and published between the Muslims
    God, the Source of strength
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    25 طريقه لربط طفلك بالقران Empty
    مُساهمةموضوع: رد: 25 طريقه لربط طفلك بالقران   25 طريقه لربط طفلك بالقران Emptyالأحد فبراير 03, 2013 4:24 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    .¸¸*شكرا لك على الموضوع.¸¸.• *¨ *•.¸ الجميل و المفيد¸.•
    .¸¸.**.جزاك الله الف خير¸¸.• * ¨على كل ما تقدمه للمنتدى¸¸.• * ¸¸ . *
    * * .¸¸وفي انتظار جديدك .¸¸.* *.¸¸ الأروع والمميز .¸¸.* ¸.
    * * * لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي¸ .•¸¸. *¨
    * * .¸¸¸ . النقشــــ محمد عبده ــبندى ¸ . * *
    ¸ .•. oOo منتدى الطريقة النقشبندية العلية oOo
    * .¸¸.**.¸O.o°وكل التوفيق لك يا رب O.o°.¸¸. *¨ *


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    25 طريقه لربط طفلك بالقران
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » المعالجة الذاتية بالقران برنامج صوتى
    » لا تكذبي على طفلك
    » عندما يسأل طفلك

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المنتدى الاسلامى العام :: منتدى القرأن الكريم وتفسيره-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات