اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الطريقة النقشبندية العلية
دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
هل فكرتم يوما لماذا لايسمى احد ابنه على اسم النبي لوط (ع) ؟
4 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
ملك روحي مراقبة عامة
العمر : 47
موضوع: هل فكرتم يوما لماذا لايسمى احد ابنه على اسم النبي لوط (ع) ؟ الأربعاء نوفمبر 24, 2010 3:15 am
بسم الله الرحمن الرحيم أن الصواب أن يقال: (عمل قوم لوط) لأن الأصح دلالة .. وهو الوارد في النص...وعلى هذا لايصح أن نقول (جريمة اللواط ) بل نقول (عمل قوم لوط) فالكثير لا يجرؤ على تسمية ابنه باسم هذا النبي الكريم (لوط) وسبب ذلك انعدام الثقافة الدينة في مجتمعاتنا وكذلك التركيبة العقلية المعقدة لدى هؤلاء أردت أن أضيف فقط كما لا يصح تسمية فعل (الخنزرة) الذي شاع في قوم لوط عليه السلام بـ (اللواط)،فلا يصح كذلك تسمية من يعمل هذا العمل باللواطي أو لوطي وإنما الأصح أن يقال عمِل عمَل قوم لوط هل يجوز تسمية جريمة (إتيان الرجل للرجل) لواط ؟ وما هو الصحيح لماذا نسمي جريمة فاحشة إتيان الرجل للرجل (لواط) وهي نسبة لقوم (لوط) وقد نسب قومه له عليه السلام أي أننا نسبنا هذه الفاحشة له عليه السلام فهل يوجد آية في القرآن الكريم أو حديث شريف فيه نص على هذه التسمية حيث أن الله تعالى يقول "إنكم لتأتون الفاحشة" الآية ويقول "إنكم لتأتون النساء شهوة من دون الرجال" الآية والرسول صلى الله عليه وسلم قال "(من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به)" ولم يقل من وجدتموه يعمل "لواط أو اللواط" فلو فرضنا أنه لم يرد في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية كلمة (سحر) فهل ننسب (السحر) لموسى عليه السلام لان قومه اشتهر به فبدلا من كلمة فعل السحر نقول موسوي ننسبها لموسى عليه السلام ففيه إساءة كبيرة بنسبة الفعل إلى نبي من أنبياء الله، وليس لقومه الذين لا اسم لهم وانا ابحث عن اسم لاحظت امرا لم يخطر على بالي من قبل وهو ان الناس تسمي ابنائها على اسم جميع الانبياء من سيدنا ادم الى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عدا نبي واحد وهو سيدنا لوط عليه السلام فهل نخجل كمسلمين من هذا النبي الجليل ؟ هل نعتبر ان اسمه قد تلوث بفعلة قومه الشنعاء؟ هل نحس ان اسم النبي لوط عليه السلام ارتبط بفعلة اللواط الشنعاء ؟ هل قابلت في حياتك شخص اسمه لوط ؟ لو قابلت شخصا اسمه لوط فماذا سيكون رد فعلك ؟ اتمنى ان اسمع اجاباتكم تحياتي
admin
مؤسس المنتدى
العمر : 47
موضوع: رد: هل فكرتم يوما لماذا لايسمى احد ابنه على اسم النبي لوط (ع) ؟ الأربعاء نوفمبر 24, 2010 4:52 pm
اللِّواط في اللغة هو اللُّصوق ، و لاطَ الرجلُ لِوَاطاً و لاوَطَ ، أَي عَمِل عَمَل قومِ لُوطٍ أي وطء الدُّبُر ، و سُمي لواطاً لالتصاق اللواطي بالملُوطِ به ، أو لأنه فعل قوم لُوط .
و اللواط هو الإتصال الجنسي بين ذكرين ، و هو نوع من أنواع الممارسات الجنسية الشاذَّه التي تسبب أضراراً بالغة الخطورة على الصعيدين الفردي و الاجتماعي . واللواط ايضا هو ان يأتي الرجل زوجتة في دبرها أي (شرجها ) وهذة تسمى اللوطة الصغرى وحكمها حكم اللواط وقال علية الصلاة والسلام ( ملعون أي مطرود من رحمة الله ) من أتى امرأتة في دبرها
يقول الدكتور محمود حجازي في كتابه[4] و هو يشرح بعض المخاطر الصحية الناجمة عن إرتكاب اللواط : ان الأمراض التي تنتقل عن طريق الشذوذ الجنسي ( اللواط ) هي :
1- مرض الإيدس مرض فقد المناعة المكتسبة الذي يؤدي عادة إلى الموت .
2- التهاب الكبد الفيروسي .
3- مرض الزهري .
4- مرض السيلان .
5- مرض الهربس .
6- التهابات الشرج الجرثومية .
7- مرض التيفوئيد .
8- مرض الاميبيا .
9- الديدان المعوية .
10- ثواليل الشرج .
11- مرض الجرب .
12- مرض قمل العانة .
13- فيروس السايتوميجالك الذي قد يؤدي إلى سرطان الشرج .
14- المرض الحبيبي اللمفاوي التناسلي .
تاريخ اللِّواط :
يبدو أن هذا الإنحراف الخُلقي بدأ لأول مرة في قوم لُوط و لم يكن الناس يفعلون ذلك من قبل ، و يَدُّلُ على ذلك قول الله تعالى : { وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ }
و تدل بعض الأحاديث على أن المُعلِّمُ الأول لهذا الإنحراف الخطير هو إبليس ( لعنه الله ) ، فقد رَوى أبو بصير عَنْ أَحَدِهِمَا ( عليهما السلام ) فِي قَوْمِ لُوطٍ ( عليه السلام ) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفاحِشَةَ ما سَبَقَكُمْ بِها مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعالَمِينَ فَقَالَ :
و لقد بعث الله عَزَّ و جَلَّ إلى هؤلاء القوم نبيه لُوط ( عليه السَّلام ) ، لكنهم كذَّبوه و أصرّوا على إرتكاب الفاحشة و اللواط حتى أنزل الله عليهم العذاب .
يُعتبر اللِّواط في الشريعة الإسلامية من أشنع المعاصي و الذنوب و أشدها حرمةً و قُبحاً و هو من الكبائر التي يهتزُّ لها عرش الله جَلَّ جَلالُه ، و يستحق مرتكبها سواءً كان فاعلاً أو مفعولاً به القتل ، و هو الحد الشرعي لهذه المعصية في الدنيا إذا ثبت إرتكابه لهذه المعصية بالأدلة الشرعية لدى الحاكم الشرعي ، و في الآخرة يُعذَب في نار جهنم إذا لم يتُب مقترف هذا الذنب العظيم من عمله .
فقد رَوى أبو بكر الْحَضْرَمِيِّ عَنْ الإمام جعفر بن محمد الصَّادق ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ :
وَ رَوى السَّكُونِيّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ : قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) : " اللِّوَاطُ مَا دُونَ الدُّبُرِ ، وَ الدُّبُرُ هُوَ الْكُفْرُ " .
كيف يثبُت اللواط ؟
يثبُت اللواط الموجب للحد بالطرق التالية :
1. اقرار الفاعل أو المفعول أربع مرات بشرط أن يكون عاقلاً بالغاً مختاراً ، كما هي الحال في الزنا .
2. شهادة أربعة رجال عدول ، و لا تقبل شهادة النساء اطلاقاً ، لا منضمات و لا منفردات ، و إذا انتفت البينة و الاقرار فلا يمين على من أنكر .
3. عِلْمُ الحاكم ، فانه يقيم الحدَّ على الفاعل و المفعول إذا قبضهما بالجُرم المشهود ، تماماً كما هي في الزاني و الزانية . قال صاحب الجواهر و المسالك : " لأن علم الحاكم أقوى من البينة " .
حد اللواط :
اتفق الفقهاء على أن حد اللواط على الفاعل و المفعول القتل ، فيما لو دخل القضيبُ أو شيء منه في الدُبُر ، و كان كل من الفاعل و المفعول عاقلاً بالغاً مختاراً ، و لا فرق بين أن يكون كلاً منهما مُحْصَناً أو غير مُحْصَن ، أو مسلماً أو غير مسلم .
كيفية إجراء الحد :
ذهب المشهور إلى أن الحاكم مخيَّرٌ بين أن يضربه بالسيف ، أو يحرقه بالنار ، أو يلقيه من شاهق مكتوف اليدين و الرجلين ، أو يهدم عليه جداراً ، و له أيضاً أن يجمع عليه عقوبة الحرق و القتل ، أو الهدم و الإلقاء من شاهق .
التوبة من اللواط :
إذا تاب مرتكب اللواط قبل أن تقوم عليه البينة سقط عنه الحد فاعلاً كان أو مفعولاً ، و إذا تاب بعدها لم يسقط عنه الحد .
أما إذا أقرَّ باللواط ثم تاب ، كان الخيار في العفو و عدمه للامام
admin
مؤسس المنتدى
العمر : 47
موضوع: رد: هل فكرتم يوما لماذا لايسمى احد ابنه على اسم النبي لوط (ع) ؟ الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:01 pm
لا وكيف لنا ان نخجل من اسم نبي كريم عليه صلاة الله وسلامه بل هو اسم نحبه ونحب من تسمى به. *نبي الله لوط عليه السلام وقومه تسمو باسمه قوم النبي لوط فلو عرفنا اسما لهم لنسبنا تلك الصفة لهم وتنفقية اسم نبي الله منها .
فالقرآن أسماهم قوم لوط قال تعالى : " كذبت قوم لوط المرسلين "
فنحن نعلم ان ثمود هم قوم النبي صالح وعاد هم قوم النبي هود عليهم سلام الله اجمعين
لكن قوم لوط لم نعلم لهم اسماً غير نسبهم للنبي لوط
فارتبط اسم النبي لوط بالفعل وهو براء منه ولكن هو فعل قومه
بالنسبة للمسمى فأرى أن التسمية بلوط لا عيب فيها بل اعتقد انه لن يجرؤ احد لربط الاسم بالفعل خاصة إذا كان متعلماً فهو يعلم أن ربط الاسم بالفعل هو اتهام لنبي الله لوط بأمر نزهه الله منه .
*الاسم لا ولكن الصفة منه نعم فنبي الله لوط عليه السلام نزهه الله عن ذلك ان يكون مع القوم الظالمين.
نهاية الأمر ليس كل من تسمى كريم سيكون كريماً
ولا كل من تسمى شجاع سيكون شجاعاً فالصفة شيء والاسم شيء آخر
فهل سنصف بالشجاعة من تسمى شجاع مع كونه في الواقع جبان؟؟؟
إذا فالمسمى لا يشترط ان يوافق الصفة
فصفة قوم لوط والتي تنسب لكل من مارس فعلهم لا علاقة لها بالاسم .
فالاسم هو اسم نبي ومن تسمى به فقد اقتدى بالنبي أما الصفة فلا يحملها سوى من اتصف بها واقتدى بقوم لوط . نهاية أشكرك لطرحك
المهم والذي بصراحه ربما ينور البصائر لدينا فلا نربط الاسم بالصفة دوماً
قلب محب المراقب العام
العمر : 50
موضوع: رد: هل فكرتم يوما لماذا لايسمى احد ابنه على اسم النبي لوط (ع) ؟ الأربعاء أغسطس 31, 2011 3:29 pm
المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر. ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى