الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
 تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

      تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه

    اذهب الى الأسفل 
    4 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    admin
    مؤسس المنتدى
     مؤسس المنتدى
    admin



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

     تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Empty
    مُساهمةموضوع: تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه    تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالجمعة ديسمبر 03, 2010 7:16 am

    القصيدة لسيدي ناصر الدين بن بنت المويلق شيخ سيدي شمس الدين محمدالحنفي الشاذلي المعروف في مصر بالسلطان الحنفي رضي الله عنهما.
    من ذاق طعم شراب القوم يدريه * ولم يروق رحيقاً غير صافيه
    يغمى عليه فيدري غب غيبته * ومن دراه غدا بالروح يشريه
    ولو تعوض أرواحاً وجاد بها * في نيله فهو بيع رابح فيه
    ولو حوى ألف نفس وهو يبذلها * في كل طرفة عين لا تساويه
    وقطرة منه تكفي الخلق لو طعموا * لعربدوا عندما تبدو بواديه
    يدب فيهم ويسري سر سورته * فيشطحون على الأكوان بالتيه
    وذو الصبابة لو يسقى على عدد الذ--ر الذي سائر الأكوان تحويه
    مضاعفاً عدّه بالضرب في جمل الأنفاس * والكون كأس ليس يرويه
    يروي ويظمأ لا ينفك شاربه * على الدوام مكبّاً في تعاطيه
    ولم يزل لتوالي ما يساوره * يصحو ويسكر والمحبوب يسقيه
    في ريّه ظمأ والصحو يسكره * والمحو يثبته واللوم يغريه
    والقبض يبسطه والوصل يفصله * والوجد يظهره طوراً ويخفيه
    يبدو له السر من آفاق وجهته * فأينما أمّ فالمحبوب هاديه
    يزوي حجاب التجلّي عن بصيرته * وليس إلاَّ له منه تَبَدِّيه
    له الشهادة غيب والغيوب له * عين الشهود ونأي الغير يدنيه
    وكان بالفضل في دعوى القصور له * شهادة والفناء المحض يبقيه
    له لدى الجمع فرق يستضيء به * وبالعبودية الخلصا يؤديه
    ملازما فيه آداب الخضوع له * كالجمع من فرقه مازال يلقيه
    يدنو ويعلو ويرنو وهو مصطلم * يبدي خصوصية اللاهوت من فيهِ
    حتى يعود إلى الناسوت متصفاً * في الحالتين بتمييز وتوليه
    له الوجودات أضحت طوع قدرته * بالله والأدب المرعى يثنيه
    يطير بالروح أنى شاء مقتدراً * وما يشاء من الأطوار يأتيه
    للقوم سر مع المحبوب ليس له * من رتبة يرتقيها غير أهلية
    وليس يدرك للفيض الذي منحوا حد * وليس سوى المحبوب يحصيه
    به تصرفهم في الكائنات فما * يقضي امرؤ منهم إلا ويمضيه
    ولا يريدون إلا ما يريد وما * يشاء شاؤوا وما شاؤوه يقضيه
    إن كنت تعجب من هذا فلا عجب * لأن ذلك فضل الله يؤتيه
    وكم نوافل جود في الوجود سرت لله في الكون سر لا يرى فيه
    لا شيء في الكون إلا وهو ذو أثر فيما يشاهد من تأثير مبديه
    إذا تأثر معلول بعلّته فما المؤثر غير الله قاضيه
    ليس التضادد مناعاً لقدرته وليس يثنيه عن شيء تنافيه
    فهو القديم بلا قيد يناط به من حيث قدرته يأتي تعاليه
    وإنما من وجود الحادثات له في فهمنا مانع الضد الذي فيه
    فإنه حيث لم ندرك تصوّره تمانع في محل ظلّ يحويه
    وللفقير وجوه ليس يحصرها غير الحبيب مفيض الفضل مسديه
    له طرائق شتى لا يحيط بها عدو وكل وجود فهو واديه
    لو كنت تدري وجوه العبد كنت ترى مطوي ما فيه من قدس وتنزيه
    وكنت تشهد فيه الحق معتقداً فيه الكمال كما النقصان تنفيه
    والعبد هذا هو الحر الذي حصلت له بلثم يد الهادي أمانيه
    غوث الأنام الرفاعي الذي عقدت له الخلافة جل الله معطيه
    أوصافه ظهرت من وصف مبدعه كالبدر يبدي ضياء في تلقيه
    وجده المصطفى مرآة مشهده وكله مظهر يبدي تجلّيه
    إذا رئي ذكر المولى برؤيته جهراً وأعلن بالتوحيد نافيه
    وشوهدت سبحات النور تغمره وفاز بالسعد والتقريب رائيه
    وعبد عليه سمات العز لائحة ونور طه عن التعريف يغنيه
    لواء غوثية الأكوان في يده وخلعة العز والتحكيم عاليه
    إن كنت تقصد أن تحظى بصحبته يوم المعاد وترقى في مراقيه
    فالزم بنية وخذ عنهم طريقته واسلك على سنن طابت مساعيه
    اخلص ودادك صدقاً في محبته إن المحب مع المحبوب نرويه
    مرغ خدودك في أعتاب مشهده والزم ثرى بابه واعكف بناديه
    واستغرق العمر في آداب صحبته مع المشائخ والبرهان يحكيه
    واسْتَقْرِ ما قد حبا عبد السميع به وحصل الدر والياقوت من فيه
    وابذل قواك وبادر في أوامره بالامتثال وسر في سير أهليه
    واسلك طريقتهم تربح ومل معهم إلى الوفاق وبالغ في مراقيه
    واحذر بجهدك أن تأتي ولو خطأ أمراً يغاير ما يهوى ويبغيه
    وكن لتشملك الألطاف مجتنباً ما لا يحب وباعد عن مناهيه
    وكن محب محبيهم وناصرهم فبغضهم وجلال الله يؤذيه
    ووال بالود من والى خليفته والزم عداوة من أضحى يعاديه
    واعلم يقيناً بأن الله ناصره على المريد به سوءاً ومعليه
    واستفرغ الجهد في تعزيز منصبه إن لم تكن ناصراً فالله يكفيه
    وأنزل الشيخ في أعلا منازله فإنه قطب هذا الكون واليه
    واعرف له الفضل والثم ترب مضجعه واجعله قبلة تعظيم وتنزيه
    ولست تفعل هذا إن ظننت به أدنى قصور وميل في ترقيه
    فحّدك الزم ولا تشهد لحضرته نقصاً ولا خللاً فيما يعانيه
    واترك مرادك واستسلم له أبداً فإن عين الهدى ما الشيخ يجريه
    ولا تزل لا اختيار النفس مطرحاً وكن كميت مخلى في أياديه
    أعدم وجودك لا تشهد له أثراً يميته الموتة الأولى ويحييه
    واجعل مفاتيح بيت السر في يده ودعه يهدمه طوراً ويبنيه
    متى رأيتك شيئاً كنت محتجّاً وعدت بعد صعود الطور في التيه
    وفي حضيض شهود النفس منقطعاً برؤية الشيء عما أنت ناويه
    ولا ترى أبداً عنه غنى فمتى عرفت فقرك ألفيت الغنى فيه
    فأنت ما عشت محتاج إليه ولو رأيت عنه غنى تخشى تناسيه
    إن اعتقادك إن لم تأت غايته في حضرة الشيخ تحرم من أياديه
    وإن تكن غير فإن ما حييت به فيه فيوشك أن تخفى مباديه
    وغاية الأمر فيه أن تراه على كل الوجوه مصيباً في مساعيه
    فإنه المرشد الهادي العباد إلى نهج الكمال وإن الله هاديه
    ومن إمارة هذا أن تؤول ما يحتاج شرعاً لتأويل وتنبيه
    وليس يلزم أن تدري حقيقة ما عليك يشكل إظهاراً لخافيه
    والمرء ان يعتقد شيئاً وليس كما في نفسه فبحسن الظن يجديه
    فظن خيراً بكل المؤمنين فمن يظنه لم يخب والله يعطيه
    وليس ينفع قطب الوقت ذا خلل لا يشهد السر ذا ريب وتمويه
    وما الرفاعي بالهادي لمنتحل في الاعتقاد ولا من لا يواليه
    إلا إذ سبقت للعبد سابقة وحكم الشيخ قيما شاءه فيه
    ينال إذا ذاك ما يرجوه من مدد يعود من بعد هذا من مواليه
    ونظرة منه إن صحّت إليه على ما فيه تسمو به حقاً وتعليه
    شيخ إشارته نحو المريد على سبيل ود بإذن الله تغنيه
    فالناس عبدان مجذوب وسالك ما به الأوامر جاءت من مربيه
    يكلف النفس عبء الاجتهاد كما دعي إليه بتعليم وتنبيه
    والجذب أخذة عبد بغتة بيد إلى مقام به المحبوب يدنيه
    مواهب وفيوضات تزج به عناية نحو أمر ليس ينويه
    هو المراد ومخطوب العناية لا يمسّه من لغوب في ترقيه
    ولا يعاني مشقّات السلوك ولا يحسّ كلفة تكليف يلاقيه
    طوراً يرد عليه الحس تكملة لحاله ولسر ليس يدريه
    إذا تغشاه طور الحس أزعجه فيقصد الطور ما قد كان ناويه
    تراه يعبد لا يلوي على شغل وفي الدياجر للمولى يناجيه
    يمسي وليس له همّ يحرّكه سوى العبادة يستحلي تفانيه
    ترى الحقائق تبدو منه في نسق كما لموسى بدت من عند باريه
    له اطلاع ونور في فراسته مع الكشوف لأن الله يلقيه
    وقد يغيب عن الإحساس مختطفاً وذاك حين يعيد الجذب داعيه
    فيستوي فوق عرش القرب مبتهجاً وذو العناية حفظ الحق يحميه
    وذو السلوك تراه في إرادته بعد التخلّي مجداً في تحلّيه
    له إلى الله سير لا يزال به مجاهد النفس ذا وعي لباقيه
    يمشي على نهج أهل الصدق ملتزماً ما للشريعة من حكم وتوجيه
    مراعياً في طريق القوم عن أدب شروطهم خائفاً مما يرجيه
    كم من مريد قضى ما نال بغيته وجاء قبل بلوغ القصد ناعيه
    لكنه لم يخب مما نواه وإن حق القضاء عليه في تقاصيه
    وكم مريدٍ ونى من بعد عزمته لعائق عن قويم السير يثنيه
    مل السرى ومطايا عزمه وهنت إذ عزمه ذاك ما صحت مباديه
    من ليس يخلص في مبدأ إرادته فكيف يرجو فلاحاً في تناهيه
    ومن له من هوى الأغراض شائبة يهوي به الحظ في أهوى مهاويه
    وما المريد الذي صحت إرادته واستصحب العزم فيما كان ينويه
    وسار في السنن المرضى مجتهداً إلا مراد له جذب يوافيه
    والجذب إن جاء من بعد السلوك له علو شان وتعظيم وتنويه
    وكان من حيث سبق الاجتهاد له فضل على الجذب مما السعي تاليه
    فالجذب هذا الذي التفصيل فيه هو الذي بمصطلحات القوم نحكيه
    سيماه تبد وعلى وجه المريد وذا الجذب الذي ظهرت فينا بواديه
    وفي الحقيقة لولا الجذب ما سلكت سبل الرشاد ولم يسمع مناديه
    ولا تأله مشتاق ولا عمرت طريق حق ولا رويت مرائيه
    لولا العناية والتخصيص قد سبقا للعبد لم يدعه للفوز داعيه
    تلك السوابق لولاها وقد سلفت في دعوة العبد ما قامت دعاويه
    إن المريد مراد والمحب هو المبدؤ بالحب منذ العرش هاديه
    فهو المراد المهنا في الحقيقة والمحبوب فاستمل هذا من أماليه
    إن كان يرضاك عبداً أنت تعبده ملاحظاً نفي تمثيل وتشبيه
    وإن أقامك في حال فقف أدباً وإن دعاك مع التمكين تأتيه
    فيفتح الباب إكراماً على عجل باب المواهب بشرى من يوافيه
    تضحي وتمسي عزيزاً في ضيافته ويرفع الحجب كشفاً عن تنائيه
    وثم تعرف ما قد كنت تجهله ويصطفيك لأمر لا ترجيه
    يوليك ما ليس يدري الفهم غايته مما عن الحصر قد جلت معانيه
    وترتوي من شراب الأنس صافيه في معقد الصدق والمحبوب ساقيه
    من ذاقها لم يخف من بعدها ضرراً يا سعد من بات مملواً بصافيه
    وصل يا رب ما غنت مطوقة يسلو الخلي بها والصب تشجيه
    وما تمايلت الأغصان من طرب على النبي صلاة منك ترضيه
    والآل والصحب والأتباع ما قرئت من ذاق طعم شراب القوم يدريه
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    محمدسليمان
    المشرف العام
    المشرف العام
    محمدسليمان



    العمر : 44
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

     تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Empty
    مُساهمةموضوع: رد: تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه    تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالأربعاء ديسمبر 08, 2010 7:07 pm

    جزاك الله خيرا أخي الكريم .وفاض عليك من فيضه العميم.ملحوظة هذه القصيدة علي حدعلمي أنهالسيدنا أبي يزيدالبسطامي قدس الله سره.والله هوالعليم الحكيم.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

     تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Empty
    مُساهمةموضوع: رد: تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه    تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالثلاثاء أبريل 26, 2011 11:36 pm

    طرحت فابدعت
    دمت ودام عطائك
    ودائما بأنتظار جديدك الشيق
    لك خالص ودي واحترامي
    سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
    لكـ خالص احترامي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

     تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Empty
    مُساهمةموضوع: رد: تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه    تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه Emptyالسبت مارس 16, 2013 11:15 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    تشطير من ذاق طعم شراب القوم يدريه
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » الحال عند القوم
    » رشفة من شراب الوصل
    » اشرب شراب أهل الصّفا ترى العجائب

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المواضيع الثقافية والعامة :: منتدى القصائد والاشعار-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات