الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:16 am من طرف ابوعمارياسر

» اذى الخلق لسيدي ابن عجيبة
الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:12 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى

    اذهب الى الأسفل 
    5 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    admin
    مؤسس المنتدى
     مؤسس المنتدى
    admin



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Empty
    مُساهمةموضوع: الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالسبت ديسمبر 04, 2010 6:39 am


    الرسول عند عبد الكريم الجيلى الإمام المحقق الشيخ عبد الكريم الجيلى الشافعى
    يذكر الشيخ الجيلى من اتصاف النبى صلي الله عليه وآله وصحبه وسلم بالأوصاف الإلهية
    (1) " الرحمن" فإنه صلي الله عليه وسلم كان متحققا بالرحمانيه لسريان وجوده فى جميع الموجودات لأنه هيولى العالم.. والدليل على ذلك أن الله تعالى خلق العالم من نوره فهو صلي الله عليه وسلم سار فى جميع الموجودات سريان الحياة فى كل حى ، فهو حياة العالم وهو الرحمة العظمى التى عمت الموجودات ولذلك قال الله تعالى :" وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"
    (2) " الرحيم " وقد سماه الله به فقال فى حقه " بالمؤمنين رؤف رحيم "
    (3) " الملك " فقد كان صلي الله عليه وسلم متحققا بذلك وهو صفة الملكية فنزل بها إلى مقام العبودية كمالا وتمكينا وقد أخذ الله له العهد على الأنبياء كما يؤخذ العهد للملك على رعيته .
    (4) " القدوس " وقد ذكر القاضى عياض فى كتاب الشفا أن من أسماء النبى صلي الله عليه وسلم اسمه القدوس سماه الله تعالى به فى الإنجيل .
    (5) " السلام " فإنه صلي الله عليه وسلم كان متحققا به متحليا به ، والدليل على ذلك ارتفاع المسخ والخسف ببعثته فهو صلي الله عليه وسلم كان سلامة العالم من ذلك وقد قال تعالى " وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم فهو صلي الله عليه وسلم سلامة محضة وهو السلام المطلق .
    (7,6) " المؤمن " و " المهيمن " قال تعالى:" آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون " والمهيمن مصغر من الأمن وقلبت الهمزه هاء ورسول الله آمين ومهيمن ومؤمن... وسمى المؤمن لأنه أمان العالم وذو الإيمان المطلق .
    (8) "الجبار" قال القاضى عياض فى الشفا : وسمى الله النبى صلي الله عليه وسلم فى كتاب داود بالجبار فقال: تقلد أيها الجبار سيفك ناموسك وشريعتك .
    والجبار هنا من الجبر لإصلاحه بالهداية والتعليم من جبر الكسر أو القهر لأعدائه ولكن قد نفى الله عنه جبرية الكبر التى لا تليق به فقال " وما أنت عليهم بجبار ".
    (9) " الخالق " فقد كان صلي الله عليه وسلم متصفا بصفة الخالقية ، والدليل على ذلك نبع الماء من بين أصابعه فإنها صفة خالقية.
    (10) " البارىء " فكان رسول الله متصفا به والدليل على ذلك تكثير الطعام فقد أطعم نيفا وألف رجل يوم الخندق من صاع شعير.
    (11) " القهار " وقد اتصف به صلي الله عليه وسلم والدليل على ذلك أنه قهر بنوره جميع أنوار الأنبياء أى سترها كما تقهر الشمس أنورا النجوم فنسخت شريعته شرائع الأنبياء فهو القهار الحقيقى ، ومن قهر نصره بالرعب مسيرة شهر.
    (12) " الوهاب " وقد كان متصفا به صلي الله عليه وسلم فما سئل رسول الله شيئا فقال لا.
    (13) " الرزاق " وقد اتصف به صلي الله عليه وسلم والدليل على ذلك : إنزال الغيث الذى هو سبب لإرزاق جميع الحيوانات .
    (14) " الفتاح " قال تعالى :" إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح " الفتح يعنى رسول الله محمد فتح الله به أعينا عميا وقلوبا غلفا وفتح أبواب السموات.
    (15) " العليم " قال تعالى " وعلمك ما لم تكن تعلم " " ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون " وكان صلي الله عليه وسلم متصفا بصفة العلم الإحاطى والدليل على ذلك قوله صلي الله عليه وسلم " فعلمت على الأولين والآخرين " وعلم الأولين والآخرين علم الكون بأسره فهذا دليل معرفته صلي الله عليه وسلم بالمخلوقات كلها أولها وآخرها دنياها وأخراها وأما دليل علمه بالله تعالى فالحديث :" أنا أعرفكم بالله وأشدكم خوفا له .
    (17,16) " القابض " و" الباسط " وكان رسول الله صلي الله عليه وسلم متصفا بهاتين الصفتين والدليل على ذلك حديث أسماء بنت عميس أنه قبض الشمس فوقفت حتى صلى الإمام على العصر ، وفى روايه صحيحه الإسناد عنها أنه صلي الله عليه وسلم كان يوحى إليه ورأسه فى حجر على فلم يصل العصر حتى غربت الشمس فلما علم رسول الله دعا فردت عليه الشمس فطلعت بعدما غربت ووقعت على الجبال والأرض .. فهذا دليل على اتصافه بالقبض والبسط فإنه قبض على الشمس أن تغيب وبسط فى النهار حتى زاد ، وفى بسطه لعبد الرحمن بن عوف فى ماله وولده ولأنس وغيره .
    (19,18) " الخافض " الرافع " وقد كان صلي الله عليه وسلم متصفا بالصفتين لأنه خفض أعلام الشرك ورفع رايات الهدى ، وقد مدحه العباس بن مرداس بهاتين الصفتين فأقره ولم ينكر عليه حين قاله فى قصيدته :" ومن تضع اليوم لا يرفع .
    (20) " السميع " وقد كان متصفا به والدليل على ذلك أنه سمع صريف الأقلام وقد علمت أنها جفت فى الأزل بما هو كائن إلى الأبد ، فسماعه لصريفها إنما هو بالصفة السمعية المحيطة بما كان وبما هو كائن .
    (21) " البصير " وقد كان متصفا بهذه الصفة صلي الله عليه وسلم والدليل على ما جاء فى الأحاديث الصححاح أنه صلي الله عليه وسلم كان يعاين عجائب القدرة المتعلقة بأمر الدنيا وبأمر الآخرة معاينة مشاهدة ، كرؤيته للجنة والنار ورؤيته لعجائب الملكوت الأعلى وقوله تعالى" لقد رأى من آيات ربه الكبرى " " ما زاغ البصر وما طغى ".
    (23,22) " الحكم العدل " وكان رسول الله صلي الله عليه وسلم متصفا بالصفتين والدليل على ذلك قوله تعالى " فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا فى أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما " لأنه حكم عدل.. وقوله تعالى " وأن احكم بينهم بما أنزل الله "  وقوله " فاحكم بينهم بما أراك الله ".
    (24) " اللطيف " والدليل على اتصافه بذلك عروجه إلى السماء بجسده حتى بلغ العرش وهذا غاية اللطف.
    (25) " الخبير" وقد سمى الله نبيه بذلك حيث قال " الرحمن فإسأل به خبيرا ".
    (26) " الحليم " كان رسول الله صلي الله عليه وسلم متصفا به وقدشهد له بذلك العالم بأسره.
    (27) "الغفور" وكان منصفا بذلك و الدليل على ذلك
    الأحاديث المشهورة التى لا تحصى.
    (28) " الشكور" كفى قول الله تعالى " إنه كان عبدا شكورا ".
    (29) "العلى " ويكفيه أنه رقى العرش بجسمه وهو صاحب الوسيلة والوسيلة أعلى درجة فى الجنة ولا تكون إلا لرجل واحد و رجاء رسول الله أمر حقيقى وأن الله وعده بها فهذا علو مكان.
    أما علو المكانة فهو كذلك والدليل هو ظهور ذاته بالكمالات والصفات القدسية وتحققه بها صورة ومعنى حتى تمكن فى جميعها إلى أن شهد الله له بتمكينه فيها حيث قال فيه " ذى قوة عند ذى العرش مكين " .
    مطاع ثم أمين " فالعندية هى المكانة فقد جمع رسول الله علو المكان والمكانة.
    (30) "الحسيب " فقد كان متصفا به صلي الله عليه وسلم ، إذا لا حسب أرفع من حسبه ، وأى حسب أعلى من الأتصاف بالأسماء والصفات الإلهية تحققا وتخلقا ظاهرا وباطنا ، قال صلي الله عليه وسلم " أنا اتقى ولد آدم وأكرمهم على الله ولا فخر " فكان صلي الله عليه وسلم قرشيا ووليا ونبيا ورسولا مطلقا إلى كافة خلق الله ولم يكن ذلك لغيره.
    وعدد باقى الأسماء التى كان رسول الله صلي الله عليه وسلم متحققا بها.
    يقول فى قصيدته المشهورة:
    قلب أطاع الوجد فيه جنانه وعصى العواذل سره ولسانه
    عقد العقيق من العيون لأنه عقد العقيق ومن هم أعيـــــانه
    ألف السهاد وما سها فكأنما نظم السهى فى هدبه إنســـــانه
    يبكى على بعد الديار بمدمع سل عنه سلعا كم روت غدرانه
    إلى أن يقول :
    عجبا لذاك الحى كيف يهمه قحط السنين وأحمد نيســــــــانه
    أو كيف يظمأ وفده ولديهم بحر يموج بدره طفحـــــــــــــانه
    شمس على قطب الكمال مضيئة بدر على فلك العلى سيرانه
    أوج التعاظم مركز العز الذى لرحى العلا من حوله دورانــه
    ملك وفوق الحضرة العليا على العـــرش المكين مثبت امكانه
    ليس الوجود بأسره إن حققوا إلا حبابا طفحته دنـــــــــــانه
    الكل فيه ومنه كان وعنده تفنى الدهور ولم تزل أزمانه
    فالخلق تحت سما علاه كخردلوالأمر يبرمه هناك لسانه
    والكون أجمعه لديه كخاتم فى اصبع منه أجل أكوانه
    والملك والملكوت فى تياره كالقطر بل من فوق ذلك مكانه
    وتطيعه الأملاك من فوق السما واللوح ينفذ ما قضاه بنانه
    فلكم دعا بالنخلة الصما فجـــاءت مثلما جاءت له غزلانه
    ناهيك شق البدر منه بإصبع والبدر أعلى أن يزول قرانه
    شهدت بمكنته الكيان وخير بينـــــة يكون الشاهدين كيانه
    هو نقطة التحقيق وهو محيطه هو مركز التشريع وهو مكانه
    عقد اللوا بمحمد وثنائه فالدهر دهر والأوان أوانه
    وله الوساطه وهو عين وسيلة هى للفتى يجلى بها رحمانه
    وله المقام وذلك المحمود ما لم يدر من شأن تعالى شأنه
    ميكال طست موجة من بحره وكذاك روح أمينه وأمانه
    وبقية الأملاك من مائية كالثلج يعقده الصبا وحرانه
    والعرش والكرسى ثم المنتهى مجلاه ثم محله ومكانه
    وطوى السموات العلا بعروجه طى السجل كمدلج ركبانه
    أنبأ عن الماضى وعن مستقبل كشف القناع وكم أضا برهانه
    وأتت يداه بمال قيصرها ففرقـــــها وكسرى ساقط إيوانه
    ولكم له خلق يضىء بنوره يهدى بذكراه الهدى جيرانه
    ولكم تطهر فى التذكى وانتفى حتى انتقى مالا يرام عيانه
    أنبا عن الأسرار اعلانا ولم يفشى السريرة للورى اعلانه
    نظم الدرارى فى عقود حديثه متنثرات فوقها عقبانه
    حتى يبلغ فى الأمانه حقها من غير هتك رامه خوانه
    الله حسبى ما لأحمد منتهى وبمدحه قد جاءنا فرقانه
    حاشاه لم تدرك لأحمد غاية إذ كل غايات النهى بدآنه
    صلى عليه الله مهما زمزمت كلم على معنى يريح بيانه
    والآل والأصحاب والأنساب والأقطــاب قوم فى العلا إخوانه
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    خادم النقشبندية
    عضو مميز
    عضو مميز




    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالأحد مايو 01, 2011 1:45 pm

    لقد كتبت وابدعت
    كم كانت كلماتك رائعه في معانيها
    فكم استمتعت بموضوعك الجميل
    بين سحر حروفك التي ليس لها مثيل
    سلمت على روعه طرحك
    نترقب المزيد من جديدك الرائع
    دمت ودام لنا روعه مواضيعك
    لكـ خالص احترامي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    قلب محب
    المراقب العام
    المراقب العام
    قلب محب



    العمر : 50
    ذكر
    الوسام المراقب المميز

    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالثلاثاء أغسطس 30, 2011 10:38 am

    مشكوووووو والله يعطيك الف عافيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أخـــــ قلب محب ــــــوك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابن الرفاعى
    المشرف العام
    المشرف العام
    ابن الرفاعى



    العمر : 44
    ذكر
    الوسام وسام التميز

    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالسبت سبتمبر 03, 2011 5:48 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    رائع واكثر من رائع
    بارك الله فيك وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
    دمت بحفظ الله ورعايته
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى  Emptyالإثنين فبراير 04, 2013 11:34 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    **.۩¸¸*شكرا لك على الموضوع.¸¸.• *¨۞ *•.¸ الجميل و المفيد¸.• ۩**
    ¸.**.جزاك الله الف خير¸¸•• * ¨على كل ما تقدمه للمنتدى¸¸.• * ¸¸ . *¸.*
    * * .¸¸۩ وفي انتظار جديدك .¸¸.**** الأروع والمميز ۩ .¸¸.* ¸.
    * * ۞ ♥♥ * لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي¸ .• ۞ ♥♥¸¸. *¨
    ¸.**• ۩ * * .¸¸¸ . النقشــــ محمد عبده ــبندى ¸ . * *۩¸.*
    **** .•. oOo منتدى الطريقة النقشبندية العلية oOo ¸.*
    ** .۞.**.¸O.o°وكل التوفيق لك يا رب O.o°.۞. *¨ *
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    الحقيقة المحمدية عند سيدى عبد الكريم الجيلى
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » الحقيقة المحمدية
    » الحقيقة المحمدية
    » الحقيقة المباركة المحمدية

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: الأحزاب والأوراد والتوسلات :: منتدى الحبيب حضرة النبى-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات