الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:16 am من طرف ابوعمارياسر

» اذى الخلق لسيدي ابن عجيبة
   مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالخميس مايو 09, 2019 1:12 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

      مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن

    اذهب الى الأسفل 
    4 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    محمدسليمان
    المشرف العام
    المشرف العام
    محمدسليمان



    العمر : 44
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

       مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Empty
    مُساهمةموضوع: مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن       مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالإثنين يناير 10, 2011 3:47 pm


    نحن
    أمام علم جديد
    مكنون في
    القرآن
    الكريم ،
    يعتمد
    الاستقراء
    وليس
    الاجتهاد
    كوسيلة لفهم
    القرآن ، وذلك
    بالتعامل مع
    عدد الحروف
    والكلمات
    والآيات
    والسور ،
    وبتضافر
    الحرف والرقم
    يتم فهم بعض
    الكلمات في
    القرآن
    الكريم .





    اسم
    الكتاب : (أَسْرَعُ
    الحَاسِبِينَ)
    ، لمؤلفه :
    عاطف علي
    صليبي .





    حقيقة
    نحن أمام
    كتاب رائع ،
    يعتبر نقلة
    وثورة في عالم
    الإعجاز
    العددي إذ يشتمل على
    منظومة رقمية
    وعددية ، ثم
    سلاسل عددية
    مرصوفة رصفاً
    ، كلها تتمتع
    بمزايا
    حسابية لا
    يمكن لمخلوق
    أو عالم
    رياضيات أن
    يوجد تشكيلات
    مشابهة
    بخصائصها
    التي تشد
    العقول .






    يقول
    المؤلف أن
    الله قد هداه
    إلى الشيفرة
    القرآنية
    الرقمية ، ثم
    شيفرة الباء ،
    ثم ترتيب
    السور ، وعدد
    الآيات ، ثم
    فواتح السور
    من الحروف
    المقطعة
    وغيره الكثير
    ، وقد اعتمد
    المؤلف
    الثوابت
    العددية
    القرآنية (13 ، 19 ،
    23 ، 29) ، فمثلا
    يقول المؤلف
    إن أقصر سورة
    في القرآن
    الكريم هي
    سورة الكوثر ،
    ولو كان
    إعجازها
    يقتصر فقط عل
    رصف كلماتها ،
    لوجدنا ذلك
    أمرا عاديا
    بعد مرور 14
    قرنا ، لكن
    الإعجاز
    المتجدد يكمن
    في موقعها ضمن
    المنظومة
    الرقمية في
    القرآن
    الكريم ، ونفس
    الأمر ينطبق
    على أقصر
    الآيات التي
    تتكون من
    حرفين مثل
    (حم)

    مثلا .





    وقال
    تعالى : (ثُمَّ
    رُدُّواْ
    إِلَى اللّهِ
    مَوْلاَهُمُ
    الْحَقِّ
    أَلاَ لَهُ
    الْحُكْمُ
    وَهُوَ
    أَسْرَعُ
    الْحَاسِبِينَ)
    (الأنعام 62) .






    وللمؤلف
    وقفة أمام
    قوله تعالى
    : (عَلَيْهَا
    تِسْعَةَ
    عَشَرَ 30
    وَمَا
    جَعَلْنَا
    أَصْحَابَ
    النَّارِ
    إِلَّا
    مَلَائِكَةً
    وَمَا
    جَعَلْنَا
    عِدَّتَهُمْ
    إِلَّا
    فِتْنَةً
    لِّلَّذِينَ
    كَفَرُوا
    لِيَسْتَيْقِنَ
    الَّذِينَ
    أُوتُوا
    الْكِتَابَ
    وَيَزْدَادَ
    الَّذِينَ
    آمَنُوا
    إِيمَانًا
    وَلَا
    يَرْتَابَ
    الَّذِينَ
    أُوتُوا
    الْكِتَابَ
    وَالْمُؤْمِنُونَ
    وَلِيَقُولَ
    الَّذِينَ
    فِي
    قُلُوبِهِم
    مَّرَضٌ
    وَالْكَافِرُونَ
    مَاذَا
    أَرَادَ
    اللَّهُ
    بِهَذَا
    مَثَلًا
    كَذَلِكَ
    يُضِلُّ
    اللَّهُ مَن
    يَشَاء
    وَيَهْدِي
    مَن يَشَاء
    وَمَا
    يَعْلَمُ
    جُنُودَ
    رَبِّكَ
    إِلَّا هُوَ
    وَمَا هِيَ
    إِلَّا
    ذِكْرَى
    لِلْبَشَرِ 31)
    (المدثر) .




    لاحظوا
    معي معنى
    عبارة
    (ليستيقن
    الذين أوتوا
    الكتب)
    ... فلم
    يقل البيان
    الإلهي (ليتيقن)
    بدلا من
    (ليستيقن)

    ، وفي ذلك فرق
    واضح مؤداه أن
    الذين أوتوا
    الكتاب
    يعلمون أهمية
    مبحث (تسعة عشر)
    ، ويطلبون
    التيقن من هذا
    البحث
    لأهميته
    المعرفية . أما
    المؤمنون
    فيزدانون
    إيمانا .




    في
    سياق الآية
    الكريمة نهي
    للذين أوتوا
    الكتاب
    والمؤمنين عن
    الارتياب
    بهذا البحث ،
    ثم يتلو ذلك
    كشف لجهل
    وجهالة الذين
    في قلوبهم مرض
    والكافرين ،
    لأن هذا البحث
    ، وهذا الأمر
    يتعلق بجنود
    الله ، ولأن في
    هذا الإعجاز
    ذكرى لجميع
    البشر على
    اختلافهم
    العرقية
    والإثنية
    واللسانية ...
    من هنا ، يحاول
    الكفرة من
    الذين أوتوا
    الكتاب أن
    يحجبوا عنا
    هذا الإعجاز
    وما وراه من
    علوم – الله
    سبحانه
    وتعالى أعلم
    بها – فتارة
    ينسبون
    التسعة عشر
    إلى زمرة
    البهائية
    المارقة ،
    وتارة يبثون
    أبحاثا مشوهة
    عنها . ومنهم
    من يدّعي أن
    إظهار ما في
    القرآن
    الكريم من
    إعجاز عددي ما
    هو إلا مضيعة
    للوقت ، وهدر
    للجهد ، ويجيب
    المؤلف : هلا
    بحثتم في هذا
    الإعجاز
    مجددا
    لتستخرجوا من
    بحاره ما ينفع
    المسلمين ،
    فإذا هجرنا
    التفقه في
    الدين ،فقد
    نمسي ممن
    اشتكى منهم
    رسول الله صلى
    الله عليه
    وسلم في

    سورة الفرقان قال
    تعالى : (لَقَدْ
    أَضَلَّنِي
    عَنِ
    الذِّكْرِ
    بَعْدَ إِذْ
    جَاءنِي
    وَكَانَ
    الشَّيْطَانُ
    لِلْإِنسَانِ
    خَذُولًا 29
    وَقَالَ
    الرَّسُولُ
    يَا رَبِّ
    إِنَّ
    قَوْمِي
    اتَّخَذُوا
    هَذَا
    الْقُرْآنَ
    مَهْجُورًا 30
    ) (الفرقان) .




    يلاحظ
    المؤلف الآيات
    الأربعة
    التالية :




    قال
    تعالى : ( لَا
    تُحَرِّكْ
    بِهِ
    لِسَانَكَ
    لِتَعْجَلَ
    بِهِ 16
    إِنَّ
    عَلَيْنَا
    جَمْعَهُ
    وَقُرْآنَهُ 17
    فَإِذَا
    قَرَأْنَاهُ
    فَاتَّبِعْ
    قُرْآنَهُ 18
    ثُمَّ إِنَّ
    عَلَيْنَا
    بَيَانَهُ 19
    )
    (القيامة)
    . حين
    يأمر الله
    سبحانه
    وتعالى رسوله
    الكريم ، ألا
    يتعجل بقراءة
    القرآن ،
    ويطمئنه أن
    جمع القرآن
    وقراءته
    يكفلهما الله
    تعالى ، وكذلك
    بيان هذا
    القرآن .
    ولاحظت (الفاءات)
    في الآي (18) :
    (فَإِذَا
    قَرَأْنَاهُ
    فَاتَّبِعْ
    قُرْآنَهُ)

    والفاء تفيد
    التعقيب
    الفوري
    السريع . أما
    في الآية (19)
    (ثُمَّ
    إِنَّ
    عَلَيْنَا
    بَيَانَهُ)
    ،
    فقد لاحظت
    كلمة
    (ثم)
    :
    والمعروف أن
    (ثم)
    تفيد التعقيب
    ولكن مع
    التراخي في
    الزمن .





    وأدهشني
    أن رقم الآية
    التي يؤكد
    فيها الله عز
    وجل أنه عليه
    بيانه هو (19) ،
    فتذكرت كتابا
    بعنوان (عليها
    تسعة عشر)
    لمؤلفه محمد
    رشاد خليفة
    وآخر بعنوان (معجزة
    القرآن
    الكريم) لنفس
    المؤلف
    وفيه يتحدث
    المؤلف عن نفس
    الموضوع وهو
    إحصاء الحروف
    المقطعة
    ،أذهلني ما
    فيه من فروق في
    تعداد الحروف
    ، إذ اختلف
    تعدادها في 49
    حالة من أصل 78
    في الكتابين ...
    وهنا شعرت أن
    وراء
    الكتابين
    أمرا ، وبعد
    التأكد من
    إحصاء الحروف
    وصحتها تبين
    أن هذا المؤلف
    عمد إلى تلفيق
    وتحوير
    النتائج لشيء
    في نفس يعقوب (علم
    أنه ادّعى
    معرفة يوم
    القيامة ، ثم
    ادّعى النبوة)
    . حتى وقع بين
    يدي كتاب رائع
    بعنوان (إعجاز
    الرقم 19 في
    القرآن
    الكريم –
    مقدمات تنتظر
    النتائج)
    لمؤلفه
    الفاضل / بسام
    نهاد جرار،
    ولصدق الكتاب
    وإخلاص مؤلفه
    حفزني لإصدار
    كتاب (أسرع
    الحسبين)
    استكمالا
    للمسيرة
    الخيرة ، فقد
    قال تعالى :




    (ما
    فرطنا في
    الكتب من شيء) . (الأنعام
    38) .




    (إن
    هو إلا ذكر
    للعلمين *
    ولتعلمن نبأه
    بعد حين) (ص 87 ،88) .




    اعتمد
    الكتاب على
    ثوابت وأسس
    للبحث :





    • اعتمد
      في إحصاءه
      الحروف على
      مصحف
      المدينة
      المنورة
      الصادر عن
      مجمع الملك
      فهد في
      المملكة
      العربية
      السعودية
      وهو بالرسم
      على (الكتبة
      الأولى) .





    • يعتمد
      هذا البحث
      على ست ثوابت
      حسابية
      قرآنية (19 / 29 / 13 / 23 / 11 / 17) .





    • استنتج
      المؤلف مما
      ذكر أعلاه
      على 3
      تراميز
      للحروف
      مختلفة (سنقو
      م بتقديم
      الترميز
      الأول كمثال
      في وقت لاحق
      إن شاء الله) .





    • في
      فصول الكتاب
      الأخيرة
      اعتمد بعض
      الأمثلة عن
      طريق حساب
      الجمل ، على
      غرار الكاتب
      المفكر
      الكبير بسام
      نهاد جرار ،
      الذي له
      أبحاث عظيمة
      في الإعجاز
      العددي
      للقرآن ،
      أوردنا منها
      الكثير
      بموقع
      الأرقام ،
      لتعم
      الفائدة على
      الجميع
      والله
      الموفق .





    • يعتمد
      البحث مبدأ
      رصف الأرقام
      بجانب بعضها
      البعض ،
      وكذلك مبدأ
      قسمة العدد
      وقسمة معكوس
      العدد ،
      حسب المثال
      الآتي :






    الصلاة
    المفروضة 17
    ركعة يوميا
    موزعة
    كالتالي :




    الفجر
    2 -
    الظهر 4
    - العصر
    4 -
    المغرب 3
    - العشاء
    4 .




    رصفاً
    يتشكل لنا
    العدد 43442 ÷ 29 = 1428 .



    نعكس
    الرصف فيصبح
    العدد 24434 ÷ 19 = 1286
    نعكس الناتج
    الأخير 6821 ÷ 19 = 359




    لاحظ
    أخي المتصفح
    مجموع مفردات
    النواتج = 17
    مساويا لعدد
    الركعات 17
    أفصلها كما
    يلي :



    1286
    كمفردات 6 + 8 + 2 + 1 = 17
    وكذلك
    359 كمفردات 9 + 5 + 3 = 17




    نجمع
    ناتجي قسمة
    العدد
    الأساسي
    ومعكوسه أي 1498 + 1286 =
    2784




    حاصل
    الجمع 2784 ÷ 29 = 96




    معكوس
    حاصل الجمع 4872 ÷ 29 =
    168 (هذه
    فكرة رصف
    الأرقام) .



    تنويه
    :
    اعتمد في
    الإحصاء على جسد الحرف المرسوم في المصحف ،
    وليس كما هو المألوف في لغتنا الدارجة أو كما
    نقرأ ، فالنبرة تعتبر ياء ، والتاء المربوطة
    تعتبر هاء ، وليست الهمزة حرفا مستقلا بحد
    ذاته ، فإذا كانت على ألف فهي ألف ، وإن كانت
    على واو فهي واو ، أما إذا كانت على نبرة فهي
    ياء .

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ابو منار
    مراقب
    مراقب
    ابو منار



    العمر : 49
    ذكر
    الوسام مبدع بمواضيعه

       مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن       مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالإثنين مايو 02, 2011 3:34 pm

    اخى العزيز
    اخى القاضل
    تسلم ايدك على الطرح
    الرائع
    يعطيك العافيه
    جزاك الله خـــــــــــير
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    mrg
    عضو مميز
    عضو مميز




    العمر : 50
    ذكر
    الوسام عضو مميز

       مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن       مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالثلاثاء مايو 03, 2011 4:58 am

    دومت ودامت لنا مواضيعك
    سلمت وسلمت لنا يداك
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    الكوماندا
    عضو مميز
    عضو مميز
    الكوماندا



    العمر : 31
    ذكر
    الوسام وسام ذهبي

       مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن       مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن  Emptyالثلاثاء مايو 03, 2011 7:53 am

    تســـــــــــــــ الايادي ـــــــــــــــــــلم

    و


    جزاك الله خيرا



    وننتظر منك كل كا هو جديد وجميل

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    _________________
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » شبهة وجوابها حول ما يُزعم أنه مجاراة للقرآن الكريم..بحث
    » الإعجاز العددي فى سورة الكهف
    » الإعجاز العددي في آية (إنَّ عَلَيْنا جَمْعَهُ وقُرْآنَهُ)

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: المنتدى الاسلامى العام :: منتدى القرأن الكريم وتفسيره-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات