الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة النقشبندية العلية

دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد الزوار عند الاقسام

.: عدد زوار منتدى الطريقة النقشبندية العلية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج مجرب "اصدق شيخ ومعالج مغربي لسحر المحبة وجلب الحبيب والتهييج " العلاج عن بعد والدفع علي النتيجة والكشف الروحاني مجاني
أسرار الله في العبد Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:02 pm من طرف ام سطام

» الشيخ المغربي الصادق "القاطي العبدري" اصدق شيخ ومعالج روحاني مغربي من بعد الدفع بعد النتيجة والكشف مجاني
أسرار الله في العبد Emptyالسبت مايو 11, 2024 2:00 pm من طرف ام سطام

» اصدق شيخ لعلاج السحر والمس والحسد عن بعد مجرب
أسرار الله في العبد Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:20 am من طرف ام سطام

» جوهرة عجيبة من أسرار الشريف اسماعيل النقشبندى
أسرار الله في العبد Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:14 am من طرف ام سطام

» هديتي اليكم افضل شيخ مغربي مجرب لعلاج السحر والمس صادق
أسرار الله في العبد Emptyالأحد ديسمبر 24, 2023 10:05 am من طرف ام سطام

» علاج الكبد الدهني - اعشاب للقضاء على دهون الكبد - اعشاب للمحافظه على الكبد
أسرار الله في العبد Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:14 pm من طرف زاشيائيل

» الحزب الكبير الأول لسيدى أحمد البدوى قدس الله سره
أسرار الله في العبد Emptyالجمعة مارس 18, 2022 3:02 pm من طرف زاشيائيل

» النفاق والمجاملة والفارق بينهما
أسرار الله في العبد Emptyالخميس مايو 13, 2021 9:24 am من طرف ابوعمارياسر

» حكم من مات وعليه صيام أو كفارة
أسرار الله في العبد Emptyالخميس مايو 13, 2021 8:50 am من طرف ابوعمارياسر

» البحر المسجور
أسرار الله في العبد Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:59 am من طرف صبحى0

» الحفظ أثناء النوم
أسرار الله في العبد Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:54 am من طرف صبحى0

» دور القرآن في علاج الأمراض
أسرار الله في العبد Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:47 am من طرف صبحى0

» الفرق بين ( العشي والإبكار ) وبين ( العشي والإشراق )
أسرار الله في العبد Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 10:40 am من طرف صبحى0

» التحذير من خطر التكفير
أسرار الله في العبد Emptyالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:17 pm من طرف عاشق الصوفية

» وصية نبوية عظيمة
أسرار الله في العبد Emptyالجمعة يناير 31, 2020 12:59 am من طرف ابوعمارياسر

» معاني الكبير في القرآن الكريم
أسرار الله في العبد Emptyالأحد نوفمبر 17, 2019 5:56 pm من طرف ابوعمارياسر

» تحميل ابحاث مجلة الشريعة
أسرار الله في العبد Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:34 am من طرف ابوعمارياسر

» الامام أحمد المقري التلمساني
أسرار الله في العبد Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:29 am من طرف ابوعمارياسر

» قصيدة مترجمة رائعة في مدح الرسول
أسرار الله في العبد Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:20 am من طرف ابوعمارياسر

» رائعة من كتاب الاتقان في علوم القرآن
أسرار الله في العبد Emptyالأربعاء مايو 22, 2019 4:16 am من طرف ابوعمارياسر

المواضيع الأكثر نشاطاً
عرف بنفسك
كيف تتلذذ بالصلاة
كتاب الغيبة
كتاب السير والمساعي في أحزاب وأوراد السيد الغوث الكبير الرفاعي
ديوان الحلاج
خلفاءالشريف اسماعيل قدس الله أسرارهم
ديوان ابن دريد
ما هي الطريقة النقشبندية
مكتبة الشيخ محمد عبد الرحيم الحميلى
فضل الصلاة والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية
مواضيع مماثلة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     أسرار الله في العبد

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    النقشبندى
    إدارة المنتدى
    إدارة المنتدى
    النقشبندى



    العمر : 47
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    أسرار الله في العبد Empty
    مُساهمةموضوع: أسرار الله في العبد   أسرار الله في العبد Emptyالسبت فبراير 02, 2013 5:25 am

    تكلم شيخ الإسلام أحمد بن تيمية عن مراتب الأولياء، وزعم أن في تعيين أسماءٍ مثل "الأوتاد" و"النجباء" و"الغوث" مضاهاة للرافضة الإسماعيلية وللنصيرية. وكان كلامه في القطب والأبدال أَلْيَنَ من كلامه في سائر الأسماء المتداولة المعْروفة عند الأولياء. لا جَرَمَ فذكر الأبدال والقطب كلام معتاد في كتابات الشيخ عبد القادر الإمَام المبَجَّل
    ورغم أن طعن ابن تيمية  في هذه الألقاب مضطربٌ اضطراب الذي يفكر ويقدر بعقل لماَّ يفجأه "ما لا يخطر بالبال" وعلم لَمَّا يتنور بما "لا يدور في الخيال" فإنه يرجع آخر الأمر ليعترف بأن الله عز وجل يودع في خلقه أسراره فيقول: "نعم، يكون نور قلبه (أي الشخص الولي) وهُدَى فؤاده وما فيه من أسرار الله تعالى وأمانته وأنواره ومعرفته غيبا عن أعين الناس. ويكون صلاحه وولايته غيبا عن أكثر الناس فهذا هو الحق، وأسرار الحق بينه وبين أوليائه. وأكثر الناس لا يعلمون"[1].
    وكان رحمه الله ممَّن لا يعلمون كثيرا من أسرار الله في أوليائه قبل فَتْحِه الأخير في السجن و"تعسيلته"، وقبل أن يظهر له أن بُعْدَ ما بين العاميِّ من المومنين وخاصِّ الخاص منهم كبُعْدِ ما بين البهيمة والملائكة. وجاء بعده تلميذه المنتصح بوصية المودِّع من السجن الذي أشار إلى نقص الجماعة في معرفة الله تعالى فأثبت القطبية على استحياء دون أن يذكر المُصْطَلح. قال: "فمن فتح الله عليه بصيرة قلبه وإيمانه حتى خرقها (حتى خرق حجاب أقوال الناس وأخبارهم) وجاوزها إلى مقتضى الوحي والفطرة والعقل فقد أوتي خيرا كثيرا. ولا يخاف عليه إلا من ضعف همته. فإذا انْضَاف إلى ذلك الفتح همة عالية فذاك السابق حقا، واحد الناس بزمانه".
    هذا غاية ما عند عالم عامل مشارك ترك القيل والقال من خبر عن "واحد الناس بزمانه". والذي نريده من التذكير المتكرر بحادثة فتح ابن تيمية  آخر عمره أن يخرق المقلدون المحجوبون إن استطاعوا حجاب الغفلة بالسلوك ليعرفوا ذوقا ووجدا ومعرفة أن لله تعالى أسرارا بينه وبين أوليائه. فإن لم يستطيعوا فلا أقلَّ من أن يمزقوا عن عقلهم ستائر التقليد البليد المتخلِّف المحنط لمقالات تجاوزها صاحبها قبيل موته كما تتجاوز الملائكة البهيمة، فيسكتوا. وخير لمن لا علم معه أن يسكت.
    ألا وإن الله جلت عظمته وتقدست كلمته يخفي خصوصياتهم في قباب بشريتهم. فمنهم من يكتم أسرار مولاه، ومنهم من يذيعها بإذن ربه ليسمع السعيد بسابقته فيهرول إلى الباب،ويقف في صف الانتظار والصبر والادِّكار مع الأحباب ذاكرا شاكرا. بإذن ربهم يفشون بعض الأسرار كما قال الخضر لموسى عليهما السلام: ( وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي)سورة الكهف، . وبعضهم ينثر كثيرا من الأسرار لتكون لبعض الناس رحمة شاملة، وعلى بعضهم فتنة عارمة.
    أما كبار الأئمة الربانيين فيبثّون العلم بمقدار ما يدعو إلى العمل، ويستفِزُّون عن الهمم الراقدة بالحكمة والموعظة الحسنة داعية الكسل. ومُجمَل ما يستفيد السعيد بالسابقة والصدق والإرادة أن لله تعالى من العطايا لعبيده المقْدِمين عليه، المنقطعين إلى جنابه، المحسوبين من لاجئي بابه ما لا يحده الوصف. وأن المولى الوهاب يرقي العبد المتقرب بالفرض والنفل المحبوب مراقي ولا كما يتميز الدُّرُّ من الحصا.
    قال الإمام عبد القادر: "الخلق على ثلاثة أضرب: عامي، وخاصيُّ، وخاص الخاص". ثم يذكر أن العامي هو المسلم المتقي الملازم لأوامر الشرع ونواهيه. يترقى المسلم من عاميته بالتقوى والعمل الصالح والتوجه القلبي للمولى عز وجل والخروج من الدنيا والخلق حتى يعبر بحورها. "فحينئذ يأتيه الصبح، يأتيه نور الإيمان، نور القرب من ربه عز وجل، نور العمل، نور الصبر، نور التؤدة والطمأنينة". هذا مقام الخواص.
    قال: "وأما الأبدال، وهم خواص الخواص، فيستفتون الشرع، ثم ينظرون أمر الله عز وجل وفعله وتحريكه وإلهامه. فما وراء هذه الثلاثة هلاكٌ في هلاكٍ، سقم في سقم، حرام في حرام، صداع في رأس الدين، دبيلة في قلبه، سُلٌّ في جسده"[2].  
    عالج الربانيون الكبار "صداع رأس الدين" و"سل جسده" بالتربية الإحسانية. فكانوا يبسطون لمريديهم من أسرار الطريق ما به يُلْهبون ظهر العزائم. ويتسرب إلينا من تلك الأسرار ما تمجُّه الأذواق المريضة والعقول الكليلة التي تطلب الدليل فيما ليس له دليل إلا السلوك، إلا أن تطلب فتعطى، إلا أن تتقي الله جل وعلا فيجعل لك فُرقانا بنور القلب. وأحيانا يتحدث كبار المشايخ لتلامذتهم عن مقام أنفسهم وعن نعمة الله عليهم محض نصيحة، فيحسبهم الجاهل قياسا على نفسه المسلولة يتباهَوْنَ ويتراءَوْنَ.
    للإمام أحمد السرهندي رسائل تحمل من أسرار الطريق ما لا تكاد تجد له مثيلا ولا قريبا في كتب القوم. كتبها في حياته لخواص تلامذته، وشاء الله أن تترجم من اللغة الفارسية التي كان يكتب بها الشيخ وتطبع وتنتشر ليعلم المتأخرون أن فضل الله على عباده لا يزال يَسِحُّ سَحّاً.
    قال رحمه الله: "أنا مريد محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومجتمع معه في مرشد واحد أيضا، مقتف أثره صلى الله عليه وسلم. وأنا وإن كنت طفيليا في خِوانِ هذه الدولة (أي الخصوصية المحمدية) ولكني ما جئت بلا دعوة، وإني وإن كنت تابعا ولكني لست خاليا من الأصالية، وإني وإن كنت أُمَّةً، لكني شريك في الدولة. لا بالشَّرِكة التي يقوم عنها دعْوَى المساواة (بالنبوة) فإن ذلك كفر، بل شركة الخادم مع المخدوم. وما لم أُطْلَبْ لم أحْضُرْ في سُفْرة هذه الدولة، وما لم أُدْعَ لم أَمُدَّ يدي إلى هذه الدولة"[3]. هذا مثل قول الشيخ عبد القادر: "أنا غلام من تقدم!" ومنصب "خادم الرسول" و"غلام الرسول" هو منصب القطبية، أشار إلى ذلك السرهندي الجالس على سفرة الكرم. هنيئا لمن لهم الهناء من رب الأرض والسماء. سبحانه وتعالى عما يشركون.
    وقال رحمه الله: "لو أظهرت شَمَّةً من تلك المعاملة (أحد المقامات التي أتحفه بها ربه عز وجل في فتحه) التي هي مربوطة بتلك الولاية قُطِعَ البُلْعومُ وذبح الحُلْقومُ. فإذا قال أبو هريرة (كما روينا عن البخاري في فقرة سابقة) رضي الله عنه في إظهار بعض العلوم التي أخذها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم "قطع البلعوم" ماذا يقال في حق غيره! وقد جعل الله سبحانه غوامض الأسرار الالهية بينه وبين أخصِّ الخواص من عباده. ولم يترك الأجانب محرومين من حواليها"[4]
    .
    قلت: الأجانب هم العامة المحجوبون، عسى أن يفتح لهم باب الطلب من شَمِّ بعض الأسرار فيما يقرأون.
    على أن أولياء الرحمان لا يرضَوْن بغير مقام العبْدِيَّة الخالصة منتهىً. العبدية المُمَحضَّة لله عز وجل غاية مناهم. وما يمنحون من أسرار وكشوفات ومراتب إنما هي زينة مولاهم ونعمته، يفرحون ويشكرون، لكنَّ وجههُ عز وجل هو المطلب، العبودية له هي أعلى مكسب.
    قال الإمام الرفاعي: "أيْ سادة! العبدية حقها الانقطاع عن غير السيد بالكلية. العبدية ترك كلِّ كُلِّيَّة وجزئية. العبدية رد القصد عن كل مَزِيَّةٍ. العبدية عدم رؤية العبد لنفسه على إخوانه رفعةً أو فَوْقِيَّةً. العبدية وقوف عند ما حد للطينة الآدمية. العبدية الخشية والخضوع تحت مجاري الأقدار الربانية. لا يكون العبد عبدا كاملا حتى يصل إلى مرتبة الحُرِّيَّة، والتخلص من رق الأغيار بالكلية"[5].
    الولي الكامل من كملت عبوديته لله عز وجل، سره بينه وبين ربه. لا دعوى عنده ولا داعية يراها ليفتخر على أبناء جنسه. كيف يفخر بما ليس منه ولا له ولا إليه ! إنما هي نعم مولاه، محضُ فَضْلٍ.
    قال الرفاعي رحمه الله: "يتحدث القوم بالنعم اعترافا بنعمة المنعم، وشكرا لها، وحثّاً للناس على العمل لتحصل لهم هذه البركة. قال تعالى: ( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا) سورة العنكبوت،يقول المتحدث بالنعمة: أطلعني ربي على كذا، وعلَّمني كذا، ووهبني من الخير والبركة كذا. ولكن لا يقول: أنا خير منكم! أنا أجلُّ منكم! أنا أشرف منكم! هذه كلمات دعوى، تكون من رعونة النفس، ينطق بها لسان الأحمق. ما الذي شرفني عليك، وخيرني وأجَلَّني!(...). لولا امتثال قوله تعالى: (وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ ) سورة البقرة،لخَاطَ العاقلُ فمه بِمخْيَطٍ!"[6].
    يتَّهم الخلق الوليَّ المشفق عليهم، المُتَحَدِّثَ إليهم بنعمة ربه، بأنه طالب رئاسة. وما به إلا أن يدعوَهم إلى الله جلت عظمته، وهو في نفسه كالطفل البريء ألبسوه يوم العيد ثوبا جديدا. طَلبَ لكنه ما كَسَبَ.
    قال الشيخ عبد القادر: "ويحك! كيف تَدَّعي طريق هؤلاء القوم وأنت مشرك بك وبغيرك من الخلق! لا إيمان لك وعلى وجه الأرض من تخافه وترجوه. لا زهد لك وفي الدنيا شيء تريده! لا توحيد لك وأنت ترى غيره في طريقك إليه! العارف غريب في الدنيا والآخرة، وزاهد فيهما وفيما سوى الحق عز وجل في الجملة. لا رغبة له في غيره.
    "يا قوم! اسمعوا مني، وأزيلوا التُّهْمَة لي من قلوبكم. كيف تتهِمونني وتغتابونني وأنا شفيقٌ عليكم! أحمل أثقالكم وأخيط فتوق أعمالكم، وأشفع إلى الحق عز وجل في قبول حسناتكم والتجاوز عن سيئاتكم. من عرفني ما يبرح من عندي إلى أن يموت. يجعلني شهواته ولَذَّاتِه وطعامَه وشرابَه ولباسَه! يستغني بي عن غيري.
    "يا غلام! كيف لا تحبني وأنا أريدك لك لا لي! أريد منفعتك وتخليصك من يد الدنيا القتالة الغرارة. إلى متى تعدون خلفها! عن قريب تلتفت إليكم وتقتلكم! الحق عز وجل لا يترك محبيه مع الدنيا ولا لحظة! لا يأمنها عليهم، ولا يتركهم معها ولا مع غيره في الجملة. بل هو معهم وهم معه. قلوبهم أبدا له ذاكرة، بين يديه حَاضرة، وعن غيره معرضة، وعليه مقبلة. فهو معهم، حافظ لهم، ولهم مؤنس"[7].  
    وينادي عبد الله الشفيق على عباد الله على بضاعته وعلمه، يَفتح كُتَّابَهُ ويصيح: "تعالوا يا عباد الله عز وجل في الأرض، ويا زهادها! تعلَّموا مني شيئا ما عندكم منه خبر!
    "ادخلوا كتابي حتى أعلمكم شيئا لا تجدونه عندكم. للقلوب كُتَّابٌ، وللأسرار كُتَّابٌ، وللنفوس كتاب، وللجوارح كتاب. هي درجات ومقامات وأقدام معدودات.
    "القدم الأولى ما صحت لك! كيف تصل إلى الثانية! الإسلام ما صح لك، فكيف تصل إلى الإيمان! الإيمان ما صح لك، فكيف تصل إلى الإيقان! الإيقان ما صح لك، فكيف تصل إلى المعرفة والولاية! كن عاقلا! ما أنت على شيء!
    "كل منكم يطلب الرئاسة على الخلق بلا آلة فيه. إنما تصح الرئاسة على الخلق بعد الزهد فيهم وفي الدنيا والهوى والنفس والطبع والإرادة. الرئاسة من السماء تنزل لا من الأرض. الولاية من الحق عز وجل لا من الخلق. كن أبدا تابعا لا متبوعا، صاحبا لا مصحوبا. ارْضَ بالذل والخمول، فإن كان لك عند الحق عز وجل ضدُّ ذلك، يجيئك في وقته.
    "عليك بالتسليم والتفويض وترك حولك وقُوَّتك واعتراضك وشركك بالخلق وبنفسك. عليك بصحبة العبودية وهي امتثال الأمر، والانتهاء عن النهي، والصبر على الآفات.
    "أساس هذا الأمر التوحيد، والثبات على الأعمال الصالحة. الأساس ما أحكمته، على أي شيء تبني! النية ما صحت لك، كيف تتكلم؟ سكوتك ما تم لك، كيف تنطق هذا الكلام نيابة عن الرسل!"[8].  
    وقال غريب سالك على درب النبوة والاتباع يحث الغافل المتخلف:
    إذا العـلــم لا تـغشـى غـرائبـه قلبـي  ولا شـاقـني منـه إلى المَـنْهـل العَـذْب
    ولا أنـا ممَّـن جاوز الـدرب نـاهـضا  إليه ولا أرضى مَـقَــامِـي مـن ربــي
    ولا كان حـظـي مـنــه إلا حكـايـة  على الناس أتلوها فحسبي إذن حسبي!
    أليـس عجـيـبـا أن نـفـسي حقيقـتي  وما سَلْمُها سلمى ولا حـربها حـربـي!
    تمـر بـنـا الأيـام تحـت لـجَـاجَــةٍ  ومـا ينقـضي لـومـي عليهـا ولا عتـبـي
    أيـا ذات نفـسـي فـارْفُـقِـي بـي فإِنَّهـا  لطـائـفُ تسـتـولـي فَـتُنْبِـي بما تُنْـبـي
    هي العـروة الوثـقـى هـي السنـة التي  يمـر عليهـا مُـقْـتَـفِـي إثـر الـرَّكْـب
    ولا ترض بالحـظ الخسـيس سـفـاهة  فمثلك من قد حل في المنـزل الرحب
    تجافوا عن الدار التي أصبحوا بها على غـربة واستوطنوا حضرة القـرب
    وقلت:
    إذا كان حظُّكَ حِفظَ السُّطـو  رِ وَثَلْــبَ الرِّجــالِ بِـلا كَــلَلِ
    ولم يَنْبَعِـثْ منــكَ شــوقٌ إلى  سُــلــوكٍ إلى اللّـه بالعَـجَــلِ
    أيَا قفصــاً غــادَرتْـهُ الطُّيــو  رُ أُراكَ خَسِيسـاً مِنَ الهَمَــلِ
    ..........................................................
    [1]  الفتاوي ج 11 ص 443.
    [2]  الفتح الرباني ص 42.
    [3]  مكتوبات الإمام الرباني ج 3 ص 110.
    [4]  مكتوبات الإمام الرباني ج 3 ص 129.
    [5]  البرهان المؤيد ص66 .
    [6]  المصدر السابق ص 74.
    [7]  الفتح الرباني ص 233.
    [8]  المصدر السابق ص 232.


    عدل سابقا من قبل النقشبندى في الأربعاء فبراير 01, 2017 7:46 pm عدل 1 مرات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عاشق الصوفية
    نائب مدير الموقع
    نائب مدير الموقع




    العمر : 20
    ذكر
    الوسام وسام الاداره

    أسرار الله في العبد Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أسرار الله في العبد   أسرار الله في العبد Emptyالإثنين فبراير 11, 2013 2:05 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نقول لمن كتب هذه السطور
    بعطر والورد والبخور
    وعطرة في أرجائه يجول
    كتبت موضوع في قمة الروعـــــــة
    جزيت خيرا إن شــــــــاء الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشق الصوفية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    أسرار الله في العبد
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » من روائع شيخنا ابن القيم(الحجب العشرة بين العبد وبين الله)
    » أسرار و خواص اسماء الله الحسنى
    » شبهات ظاهرها كفرية عند النقشبندية

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الطريقة النقشبندية العلية  :: التصوف الاسلامى والطرق الصوفية :: منتدى رد الشبهات عن التصوف-
    انتقل الى:  
    جميع الحقوق محفوظة
    الساعة الان بتوقيت مصر
     ® 
    جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الطريقة النقشبندية العلية
    حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
    موقع الطريقة النقشبندية العلية
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية  ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit    

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات

    قم بحفض و مشاطرة الرابط الطريقة النقشبندية العلية على موقع حفض الصفحات