اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الطريقة النقشبندية العلية
دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
نهي الحبيب صلي الله عليه وآله وصحبه وسلم عن اللعن والتلاعن
3 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
الناظر عضو شرف
العمر : 55
موضوع: نهي الحبيب صلي الله عليه وآله وصحبه وسلم عن اللعن والتلاعن الأحد يوليو 04, 2010 4:12 am
في صحيحي البخاري ومسلم, عن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه وكان من أصحاب الشجرة قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لعن المؤمن كقتله".
وفي صحيح مسلم , عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا ينبغي لصديق أن يكون لعاناً ".
وفي صحيح مسلم أيضا عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة".
وفي سنن أبي داود والترمذي عن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا تلاعنوا بلعنة الله و لا بغضبه ولا بالنار".
وفي الترمذي عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفحاش ولا البذيء".
وفي سنن أبي داود عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن العبد إذا لعن شيئا صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق أبواب السماء دونها ثم تهبط إلى الأرض فتغلق أبوابها دونها ثم تأخذ يمينا وشمالا فإذا لم تجد مساغا رجعت إلى ا لذي لعن, فان كان أهلا لذلك وإلا رجعت إلى قائلها".
وفي كتابي أبي داود والترمذي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال"من لعن شيئا ليس له بأهل رجعت اللعنة عليه".
وفي صحيح مسلم عن عمران بن حصين رضي الله عنهما قال : "بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره وامرأة من الأنصار على ناقة فضجرت فلعنتها, فسمعها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:" خذوا ما عليها ودعوها فإنها ملعونة".قال عمران فكأني أراها ألان تمشي في الناس ما يعرض لها احد.
وفي صحيح مسلم , أيضا عن أبي برزة رضي الله عنه قال: بينما جارية على ناقة عليها بعض متاع القوم , إذا بصرت بالنبي صلى الله عليه وسلم وتضايق بهم الجبل, فقالت : حل اللهم العنها, فقال النبي صلى الله عليه وسلم :" لا تصاحبنا ناقة عليها لعنة" وفي رواية :" لا تصاحبنا راحلة عليها لعنة من الله تعالى".
ابو علاج عضو مشارك
العمر : 55
موضوع: رد: نهي الحبيب صلي الله عليه وآله وصحبه وسلم عن اللعن والتلاعن الإثنين يوليو 12, 2010 6:20 pm
فية اللعن عن رسول الله وهى ثابتة (لعن الله الواشمة والمستوشمة ) ولعن شارب الخمر وحاملها الخ ......
الناظر عضو شرف
العمر : 55
موضوع: رد: نهي الحبيب صلي الله عليه وآله وصحبه وسلم عن اللعن والتلاعن الثلاثاء يوليو 13, 2010 5:16 pm
اتق الله فيما تقول وفيما تحاول ان تثبت ان ما ذكرته بالموضوع يغاير تماما ما ذكرته انت كل هذه الاْحاديث الوارده بالموضوع لاتعنى ما قصدته حضرتك **الاْحاديث تقصد انه صلى الله عليه وسلم ما كان لعانا لاْشخاص معينه الا اذا كانوا قد انكروا شيئا معلوما من الدين بالضروره* اما اللعن الذى استشهدت به حضرتك فهو لعن للتحذير من قبل ان يقع بمعنى(انه من ياْتى او تاْتى بهذه الاْفعال بعد تحذير مالاينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم فقد استحق غضب الله وبالتبعيه من غضب الله عليه فقد لعنه) ولاتقل لىّ انه قد وردت احاديث فى لعن سيدنا معاويه اقول ان الاْحاديث الوارده اقواها واْصحها هو الحسن لذاته ولم تجتمع عليه الصحاح وحتى هذا الحديث الذى اعنيه وتعلمه انت بعض رواته كذبوا بعضهم البعض واليك الرابط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] واليك بيان التكذيب لرواة الحديث بعضهم البعض قالا: نا سليمان بن حرب , نا حمّاد بن زيد قال: قيل - وفي رواية العتيقي: قلت - لأيوب إن عمرو بن عبيد روى عن الحسن - زاد الجنيد: وقالا وذكرا الرواية...,
قال: كذب . وفي رواية العقيلي: اذا رأيتم معاوية على المنبر فاقتلوه, قال: كذب عمرو. وقد سرد ابن عساكر رواية أخرى وفيها عمرو. وقال فيه ما قيل في الرواية السابقة. 2-وعلّق ابن عساكر رحمه الله تعالى قائلا: وهذه الاسانيد كلها فيها مقال.
ففي هذه الرواية قال: حدّثنا الفقيه أبو الحسن عن عبد العزيز بن أحمد , أنا القاضي أبو الحسن بن محمد بن علي بن صخر قال: بلغني أن عبد الله بن أبي داوود قال في الحديث المروي عن النبي صلى الله عليه وسلم: إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه - يعني معاوية بن تابوه رأس المنافقين, وكان حلف ان يبول ويتغوط على منبره. حتى من قال باْن الحديث يمكن ان يحكم عليه باْنه صحيح لذاته قالوا باْن لايؤخذ الحديث على ظاهره بل فيه تاْويلاات واليك التاْويلاات الوارده فى نفس الموضوع الذى اتهمتنى فيه اننى لااْفهم ما اْكتب وقبحتنى باْلفاظ يجزيك الله عنها افضل الجزاء****** 1-ففي هذه الرواية قال: حدّثنا الفقيه أبو الحسن عن عبد العزيز بن أحمد , أنا القاضي أبو الحسن بن محمد بن علي بن صخر قال: بلغني أن عبد الله بن أبي داوود قال في الحديث المروي عن النبي صلى الله عليه وسلم: إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه - يعني معاوية بن تابوه رأس المنافقين, وكان حلف ان يبول ويتغوط على منبره. 2-وقد روي فاقبلوه بالباء 3-أخبرناه أبو القاسم علي بن إبراهيم , وابو الحسن بن القبيس , قالا: نا - وأبو منصور بن خيرون, أنا - الخطيب, حدّثني الحسن بن علي بن الخلال, نا يوسف بن ابي حفص الزاهد, نا محمد بن اسحق الفقيه - إملاء - حدّثني ابو النضر الغازي , نا الحسن بن كثير, نا بكر بن ايمن القيسي, نا عامر بن يحي الصريمي, نا أبو الزبير , عن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا رايتم معاوية يخطب على منبري فاقبلوه , فإنه أمين مأمون. قال الخطيب: لم أكتب هذا الحديث الا من هذا الوجه , ورجال اسناده ما بين محمد بن اسحق - يعني شاموخا - وأبي الزبير كلهم مجهولون, وحديثه - يعني شاموخا - كثير المناكير 4-وقد أكمل ابن عساكر رحمه الله تعالى كلامه ونقل بالسند عن الاوزاعي قال: أدركت خلافة معاوية عدة من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم منهم سعد واسامة وجابر وابن عمر وزيد بن ثابت وأنس بن مالك ورجال أكثر ممن سمينا اضعافا مضاعفة, كانوا مصابيح الهدى وأوعية العلم, حضروا من الكتاب تنزيله, وأخذوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تأويله, ومن التابعين لهم باحسان ان شاء الله تعالى منهم: المسور بن مخرمة, وسعيد بن المسيب, وعروة بن الزبير..... **فأقول: كيف لهؤلاء الصحابة الذين أدركوا معاوية حين استلم الحكم ألا يقوموا بتنفيذ أوامر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم؟؟
فلا تجعلوا من هذه الرواية حجة عليكم قبل أن تكون لكم...
---------------
أما ان أردنا النظر في الكلام... فكيف وصل معاوية الى المنبر؟؟....
[size=21]فأقول: كيف لهؤلاء الصحابة الذين أدركوا معاوية حين استلم الحكم ألا يقوموا بتنفيذ أوامر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم؟؟
فلا تجعلوا من هذه الرواية حجة عليكم قبل أن تكون لكم...
ماهذا المنطق الغريب فهل تراهم نفذوا كل ماطلب منهم رسول الله ص ؟؟ ام ترى ان معاوية كان جالسا ومقيدا يديه ومادا لرقبته منتظرا من ينفذ الامر ؟؟؟ سؤالك فعلا غريب واستنتاجاتك اغرب ؟؟ وللحديث بقيه سوف اوردها لكم باذن الله تعالى اخى الفاضل سبق ان اوردت موضوعا ذاكرا فيه الاْحاديث الواردهفى سيدنا معاويه وتفضل مشكورا شيخى وقدوتى مدير الموقع بالرد عليك وكان ردا شا فيا كا فيا لكنك لم تقتنع ولم تعدل معتقدك واليك بعضا من رد شيخى عليك اذكرك به الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: الاخ الفاضل ابوعلاج
ان منهاج اهل السنة والجماعة ليس قائم على التكفير والمشادات وتصيد الاخطاء وتتبع هفوات العلماء
انما منهجنا منهج رسول الله التسامح والعفو وحسن الظن بالمسلمين جميعيا فما بالك بالصحابى ...
ولا ناخذ بحديث فيه شك او تاتى بحيث من الشيعة ؟ فكلنا يعلم الشيعية وتحريفهم لكلام الله وسبهم وتكفيرهم للصحابة امثال ابو بكر وعمر فهل نتبعهم فى ذلك .. لا والف لا .. اخى الفاضل
قد ذكرت احاديث وقمت بذكر من اوردها فى الكتب وهذا ليس دليلا صحيحا او يقوى الحجة اين امثال احاديثك هذه هل غفل عنها البخارى ومسلم واهل السنن امثال ابى داود والترمذى والنسائى وابن ماجه والامام مالك ومسند احمد وسنن الدارمى والدارقطنى والبيهقى كل هؤلاء غفل عن هذه الاحاديث ... بالطبع لا ولا يقول بذلك مجنون فضلا عن عاقل
كل ماذكرت هو تاريخ الطبرى ونحن لا نرجع فى الاحاديث الى الطبرى ولكن نرجع الى أهل الحديث وعلماء اهل السنة والجماعة فهذا حديث لا أصل له عن النبي . ففي الجد الحثيث في بيان ما ليس بحديث للعامري قال: لا يعرف في المرفوع لعن الله الكاذب ولو كان مازحاً. وفي النخبة البهية في الأحاديث المكذوبة على خير البرية للعلامة محمد الأمير الكبير المالكي قال: لم يعرف من السنة. وقد وردت في النصوص الصحيحة في ذم الكذب والترهيب منه، كما وردت النصوص في الترغيب في تركه ولو مازحا، ففي سنن أبي داود عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه. وحسنه
الاخ الفاضل ابو علاج قد تساْل نفسك لماذا قمت بالرد عليك ولم احذف مشاركتك هذه المره وذلك لاْمرين الاول***لكى لاتحكم علينا بحكمك المتسرع باْننا لانستطيع الرد عليك الثانى***لكى اعطيك فرصه اخيره فى هذا الشاْن نحن نحب الجميع ولانتسرع فى الحكم بالتكفير او اللعن ويا اخى لاتحاول دائما ان تدخلنا فى مقارنه بين الامام على كرم الله وجهه وبين سيدنا معاويه فان الامام على يسبق سيدنا معاويه با لكثير فى الفضل لاْشياء يعلمها عامة المسلمين ارجو ان تكون استوعبت ما اْعنى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/size]
admin
مؤسس المنتدى
العمر : 47
موضوع: رد: نهي الحبيب صلي الله عليه وآله وصحبه وسلم عن اللعن والتلاعن الجمعة مارس 18, 2011 8:38 am
المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر. ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى