والان اطرح بين ايديكم هذا الموضوع البسيط واتمنى التجاواب معه بعقلانية اكثر ومن النساء خاصة
فنقول لماذا لا تطيق النساء تعد الزوجات ؟
وبالتحديد
لماذا لا تطيق الحرمة زواج زوجها باخرى ؟
نعم المرأة تملك روح الغيرة وتحب ان يكون زوجها ملكها وان لا تشتت الزوج عنها ولا عن اولادها بزوجة اخرى ونحن لا نحرمها من ذلك بل نقول لها حبي لغيرك ما تحبينه لنفسك فهي من صفات المؤمنين ...
نقدر كل ذلك منك فانتي يا امرأة صاحبة القلب الكبير وصاحبة المشاعر المرهفة والأنسانة العظيمة وانتي وانتو و و و و
وانتي رأس المجتمع الذي تعايشينه والمحبة لكل من فيه بقلبك الكبير والمحبة لزوجك أكثر وأكثر وأكثر
فانتي المحبة لزوجك ولكنك لا تعطينه كل ما يحب فلماذا ؟؟؟ ... فقد يحب الزوجة الثانية لغرض في نفسه سواءكان جنسي كما تدعي معظم النساء او غيره ولكنك لا تريدين له ذلك فلماذا ولماذا ؟؟
ونجاوبك وبالأحرى جوابي لمن يدرس علم النفس او يعلم بما فيه بشكل جلي وواضح ونقول ان السبب ليس هو انتي بل هذا المجتمع بما فيه ومن هم حولك ....
الألفاظ السلبية التى يطرحها مجتمعك لك هي السبب ! ..
المعاني السلبية التي يطرحها مجتمعك لك هي السبب !! ...
الامثال الملفقة والسلبية تماماً هي السبب !!! ....
لماذا نقول عن الزوجة الثانية ضرة !!!! لماذا لا نقول أنها عون للأولى على زوجها مثلاً ؟
لماذا نقول ان زوجك تزوجك عليك ؟؟ !!!
وكلمة على تعني نقصان ما تحت وكتابي الأولى على كتابي الثاني يعني أن كتابي الأول هو الواجهة وقد أهملت الأول بذلك !!!
لماذا لا نغير هذه العبارة الى ان زوجك تزوج بآخرى ونكتفي !!!
وهذه العبارات الايجابية تسهل الجواب عليها بما هو ايجابي دون ان نشعر !!!
فكلمة ضرة تعني أنها شئ يضر ولماذا نحكم بأنها شئ مضر ؟؟؟ .... فو خاطب تلك المرأة أحداهن لماذا تزوج عليك زوجك بضرة لقالت لكي يضرني وهذا جواب صحيح للسؤال الغير سليم ...
ولو قالت أحداهن للأخرى لماذا تزوج زوجك زوجة عون لك ؟ لأجابت لكي تعينني ...... الا تلاحظون الفرق !!!!
لماذا هذه الامثلة :
الشريكة تحر حتى لو في القبر ...
إذا تغيرت المخدة تغيرت المودة ...
والكثير من الامثلة السلبية التى لو دخلت عقل المرأة لغير مجرى حياتها وقد دخلت مع كل اسف ...
لماذا لا نقول الشريكة تسر حتى لو راحت بالقبر لا سمح الله
لماذا لا نقول اذا تغيرت المخدة ازدادت المودة .... وانا أأؤكد ان هذا المثل صحيح إذا كانت الزوجة الأولى صالحة ومتعاونة ...
فالعيب ليس في النساء أنفسهن وإنما في العبارات الدخيلة عليهن وقد وضعتها كأحدى نظرياتها الاساسية والنظرية لو خُلفت لفسدت ويوجد الكثير من خالف نظرياتهن وهم سعداء ولله الحمد
فغيروا أخوتي الكرام تلك العبارات السلبية واستبدلوها بعبارات ايجابية وسترون الفرق والتجاوب
والموضوع بينكم وقولوا ما شئتم وبالخصوص النساء وان شاء الله نحن من المتابعين
تحياتي الكبيرة لكم