اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
اهلا وسهلا بك اخى الكريم فى موقع الطريقة النقشبندية العلية والتصوف السنى عرف بنفسك او قم بالتسجيل حللت اهلا ونزلت سهلا نرجوا لك ان تقضى اسعد الاوقات وان تفيد وتستفيد حياك الله وبياك
محمد النقشبندى
الطريقة النقشبندية العلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الطريقة النقشبندية العلية
دروس وخطب فقة حديث توحيد سيرة تصوف اسلامى اداب و سلوك احزاب و اوراد كتب مجانية تعليم طب بديل واعشاب بخور اسرة وطفولة اكلات قصص واشعار
موضوع: اقوال السيد احمد الرفاعي رضي الله 5 الأربعاء يوليو 27, 2011 9:32 pm
أي سادة " كونوا مع الشرع في آدابكم كلها ظاهرا أو باطنا فإن من كان مع الشرع ظاهرا وباطنا كان الله حظه ونصيبه ومن كان الله حظه ونصيبه كان من اهل مقعد صدق عندد مليك مقتدر
" أي سادة " منكم الفقهاء والعلماء أيضا ولكم مجالس وعظ ودروس تقرؤونها وأحكام شرعية تذكرونها وتعلمونها الناس إياكم أن تكونوا كالمنخل يخرج الدقيق الطيب ويمسك لنفسه النخالة وأنت كذلك تخرجون الحكمة من أفواهكم ويبقي الغل في قلوبكم تطالبون حينئذ بقوله تعالي (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ ( البقرة 44 ) إذا أحب الله عبدا جعل في قلبه الرأفة والشفقة لسائر المخلوقات وعو كفه السخاء , وقلبه الرأفة ,ونفسه السماحة , وبصره بعيوب نفسه حتي يستصغرها ولا يراها شيئا العارف حزين إذا فرح الناس , كئيب من غير ياس فرحه فليل , وبكاؤه طويل مطلوبه محبوبه وهمه عيوبه وذنوبه
الناس في العيد قد سروا وقد فرحو وماسررت به والواحد الصمد
لما تيقنت أني لا أعاينكم أغمضت عيني ولم أنظر إلي أحد
بذلت نفسي , ولم أترك طريقا إلا سلكته وعرفت صحته بصدق النية والمجاهدة ,فلم أجد أقرب وأوضح وأحب من العمل بالسنة المحمدية والتخلق بخق أهل الذل والانكسار والحيرة والافتقار كان الصديق الاكبر السيد ابوبكر رضي الله عنه يقول الحمدلله الذي لم يجعل الوصول إليه إلا بالعجز- والعجز عن درك إلإدراك إدراك روي أن الله تعالي قال لموسي عليه السلام : " ياموسي ائتني بما ليس في خزائني " مملوءة كبرياء وعزا وجلالا وجبروتا ولكن ائتني بالذل والانكسار والمسكنة فأنا عند المنكسرة قلوبهم من أجلي ياموسي ماتقرب المتقربون إلي بأعظم من ذلك "
" أي سادة " من الخشية تكون المحاسبة ومن المحاسبة تكون المراقبة ومن المراقبة يكون دوام الشغل بالله فإن أغبط الناس في زماننا مؤمن عرف زمانه , وحفظ لسانه , ولزم شأنه , وكان من الصالحية قلت لسيدي عبدالملك لخرنوتي قدس الله سره : أوصني قال لي : يا أحمد , ملتفت لا يصل , ومشكك لا يفلح , ومن لم يعرف من نفسه النقصان فكل أوقاته نقصان فبقيت سنة أردد وصيه الشيخ وما يخطر لي خاطر إلا أذكرها فيزول عني ثم زرته في السنة الأخري ولما أردت الخروج من عنده قلت له : أي سيدي , أوصني فقال لي : يا أحمد , ما أقبح العلة بالأطباء , والجهل بالألباء والجفاء بالأحباء فخرجت من عنده وصرت أرددها سنة علي نفسي وانتفعت به وبوصيته العالم العارف عظيم السياسة لنفسه بالمخافة من الله , والمراقبة له وإذا أراد أن يتكلم بكلام اعتبره قبل أن يخرجه من فيه , فإن فيه صلاحا أخرجه , والإ ضم فمه عليه لما جاءت به الروايات :- لسانك أسدك ان حرسته حرسك وان أطلقته رفسك العارف كلامه ينقي الصدأ , وصمته يصرف الردى يأمر بالمعروف لأهله , وينهي عن المنكر وفعله قال تعالي (لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ( النساء 113 ) من عرف الله زاد أدبه معه من تقرب إلي الله عظيم خوفة من الله
أخبرني القاضي المقري الإمام الصالح سيدي علي أبو الفضل الواسطي بسنده الي الخطيب البغدادي , بسلسله إلي أبي الجارود العيسي : أن جابر ابن عبدالله رضي الله عنه زعنهم أجمعين قال : بلغني حديث في القصاص , وكان صاحب الحديث بمصر فاشتريت بعيرا , وشددت عليه رحلا , ثم سرت شهرا حتي وردت مصر فسألت عن صاحب الحديث , فدللت عليه فإذا باب لاط (في نسخة فإذا هو باب لاط ) فقرعت الباب , فخرج إلي مملوك أسود فقلت : ها هنا أبوفلان ؟ فسكت عني , فدخل فقال لمولاه : بالباب أعرابي يطلبك فقال : إذهب إليه فقل له : من أنت ؟ فقلت : أنا جابر بن عبدالله صاحب رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : فخرج إلي فرحب بي , وأخذ بيدي , ثم قال لي : من أين ؟ أمن أهل العراق ؟ قلت : نعم , بلغني حديث في القصاص , ولا اعلم احدا ممن بقي أحفظ له منك فقال : أجل , سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقولLإن الله يبعثكم يوم القيامة حفاة , عراة , غرلا وهو عز وجل قائم علي عرشه ينادي بصوت له رفيع غير فظيع يسمع البعيد كما يسمع القريب يقول : أنا الديان لا ظلم عندي وعزتي وجلالي لا يجاوزني اليوم ظلم ظالم ولو بلطة كف , ولو بضربة يد علي يد ولأقتضن للجماء من القرناء ولأسألن الحجر : لم نكب الحجر ؟ ولأسألن العود : لم خرش صاحبه ؟ ( اول الحديث صحيح وآخره متفق عليه وكله لم يصح له إسناد ذكر البيهقي بأن أحاديث الصوت غير صحيحة ) في ذلك أنزل علي يعني في كتابي (وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا ( الانبياء 47 ) ثم قال رسول الله صلي الله علية وسلم : ( إن أخوف ما أخاف علي أمتي من بعدي عمل قوم لوط ألا فليرتقب أمتي العذاب إذا كافأ الرجال بالرجال والنساء بالنساء ) ( عن جابر اخرجه ابن ماجه والترمذي وقال حسن غريب رواه الحاكم وصححه ( الزواجر ) ورواه البيهقى في السنن وقالوا سنده ضعيف ) هذا الحديث أظهر مالله من العدل بإثبات القصاص فيمن ليس بمكلف كالبهائم وغيرها وأطلق القول عليه عز وجل بالقيام علي العرش يوم القيامة من غير تكييف ولا تمثيل وأثبت الوعيد في اللواط والسحاق العلم لا يكتم والحق يقال والشارع – روحي الفداء لقبره المبارك أوضح لنا : مالنا وما علينا تماما فالناجي من آمن به واتبع آمره والحذر والهلاك لمن خالفه بلغ كما أمر ومابقي لنا عليه حجة وهو صلي الله عليه وسلم صاحب الحجة القائمة علي كل مكلف وبه قامت حجة الله علي خلقه هكذا قضى سبحانه وتعالي وقال : (وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا ( الإسراء 15 ) (وَكَفَى بِاللَّهِ وَلِيًّا وَكَفَى بِاللَّهِ نَصِيرًا ( النساء 45 )
ابن الرفاعى المشرف العام
العمر : 45
موضوع: رد: اقوال السيد احمد الرفاعي رضي الله 5 الأربعاء يوليو 27, 2011 9:33 pm
أي سادة " من أحب الله علم نفسه التواضع وقطع عنها علائق الدنيا وآثر الله تعالي علي جميع أحواله واشتغل بذكره ولم يترك لنفسه رغبتة فيما سوي الله تعالي وقام بعبادته بحقائق الأسرار وخلع المنابر والأسرة تواضعا لله , وإن كانت يده طائلة إلي مثل ذلك , وكان كمن قيل فيه :
ترك المنابر والسرير تواضعا وله منابر لو يشا وسرير
ولغيره يحببي الخراج وإنما يجبي إليه محامد وأجور
"أي سادة " العبدية حقها الانقطاع عن غير السيد بالكلية العبدية ترك كل كلية وجزئية العبدية رد القصد عن طلب كل مزية العبدية عدم رؤية العبد لنفسه علي إخوانه رفعة أو فرفية العبدية الوقوف عندما حد للطينة الآدمية العبدية الخشية والخضوع تحت مجاري الأقدار الربانية لا يكون العبد عبدا كاملا حتي يصل إلي مرتبة الحرية , والتخلص من رق الأغيار بالكلية
" أي سادة " لا تتخذوني دفة المكدية لا تجعلو رواقي حرما , وقبري بعد موتي صنما دعوت الله أن يجعلني منفردا إليه في الدنيا فحصل مع الجمعية وعساني أصل إلي القصد إذا فارقت الدنيا إن صحت الجمعية مع الله فالكل هين
إذا صح منه الوصل فالكل هين وكل الذي فوق التراب تراب عليكم به سبحانه وحقه لايضر وينفع , ويصل ويقطع , ويفرق ويجمع , ويعطي ويمنع , إلا هو الوسائل إليه لا تنكر , والوسائط لا تكفر وإنما المادة الكبرى كلمة تقولها وتصل , وهي أمنت بالله فإذا أمنت به آمنت بكتابه وبرسوله وبكل ما جاء به رسوله صلي الله عليه وسلم , وعملت بقوله تعالي (وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ( الحشر 7 ) وعظمت الوسائل والوسائط التي تدلك علي الله ووحدت الله ووقفت علي الباب بسائح الدموع ولثمت الأرض بالذل والخضوع وعرفت إلي أين المصير والرجوع , وتهيأت لما يليق بمقام الملاقاة وأخلصت في أعمالك كلها فصرت إخلاصا خالصا وبعدها تليق لك المراتب وتسح عليك سحب المواهب وعود عليك عوائد الكرم وتمد لك موائد النعم وتنشر شبكة عرفانك علي الخلق حتي لا تبقي ولا تذر وتصل دعوة نيابتك إلي الظهور والبطون بإذن الله
ابن الرفاعى المشرف العام
العمر : 45
موضوع: رد: اقوال السيد احمد الرفاعي رضي الله 5 الأربعاء يوليو 27, 2011 9:35 pm
أي سادة " عظمو شأن الفقهاء والعلماء كتعظيمكم شأن الأولياء والعرفاء , فإن الطريق واحد وهؤلاء وراث ظاهر الشريعة , وحملة أحكامها الذين يعملونها الناس وبها يصل الواصلون إلي الله إذا لا فائدة بالسعي والعمل علي الطريق المغاير للشرع ولو عبدالله العابد خمسمائة عام بطريقة غير شرعية فعبادته راجعة إليه ووزره عليه ولا يقيم له الله يوم القيامة وزنا وركعتان من فقيه في دينه أفضل عند الله من ألفي ركعة من فقير جاهل في دينه فإياكم وإهمال حقوق العلماء وعليكم بحسن الظن فيهم جميعا وأما أهل التقوى منهم , العاملون بما علمهم الله , فهم الأولياء علي الحقيقة فلتكن حرمتهم عندكم محفوظة قال عليه الصلاة والسلام ( من عمل بما يعلم ورثه الله علم مالم يعلم ) ( اسناده ضعيف وفي الخلية رواه ابو نعيم بلفظ : من عمل بما علم أورثه الله تعالي علم مالم يعلم) وقال صلي الله عليه وسلم : ( العلماء ورثة الأنبياء )( رواه أحمد وابوداود والترمذي وآخرون وهو حديث صحيح ) الحديث هم سادات الناس , وأشراف الخلق والدالون علي طريق الحق لا تقولوا كما يقول بعض المتصوفة : نحن أهل الباطن , وهم أهل الظاهر هذا الدين الجامع باطنه لب ظاهره , وظاهره ظرف باطنه لولا الظاهر لما بطن لولا الظاهر لما كان الباطن ولما صح القلب لا يقوم بلا جسد بل لولا الجسد لفسد والقلب نور الجسد هذا العلم الذي سماه بعضهم بعلم الباطن : هو إصلاح القلب فالأول عمل بالأركان وتصديق بالجنان إذا انفرد قلبك بحسن نيته , وطهارة طويته , وقتلت وسرقت وزينت , وأكلت الربا , وشربت الخمر , وكذبت وتكبرت وأغلظت القول , فما الفائدة من نيتك وطهارة قلبك ؟ وإذا عبدت الله وتعففت , وصمت وصدقت وتواضعت وأبطن قلبك الرياء والفساد , فما الفائدة من عملك ؟ فإذا تعين لك أن الباطن لب الظاهر والظاهر ظرف الباطن , ولا فرق بينهما , ولا غني لكليهما عن الآخر , فقل : نحن من أهل الظاهر وكأنك قلت : ومن أهل الباطن قل : نحن من أهل ظاهر الشرع , وقد ذكرت باطن الحقيقة أي حالة باطنة للقوم لم يأمر ظاهر الشرع بعملها ؟ أي حالة ظاهرة لم يأمر ظاهر الشرع بإصلاح الباطن لها ؟ لا تعملوا بالفرق والتفريق بين الظاهر والباطن , فإن ذلك زيف وبدعة لا تهملوا حقوق العلماء والفقهاء , فإن ذلك جهل وحمق لاتأخذوا بحلاوة العلم وتبطلو مرارة العمل فإن تلك الحلاوة , لا تنفع بغير تلك المرارة وإن تلك المرارة تنتج الحلاوة الأبدية (إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا ( الكهف 30 ) نص قرآني يشهد لكم بالمكافأة علي الأعمال والإخلاص أن يكون العمل لله , لا لدنيا ولا لآخرة , مع حسن الظن به سبحانه وتعالي في كل حال من الأحوال , وعمل من الأعمال وقول من الأقوال , إيمانا به , وامتثالا لأمره , وطلبا لمرضاته
" أي سادة " تقولون قال الحارث قال أبويزيد قال الحلاج ما هذا الحال قبل هذه الكلمات ؟ قولوا : قال الشافعي , قال مالك , قال أحمد , قال نعمان صححوا المعاملات البينية وبعدها تفكهوا بالمقولات الزائدة قال الحارث وأبو يزيد لا ينقص ولا يزيد وقال الشافعي ومالك أنجح الطرق وأقرب المسالك شيدوا دعائم الشريعة بالعلم والعمل وبعدها ارفعوا الهمة للغواص من أحكام العلم وحكم العمل مجلس علم افضل من عبادة سبعين سنة – أي من العبادات الزائدة عن المفروضات التي يتعبد الرجل بها بغير علم – (هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ( الزمر 9 )( أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ ( الرعد 16) أشياخ الطريقة وفرسان ميادين الحقيقة يقولون لكم : خذوا بأذيال العلماء لا أقول لكم تفلسفوا ولكن أقول لكم : تفقهوا ( الترغيب والترهيب ) متفق عليه: ( من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين )
قال السخاري : قال شيخنا : ليس بثابت ولكن معناه صحيح ( ما اتخذ الله وليا جاهلا ) ولو اتخذه لعامه الولي لا يكون جاهلا في فقه دينه يعرف كيف يصلي , كيف يصوم , كيف يزكي , كيف يحج , كيف يذكر يتقن علم المعاملة مع الله فمثل هذا الرجل وإن كان أميا فهو عالم ولا يقول له : جاهل إلا من جهل العلم المقصود ليس العلم علم البديع والبيان والأدب الذي عناه الشعراء , والجدل والمناظرة العلم المختص علم ما أمر الله به ونهي عه والعلم الجامع الأثم علم التفسير والحديث والفقه والفنون اللفظية , والقواعج النظرية التي وضعت وسماها واضعوها علوما هي فنون تدخل تحت قول القائل : العلم بالشيء ولا الجهل به
" صموا أسماعكم عن علم الوحدة " وعلم الفلسفة وما شاكلهما , فإن هذه العلوم مزالق الأقدام إلي النار , حمانا الله وإياكم الظاهر – الظاهر اللهم إيمانا كإيمان العجائز (قُلْ اللَّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ ( الأنعام 91 )
" لا تقطعوا الوصلة مع العلماء " جالسوهم خذوا عنهم لا تقولوا : فلان غير عامل خذوا من علمه واعملوا به , ودعوه وعمله إلي الله الأولياء رضي الله عنهم يأخذون الحكمة لا يبالون من أي لسان ظهرت وعلي أي حجر كتبت , وبواسطة أي انسان وصلت ( وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ ( آل عمران 191 ) الأولياء قناطر الخلق يعبر الموفقون عليهم إلي الله تعالي أولئك هم العاملون , المخلصون الخالصون استخلصهم تعالي لعبادته , وقربهم من حضرته , فما حجب قلوبهم حجاب الغين طرفة عين أخرجو البين من البين أقامو طلاسم الكتم علي الأسرار وقاموا الليل , وصاموا النهار بعضهم غلب عليه الفكر , وبعضهم غلب عليه الذكر , وبعضهم جمع شتات الأمر (رِجَالٌ لَا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ ( النور 37 ) أوصيكم كل الوصيه بعد علم واجبات الدين بصحبتهم , فإنها ترياق مجرب عندهم رأس الأمر كله عندهم الصدق والصفاء , والذوق والوفاء والتجرد من الدنيا والتجرد من الأخري , والتجرد إلي المولي وهذه الخصال لا تحصل بالقراءة والدرس والمجالس لا تحصل إلا بصحبة الشيخ العارف الذي يجمع بين الحال والمقال يدل بمقاله , وينهض بحاله أولئك هداهم الله فبهداهم اقتده
خاله الشيخ - كما لا كانت أو نقصانا – تظهر في أتباعه ومريديه بطنا بعد بطن فإن كانت حالة كمال , علا بها حال الكامل , وزاد بها حال الناقص وإن كانت حالة نقص , نقص بها حال الكامل , وذهب بها حال الناقص , إلا إن وهب الكريم فلا تأثير للأحوال إياكم وإبقاء أثر ينقص حال كمل أتباعكم , ويذهب حال ناقصهم الرجل من تظهر آثاره بعده
قال الرجال :
إن آثارنا تدل علينا فانظروا بعدنا إلي الآثار
أتركوا بعدكم أثر الذل والانكسار , والتجرد من الدعوى , والخروج من حيطة الاستعلاء , والتذلل بباب المولي , ومحبة الفقراء والعلماء , وموافقة الأقدار بالتسليم إلي الله , والتمسك بسنة رسوله صلي الله عليه وسلم وإياكم والغرة بالوقت , فما هو عند العارف بشيء إلا إذا لم يصرفه في غير الطاعة ويأخذ منه ما يثلج صدره أجل ( من سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلي يوم القيامة ومن سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلي يوم القيامة ) رواه مسلم وعزاه النجم لمسلم وأحمد والترمذي والنسائي وابن ماجة عن جرير بلفظ " من سن في الاسلام " الخ
مابقي من قوم سليمان عليه السلام أحد ذهب ملكه , ونسخت شريعته ونبينا عليه أفضل الصلاة والسلام لا يذهب شأنه , ولا تنسخ شريعته بإذن الله (إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران 9 ) وصف سليمان نازعه وصف الملك الديان فطمسه (لِمَنْ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ ( غافر ( المؤمن )16 ) ووصف النبي صلي الله عليه وسلم لما كان العبدية , أعانه وصف الربوبية فدام ذكره , وعلا أمره (وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنْ النَّاسِ ( المائدة 67 ) وقد ترون أن الملوك وذراريهم وحواشهم تذهب , ورسومهم تنقلب , والرعية علي حالها هؤلاء نازعتهم صفة الربوبية لما رأوا المالكية فزالوا وهؤلاء صانتهم صفه الربوبية لما تحققوا بمنزلة المملوكية فداموا قال سيدي الشيخ منصور : صحيفة حال الشيخ أتباعه لهم من حاله وخلقه شمة لابد أن تفعل أن تفعل كيف كانت , إلا إذا غلبها حال سماوي اختص به التابع فربما يعلو منزلة شيخه ذلك الفضل من الله يؤتيه من يشاء تري في أصحاب الحلاج حب القول بالوحدة تري في أصحاب الجنيد رضي الله عنه حب الإغماض , والتكلم بالرقائق تري في أصحاب الجنيد رضي الله عنه حب الجمع بين لسان الطريقة والشريعة تري في أصحاب السلما باذي حب المعالي لما كان عليه من المنزلة ترى في اصحاب سيدي الشيخ أبي الفضل حب الوحدة إلي الله بالذل لله وللخلق وقد تنعكس هذه القاعدة في البعض ولكن يكون ذلك بالاختصاص (وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ ( البقرة105) معروف الكرخي , وداود الطائي , والحسن البصري , ومن تأدب بصحبتهم من هذه الطائفة رضي الله عنهم , اختصروا أسباب السير علي كلمتين : التمسك بالشرع , وطلب الحق وحده هذه الشريعة أمامك
" أي أخي " أنظر كيف كان نبيك عليه أفضل الصلوات التسليمات ؟ وكيف قال ؟ وكيف خالق الناس برا وفاجرا ؟ واعمل بعمله , وقل بقوله وتخلق بخلقه صلي الله عليه وسلم إن كنت لا تعلم فاسأل العلماء قال تعالي ( (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ( النحل 43 ) يتحدث القوم بالنعم اعترافا بنعمة المنعم , وشكرا لها , وحثا للناس علي العمل , لتحصل لهم هذه البركة قل تعالي (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ( العنكبوت 69 ) يقول المتحدث بالنعمة : أطلعني ربي علي كذا وعلمني كذا , ووهبني من الخير والبركة كذا ولكن لا يقول : أنا خير منكم نا أجل منكم أنا أشرف منكم هذه كلمات دعوي , تكون من رعونه النفس , ينطق بها لسان الأحقارسبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
ابن الرفاعى المشرف العام
العمر : 45
موضوع: رد: اقوال السيد احمد الرفاعي رضي الله 5 الأربعاء يوليو 27, 2011 9:37 pm
"أي سادة " عظموا شأن نبيكم هو البرزخ الوسط الفارق بين الخلق والحق عبدالله حبيب الله , رسول الله , أكمل خلق الله , أفضل رسل الله , الداعي الي الله المخبر عن الله ,الآخذ من الله , باب الكل إلي الحظيرة الرحمانية وسيلة الكل إلي الحظيرة الصمدانية ومن اتصل به اتصل ومن انفصل عنه انفصل قال صلوات الله وتسليماته (لايؤمن أحكم حتي يكون هواه تبعا لما جئت به ) عن أبي محمد : عبدالله بن عمرو بن العاص عن النبي صلي الله عليه وسلم حديث صحيح ( الاربعين حديث النووية) "أي سادة " إعلموا أن نبوة نبينا صلي الله عليه وسلم باقية بعد وفاته كبقائها حال حياته , إلي أن يرث الله الأرض ومن عليها وجمع الخلق مخاطبون بشريعته الناسخة لجميع الشرائع ومعجزاته باقية وهي القرآن قال تعالي (قُلْ لَئِنْ اجْتَمَعَتْ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا ( الإسراء 88 ) " أي سادة " من رد أخباره الصادقة كمن رد كلام الله تعالي آمنا بالله, وبكتاب الله ,وبكل ماجاء به نبينا محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم قال تعالي (وَمَنْ يُشَاقِقْ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا ) (النساء 115 ) أفضل الصحابة سيدنا أبو بكر رضي الله عنه , و سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه , و سيدنا عثمان ذو النورين رضي الله عنه , وسيدنا علي المرتضي كرم الله وجهه ورضي عنه والصحابة رضي الله عنهم كلهم علي هدي روي عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال ( أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم ) رواه ابن عبدالبر والبيهقي وهو ضعيف من جهة السند, وقال الجوهري إن هذا الحديث حسن خلافا لمن نازع فيه يجب الإمساك عما شجر بينهم وذكر محاسنهم , ومحبتهم , والثناء عليهم , رضي الله عنهم أجمعين فأخبوهم وتبركوا بذكرهم , واعملوا علي التخلق بأخلاقهم قال النبي عليه السلام لأصحابه : (أوصيكم بتقوي الله والسمع والطاعة , وإن تأمر عليكم عبد فإنه من يعض منكم فسيري اختلافا كثيرا , فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ , وإياكم ومحدثات الأمورفإن كل بدعة ضلالة ) عن أبي نجيع العرباض بن سارية رضي الله عنه عن النبي صلي الله عليه وسلم رواه أبو داود , والترمذي , وقال : حديث حسن صحيح ( الاربعين حديث النووية ) ونوروا كل قلب من قلوبكم بمحبة آله الكرام عليهم السلام فهم أنوار الوجود اللامعة وشموس السعود الطالعة قال تعالي :( قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى) ( الشوري 22) وقال صلي الله عليه وسلم (الله الله في أهل بيتي ) ( رواه الدولابي في الذرية الطاهرة , وهو صحيح ) من أراد الله به خيرا ألزمه وصيه نبيه في آله فأحبهم واعتني بشأنهم وعظمهم وحماهم وصان حماهم وكان لهم مراعيا , ولحقوق رسوله فيهم راعيا المرء مع من أحب ومن أحب الله أحب رسول الله ومن أحب رسول الله أحب آل رسول الله صلي الله عليه وسلم ومن أحبهم كان معهم وهم مع أبيهم عليه الصلاة والسلام قدموهم عليكم ولا تتقدموهم وأعينوهم وأكرموهم يعود خير ذلك عليكم إلصقو بأولياء الله (أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ(62)الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ ) ( يونس 62 و 63 ) الولي من وال الله , وآمن به واتقاه فلا تحادوا من وال الله جاء في بعض الكتب الإلهية ( من آذى لي وليا فقد آذنته بالحرب ) ( رواه الامام أحمد في مسنده وهو صحيح وروي عن أبي هريرة عن النبي صلي الله عليه وسلم بلفظ ( إن الله تعالي قال : من عادى لي وليا الحديث رواه البخاري ( الاربعين حديث النبوي) الله يغار لأوليائه وينتقم لهم من يؤذيهم ويكرمهم بصون محبيهم وعون من يلوذ فيهم هم أخص المخاطبين بآية ( 5 صفحة 28 ( السجدة فصلت 31 ) عليكم بمحبتهم والتقرب إليهم تحصل لكم بهم البركة كونوا معهم , (أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمْ الْمُفْلِحُونَ ( المجادلة 22 )
النقشبندى إدارة المنتدى
العمر : 47
موضوع: رد: اقوال السيد احمد الرفاعي رضي الله 5 الإثنين أغسطس 29, 2011 8:34 pm
المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط ولا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتدي الطريقة النقشبندية العلية ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر. ادارى المنتدى : محمد عبده النقشبندى